Chat with us, LiveChat botão whatsapp

إليك أهم 5 مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح لزيادة مبيعاتك

تتعدد مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح التي تساعد على توفير ميزة التنافس بين مواقع ويب المنافسين، لذلك فإن الاعتماد على أفضل شركة إنشاء مواقع إلكترونية هو أمر لا غنى عنها لضمان نجاح الموقع الإلكترونية في ظل التطورات التكنولوجية التي تحدث،

ما هو تعريف الموقع الإلكتروني؟

الموقع الإلكتروني أو الويب سايت يتضمن مجموعة متنوعة من صفحات الويب المترابطة مع بعضها البعض، والتي تعتمد على استخدام الأكواد، اللغات البرمجية المختلفة منها HTML ، CSS ، JavaScript وغيرها، الاستضافة والدومين حتى يمكن ظهوره في متصفحات البحث للزوار.

أهمية المواقع الإلكترونية للشركات

أصبح موقع الويب هو الوسيلة المثالية لتوضيح كل المعلومات عن الشركات والمؤسسات والترويج عما تقدمه، وتتعدد مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح التي تساعد على التمييز بين المنافسين في السوق، الآن يمكن توضيح أهمية الحصول على موقع إلكتروني ناجح:

1. التسويق

يُستخدم الموقع الإلكتروني كوسيلة ترويجية فعّالة للترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة على مستوى العالم، مما يضمن الوصول إلى الكثير من العملاء.

2. الظهور المستمر

امتلاك موقع إلكتروني يعني الظهور المستمر أمام العملاء طوال الوقت، والرد على أسئلة العملاء، مما يعزز التواصل والتفاعل معهم، وكسب ثقتهم.

3. توفير المعلومات

يعد الموقع الإلكتروني للشركات هو تعريف كامل عن الشركة ونشاطها والأهداف المتاحة بسهولة عبر الإنترنت.

4. زيادة المبيعات

يسمح الموقع الإلكتروني بنمو الأعمال التجارية المختلفة وذلك من خلال الترويج المستمر للموقع سواء كان عبر الوسائل المجانية أو المدفوعة مما يساهم في جذب العملاء المحتملين وزيادة عدد العملاء الدائمين، ثم زيادة حجم المبيعات.

5. بناء العلامة التجارية

يساعد الحصول على مواصفات الموقع الالكتروني الناجح في إضافة الانطباع الإيجابي عن الشركة، مما يعزز مكانتها في السوق بين المنافسين ويساعد في ترسيخ الوعي بالعلامة التجارية بشكل أفضل.

6. انخفاض التكاليف

يتميز الموقع الإلكتروني بالتكلفة المنخفضة، لذلك فهو من الوسائل التي تناسب المشاريع الناشئة والمتوسطة ذات حجم رأس مال محدود.

9 خطوات لتصميم موقع إلكتروني ناجح

يعد الحصول على مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح هو أمر أساسي للتغلب على المنافسين، والذي يمكن تنفيذه عبر البحث عن أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية، حيث تتبع العديد من الخطوات منها:

1. مناقشة العميل عن الأهداف

يُحدد في البداية نوع الموقع هل هو موقع تجاري، موقع شخصي، ثم تُحدد الأهداف التي يرغب العميل في تحقيقها من الموقع الإلكتروني، بيع المنتجات، الترويج للعلامة التجارية أم توفير المعلومات.

2. تحديد الاسم ونوع الاستضافة

تساعدك شركة تصميم المواقع على اختيار اسم موقع مناسب لطبيعة نشاط الموقع، سهل الحفظ في الأذهان، بالإضافة إلى تحديد حجم الاستضافة المناسبة لحجم الموقع لتوفير السرعة المناسبة عند تحميل الموقع.

3. دراسة السوق

لا يخلو أي تصميم موقع بدون إجراء بحث شامل للسوق وتحديد الفئات المستهدفة، والتعرف على أهم المتطلبات، بالإضافة إلى تحليل المنافسين للتعرف على نقاط القوة والضعف.

4. رسم مخطط

يتولى خبراء شركة تصميم الموقع مهمة التخطيط للموقع بالكامل على الورق وتحديد شكل واجهة المستخدم، الروابط، الألوان، الصور، الروابط وغيرها وعرضها على العميل لكي يتم إجراء أي تعديلات لازمة.

5. تصميم الموقع الإلكتروني

يتم تنفيذ تصميم الموقع الإلكتروني بالكامل عبر اختيار اللغات البرمجية والأكواد اللازمة عن تصميم واجهة المستخدم باحترافية، مع مراعاة سهولة تنقل المستخدم.

6. إنشاء المحتوى

يتولى الخبراء مهام كتابة المحتوى بعد تحديد الكلمات الرئيسية داخل المحتوى والتي يبحث عنها المستخدمين، إنشاء عناوين جذابة، وتقسيم المحتوى.

