Chat with us, LiveChat botão whatsapp

كيفية عمل موقع الكتروني بالطريقة الصحيحة

كيفية عمل موقع الكتروني

اذا كان لديك بيزنس وتريد تحقيق أهدافك في الترويج عن عن منتجاتك او خدماتك، اذا عليك معرفة كيفية عمل موقع الكتروني حتي تتمكن من الوصول الى عملائك، وتحقيق اهدافك المتعلقة بزيادة المبيعات من خلال الرجوع الى شركة تصميم مواقع تساعدك على ذلك.

ويمكن ان يكون عن طريق الشراء مباشرة من موقعك أو توفير إعلانات مباشرة عن منتجاتك أو خدماتك على الموقع، او ادارة محتوى يتكون من محتوى مرئي أو مسموع شيق للزوار المستهدفين حتى تستطيع استخدامه فيما بعد عن طريق الإعلانات كمصدر ربح لشركتك، والحصول على افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية من اجل تطبيق فكرتك.

ما هو الموقع الإلكتروني (website

يعتبر الموقع الإلكتروني هو أحد الركائز الاساسية في التسويق على الإنترنت، فلا تكتمل عملية التسويق بدون انشاء او عمل موقع إلكتروني، فهو بمثابة المكان الذي يعرض البائع فيها سلعته حتى يتمكن المشتري من اتخاذ قرار الشراء، ويتجمع فيه الكاتب لعرض محتواه للقارىء.

ويعد الموقع الإلكتروني عبارة عن عنوان على الإنترنت يقوم الزائر بزيارته من أجل الحصول على غرضه سواء شراء منتج أو الحصول على خدمة او معلومة، أو من أجل الترفيه.

ويعتبر ايضا نافذة الكترونية من خلالها يتم الوصول للعملاء المستهدفين، بغرض التسويق للمنتج أو عرض خدمة، أو محتوى موجود بالموقع، والهدف في الأغلب يكون الحصول على عائد مادي.

في 3 خطوات يمكنك انشاء موقع الكتروني متكامل

 1. انشاء موقع الكتروني باستخدام منشئ مواقع الويب

لنبدأ بالخيار الأسهل وهو مفيد جدًا للمبتدئين في مجال العالم الرقمي وهو البحث عن منشئ مواقع الويب إذا جاز التعبير تقدم شركة واحدة عادةً النموذج (التصميم) والمحرر والاستضافة واسم المجال وعنوان البريد الإلكتروني والدعم كما يوفر لك خطة من الإعلانات المدعومة، منشئ الويب يهتم بالمهام الصعبة دائمًا لذا لا داعي للقلق على الإطلاق من الخطوات التي سبق عليها القول.

الايجابيات:

  • انه سهل الاستخدام.
  • لا تحتاج إلى برامج إضافية أو حتى استضافة.
  • يمكنك البدء بدون معرفة تقنية سابقة.
  • يتم التعامل مع التحديثات والجوانب الأمنية من قِبل شركة إنشاء الموقع الالكتروني.
  • قوالب تصميم محددة مسبقًا يمكنك تكييفها كما تريد.
  • يتم تضمين الإصدار المحسن للجوال بشكل افتراضي.

سلبيات:

  • لا يمكنك دائمًا إضافة ميزات إضافية (حسب منشئ موقع الويب).
  • إنه ليس مرنًا لأنك تعتمد على مقدم الخدمة.
  • لم يتم تصميمها للمشاريع المعقدة للغاية التي تتطلب قاعدة بيانات (مثل لوحة الوظائف أو أدلة العقارات)

2. انشاء موقع الكتروني بنظام إدارة المحتوى

انظمة ادارة المحتوى

تعد أنظمة إدارة المحتوى (CMS) أكثر تعقيدًا بعض الشيء من الأخرى العادية على الرغم من أنها تعمل بشكل أساسي بنفس طريقة شركات إنشاء مواقع الويب إلا أنها أكثر صعوبة في الاستخدام بفرق كبير بعض الشيء، باستخدام شركة تصميم موقع الكتروني لا يمكنك فقط إضافة محتوى بسيط مثل النصوص والصور ولكن يمكنك أيضًا تصميم موقع ويب بأكمله بينما سيكون نظام إدارة المحتوى الكلاسيكي محدودًا بدرجة أكبر في هذه الحالة فأنت مقيد بالنماذج المتاحة لك.

الايجابيات:

  • يمكنك اختيار شركة الاستضافة التي تريدها.
  • النظام عظيم للمواقع متعددة اللغات الدولية.
  • المرونة الفنية حيث يمكنك الوصول إلى شفرة المصدر بالكامل (إذا كنت تعرف ما تفعله).
  • يمكنك الحصول على المزيد من الميزات مع المكونات الإضافية.
  • يمكنك تحسين سرعة تحميل صفحتك بكفاءة عالية جدًا.

سلبيات:

  • لا يوجد دعم فني شخصي مباشر (فقط دعم محدود من مضيف الويب الخاص بك).
  • تعتمد حرية الإبداع على القالب الخاص بك.
  • يمكن أن يكون هناك تكاليف إضافية للمكونات الإضافية التي ترغب في الحصول عليها..
  • قد تحتاج إلى مبرمج حتى لإجراء تغييرات جمالية صغيرة في موقعك الرقمي.

