Chat with us, LiveChat botão whatsapp

إليك 7 مزايا عند تصميم موقع عقارات لتطوير استراتيجية أعمالك

يُعد تصميم موقع عقارات من الأمور الهامة التي تساعد في الظهور المستمر أمام العملاء، والتفاعل معهم، حيث إنشاء موقع عقاري هو بوابتك الإلكترونية للتواصل مع عملائك طوال الوقت، كما يساهم في رفع مكانة الشركة والترويج عن الخدمات باحترافية، ولذلك ينبغي تصميم موقع احترافي يجذب انتباه العملاء ويترك الانطباع الإيجابي عن الشركة.

 أهمية تصميم موقع عقارات

يعتبر تصميم موقع عقارات يلعب دوراً حيوياً في نجاح أي شركة عقارية في ظل العصر التكنولوجي، نوضح أهمية إنشاء المواقع العقارية خلال النقاط التالية:

1. الوصول العالمي

يسمح الموقع بالوصول لأكبر عدد من الجمهور المستهدف على مستوى العالم، مهما كان الموقع الجغرافي للنشاط التجاري، بالمقارنة بالوسائل التقليدية الذي يقتصر دوره على الجمهور المحلي.

2. عرض خدمات العقارات باحترافية

يمكن من خلال تصميم الموقع الإلكتروني تقديم خدمات العقارات بشكل مميز، بالإضافة إلى توفير كل المعلومات الخاصة بالشركة بالتفصيل، مع توضيح رسالة وقيم الشركة للعملاء.

3. زيادة المبيعات

يساهم الاعتماد على تصميم موقع عقارات على فتح الأسواق الجديدة للنشاط مما يعني زيادة عدد العملاء الدائمين للشركة وزيادة حجم المبيعات.

4. التواصل مع العملاء

يسمح الموقع الإلكتروني بسهولة التواصل مع العملاء في أي وقت من أي مكان، والرد على جميع الأسئلة مما يعزز العلاقة معهم.

5. الوعي بالعلامة التجارية

من خلال الظهور المستمر للشركة فهو يساعد على تعزيز مكانتها بين المنافسين في السوق.

6. انخفاض التكاليف

يساعد تصميم موقع عقارات على خفض التكاليف بالمقارنة بوسائل التسويق التقليدي التي تحتاج إلى تكاليف باهظة.

 أهمية تصميم موقع عقارات

مميزات تصميم موقع عقاري

  • سهولة البحث: يقدم الموقع الإلكتروني أدوات بحث متطورة لتسهيل عملية البحث للمستخدمين إما من خلال السعر، نوع العقار، المساحة وعدد الغرف.
  • تصميم جذاب: يتضمن الموقع واجهة مستخدم احترافية سهلة الاستخدام لجميع المستخدمين، مما يساعد في العثور على ما يبحث عنه كل مستخدم.
  • صفحات تفصيلية للعقارات: يوفر تصميم الموقع صفحات ويب مفصلة لكل عقار والذي يتضمن معلومات شاملة حديثة عن العقار سواء كان وصف كامل للعقار، مميزاته، صور بجودة عالية، رسومات توضيحية، معلومات عن الموقع والخدمات المحيطة به.
  • عرض العقارات على الخريطة: مما يساعد المستخدمين على تحديد المناطق المفضلة لديهم والاطلاع عليها بشكل مباشر.
  • نظام إدارة المحتوى: يتضمن الموقع نظام مخصص لإدارة المحتوى والذي يسمح بتحديث المحتوى وإضافة الصور، الصور وكل ما يخص العقار بسهولة.
  • تقييمات العملاء: تساعد مراجعات العملاء على تعزيز مصداقية الموقع من خلال توضيح  آراء العملاء حول الخدمة الخاصة بالشركة، مما يساعد على تحسين صورة العلامة التجارية.

مميزات تصميم موقع عقاري

8 خطوات لتصميم موقع عقارات

لكي يمكن تصميم موقع عقارات احترافي يلزم التعاون مع أفضل شركات تصميم مواقع إلكترونية التي تمتلك الخبرة الواسعة حيث تعتمد على عدة خطوات نوضحها كما يلي:

1. تحديد الأهداف

يجب في البداية مناقشة العميل حول الأهداف التي يرغب في تحقيقها من خلال تصميم موقع عقارات هل زيادة عدد العملاء، هل تحسين مكانة الشركة، ما هي الميزانية المخصصة للمشروع.