7. تأمين الموقع

لا يوجد موقع بدون برامج الحماية والأمان، يمكن استخدام شهادة ssl والعديد من البرامج الخاصة بمواجهة الفيروسات والبرامج الضارة، بالإضافة إلى عمل نسخة احتياطية بشكل دوري للموقع.

8. المراجعة

يتم فحص الموقع بالكامل والتأكد من تشغيله بالشكل المناسب على جميع الشاشات، ثم إطلاقه عبر الإنترنت حتى يظهر لجميع العملاء.

9. التسويق للموقع

يساعد الاعتماد على وسائل التسويق في زيادة ظهور الموقع الإلكتروني أمام الكثير من الأشخاص، تتعدد وسائل التواصل منها المدفوعة والمجانية.

خطوات لتصميم موقع إلكتروني ناجح

أهم مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح

نتيجة التطور التكنولوجي الذي يظهر في عصرنا الحالي وزيادة المنافسة، فإن معرفة مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح سمة من سمات التميز في السوق، لذلك نوضحها على النحو التالي:

1. محتوى قيم

ينبغي أن يتضمن كل المعلومات التي يبحث عنها المستخدمين والتي لها صلة بنشاط موقعك، ويتم كتابة المحتوى بأسلوب مميز وواضح للجميع، وتنظيم المحتوى.

2. سهولة الاستخدام

يلزم تصميم واجهة مستخدم سهلة الاستخدام، يحتوي على عناصر مرئية مميزة تجذب الانتباه، مع توفير السرعة المناسبة للمواقع، وتصميم موقع متكامل يلائم جميع أنواع الشاشات سواء كانت الهواتف الذكية، والحاسوب.

3. تحسين محركات البحث

من أهم مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح هو أن يكون متوافق مع محركات البحث لرفع نتائج ترتيب الموقع في أول نتائج البحث، وذلك من خلال اختيار الكلمات الرئيسية، إضافة الروابط التي توفر أفضل تجربة للمستخدم والتطوير المستمر للموقع.

4. الأمان والحماية

يجب حماية الموقع والحفاظ على بيانات العملاء وملفات الموقع من خلال إضافة برامج الحماية والأمان منها شهادة ssl مع تحديث برامج الحماية بشكل مستمر، لتجنب الهكر.

5. الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي

تعد من أهم الوسائل المستخدمة في زيادة التفاعل والمشاركة مع المستخدمين وتعزيز قوة المحرك، مما يساعد على استقطاب المزيد من العملاء وزيادة عدد العملاء الدائمين للموقع.

معايير اختيار شركة تصميم مواقع إلكترونية

إذا كان لديك نشاط تجاري وترغب في زيادة حجم المبيعات وتحقيق أهدافك باحترافية، فهو من خلال الحصول على مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح والذي يتم عبر الاستعانة بأفضل شركات تصميم مواقع ويب، ولكن يشعر البعض بالحيرة عند اختيار أفضل شركة، لذلك نوضح بعض المعايير التالية:

  • خبرة وتخصص الشركة: ابحث عن الشركة التي تمتلك خبرة في الخدمات التي تلبي احتياجاتك، كما يمكن المقارنة بين الشركات للوصول لأفضل شركة.
  • سُمعة الشركة: ابحث عن مراجعات العملاء السابقين للشركة وتعرف على التقييمات الخاصة بهم، كما يمكن التواصل معهم بشكل مباشر.
  • أسعار التصميم: توفر شركات تصميم مواقع الويب عروض وباقات للتصميم يمكن اختيار العرص المناسب لميزانية مشروعك.
  • الأعمال السابقة: يساعد الاطلاع على النماذج والمشاريع السابقة للشركة في معرفة الأساليب والتقنيات التي تتبعها الشركة في تصميم المواقع الإلكترونية.

شركة تصميم مواقع إلكترونية

طرق الربح من المواقع الإلكترونية

مثل معرفة أهم مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح أمر أساسي يعد التعرف على طرق الربح من مواقع الويب أمر ضروري، لذلك نوضح هذه الطرق خلال النقاط التالية:

1. الربح من خلال إعلانات Google AdSense

من أشهر الطرق المستخدمة في الحصول على الربح عبر إضافة الإعلان التي لها صلة بموقعك، مقابل الحصول على عمولة مقابل النقرات، يتميز بسهولة الاستخدام، بالإضافة إلى سهولة التحكم في أنواع الإعلانات التي يتم عرضها، لذلك عليك إنشاء محتوى قيم وجذاب، واختيار مكان مناسب للإعلان.

2. الربح عن طريق التسويق بالعمولة

انتشرت طريقة الأفلييت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، تعتمد على الترويج للمنتجات أو الخدمات عبر روابط في حالة إتمام عملية الشراء من خلال هذه الروابط تحصل على عمولة.

3. الربح من المواقع الإلكترونية عبر بيع المنتجات الرقمية

يمكن الربح من خلال بيع المنتجات الرقمية منها البرامج، الكتب الإلكترونية، المواد التعليمية، الدروس، والنصائح.