3. برمجة موقعك الويب بنفسك ( أو إيجاد شخص للقيام بذلك )

هذا هو أقصى إنضباط يمكن أن تصل إليه مع فتح المحرر والبدء في البرمجة بيديك، سيتعين على أولئك الذين يحتاجون إلى الحرية الكاملة أن يصنعوا الصفحة بأنفسهم كما أنك بحاجة إلى الكثير من الصبر من أجل هذا، وبالنسبة للمبتدئين عادة ما يكون الأمر محبطًا.

من الأماكن الجيدة للبدء مواقع الويب مثل موقع كود اكاديمي أو موقع موزيلا أو موقع W2Schools والتي تحتوي على برامج تعليمية خطوة بخطوة للمبتدئين لكن توقع رحلة طويلة قبل أن يصبح موقع الويب الخاص بك جاهزًا 100%، في هذه الحالة لا يمكن تحديد سعر بشكل عام لأنه يعتمد على المشروع. قبل كل شيء وسيكون الأمر أكثر تكلفة إذا كنت بحاجة إلى استئجار مبرمج خاص حيث ستضطر إلى دفع ما بين 8-10 دولارات شهريًا لمنشئ مواقع الويب سيكون دائمًا أرخص مما سيتقاضاه أي مصمم أو وكالة مقابل ساعة من العمل.

الايجابيات:

  • الاحتمالات التي قد تصل إليها غير محدودة إذا كنت تعرف كيفية البرمجة.
  • استضافة منخفضة من حيث التكلفة.
  • أقصى قدر من المرونة يمكن أن تصل إليه عند انشاء موقعك الإلكتروني.

سلبيات:

  • لا يوجد دعم إطلاقًا.
  • منحنى التعلم حاد جدًا.
  • يَصعب حساب التكاليف المستقبلية.
  • يتطلب الأمر الكثير من الدراسة ووقت التنفيذ غير محدد.

طرق انشاء موقع الكتروني – أهم عوامل إنشاء موقع إلكتروني ناجح

قبل أن تتعرف على طرق انشاء موقع الكتروني لتختار الأنسب لك، سوف تحتاج إلى النظر في عاملين مهمين، وهم كالتالي:

  • الوقت
  • التكلفة

أولاً الوقت:

يمكن أن يختلف الوقت المطلوب لإنشاء موقع الكتروني بشكل كبير بناءً على الطريقة التي يتم استخدامها من قِبل شركة تصميم المواقع الإلكترونية.

لذلك من الضروري التعرف على الوقت الذي سيستغرق عند إنشاء موقعك، حتى تعلم ما إذا كنت في عجلة من أمرك وإذا هو غير مناسب أو يمكنك تحمل وقتك.

ثانياً التكلفة:

إن إنشاء موقع الكتروني هو أمر ليس  مكلف للغاية، لذلك عليك معرفة التكلفة من شركة تصميم مواقع إلكترونية قبل البدء في التصميم

حتى تعرف إذا كانت مناسبة لك أم لا، ويُعتبر من أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية هي شركة اليوم هوست التي تَقوم بتصميم وإنشاء المواقع بأسعار مناسبة للجميع بمختلف الطرق.

طرق انشاء موقع الكتروني احترافي

سأستعرض معك الآن  أربع طرق هامة من أكثر طرق انشاء موقع الكتروني شيوعًا، لتتمكن من اختيار الأنسب لك.

طرق انشاء موقع الكتروني
طرق انشاء موقع الكتروني

1- استخدام منشئ المواقع الإلكترونية

إن منشئ المواقع الإلكترونية مثل WP Website Builder من أفضل الأدوات التي تُساعد في إنشاء المواقع الإلكترونية بسرعة كبيرة، كما إنه مناسب لجميع المجالات.

حيث يمكن من خلال هذا المنشئ الاختيار للشكل المناسب للصفحة التي تحتاج إلى تصميمها، عن طريق استخدام منشئ المحتوى يمكن تحديد مجموعة معلومات جهة اتصال المصممة لمجالك من بين التصميمات المتاحة، كما يمكنك تخصيص موقعك بألوان وخطوط وصور وما إلى ذلك بطرق مختلفة.

كما يُعَد منشئي المواقع الإلكترونية من أحد الطرق والحلول الموفرة للوقت والمال، وهو يتيح إنشاء موقعك جديد وتشغيله بسرعة كبيرة. بالإضافة إلى ذلك ، باستخدام المنشئ المناسب، بالإضافة إلى ذلك يمكن تعديل عناصر تصميم موقعك لتناسب علامتك التجارية.1- استخدام منشئ المواقع الإلكترونية

2- نظام إدارة المحتوى (CMS)

غالبًا ما يتم الخلط بين نظام إدارة المحتوى (CMS) ومنصات بناء المواقع الإلكترونية، وتعتبر CMS منصة كاملة لإنشاء ونشر المحتوى الرقمي.

كما  إنها أكثر مرونة وتحتوي على تفاصيل أكثر من أداة منشئ مواقع الويب ويمكن استخدامها لإنشاء مشروعات أكثر من المواقع الإلكترونية.

ويُعَد من أكثر أنظمة إدارة المحتوى شيوعًا هي WordPress وذلك بِناءً على حصة سوقية تزيد عن 60% للمواقع الإلكترونية حول العالم.

فهي من أفضل الأدوات والأنظمة التي تُسهل إنشاء المواقع الإلكترونية، لوجود قاعدة بيانات قوية مما يسمح بتخزين المحتوى والمعلومات الأخرى التي تتواجد بموقعك، بالإضافة لوجود أكثر من تصميم مناسب للمستخدمين لعرض المحتوى وترتيبه بطريقة فريدة تجذب الزوار لموقعك.

