Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أفضل 10 شركات تطوير التطبيقات باحترافية في 2024

زادت أهمية التعامل مع افضل شركات تطوير التطبيقات، في ظل التطور الرقمي الذي يحدث، والذي أجبر رجال الأعمال على الاتجاه للترويج نحو الإنترنت، للتغلب على المنافسين وزريادة حجم المبيعات، وبناء العلامة التجارية، لذلك نتعرف اليوم على أسماء شركات تصميم التطبيقات، كيفية اختيار أفضل شركة.

ما هي شركات تطوير التطبيقات؟

هي شركات متخصصة في تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، باستخدام أحدث التقنيات والأساليب، وأكواد البرمجة المختلفة، لكي تعمل على إنشاء تطبيقات متوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة iOS ،Android وذلك بهدف تحقيق الأهداف التسويقية للأنشطة التجارية المختلفة.

خدمات شركات تطوير التطبيقات

تتعدد خدمات افضل شركات تطوير التطبيقات لكي تلبي احتياجات جميع العملاء نوضح بعض هذه الخدمات على النحو التالي:

  • تصميم واجهة المستخدم: تعد العامل الأساسي في جذب الزوار للتطبيق، من خلال توفير مجموعة من العناصر المتكاملة مثل شعار مميز، صور، تعدد الأقسام.
  • تطوير تطبيقات الألعاب: التي انتشرت بشكل كبير وحققت نجاحاً كبيراً، خاصةً بعد إضافة خصائص متطورة مثل الرسوم المتحركة، المؤثرات الصوتية داخل هذه الألعاب.
  • تطوير تطبيقات التجارة الإلكترونية: وهي ساعدت على نمو الأعمال التجارية من خلال تقديم خدمات هذه الشركات لأصحاب الهواتف المحمولة.
  • خدمة التسويق: تضع افضل شركات تطوير التطبيقات استراتيجيات تسويق احترافية لتحقيق أهداف النشاط التجاري سواء كان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الإعلانات المدفوعة.

أهمية تطوير التطبيقات

أهمية تطوير التطبيقات للأعمال التجارية

يؤثر تطوير التطبيقات الإلكترونية على نمو الأعمال التجارية بشكل كبير هذا ما نوضحه خلال النقاط التالية:

1. الوصول للجمهور المستهدف

قبل البدء في تصميم التطبيق يتم إجراء دراسة شاملة عن السوق مثل تحديد الجمهور المستهدف،تحليل المنافسين، مما يساعد على وصول التطبيق لهذه الفئات بشكل مباشر.

2. تعزيز التفاعل

من خلال تقديم تصميم التطبيق المناسب لاحتياجات الفئات المستهدفة يحدث تفاعل قوي مع التطبيق، مما يساعد على بناء العلامة التجارية.

3. تحسين تجربة العملاء

يتضمن التطبيق العديد من المزايا التي تساهم في معرفة تقييمات العملاء ومعرفة احتياجاتهم للعمل على تلبية هذه الاحتياجات، بالإضافة إلى خاصية الدردشة المباشرة.

4. زيادة المبيعات

يعمل إنشاء تطبيق احترافي على جذب الأنظار وكسب ثقة العملاء وتحويبهم إلى عملاء دائمين، هذا الأمر يساعد بدوره في زيادة حجم المبيعات، خاصةً مع الاعتماد على مجموعة متنوعة من استراتيجيات التسويق الإلكتروني.

