Chat with us, LiveChat botão whatsapp

عرض سعر تصميم موقع الكتروني .. و5 نصائح لتقليل التكلفة

قد ترغب في عرض سعر تصميم موقع الكتروني إن كنت على وشك القيام بتلك العملية، ومن هنا نشير إلى وجود العديد من العوامل التي يمكنها التأثير على هذا السعر، وعبر الفقرات التالية سنتطرق إلى أهم ما ورد بهذا الشأن.

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

إن عرض سعر تصميم موقع الكتروني يحتاج أولًا إلى التعرف على العناصر المتحكمة في تلك التكلفة، والتي وردت كما التالي:

  • المحتوى المراد عرضه على الموقع.
  • ألوان التصميم المستخدمة في الموقع.
  • الصور المستخدمة ذات الجودة العالية.
  • الشهادات والتوصيات الممنوحة لهذا الموقع.

ما هو موقع الويب؟

عقب التعرف على العناصر التي يتم الاعتماد عليها في تحديد عرض سعر تصميم موقع الكتروني أو تكلفة تصميم موقع الكتروني، وجب الإشارة إلى موقع الويب عبارة عن مجموعة من الصفحات التي يتم ربطها بطريقة معينة بالاعتماد على استخدام لغة من لغات البرمجة، والتي تعرف باسم html.

مع العلم أن هذا الموقع يختص بعرض محتوى معين، من خلال مجموعة من الصفحات التي يتم الربط بينها بالاعتماد على لغات البرمجة ونشرها على شبكة الإنترنت، كما أن هناك العديد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في تطوير هذا الموقع الخاص بك عبر تصميمه.

أهمية تصميم موقع إلكتروني احترافي

ضمن إطار التعرف على عرض سعر تصميم موقع الكتروني أو عرض سعر تصميم موقع الكتروني doc، وجب الإشارة إلى أهمية تصميم هذا النوع من المواقع، وإليك التفاصيل من خلال ما يلي:

  • تصميم موقع إلكتروني جديد يعاونك على تحسين محركات البحث.
  • سهولة الوصول إلى الجمهور المستهدف، والتواصل بينه وبين الجهة التابع لها هذا الموقع.
  • تكلفة انشاء موقع على الانترنت تعتمد على المزايا والأدوات والخصائص التي يتضمنها.
  • تصميم الموقع يعاونك على زيادة نسبة الأرباح.
  • تسهيل عرض الخدمات والمنتجات والسلع إلى العملاء.
  • نشر المحتوى وتقديمه إلى الجميع؛ للاستفادة منه.
  • تعزيز نسبة المصداقية للجهة التي قامت بتصميم هذا الموقع الإلكتروني التابع لها.
  • تعزيز العلامة التجارية الخاصة بك.
  • توعية الجمهور بوجود المؤسسة أو الجهة التابع لها هذا الموقع.
  • تصميم موقع إلكتروني يندرج ضمن أقوى وسائل التواصل بين الجميع.
  • تقليل التكلفة للتواصل بين المؤسسات والجمهور المستهدف.
  • توسيع نطاق النشاط التجاري الخاص بك.
  • توفير الوقت والجهد والمال عند بدء أي نشاط تجاري.
  • توفير القدر الكافي من المرونة في العمل.
  • كسب ثقة وولاء العملاء.
  • التسويق إلى الخدمات والمنتجات والسلع بطريقة احترافية.
  • قابلية الوصول إلى الموقع طوال الوقت.
  • إمكانية التواصل مع الدعم الفني لطرح الأسئلة والاستفسارات.

عوامل تحديد تكلفة تصميم موقع إلكتروني

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

سبق وأشرنا إلى وجود العديد من العوامل التي يجب وضعها في عين الاعتبار عند عرض سعر تصميم موقع الكتروني، أو اسعار تصميم مواقع الانترنت بصفة عامة، ومن بينها ما يلي:

نوع الموقع

ضمن إطار الحديث عن عرض سعر تصميم موقع الكتروني، نشير إلى أن نوع الموقع يندرج ضمن العوامل التي يتم الالتفات إليها عند تحديد تكلفة إنشاء موقع الكتروني، حيث يتم احتساب نوع البرمجة وطلبات العميل.

كذلك خدمات ما بعد التسليم ونوع السيرفر أو الاستضافة، علاوة على الإضافات والأدوات المدمجة بالموقع، وآليات التنفيذ وخبرة الشركة التي سيتم التعاقد معها، كما أن الموقع الديناميكي أو الثابت من بين العناصر التي يجب تحديدها أولًا قبل الاطلاع على عرض سعر تصميم موقع الكتروني.