2- نظام إدارة المحتوى (CMS)

كما يوجد خيارات أخرى لنظام إدارة المحتوى CMS، بما في ذلك:

منصة جملة Joomla:

هذا نظام إدارة محتوى مجاني ومفتوح المصدر، ويتشابه كثيراً مع الـ WordPress في التصميم، لكن منصة جملة ليست سهلة الاستخدام تمامًا والتعامل معها تماماً يحتاج لمشاهدة الإرشادات التعليمية التي توفرها منصة جملة.

منصة دروبال Drupal:

منصة دروبال هي خيار آخر مفتوح المصدر وأكثر تعقيدًا من جملة، فهي منصة موجهة أكثر نحو مطوري الويب ذوي الخبرة.

ماجنتو Magento:

منصة ماجنتو هي أحد منتجات شركة Adobe الذي يلبي احتياجات مواقع التجارة الإلكترونية على وجه التحديد.

3- عن طريق استخدام HTML و CSS

يمكن دائمًا إنشاء الموقع الإلكترونية من البداية باستخدام لغة اتش تي ام ال (HTML) والـ سي اس اس (CSS) فـ هما اللغات الأساسية المستخدمة لإنشاء معظم مواقع الإلكترونية.

وعند تصميم موقع الكتروني باستخدام الـ HTML و CSS نقوم باللجوء إلى بعض الأدوات التي تُساعد على كتابة أكواد الموقع بهذه اللغات، بما في ذلك:

محرر الأكواد code editor:

إن محرر الأكواد code editor يُعد أفضل الأدوات التي تُمكنك من إدارة الملفات و الأكواد، كما يوجد بعض الأمثلة على برامج الـ code editor مثل:

  • Brackets.
  • Visual Studio.
  • PhpStorm.

طرق انشاء موقع الكتروني

تطبيق بروتوكول نقل الملفات (FTP) :

عندما تقوم شركة البرمجة بالتطوير من البداية تقوم باستخدام هذا التطبيق لنقل ملفات HTML من وإلى سيرفر الموقع الخاص بك. 

وإذا لم يكن محرر الكود الخاص بك يحتوي على هذه الميزة لنقل الملفات، فيمكنك التحقق من خيارات آخرى مثل FileZilla أو CuteFTP.

منصة local development site:

يمكّن من خلال هذه المنصة البناء والتجربة للموقع على جهازك اللوحي (الكمبيوتر أو اللاب توب) قبل نشر موقعك على شبكة الإنترنت. 

4. التعاقد مع أفضل شركة تصميم مواقع

يَعُد التعاقد مع أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية من أكفأ الحلول التي سوف تستفيد منها في الحصول على موقع إلكتروني احترافي دون أخطاء برمجية وتصميم خارجي مناسب لمجالك ولمستخدمي موقعك أيضًا.

أهمية تصميم الموقع الإلكتروني؟

تصميم موقع الكتروني يتكون من هيكل متكامل لموقع من صفحة رئيسية وصفحات داخلية، حيث يشمل: حجم صفحات الويب داخل الموقع والصفحة الرئيسية والصفحات الأخرى مثل: صفحة عرض المقالات، وصفحة عرض الأقسام.

بالاضافة الى الحجم ونوع الخط في كل النصوص والألوان المستخدمة بصفحات الموقع، و أماكن ظهور شعار الموقع والأيقونات الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي، وذلك عن طريق شركة تصميم مواقع تساعدك فى هذه التفاصيل.

ويعد التصميم ذو اهمية كبيرة في التأثير على البشر بطبيعتهم، لذلك عليك بعمل تصميم جذاب وفريد لموقعك، واختيار شركة تصميم مواقع تهتم بإنشاء موقع الكتروني محترف، يؤثر على رؤية جوجل ويكون مهيئا للزحف من قبل محركات البحث ويؤدى الى مؤشر جيد لتحسين ظهوره في نتائج البحث الأولى، فإذا كان تصميم انشاء موقع الكتروني جيداً بكل الأدوات التي تريدها، فسوف يصبح دور البرمجة أسهل.

المميزات التي يجب أن تتوفر عند إنشاء تطبيق جوال ؟

يعتبر امتلاك تطبيق جوال خاص لشركتك على منصات الهواتف الذكية يساعد على نمو و وانتشار علامتك التجارية، أيًا كانت طبيعة عملك سواء كنت تعمل في التجارة الإلكترونية أو الخدمات بشكل عام، وإنشاء تطبيقات جوال. للاستفادة بميزاتها المتعددة والتي من أهمها زيادة المبيعات وتحقيق الربح والحصول على افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية من اجل تطبيق مشروعك.

إذا كنت تبحث عن شركة برمجة تطبيقات الجوال لتقوم بتصميم وبرمجة التطبيق الخاص بك بشكل متميز، فيمكنك اختيار افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية والتوسع في عملك من خلال التدقيق في مميزات يجب ان تكون في الشركة التي سوف تختارها لهذه المهمة.

  1. التأكد من تصميم تطبيق يناسب أنظمة الجوال المختلفة سواء الأندرويد أو الـ IOS.
  2. يتم توفير الأمان الخاص ببيانات المستخدم حفاظا على اسم شركتك.
  3. استخدام التطبيق كمصدر للربح من خلال التعاقد لعرض إعلاناتك الخاصة.
  4. أن يكون سهل الاستخدام بالنسبة للمستخدم.
  5. تستطيع استخدام التطبيق في التسويق الإلكتروني للتطبيق وعلى منصات التواصل الاجتماعي. 