2. تحليل السوق

لا يتم وضع خطة تصميم موقع دون القيام بتحليل السوق، حتى يتم تحديد الفئات المستهدفة، وجمع كل البيانات الخاصة بهم، ومعرفة المتطلبات، ولا غنى عن إجراء تحليل كامل للمنافسين ومعرفة ما هي نقاط القوة والضعف.

3. التخطيط للموقع

يتم تحديد العناصر اللازمة لإنشاء واجهة المستخدم مثل العناصر المرئية، الشعار، الرسومات، الألوان وغيرها التي تساعد على جذب الانتباه، مع إضافة الروابط الداخلية التي توفر أفضل تجربة للمستخدم.

4. برمجة الموقع

يعتمد على استخدام اللغات البرمجية التي تناسب طبيعة الموقع، والعمل على تحديد عدد صفحات الويب التي تناسب حجم المشروع، واستخدام البرامج والأدوات الحديثة.

5. إنشاء المحتوى

المحتوى هو الذي يساعد على تحفيز عملية الشراء والحصول على الخدمة كلما زادت جودة المحتوى وتضمينه للكلمات المفتاحية التي يبحث عنها الجمهور المستهدف، مع تنظيم هيكل المحتوى.

6. فحص الموقع

يتم مراجعة الموقع بالكامل وإجراء الاختبارات اللازمة لضمان تشغيل الموقع على جميع الأجهزة وتجنب حدوث أي أخطاء قد تظهر عند الاستخدام.

7. نشر الموقع

الآن يتم تجهيز الموقع للنشر عبر الإنترنت بعد اختيار اسم الدومين الذي له علاقة بالنشاط التجاري وتحديد حجم الاستضافة المناسب للنشاط.

8. التسويق للموقع

لا غنى عن التسويق للموقع الإلكتروني إما من خلال الوسائل المجانية أو الحملات الإعلانية الممولة، والعمل على تطوير الموقع بشكل مستمر.

كيفية التسويق لموقع عقاري؟

تتعدد الطرق المستخدمة في الترويج عن الموقع العقاري والتي تساعد في تحقيق المطلوبة في أقل وقت، نوضح هذه الطرق خلال النقاط التالية:

1. تحسين محركات البحث (SEO):

من الوسائل المتطورة التي تساهم في رفع ترتيب المواقع في أول نتائج البحث وذلك بالاعتماد على عدة معايير منها توفير أفضل تجربة للمستخدم، إنشاء محتوى قيم، بناء الروابط الخلفية، تضمين الكلمات المفتاحية ذات صلة بالنشاط التجاري، تحسين سرعة الموقع، تهيئة تشغيل الموقع للعمل على جميع الأجهزة.

2. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

لم تعد منصات التواصل الاجتماعي وسيلة للدردشة فقط بل أنها من الوسائل التسويقية المستخدمة في زيادة التفاعل والمشاركة بين العملاء والشركة، والوصول لأكبر عدد من العملاء من مختلف المنصات منها الفيسبوك، انستغرام، تويتر، لينكد إن وغيرها.

3. التسويق عبر البريد الإلكتروني

تساهم هذه الطريقة في تعزيز العلاقة مع الجمهور المستهدف من خلال إرسال رسائل إلكترونية بالعروض والخصومات التي تخص الشركة وما هي الخدمات التي توفرها.

4. التسويق بالمحتوى

يتم إنشاء محتوى غني بالمعلومات المفيدة التي يبحث عنها الجمهور في المجال العقاري، والعمل على نشر المحتوى بجميع أنواعه سواء كان محتوى نصي، صور، فيديوهات، كما يمكن تقديم نصائح لجذب المزيد من الجمهور المستهدف.

5. الحملات الترويجية

تتضمن عروض وخصومات لفترة محدودة لتحفيز العملاء على الشراء للاستفادة من الخصومات أو الحصول على الهدايا المجانية وزيادة التفاعل مع الشركة.

6. المشاركة في المعارض

يمكن المشاركة في الفعاليات والمعارض وتقديم معلومات حول الخدمات التي تقدمها شركتك وذلك من خلال العروض التقديمية والمشاركة في جلسات المناقشة لجذب الانتباه حول خدماتك.