إلى جانب ذلك نجد أن هناك العديد من الأنواع الأخرى والتي تتمثل في محركات البحث ومواقع البوابات الإلكترونية، بالإضافة إلى مواقع الشركات الكبرى والمواقع الحكومية والمواقع التعليمية، ولا سيما مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية والمدونات وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا: تصميم موقع الكتروني تجاري لإنجاح مشروعك

حجم الموقع

من بين العوامل التي يمكنها أن تؤثر على عرض سعر تصميم موقع الكتروني أو تكلفة تصميم موقع هو حجم الموقع، ومن هنا نشير إلى أن هذا الحجم يتضمن مقاسات صفحة الويب التي يمكنها أن تختلف على حسب الجهاز الذي سيتم تصفح الموقع من خلاله.

كما أن الحجم يشير إلى المساحات الخاصة بالموقع التي سيتم إظهارها بمجرد فتحه؛ لذا فمن المهم تزويد المبرمج أو القائم على تصميم الموقع بتلك البيانات والتفاصيل منذ البداية؛ لتجنب إدخال التعديلات بعد انتهاء تلك المرحلة.

التصميم

من المتعارف عليه أن التصميم يندرج من بين العوامل التي يمكنها التحكم في عرض سعر تصميم موقع الكتروني، حيث إن التصميم البسيط هو الأفضل على الإطلاق، علاوة على أنه الأقل من حيث التكلفة المالية، على عكس التصميمات المعقدة التي تؤثر دون شك على اسعار تصميم موقع الكتروني.

لذا فعند الاتفاق على سعر تصميم موقع الكتروني يجدر بك وضع تصور مبدأي لشكل التصميم الذي ترغب في تنفيذه، مع العلم أن هذا التصميم يجب أن يتوافق مع المحتوى المقدم من خلال الموقع، وكذلك يجب أن يكون سهل الاستخدام والتنقل.

إلى جانب ذلك فمن المهم اختيار الألوان والأشكال والخطوط والصور ومقاطع الفيديو المناسبة عند وضع هذا التصور، ويمكنك الاستعانة بالتغذية البصرية لإتمام تلك المهمة، والحصول على المزيد من الأفكار الجديدة والفريدة من نوعها بعيدًا عن التقليد والتكرار.

الميزات والوظائف

لا يزال الحديث عن عرض سعر تصميم موقع الكتروني مستمرًا، ومن هنا نشير إلى أن أحد العوامل المتحكمة في تحديد سعر تصميم موقع أو تكلفة انشاء موقع تتمثل في المزايا والوظائف التي يتضمنها هذا الموقع المراد تصميمه.

فمن المنطقي أن تكون العلاقة طردية بين التكلفة وزيادة الوظائف التي يتضمنها الموقع؛ وعليه فكلما زادت المزايا والوظائف التي يوفرها لك الموقع الذي سيتم تصميمه، كلما كان عرض سعر تصميم موقع الكتروني أعلى.

المحتوى

من المهم التعرف على المحتوى المراد تقديمه من خلال الموقع الإلكتروني الذي سيتم تصميمه أولًا، قبل عرض سعر تصميم موقع الكتروني؛ باعتباره من أهم العوامل التي يتم النظر إليها عند تحديد أسعار تصميم المواقع.

فكلما كان المحتوى المعروض من خلال الموقع أكثر أهمية بالنسبة إلى الجمهور المستهدف، كلما زادت تكلفة تصميم هذا الموقع، ومن هنا نشير إلى ضرورة تحديد المحتوى أولًا قبل البدء في التصميم، وإخطار القائم على تلك العملية بالمحتوى الذي سيتم تقديمه، علاوة على ضرورة البدء في تحضيره كذلك.

طرق حساب تكلفة تصميم موقع إلكتروني

ضمن إطار التعرف على العوامل المؤثر على عرض سعر تصميم موقع الكتروني، أو اسعار انشاء موقع الكتروني وجب الإشارة إلى أن هناك العديد من الوسائل التي يمكنها معاونتك على حساب التكلفة بسهولة، ومن بينها ما يلي:

الاستعانة بجهة خارجية

بإمكانك الاستعانة بالمصادر الخارجية في التعرف على أفضل عرض سعر تصميم موقع الكتروني، أو للتعرف على التكلفة أولًا ومن ثم الحصول على أفضل عرض متاح أمامك.

من هنا نشير إلى وجود العديد من المواقع التي يمكنها معاونتك على القيام بتلك العملية، علاوة على إمكانية حصر العناصر التي ستحتاج إليها ضمن دراسة جدوى تتسم بالقدر المطلوب من التنظيم؛ لمعاونتك على معرفة التكلفة التي تحتاج إليها لإتمام تلك العملية بنجاح.

استخدام أدوات حساب التكلفة

من السهل الاستعانة بأيٍ من أدوات حساب التكلفة في حال أن كنت ترغب في الحصول على أفضل عرض سعر تصميم موقع الكتروني، أو اسعار تصميم مواقع مناسبة لك، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الأدوات التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

من بينها أداة تدعى fastercapital والتي يمكنك الوصول إليها من هنا، أو يمكنك الاستعانة بنظم الاستهلاك أو بطاقات التكلفة، وكذلك توجد شيت التكاليف أو نظام الأنشطة وأنظمة التحويل، والعديد من الأدوات الأخرى التي يمكنها أن تؤدي الغرض بهذا الخصوص.