تعرف على ميزة تصميم الهوية التجارية لشركتك؟

تكلمنا عن أهمية و كيفية عمل موقع الكتروني لشركتك والمميزات التي يجب أن تكون بانشاء تطبيق جوال والاختيارات التي تؤخذ بالاعتبار عن اختيار افضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية، وسوف نكمل معكم كل ما تحتاجه الشركة عندما تقرر دخول عالم الانترنت وعرض أعمالها.

وهنا نستعرض التفاصيل التي توضح تصميم هوية تجارية لاى مشروع قائم، ابدأ بتصميم شعار للشركة لكي تستخدمه فى طباعات منتجاتك و اوراقك الرسمية وعلى اليفط الدعائية، والموقع الإلكترونى، والكارت الشخصي، وكل حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي.

ويعتبر الاعتناء بالهوية التجارية الخاصة بك هي احدى المفاتيح الاساسية لكي تجعل شركتك متميزة عن باقي الشركات الأخرى المنافسة لك، وكل ذلك ينعكس وصورته على العملاء للتعرف عليك بسهولة.

وتعد تصميم هوية تجارية الصورة البصرية للشركة لذا يأتي دور المصمم الذى  يقوم بعمل تصميم هوية تجارية بصرية متكاملة للشركة هوية تستطيع أن تعبر عن شركتك في أي مكان، حيث تتكون الهوية التجارية من مجموعة من الحواس ،الألوان، الخطوط والأشكال التى تستخدمها الشركة لعرض خدماتها ومنتجاتها بطريقة مختلفة توضح أهدافها ورؤيتها وتطويرها على حسب أهداف الشركة.

وسوف تجد مدى تأثير بعض العلامات التجارية المشهورة من خلال هويتها التجارية.

نرى ذلك بشكل واضح في McDonald” التى استطاعت تحقيق المعنى المتكامل للهوية التجارية بشكل قوة ومميز، يشد ذهن الجمهور ويبنى مصداقية الفئة المستهدفة الخاصة بك. 

ما هى مراحل تصميم هوية تجارية؟

لكل شركة قصة ملهمة يجب أن يسلط الضوء على قصتها وينعكس ذلك على العلامة التجارية، فيجب أن تحتوى الأظرف والأوراق الرسمية على العلامة التجارية للشركة لإثبات هويتها بطريقة أحترافية.

واختيار الألوان التي تتناسب مع مجال الشركة و Slogans التي تعتبر جزء أساسي لتميز العلامة التجارية في التسويق .

وللحصول على تفاعل من الجمهور مع علامتك التجارية التي تشكل انطباعًا جديدًا عن هويتك، يرجى التركيز على إنشاء كل المراحل التي تحتاجها اى شركة لكي تصمم هوية تجارية وذلك عن طريق شركة تصميم مواقع تساعدك فى هدفك.

  1. الأهداف التجارية والهوية الشخصية
  2. العناصر البصرية العلامة التجارية
  3. توحيد العناصر البصرية في نمط واحد
  4. تصميم الشعار (Logo) و تصميم هوية تجارية
  5. إرشادات العلامة التجارية

تصميم مواقع الكترونية بتصميمات جذابة

تصميم مواقع احترافية بتصميمات جذابة أحد أنجح طرق التسويق لمجال معين سواء كان تجاري، فني، ترفيهي، جمال وصحة، أو غير ذلك، لذا لابد أن تُصمم المواقع الإلكترونية بأحدث التقنيات والأساليب الفنية الحديثة التي تتناسب مع محركات البحث المختلفة، حتى يظهر الموقع بسهولة للمستخدم الذي يبحث عن الخدمة التي يقدمها الموقع، مما يحقق الكثير من الزيارات ويدر بالربح على صاحب الموقع.

في الحقيقة هناك بعض المعايير العالمية الخاصة بـ خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل
، التي يجب أن تكون على دراية كافية بها، حتى تجعل الموقع الإلكتروني الخاص بك صديق للمستخدم و يستمر لأطول وقت على الإنترنت، لذا سنشرح في هذا المقال الخطوات الأساسية التي يجب اتباعها أثناء تصميم مواقع الكترونية بتصميمات جذابة.

تتطلب خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل العديد من المراحل والخطوات الأساسية، والتي سنذكرها في السطور التالية:

  • أولاً : التخطيط الجيد

لابد أن نضع خطة عمل من البداية ل تصميم مواقع الكترونية بتصميمات جذابة وفقاً لطبيعة الموقع: نشاطه، عملاؤه، زواره، تتضمن الشروط التالية :

  1. اختيار إسم مميز للموقع يتماشى مع المجال الذي يعرضه، و ربطه بشعار وصورة تخدم فكرة الموقع.
  2. الحفاظ على سرعة الموقع و سهولة التصفح فيه .
  3. الاهتمام بالشكل الجذاب والبسيط للموقع .
  4. دراسة جودة المحتوى .
  5. تحديد نوعية الروابط التي يتم استخدامها داخل الموقع والصفحات التي نحتاج إلى ربطها، والاهتمام بالروابط الخلفية للموقع .
  6. ضمان حرية التجول للمستخدم و تصفح الموقع بكل سهولة.
  7. عمل دراسة جيدة للطرق التي تحافظ على صداقة الموقع لمحركات البحث.

فالتخطيط الجيد في البداية يعفيك من مخاطر الوقوع في الخطأ أثناء تصميم وبرمجة المواقع بشكل فعلي.