كم تكلفة إنشاء موقع عقاري؟

يتساءل الجميع حول سعر تصميم موقع عقارات حتى تلائم ميزانية كل مشروع، ولكن تتوقف الإجابة على سؤال كم تكلفة إنشاء الموقع العقاري على العديد من العوامل نذكرها كما يلي:

  • حجم النشاط التجاري: كلما زاد حجم الموقع العقاري كلما تطلب عدد صفحات ويب أكثر مما يعني زيادة برمجة عدد الصفحات واستغراق الوقت والجهد وهذا يؤدي لزيادة تكلفة تصميم موقع عقارات بالمقارنة بالنشاط الصغيرة يحتاج إلى عدد صفحات أقل.
  • تصميم الموقع: يعتمد التكلفة على مدى تعقيد الموقع، على سبيل المثال تصميم موقع بسيط لن يكون بمثل تكلفة تصميم موقع مخصص يتضمن مزايا وخصائص معينة.
  • نظام إدارة المحتوى: هناك العديد من الأنظمة المخصصة لإدارة نظام المحتوى مما يؤدي إلى الاختلاف في تكلفة تصميم موقع عقاري.
  • حجم الاستضافة: تتعدد أنواع الاستضافة المستخدمة لكل موقع، حيث يتم اختيارها بناءً على حجم الموقع نفسه حتى يتم توفير السرعة المناسبة للموقع.
  • واجهة المستخدم: تكلفة تصميم واجهة مستخدم احترافية تتضمن العناصر المرئية مثل تصميم الصور، والرسومات لن تكون بمثل تكلفة تصميم واجهة مستخدم بسيطة.
  • تطوير الموقع: يحتاج أي موقع إلكتروني إلى التحديث طوال الوقت والذي يتطلب تكاليف إضافية بناءً على التعديلات المطلوبة للموقع.
  • الوقت المستغرق: إذا تم طلب تصميم موقع عقاري في وقت قصير فإنه يتطلب تكلفة إضافية لتكثيف الوقت والجهد لإنجاز المهام المطلوبة.

مزايا تصميم موقع عقاري لدى اليوم هوست

شركة اليوم هوست من الشركات الرائدة في تصميم المواقع الإلكترونية والتي تمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، كما توفر خدمات متنوعة منها تصميم مواقع الويب، برمجة التطبيقات الإلكترونية، التسويق الإلكتروني والعديد من الخدمات، كما يمكنك الحصول على العديد من المزايا عند تصميم موقع عقاري مع شركة اليوم هوست منها:

  • تصميم واجهة مستخدم احترافية تتضمن كل العناصر اللازمة لجذب انتباه العملاء المحتملين.
  • إنشاء موقع عقاري متوافق مع محركات البحث مما يسهل ظهوره في أول نتائج البحث وكسب المزيد من الزيارات المجانية.
  • تصميم موقع عقاري متجاوب مع الشاشات المختلفة لضمان جذب جميع العملاء سواء كان على الحاسوب، أو الهواتف الذكية واللوحية.
  • توفير أنظمة الأمان والحماية للموقع مما يساعد على تعزيز المصداقية للموقع والحفاظ على بيانات العملاء.
  • أسعار تصميم مواقع تناسب جميع ميزانيات المشاريع، بالإضافة إلى توفير العروض والخصومات المختلفة طوال العام.
  • النسخ الاحتياطي للموقع لضمان الحفاظ على معلومات الموقع.

الخاتمة

تصميم موقع عقاري يساعد على اثبات تواجدك الرقمي عبر الإنترنت، ويساهم في تحسين صورة شركتك بين المنافسين، وتعزيز العلاقة مع جمهورك المستهدف، مما يزيد من حجم المبيعات والأرباح، لذلك تواصل الآن مع شركة اليوم هوست.

أسئلة شائعة

ما هي فوائد تصميم موقع عقاري؟

توفير معلومات عن الشركة، سهولة التواصل مع العملاء، وتعزيز الوعي بالعلامة التجارية ونشر الخدمات على المستوى المحلي والعالمي.

كيف اسوي موقع عقاري؟

من خلال الاعتماد على خبرة أفضل شركة تصميم مواقع مثل التواصل مع شركة اليوم هوست التي تقدم تصميم مميز والعمل على التسويق المثالي لخدمات الموقع باحترافية.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