Chat with us, LiveChat botão whatsapp

تصميم موشن جرافيك

أصبح من الضروري في تلك الأيام أن تتماشى أعمالنا والمشاريع الخاصة بنا مع التطور التكنولوجي المستمر لجذب المشاهد بطريقة رائعة وعصرية أثناء عرض وتقديم المنتجات والخدمات الخاصة بنا بغرض زيادة المبيعات وتحقيق الأهداف التي نود الوصول إليها، من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على نتيجة رائعة وتفاعل من قبل المستخدمين هي عرض المنتجات

تصميم موشن جرافيك

أصبح من الضروري في تلك الأيام أن تتماشى أعمالنا والمشاريع الخاصة بنا مع التطور التكنولوجي المستمر لجذب المشاهد بطريقة رائعة وعصرية أثناء عرض وتقديم المنتجات والخدمات الخاصة بنا بغرض زيادة المبيعات وتحقيق الأهداف التي نود الوصول إليها، من أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها للحصول على نتيجة رائعة وتفاعل من قبل المستخدمين هي عرض المنتجات وتقديم الخدمات بشكل حيوي وجذاب وبسيط للغاية.
لعرض معلومات عن المنتج أو الخدمة الخاصة بك بطريقة بسيطة ومبتكرة في فيديو مع تحريك جذاب للرسوم فأنت بحاجة إلى معرفة الموشن جرافيك وتقوم شركة اليوم هوست بعمل تصميم موشن جرافيك بشكل غير اعتيادي ومميز عن الغير عن طريق إضافة بعض المؤثرات الصوتية والخلفيات الموسيقية التي تساعدك في توصيل وعرض خدماتك ومنتجاتك بسهولة وتوفير مجهود كبير، تعتبر الرسوم المتحركة من أفضل طرق عرض الأفكار وتوصيلها بسهولة للمشاهد من خلال المؤثرات الصوتية والحركات الجذابة.

ما هو الموشن جرافيك؟

تصميم موشن جرافيك هو عبارة عن فيديو مميز في طريقة عرضه للأفكار عن طريق استخدام مجموعة من الرسوم التوضيحية والأشكال البيانية ثلاثية الأبعاد وتحريكها بشكل يجذب الأنظار لتقديم مشروعك بشكل مبهر وسهل ومبسط، فُيعد تصميم الموشن جرافيك أفضل الاختيارات لتسويق منتجك أو مشروعك عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة ولابد أنك الآن قد عرفت ماهو الموشن جرافيك.
تصميم موشن جرافيك

مميزات تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي:-

من الخطوات والأشياء الهامة لتسويق منتجك أو مشروعك وإيصاله إلى عملائك وتوضيح فكرته والخدمات التي يقدمها هو تصميم فيديو موشن جرافيك احترافي، لما له من عدة مميزات وهي كالتالي:-
  1. إيصال وتوضيح أفكار مشروعك بكل سهولة في وقت قصير جداً بالإضافة وتوفير مجهود كبير.
  2. يساعد العميل على تذكر هويتك التجارية.
  3. يساعدك في زيادة وعي عملائك المستهدفين بهويتك التجارية.
  4. له تأثير سريع على عميلك.
  5. تكلفة تصميم فيديو موشن جرافيك منخفضة أقل من صناعة فيديو بممثلين ومعدات إخراج متكاملة وباهظة الثمن.
  6. يساعدك على زيادة وسرعة انتشار فكرتك أو مشروعك على شبكات التواصل الإجتماعي.
  7. تصميم فيديو أو برنامج موشن جرافيك فعال سوف يساعدك على زيادة مبيعاتك.

خطوات تصميم موشن جرافيك في شركة اليوم هوست:-

بعد المراجعة ولكي يصبح تصميم الموشن جرافيك الخاص بمشروعك أو فكرتك جاهزاً للنشر والعرض على مواقع التواصل الاجتماعي ليصل لعملائك المستهدفين والمهتمين، نقوم في شركة اليوم هوست باتباع بعض الخطوات المهمة لعرض تصميم موشن جرافيك ذو فاعلية وهم كالتالي : –
1

مرحلة كتابة السيناريو

يقوم فريق المبدعين والمبتكرين لدينا في اليوم هوست في تلك المرحلة بدراسة خاصة ومفصلة لمجال عملك وتحديد النقاط الهامة التي يجب عرضها في تصميم موشن جرافيك الخاص بك، لعمل تغطية كاملة لمشروعك وكتابة سيناريو رائع وتصميم مبتكر ومبسط لفيديو الموشن جرافيك الخاص بمشروعك، تُعد كتابة السيناريو أول المراحل وأهمها وذات أثر كبير لإخراج فيديو موشن جرافيك بمحتوى رائع ومفيد وإيصال أفكارك للمشاهد بسهولة، لذلك في اليوم هوست نقوم بإنتقاء المفردات والجمل المناسبة التي تسهل عليك إيصال فكرة مشروعك للمشاهد في وقت قصير.
2