  • ثانياً: تسجيل اسم النطاق

اسم النطاق هو المسار الذي يستخدمه الزائر للدخول إلى الموقع، ويتم دفع مقابل مادي سنوياً لهذه الخدمة، كما أن بعض شركات الاستضافة توفر أيضاً أسماء للنطاقات إذا رغب صاحب الموقع بشرائها منها، مما يُسهل من عملية إدارة الموقع.

  • ثالثاً: تصميم وبرمجة الموقع

عملية تصميم مواقع الكترونية بتصميمات جذابة ‏يقوم بها مصممين ومبرمجين محترفين، فيقوم المصمم باختيار أفضل الواجهات ذات الألوان الجذابة التي تتماشى مع نشاط الموقع، و تصميم واجهات سهلة الاستخدام، أما المبرمج فيتولي مهام وضع الأكواد البرمجية اللازمة لانشاء الموقع بما يتناسب مع ‏معايير التقنيات الحديثة لتحسين محركات البحث، و مراعاة العوامل التي تؤثر على سرعة تحميل الموقع وأرشفته.

  • رابعاً : استضافة الموقع

بعد الانتهاء من خطوات تصميم موقع الكتروني متكامل ، يجب تجربته لفترة زمنية ما على حسب نوع الموقع، ثم نشره و اختيار خدمة استضافة المواقع المناسبة له، وهناك أنواع كثيرة من استضافة المواقع،منها الاستضافة بأقل التكاليف ولكن لها عيوبها الأمنية، لذا من الأفضل عمل استضافة بأمان أعلى لخدمة الموقع، ولكن التكلفة ستكون أعلى أيضاً.

  • خامسا: نشر الموقع

أي رفع الملفات الخاصة بالموقع على خادم الويب من خلال أدوات معينة توفرها شركة استضافة المواقع التي يتعامل معها صاحب الموقع.

  • سادساً: توفير الحماية

لابد من استضافة الموقع الالكتروني على سيرفرات خاصة لتوفير الحماية الكاملة للموقع ضد الاختراق وحفظ بياناته، وهي خطوة أساسية لا يمكن التغافل عنها.

  • سابعاً: الاهتمام بمحتوى الموقع

من أهم مميزات المواقع الإلكترونية الشهيرة الاهتمام بالمحتوى المنشور في الموقع وجودته، فيكون حصري 100%، خالي من الأخطاء الإملائية، يحمل فكرة تهم المستخدم وتفيده، ويكون ذلك بالاستعانية بأفضل كُتاب المحتوى العربي الذين لديهم قدرة إبداعية في الكتابة وعرض الأفكار بتدرج فني يشد المستخدم لمتابعة الموقع.

مع مراعاة إدراج الفيديوهات والصور للموقع بالشكل الصحيح الذي يدعم الموقع ويجعله أكثر جذباً للمستخدم، حيث لابد من انتقاء الوثائق صغيرة الحجم التي لا تتسبب في بطء تحميل محتويات الموقع.

  • ثامناً: تسويق الموقع الإلكتروني

هناك طرق عديدة لتسويق الموقع على الإنترنت وزيادة زواره، أهمهم هو الاهتمام بمعايير SEO التي تهئ موقعك لمحركات البحث وتظهره في الصفحات الأولى، أو عن طريق نشره من خلال مواقع السوشيال ميديا وغيرها من طرق تسويق المواقع المختلفة.

  • وأخيراً الصيانة الدورية للموقع

يجب فحص الموقع وتحديثه بشكل مستمر، وذلك لضمان بقائه على الشبكة العنكبوتية لوقت طويل، عن طريق اختباره لمواكبة التطور التكنولوجي مثل مواكبته مع الأجهزة الحديثة، دعمه لمتصفحات الويب المختلفة، وأيضاً الاستمرار في إضافة المزيد من المحتوى الذي يميزه.

انشاء موقع اليكترونى – شركة تصميم مواقع بالسعودية

أهمية الاتجاه إلى المواقع الإليكترونية:

أصبح للمواقع الإلكترونية أهمية شديدة، سواء بالنسبة لأصحاب الشركات والأعمال أو للمستهلكين أيضاً، وأصبح الإعتماد على شركة تصميم مواقع  موثوقة أمراً محورياً غاية في الأهمية، لذا سوف نوضح لكم خلال الآتي أهمية تصميم موقع لأي شركة وهي على النحو التالي:

1. زيادة الثقة في العلامة التجارية “البراند”:

من أبرز أسباب أهمية المواقع الإلكترونية لعملك هو تحسين تعزيز الثقة في الشركة، فيعد االعمل مع افضل شركة تصميم مواقع للحصول على موقع جذاب وفريد هو أفضل طريقة للمنافسة في السوق الشرسة.

2. زيادة المعرفة بالبراند:

يساعد الموقع الإلكتروني المنفذ باحترافية عبر  شركة تصميم مواقع انترنت رائدة في زيادة المعرفة بالعلامة التجارية وجعلها تظهر للعملاء المحتملين بشكل لائق، حيث يساهم ذلك في خلق صورة جيدة لما تقدمه من خدمات أو منتجات، وتعرِّف الجمهور عليك بشكل أكسر، كما يوفر الموقع أيضاً المعلومات المطلوب إيصالها للفئة المستهدفة، مما يعمل على تمييزك في السوق.

3. زيادة الربح:

يكمن جوهر أهمية امتلاك موقع إلكتروني لعملك في أنه يساعد في زيادة العملاء المحتملين وكذلك زيادة المبيعات، فعندما يبحث المستخدمين عن منتجك أو خدمتك غبر الإنترنت ويتصدر موقعك نتائج البحث فإنهم يحاولون تجميع عدة معلومات حول علامتك التجارية ومن ثم يصبحون أقرب للاعتماد عليك والشراء منك، وهذا يأتي باعتمادك على أفضل شركات تصميم مواقع الإنترنت.