4. بيع المنتجات أو الخدمات

يمكن إنشاء متجر إلكتروني على موقع الويب لبيع المنتجات الخاصة بالموقع أو الخدمة للتواصل أكثر من الجمهور المستهدف.

أسعار إنشاء المواقع الإلكترونية

كم تكلفة إنشاء موقع إلكتروني من الأسئلة التي تراود العديد من الأشخاص، يتوقف سعر تصميم الموقع الإلكتروني على عدة عوامل منها:

  • نوع الموقع: يؤثر بشكل كبير على تكلفة إنشاء مواقع الويب فإذا كان موقع التجارة الإلكترونية سوف يتطلب نظام محتوى مميز، وعمليات الدفع عبر الإنترنت بالمقارنة بتصميم موقع بسيط سوف يكون هناك فرق كبير في التكلفة.
  • واجهة المستخدم: تعتمد التكلفة على شكل واجهة المستخدم المطلوبة وما تحتويه من العناصر سواء كانت النصية أو المرئية.
  • حجم المشروع: مع زيادة حجمه يزداد الطلب على زيادة عدد صفحات الويب الذي يتطلب أكواد ولغات برمجية وجهد أكبر بالمقارنة بالمشروع الصغير.
  • حجم الاستضافة: تختلف تكلفة إنشاء الموقع الإلكتروني على حسب نوع الاستضافة والتي يتم اختيارها وفقاً لحجم المشروع.
  • التطوير: مصاريف الصيانة والتطوير تؤثر على تكلفة التصميم، بالإضافة إلى تكلفة التسويق التي تختلف باختلاف وسائل التسويق المستخدمة للموقع الإلكتروني.
  • تعقيد الموقع: تكلفة تصميم مواقع بسيطة هي أقل بكثير من المواقع الأكثر تعقيداً التي تتطلب وظائف وخصائص مميزة.

كم يستغرق إنشاء موقع الكتروني؟

يختلف الوقت المستغرق في تصميم مواقع الويب نظراً لوجود عدة عوامل تؤثر على وقت الإنشاء نتعرف عليها كما يلي:

  • حجم الموقع: تصميم المدونات الشخصية لن تستغرق وقت مثل إنشاء مواقع شركات كبيرة معقدة تضم عدد كبير من صفحات الويب.
  • واجهة المستخدم: بناء واجهة مستخدم تتضمن العناصر المرئية التي تستغرق وقت إضافي من إنشاء واجهة مستخدم بسيطة.
  • خبرة المطور: كلما زادت خبرة المطور كلما استغرق وقت أقل في تصميم مواقع الويب.
  • كم المحتوى: مع زيادة المحتوى تؤدي إلى زيادة الوقت المستغرق في تنفيذ الموقع.

مميزات شركة اليوم هوست في تصميم المواقع الإلكترونية

شركة اليوم هوست واحدة من الشركات الرائدة في هذا المجال، فهي لديها خبرة واسعة، فضلاً عن امتلاكها طاقم عمل يتميز بالمهارة والتدريب المستمر لاستخدام أحدث التقنيات التي تلبي احتياجات العملاء طوال الوقت.

توفر شركة اليوم هوست وظائف وخصائص متطورة وفقاً لاحتياجات كل نشاط تجاري منها أنظمة إدارة المحتوى، عربات التسوق، ربط المواقع الإلكترونية بوسائل التواصل الاجتماعي.

يتميز خبراء اليوم بإعداد دراسة شاملة للسوق تتضمن تحديد احتياجات الفئات المستهدفة، وتحليل المنافسين حتى يتم تحديد مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح والذي يلبي متطلبات الجمهور المستهدف والوصول إليهم سريعاً.

تقدم اليوم هوست أسعار وباقات تصميم مواقع إلكترونية تناسب جميع ميزانيات المشاريع المختلفة سواء كانت الناشئة أو المتوسطة، وتوفر خدمة دعم العملاء، تقديم الحلول التسويقية لكل المشاكل.

الخاتمة

معرفة ما هي مواصفات الموقع الإلكتروني الناجح لم تعد من الأمور الترفيهية، بل هو الأساس للحصول على ميزة التنافس بين مواقع المنافسين في السوق، لذلك فإن البحث عن أفضل شركات تصميم مواقع ويب هي الحل المثالي، الآن يمكنك التواصل مع خبراء اليوم هوست.

الأسئلة الشائعة

ما الفرق بين الموقع الإلكتروني والصفحة الإلكترونية؟

الموقع الإلكتروني عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المرتبطة مع بعضها البعض والتي تُطلق عبر الخادم من خلال الإنترنت، بينما صفحة الويب هي صفحة واحدة من المحتوى الخاص بالمواقع الإلكترونية.

هل يمكن انشاء موقع مجاني؟

نعم يمكن الحصول على موقع مجاني، ولكن لن يكون بنفس مزايا وامكانيات المواقع الإلكترونية التي يتم تصميمها عبر شركات تصميم المواقع الإلكترونية.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