مرحلة رسم وتصميم القصة المصورة وعناصر الفيديو

لدينا في شركة اليوم هوست مجموعة محترفة من مصممين فيديوهات الموشن جرافيك الذي يقومون في تلك المرحلة برسم قصة كاملة مصورة باستخدام شخصيات وعناصر الفيديو بالإضافة إلى استخدام الألوان الجذابة التي تناسب طبيعة هويتك التجارية، تصميم عناصر الفيديو يحتاج إلى مصممين بخبرة كبيرة ودقة عالية في التنفيذ لانتقاء الخيارات الأفضل ولأن تلك العناصر من الأشياء التي تثبت في العقل الباطن للمشاهد ويتذكر مشروعك من خلالها.
3

مرحلة إنتاج التعليق الصوتي

في تلك المرحلة يقوم المتخصصين في مجال التعليق الصوتي لدى شركة اليوم هوست بإنتاج المقطع الصوتي لفيديو الموشن جرافيك الخاص بمشروعك وذلك التعليق أو المقطع الصوتي يتكون من مجموعة من الجمل والفقرات المختصرة التي تعرض جميع أفكار مشروعك بشكل مبسط وسهل ومفيد للمشاهد لتوضيح الصورة الكاملة لمشروعك في ثواني معدودة، يجب أن يمتلك متخصص التعليق الصوتي مخارج حروف سليمة وواضحة بالإضافة إلى صوت قوي يجذب انتباه عملائك.
4

مرحلة تحريك العناصر

أخر مرحلة وأهمهم على الإطلاق حيث يتم في هذه المرحلة تحريك جميع العناصر التي تم تصميمها بواسطة مجموعة المصممين والمبتكرين بشكل احترافي وجذاب للأنظار لإنتاج فيديو موشن جرافيك مميز وفريد من نوعه، طريقة تحريك العناصر تحتاج لأسلوب مميز واحترافي لأنها تؤثر بشكل كبير في توصيل المعلومة بشكل مبسط وتوفر قدر كبير من المجهود اللازم بذله لإيصال فكرتك بشكل سريع وسهل.
يقوم فريق عمل شركة اليوم هوست بتنفيذ تلك المراحل التي ذكرناها بشكل احترافي والتأكيد على كل منها لإنتاج فيديو موشن جرافيك لمشروعك بكفاءة عالية وجاهزية للعرض على جميع مواقع التواصل الإجتماعي.

ما هي أفضل شركة تصميم موشن جرافيك في السعودية؟

بالتأكيد شركة اليوم هوست تُعد أفضل شركة موشن جرافيك داخل المملكة السعودية لما تمتلكه الشركة من خبرات لسنوات طويلة وأعمال أكثر من رائعة مع عدد كبير من العملاء بالإضافة إلى أنها تضم فريق عمل احترافي وخاصة المصممين المبدعين مما يسهل مهمة إنشاء فيديو أو برنامج مصمم موشن جرافيك متكامل لمشروعك.
ونقوم في شركة اليوم هوست بتقديم خدمات متكاملة لتصميمات الموشن جرافيك وذلك عن طريق توفير مجموعة متميزة من المصممين والمبتكرين الذين يقومون بتحويل أفكارك إلى نصوص ورسوم متحركة بشكل جذاب لتسويق مشروعك والوصول لعدد أكبر من عملائك المحتملين.
تصميم موشن جرافيك

ما هي الرسوم المتحركة؟

الرسوم المتحركة هي مُصطلح شامل يندرج تحته تصميم موشن جرافيك حيث يعود تاريخ نشأة الرسوم المتحركة إلى أكثر من 100 عام سابقة هل تريد التعمق في هذا التاريخ؟ راجع هذا المقال الرائع للرسوم المتحركة حيث سنتعرف سويًا على كل شيء يتعلق بعالم الفنون المتحركة من الرسوم، خاصية جعل الرسوم أو الصور والأشياء الثابتة تتحرك هي رسوم متحركة سواء كانت تلك الرسوم مرسومة باليد أو بتقنيات أخرى حديثة مثل تقنية CGI أو موشن جرافيك أو رسومات متحركة أصلية، في الوقت الحالي تتم أغلب الرسومات المتحركة بتقنية الـ CGI.
في المقابل تركز الرسوم المتحركة كشكل فني معين بشكل أكبر على التأثيرات السينمائية وتقنيات سرد القصص لصياغة قصة محددة تريد عرضها على جمهورك المستهدف، فكر في الأمر على هذا النحو التالي إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك يضم رسومًا متحركة لتوضيح نقطة ما فسيتم تسميته بالموشن جرافيك، أما إذا كان مقطع الفيديو الخاص بك يعرض شخصية بشرية تسير في رحلة عاطفية فمن المرجح أن يطلق عليه عمل رسوم متحركة.
رسومات الأنيميشن تُستخدم من أجل إظهار قصة محددة لها بداية ونهاية للمستخدمين كما نرى في أفلام ديزني وبيكسار حيث أن الرسوم المتحركة تُعد مادة قوية من أجل رواية قصة، تستطيع الرسوم المتحركة جلب الحياة للقصة مع بيانات مختلفة لكل قصة ويتوقف الأمر على الشخصيات والسرد المُتقن والتعبير الخاص بالفنان الذي يقوم بالعمل.
مما لاشك فيه أن الرسوم المتحركة مكلفة بشكل كبير مقارنة بالموشن جرافيك وذلك لأن استخدام الرسوم المتحركة معقد بعض الشيء على عكس استخدام الموشن جرافيك البسيط، ولكن في النهاية ستحصل على صور حية واقعية بإستخدام تقنية الـ CGI.