4. تقديم تجربة عملاء مميزة:

تستقبل الشركات الكثير من مكالمات العملاء للاستفسار عن أسئلة بسيطة ومنها المكان أو ساعات الدوام وما إلى ذلك من المعلومات التي من الممكن توفيرها عبر الموقع بسهولة دونما استهلاك للوقت والمجهود في المكالمات الهاتفية، لذلك فإن توفير موقع ويب لشركتك يعمل على خفض عدد المكالمات التي ستتلقاها وعليه تحسين إنتاجية الموظفين، كما يساعد العملاء في العثور على التفاصيل المطلوبة حولك بسهولة.

أنواع تصميم المواقع:

ما أكثر أنواع المواقع الإلكترونية، وفي عالم سريع التطور كعالمنا اليوم يتم تحديث أنواع المواقع واتجاهات التصميم بشكل مستمر  يوما بعد يوم وعاما بعد عام عبر أفضل شركات تصميم المواقع، وفي التالي، سوف نقوم بتغطية أنواع المواقع الإلكترونية:

  • المواقع الإخبارية.
  • مواقع المتاجر الإلكترونية.
  • المدونات.
  • مواقع البنوك والخدمات المصرفية.
  • مواقع التواصل الاجتماعي والتطبيقات.
  • محركات البحث.
  • المواقع الحكومية.
  • مواقع الشركات.

اطلب مشروعك

المكاسب التي تحصل عليها الشركة من تصميم موقع جذاب:

يعود الموقع الإليكتروني على أعمالك بفوائد عديدة على كافة الأصعدة، ولكي تترقي بنتائج الموقع لأقصى حد يجب أن تعتمد على افضل شركات تصميم مواقع انترنت كي تعرف كيفية جلب العملاء والزيارات للموقع، خاصة مع وجود منافسة شرسة مع العديد من المواقع المنافسة عبر الإنترنت، وعند إتمام الموقع بالخبرة والذكاء المطلوبين فإنه يعود عليك بالآتي:

  • بناء جمهور من العملاء عبر الإنترنت
  • جذب الزوار، والتردد على الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • التسويق عبر عناوين البريد الإلكتروني التي يتم جمعها للمترددين على الموقع.
  • سهولة التحديث والجرد لمتجرك أو شركتك.
  • محتوى موقع الويب الملائم لقواعد الـ SEO الاحترافي يحسّن ظهورك في محركات البحث
  • تعدد وسهولة وسائل الإعلان والوصول للعملاء عبر مختلف الطرق مثل إعلانات الدفع Google Adword  مقابل النقرة على الإعلان.

نصائح اختيار أفضل شركة تصميم مواقع بالسعودية:

يعتبر الاعتماد على افضل شركات تصميم مواقع لتصميم وتنفيذ موقعك الإلكتروني من أهم الخطوات والقرارات التي ستؤثر بشكل جوهري على مسيرة أعمالك، لذا يجب عليك أن تنظر بعين الانتقاء والعناية لهذا القرار، ويجب على أن تراعي الآتي:

  • تحديد خطة مالية واضحة وشفافة لكافة مراحل التنفيذ، والاعتماد على أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية كي تستطيع إخراج أفضل نتيجة ممكنة لميزانيتك.
  • يجب أن تعتمد على افضل شركات تصميم مواقع الكترونية ذات خبرة كبيرة وسابقة أعمال معروفة، وذلك حتى لا تعرض نفسك لخطر المجازفة ومن ثم الإخفاق.
  • يجب أن تكن على تواصل دائم مع عملائك كي تعرف منهم آراؤهم وانطباعاتهم حول تجربة الاستخدام حتى يتم تطوير الموقع باستمرار، فالجمود يعني الفشل.
  • يجب عليك أن تفهم، أن تفهم كافة مراحل وتفاصيل الموقع، ولن يتأتى لك ذلك إلا بالعمل مع شركة بها فريق عمل إبداعي يستطيع التباسط والتوضيح لكافة تفاصيل العمل.

بالتفصيل تعرف على كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه

بإمكانك الوصول إلى الاستقلال المادي عندما تتعرف على كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه باتباع الخطوات التالية:

البحث عن إحدى المؤسسات المتخصصة في إنشاء الموقع الإلكتروني

لكي تنجح في إطلاق موقعك التجاري الخاص يجب أن تتأنى في اختيار إحدى الشركات المتخصصة في إنشاء المواقع الإلكترونية بالمزايا التنافسية التالية:

  • القدرة على استخدام جميع لغات البرمجة التي تتضمن لغة بايثون، لغة PHP، لغة Java، وغيرها من اللغات التي تناسب مجال وطبيعة الموقع الإلكتروني.
  • استغلال أفضل وسائل البرمجة الحديثة التي تساهم بشكل كبير في نجاح الموقع الإلكتروني وانتشاره على نطاق واسع.
  • الاحترافية في أرشفة المواقع بسرعة وسهولة تامة لكي تتمكن من نشر المحتوى الذي تفضله بصورة تضمن لك إمكانية وصوله وقراءته من قبل مجموعة كبيرة من الزائرين.    
  • التعرف على النشاط الذي ترغب في الكتابة عنه على الموقع الإلكتروني لكي يتم دراسته جيدًا والقيام بمناقشة جميع الأفكار التي تعبر عنه لكي يتم اختيار الأقوى منها والأكثر قدرة على جذب أكبر عدد من الزائرين.