اقرأ أيضًا: ستة أسباب مهمة لتصميم موقع بيع وشراء مع الخطوات

حساب التكلفة بنفسك

إن كنت ترغب في الحصول على سعر تصميم موقع ووردبريس جيد، أو أفضل عرض سعر تصميم موقع الكتروني، فدعنا نشير إلى إمكانية الاعتماد على نفسك لحساب التكلفة، حيث يمكنك التعرف على أفضل شركة تتيح لك سهولة تصميم الموقع.

كما يجب عليك التعرف على العناصر التي ترغب في توفيرها داخل هذا الموقع، علاوة على كافة الاحتياجات التي يجب أن تتوافر لتنفيذ تلك العملية؛ وفي المقابل ستتمكن من معرفة الميزانية التي تحتاج إليها؛ للحصول على السعر المناسب.

نصائح لخفض تكلفة تصميم موقع إلكتروني

عرض سعر تصميم موقع الكتروني

إليك العديد من النصائح الهامة التي ستعاونك على الحصول على أفضل عرض سعر تصميم موقع الكتروني، وكذلك تخفيض التكلفة، وقد وردت تلك النصائح على النحو الآتي:

اختيار نوع الموقع المناسب

التعرف على نوع المحتوى المراد تقديمه أولًا يمثل حجر الأساس في اختيار نوع الموقع الذي تنوي تصميمه وامتلاكه؛ لذا فيجب التعرف على نوعية الموقع الذي ترغب فيها، وما إن كان منصة أو مدونة وغيرها من الأنواع المختلفة.

مع الوضع في الاعتبار أن اختيار نوع الموقع ينبغي أن يكون العنصر الذي يعزز من قيمة المحتوى المقدم من خلاله، أي يجب أن يكون متوافقًا مع نوعية المحتوى؛ لذا فيجب دراسة تلك الخطوة بالقدر الكافي قبل اتخاذ القرار الأخير.

تحديد حجم الموقع المطلوب

سبق وأشرنا إلى أن تحجم الموقع يندرج ضمن العوامل المؤثرة على عرض سعر تصميم موقع الكتروني؛ وعليه فيجب التعرف على عدد الصفحات والأقسام التي يتضمنها الموقع الخاص بك، علاوة على الأبعاد الخاصة بكل صفحة على حِدة؛ لتقليل التكلفة عند بدء التصميم.

اختيار التصميم المناسب

إن التصميم المناسب البعيد عن التعقيد، والذي يتمتع بالقدر الكافي من السهولة والسرعة في التنقل هو الخيار الأمثل لتحقيق النجاح عند استخدام الموقع، علاوة على أن هذا العنصر هو الخيار الأمثل في تقليل التكلفة.

حيث إن التصميمات المعقدة هي الأعلى من حيث تكلفة التصميم، علاوة على أنها الأصعب عند التعامل معها من قِبل المستخدمين، وفي أغلب الأحيان تكون السبب في شعور المستخدم بالنفور؛ وهو ما سيجعل المشروع ككل يبوء بالفشل.

اختيار الميزات والوظائف الأساسية

التعرف على المزايا التي يتضمنها الموقع والوظائف التي يجب أن تتوافر داخله من بين العناصر التي ستجعلك تحصل على أقل عرض سعر تصميم موقع الكتروني؛ لأنها ن بين النصائح التي ستجعل إتمام تلك العملية يغلب عليه طابع التنظيم.

تجدر الإشارة إلى أن اختيار الوظائف الأساسية والمزايا المتقدمة من شأنه أن يجعل تكلفة التصميم أعلى من المعتاد؛ لذا فمن الأفضل الحصول على الوظائف الأساسية فقط، دون المبالغة في الحصول على المزيد من الوظائف والمزايا التي لا حاجة لك بها.

الاعتماد على المحتوى الجاهز

توفير المحتوى الجاهز قبل بدء تصميم الموقع من بين العناصر التي ستساهم في الحد من التكلفة، والحصول على أقل عرض سعر تصميم موقع الكتروني؛ وعليه فمن المهم التعرف على الغرض المراد الحصول عليه عند تصميم الموقع قبل بدء تصميمه، وكذلك التعرف على نوعية المحتوى الذي سيتم تقديمه من خلاله إلى الجمهور المستهدف.

إلى جانب ذلك فإن تحضير المحتوى الجاهز مسبقًا من بين الخطوات التي ستوفر لك القدر الكافي من النجاح، كما ستعاونك على توفير الوقت والجهد والمال، سواء عند بدء تصميم الموقع، أو في حال الرغبة في الشروع بالعمل وبدء استخدامه.

اقرأ أيضًا: خطوات انشاء موقع الكتروني تجاري دليلك نحو النجاح

من خلال السطور السابقة بات من السهل التعرف على عرض سعر تصميم موقع الكتروني، وأشرنا إلى بعض النصائح التي ستعاونك على تخفيض التكلفة عند التعاقد مع أي جهة لتصميم الموقع؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