اقرأ ايضا: ما هو الموشن جرافيك؟ وكيف يساعد مشروعك؟

الرسوم المتحركة والموشن جرافيك | متى تستخدم كل تقنية؟

ليس سراً أن مستخدمي الإنترنت اليوم يحبوا مقاطع الفيديو بغض النظر عما إذا كنت تختار الرسومات المتحركة أو أنماط الرسوم الخاصة بالموشن جرافيك الأخرى، فإن مقاطع الفيديو بشكل عام تؤدي إلى مشاركة وحركة مرور أكثر وترويج أفضل للمنصات المختلفة الخاصة بك.
الفيديو بجميع أنواعه هو النوع المفضل للمحتوى من أجل العلامات التجارية حيث قال 93٪ من المسوقين الرقميين أن مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي أكسبتهم عملاء جدد، تفاعل أكثر من نصف المستخدمين مع علامة تجارية بعد مشاهدة أحد مقاطع الفيديو الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعي، ومع ذلك فأنت لا تريد أي مقطع فيديو ليتحدث نيابة عنك، بل تريد الفيديو الأكثر ملاءمة لـ علامتك التجارية وأهداف نشاطك التجاري إذن هل تستخدم الرسوم المتحركة أو الموشن جرافيك؟
الموشن جرافيك يُعد الخيار الأفضل عند عرض حقيقة فعلية تحدث من حولنا أو عند عرض حقائق تتعلق حول المنتجات أو الخدمات التي تقدمها كما أنك تستطيع التأكيد لجميع النقاط التي ترغب في أن يعلمها مستخدميك بصورة سهلة وبسيطة، كما أوضحنا من قبل الموشن جرافيك تستطيع استخدامه في حالة لا تريد سرد قصة معينة، يمكنك أيضًا من خلال الموشن جرافيك عرض منتجاتك المعقدة والخدمات بطريقة تجعل المستخدمين يتعلقون بها بصورة غير مسبوقة، تذكر أن الرسوم البصرية تتفوق بشكل كبير عن الكتابة المجردة والتي في كثير من الأحيان يتخطاها المتصفحين.
إذا كنت ترغب في إبراز الجوانب العاطفية للقصة التي تريد عرضها للناس، أو تقديم سرد أو إذا كنت بحاجة إلى التواصل مع جمهورك على المستوى العاطفي فأنت تريد استخدام رسوم الأنيميشن، حيث تساعد القصص في إنشاء اتصال أعمق بينك وبين جمهورك المستهدف وأنواع الرسوم المتحركة الأخرى غير الموشن جرافيك مناسبة بشكل أفضل لإنشاء هذه الأنواع من السرد، عندما نتحدث عن الموشن جرافيك وأنواع الرسوم المتحركة الأخرى.
تذكر أنه يوجد هناك الكثير من التداخل بينها وأحيانًا قد يكون من الصعب التمييز بينهما وهنا يأتي دور اليوم هوست من أجل اختيار الأفضل لك ولعملك على المدى البعيد، ولكن بغض النظر عن نوع الفيديو المتحرك الذي تستخدمه فأنت في طريقك إلى محتوى أكثر جاذبية لجمهورك بكل تأكيد، نحن هنا لمساعدتك على تحقيق ذلك بشكل صحيح، تستطيع معنا التعرف على المزيد حول تقنيات الفيديو الجديدة وأنواع الفيديو الموجودة حتى تتمكن من توسيع نطاق إنتاج الفيديو بموقعك وإنشاء فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي بطريقة احترافية.

اقرأ ايضا: تصميم موشن جرافيك بأفكار إبداعية في السعودية

أسئلة وأجوبة

الاسئلة الشائعة بخصوص:
تصميم موشن جرافيك

بالنسبة لاسعار الموشن جرافيك عند تصميم فيديو فهذا أمر ليس بثابت يختلف من فيديو لآخر حسب حجم الفيديو ومتطلباته ولكننا نعدك في اليوم هوست بتوفير جودة عالية مقابل سعر مميز ومختلف كثيراً عن غيرنا.

تقوم الشركة بتسليمك الفيديو الخاص بمشروعك بأعلى جودة وهي 4K حتى تتمكن من نشره وعرضه على مواقع التواصل الإجتماعي بشكل مريح للعين وجذاب للأنظار.

لأن الموشن جرافيك هو واحدًا من أحدث وأفضل طرق التسويق الحديث وأكثرها نجاحًا، فهو سيساعدك على نشر ورواج هويتك التجارية بكل سهولة ويُسر