شراء الدومين المناسب لموقعك الإلكتروني (Domain)

بالتأكيد سوف تحتاج إلى خدمة استضافة مناسبة لكي تتمكن من إطلاق موقعك الخاص، لذلك يمكنك الاختيار من بين تلك المواقع الموثوقة التي توفرها لك:

  • موقع Bluehost
  • موقع HostGator
  • موقع Hostinger
  • موقع Godaddy
  • موقع Web.Com

والجدير بالذكر أن جميع المواقع التي تم ذكرها سابقًا تضمن لك الكفاءة العالية لاستضافة موقعك الإلكتروني، لكونها تمتلك عددًا هائلًا من القوالب المثالية المناسبة لعرض البيانات مع تقديم خدمات الدعم الفني لحل مختلف المشكلات التي قد يتعرض إليها الموقع، أيضًا تمنحك الاستضافة الأداء المميز لاستخدام الموقع والتنقل بين صفحاته بسرعة لضمان تحقيق الفائدة بالدرجة التي تجعل جميع الزائرين يعتمدون عليه كمصدر للتعلم واكتساب المعرفة.

تصميم الموقع الإلكتروني بالصورة التي تناسبك

بعد القيام بإنشاء الموقع الإلكتروني والحصول على الاستضافة يمكنك البدء في تصميمه عندما تعتمد على إحدى شركات التصميم المميزة لكي تقوم بما يلي:

  • الاعتماد على أحدث التقنيات المتطورة للقيام ببرمجة وتصميم الموقع بالصورة التي تناسب المحتوى وتسهل على القارئ استخدامه.
  • توفير جميع سبل الحماية ضد الاختراق والفيروسات عندما يتم ربط موقعك بالسيرفرات الآمنة التي تمتلك بنية تحتية قوية ومتطورة للتعامل مع جميع المواقع الإلكترونية.
  • ترتيب بعض البيانات المطلوب عرضها للزائرين من خلال كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه عندما يتم تصميم الأيقونات المناسبة للتعبير عنها بسهولة لكي تحصل على فكرة تخيلية للموقع الذي تقوم الشركة بتصميمه لك، عندها يمكنك القيام بالتعديل الفوري دون تضييع وقت.
  • الاستعانة ببعض اللغات البرمجية الحديثة في تصميم الموقع بالاحترافية والكفاءة المطلوبة التي تناسب التقدم الحديث.
  • توفير لوحة التحكم المناسبة للتعامل مع الموقع بسهولة عندما ترغب في التعديل على المحتوى الذي قمت بنشره وإضافة بعض المقالات الحديثة بالطريقة التي تناسب تصميم الموقع ذاته وترتيب صفحاته.

كتابة محتوى جذاب ومناسب ل SEO

خلال رحلتك للتعرف على كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه يجب عليك الاهتمام جيدًا بكتابة محتوى جيد وبسيط يستطيع القارئ الاستفادة منه أيًا كانت مؤهلاته، وفي نفس الوقت يجب عليك توفير محتوى حصري يخلو تمامًا من النسخ الذي يعوق تقدم ظهوره في نتائج البحث الأولى.

ضع نفسك مكان القارئ وتخيل جميع الأسئلة التي ربما تدور في ذهنه بشأن الموضوع الذي تتحدث عنه لكي تقوم بالإجابة عنها من خلال مجموعة من المقالات البسيطة التي تخلو من الأخطاء الإملائية واللغوية لكي تضمن تقديم القيمة والفائدة للزائرين جميعًا بالدرجة التي تعزز من جودة المحتوى بالكامل.

يمكنك الاستعانة بأحد متخصصي السيو المحترفين في تحديد الكلمات المفتاحية المتعلقة بالمقالة التي ترغب في كتابتها لكي تقوم بتوزيعها جيدًا في مواضعها الصحيحة مثل: عنوان المقالة الرئيسي، رابط الصفحة URL، وصف الفيديوهات والصور التي تتضمنها المقالة، بالإضافة إلى العناوين الفرعية المستخدمة.

لكي تضمن وصول موقعك الإلكتروني بسهولة وخلال فترة قصيرة من إنشائه يمكنك القيام بتحليل نتائج البحث الثلاثة الأولى لكي تستفيد منها وتبدأ في منافستها عندما تستعين بنفس الكلمات المفتاحية التي ساهمت في وصولها، أيضًا يمكنك استخدام الكلمات المفتاحية الطويلة التي تضمن لك الخروج من إطار المنافسة.

التسويق الإلكتروني لموقعك بالطرق التقنية الحديثة

بعد نجاحك في تطبيق جميع خطوات كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه يجب عليك استخدام إحدى الطرق التسويقية الحديثة كما يلي:

  • التسويق من خلال رسائل البريد الإلكتروني

يساعدك البريد الإلكتروني في التسويق لموقعك الخاص عند الاستعانة بمجموعة من الرسائل المباشرة إلى عدد مناسب من العملاء، بحيث تتضمن البيانات الخاصة بالمنتجات والخدمات التي ترغب في الترويج لها، فهذه الرسائل لن تكلفك المزيد من النفقات المالية التي تتطلبها وسائل التسويق الأخرى مثل: الصور، والفيديوهات المتحركة التي يتم تصميمها بواسطة فريق من المصممين ذوي الخبرة والاحترافية.    

  • التسويق من خلال الإعلانات المدفوعة

تساعدك الإعلانات المدفوعة على الوصول إلى شريحة واسعة من العملاء خاصة عندما يتم تحديد الفئة المستهدفة للترويج لمنتجاتك وموقعك على وجه العموم.

بإمكانك الاعتماد على محرك البحث Google لكي تطلق الحملات الإعلانية بالسرعة الكافية، وبالنسبة للأسعار فهي تعتبر عالية للغاية إذا ما قورنت بالطريقة السابقة التي تعتمد على رسائل البريد، أيضًا تضمن لك الحملات الإعلانية المدفوعة تأكيد وصول المنتج إلى العميل ونشر الوعي بين فئة مناسبة من الجماهير عندما يتم حساب عدد النقرات.

  • التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعي

الطريقة الأكثر تأثيرًا على الإطلاق في إنشاء موقع الكتروني والربح منه، لكونها مستخدمة من قبل جميع الفئات العمرية كما أنها لا تحتاج إلى مجهود لكي يتم التعامل معها، لذلك استغل منصات التواصل الاجتماعي المناسبة للترويج لموقعك أثناء رحلتك لتطبيق جميع خطوات كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه.

6 نصائح حول تصميم وتسويق موقعك الإلكتروني لزيادة الربحية

لكي تحافظ على نجاح موقعك الإلكتروني تستطيع اتباع مجموعة من النصائح التي أخبرنا عنها أحد المتخصصين في تطوير مواقع الويب، والتي منها ما يلي:

  1. تنظيم خطة متكاملة لتصميم الهيكل العام وبنية الموقع بالكامل بالصورة التي تناسب الشريحة المستهدفة من القارئين عندما تقوم بترتيب جميع العناصر المستخدمة في عرض المعلومات بأسلوب مبسط ومتسلسل.
  2. الابتكار في اختيار عناوين الصفحات الرئيسية لكيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه عند تضمين أشهر الكلمات المفتاحية لكي تتمكن من كتابة عنوان مبسط لجذب عدد معقول من القارئين مع ضرورة البعد عن الغموض وكتابة عنوانك بمصداقية.
  3. الاهتمام بتوزيع المحتوى جيدًا على جميع أجزاء الصفحة لكي تمنح الزائرين أكبر استفادة ممكنة من المقال مع ضرورة تضمين بعض الروابط التي تشير إلى خدماتك ضمن Call to action لكي تشجع عميلك على اختيار الخدمة والاستفادة منها.
  4. كتابة مقالات طويلة في الحجم لكي تضمن تقديم إجابات تستوفي الاستفسارات التي تدور في ذهن القارئ، تلك الخطوة سوف تشجع القارئين على الاعتماد على المحتوى الذي تقدمه في الحصول على معلومة قيمة، مما يجعلهم قادرين على البقاء لأطول وقت ممكن في تصفح موقعك الإلكتروني.
  5. عند إنشاء موقع الكتروني والربح منه، يجب الاهتمام بالتغذية البصرية لكي تنجح في اقتباس مجموعة من الألوان الهادئة واستخدامها في تصميم جميع عناصر الموقع الإلكتروني، تلك الخطوة ستساعد القارئ على التركيز لفهم المعلومة بشكل صحيح.
  6. الاستعانة بالصور والتصميمات التي تتضمن الأشخاص، فهي تساهم في تنمية الشعور بالمصداقية تجاه المحتوى، أيضًا تمنح الموقع المزيد من الجاذبية عندما تساهم في تعزيز Conversion Rate له.

اكتشاف طرق الربح من موقع الكتروني الشخصي

يضمن لك موقع اليوم هوست ALyomHost الكفاءة العالية في توفير إنشاء موقع الكتروني والربح منه خلال الفترة المتفق عليها من خلال فريق من المتخصصين في استقبال طلبات العملاء جميعًا لمناقشة فكرة العميل والتعرف على جميع شروطه التي يرغب في تنفيذها، أيضًا يتم عمل تحليل لجميع البيانات المتوفرة مع إضافة مختلف الأفكار الحديثة المتطورة للقيام ببرمجة وتطوير المواقع بالجودة التي تضمن ظهوره من ضمن نتائج محركات البحث الأولى.

بإمكانك تحقيق الربح بواسطة إعلانات جوجل أدسنس، فقط كل ما عليك هو اتباع إحدى الاستراتيجيات الصحيحة لمعرفة كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه مع تطبيق جميع الشروط التي حددتها شركة جوجل للقبول في أدسنس، عندها ستتمكن من التسويق للمنتجات المختلفة من خلال موقعك والعمل بنظام مشاركة الأرباح.

أيضًا يستغل البعض فكرة إنشاء موقع الكتروني والربح منه في تقديم محتوى مثير للاهتمام في صورة مجموعة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تعليم فئات معينة من المستخدمين بعض المهارات المتخصصة في مجال ما بمقابل مادي يناسبهم عبر الإنترنت بسهولة وجودة تصل بهم إلى مستوى الاحترافية دون الحاجة إلى الالتحاق ببعض المؤسسات لتعلم نفس المهارة.

وفي الختام، تتطلب كيفية إنشاء موقع الكتروني والربح منه العمل الجاد المستمر لتحقيق النتائج المرجوة خلال فترة محددة يجب أن تقوم خلالها بالتسويق جيدًا للمحتوى الذي تقدمه مع ضمان تطوير الموقع بالطريقة التي تجعله يلبي جميع احتياجات ومتطلبات الزائرين التي تزداد بمرور الوقت ويكتسب سمعة طيبة بين المنافسين.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