5. بناء العلامة التجارية

يساهم الحصول على تطبيق احترافي في رفع مكانة الشركة بالسوق، وذلك من خلال استمرار التطبيق أمام العملاء، وتوطيد العلاقة معهم. مراحل تصميم التطبيقات

مراحل تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

تعتمد افضل شركات تطوير التطبيقات على العديد من الخطوات التي تهدف من خلالها تصميم تطبيق متكامل العناصر يحقق الأهداف المطلوبة، دعونا نتعرف على هذه المراحل بالتفصيل:

1. التحليل والتصميم

خلال البدء في رحلة انشاء تطبيقات الجوال سوف تحتاج إلى التحليل والتصميم، أي تحليل الجمهور المستهدف من إنشاء هذا التطبيق، وكذلك المتطلبات التي يسعى إلى إشباعها من خلاله، بالإضافة إلى ضرورة تحليل السوق الذي سيتم إطلاق التطبيق من خلاله والتسويق إليه. علاوة على تحليل المنافسين المتاحين في المجال ذاته، مع العلم أن تلك العملية ستعاونك على التعرف على نقاط القوة والضعف لديك، بالإضافة إلى أنها ستعاونك على الحصول على أفضل النتائج في حال الرغبة في التطوير في هذا المشروع الصغير. بالنسبة إلى الشق الثاني من المرحلة والمتمثل في التصميم، فنجد أنها تشير إلى وضع تصميم مبدأي للمظهر الذي ترغب في أن يبدو به هذا التطبيق الإلكتروني الذي أنت على وشك تصميمه، وكذلك الواجهة الرئيسية والأقسام التي يتضمنها. لا سيما الخطوط المستخدمة والألوان وما إلى ذلك من العناصر التي يتضمنها، مع العلم أنه يجب أن يتسم هذا التصميم بالمرونة وأن يكون قابلًا لإجراء التعديلات سواء بالحذف أو الإضافة، إلى أن تحصل على المظهر والتصميم الأنسب في النهاية.

2. البرمجة والتطوير

من بين الخطوات الهامة للغاية في عملية تصميم التطبيقات الإلكترونية هي البرمجة والتطوير، حيث تحتاج إلى توافر القدر الكافي من الخبرة لدى الشركة التي تنوي التعاقد معها والاستفادة من الخبرات التي تملكها وتحديدًا من خلال فريق العمل. إلى جانب ذلك فإن تلك العملية تحتاج إلى توافر الحس الإبداعي لدى القائم عليها، بالإضافة إلى التعلم بالتأكيد، و تجدر الإشارة إلى أن تعلم إحدى لغات البرمجة من شأنه زيادة الجودة من خلالك؛ لأنك في تلك الحالة ستتعرف على طريقة تصميم تطبيق إلكتروني وإدارته والتطوير به كذلك؛ وعليه فستوفر الكثير من الجهد والمال والوقت في المقابل. في حال أن كنت ترغب في التعامل مع افضل شركات تطوير التطبيقات الإلكترونية، فبإمكانك الاستعانة بشركة اليوم هوست؛ نظرًا للخدمات الرائعة التي توفرها إلى العملاء، ومنها تصميم المواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية، إلى جانب سهولة التطوير والبرمجة، وإليك رابط الوصول المباشر إلى موقع الشركة من هنا.

3. الاختبار والنشر

من بين الخطوات التي يجب الاهتمام بها ومنحها القدر الكبير من التركيز؛ لأنها العنصر المتحكم في توعية المستخدمين بوجود التطبيق ومن ثم البدء في استخدامه، فبعد الانتهاء من وضع كافة العناصر التي ترغب في وضعها في التطبيق داخله. يتم البدء بتقسيمه وضبط التصميم الخاص به ليبدو مناسبًا ومتوافقًا مع المحتوى المقدم من خلاله، يتم طرحه للتجربة إلى بعض الفئات التي يجب دراستها بصورة دقيقة للغاية، مع الوضع في الاعتبار أن تلك المرحلة الغرض الأساسي منها هو التوعية بوجود هذا التطبيق، وثانيًا التعرف على التقييمات الواردة من قِبل المستخدمين. تلك التقييمات يتم التعامل معها فيما بعد كنوع من التغذية الراجعة، التي يتم استخدامها غالبًا في التحسين من مستوى وأداء التطبيق، وكذلك التطوير فيه، والتعرف على نقاط القوة والضعف التي يتضمنها، علاوة على أنها ستكون الحافز لك بالاستمرار في تطويره. كما أن تلك المرحلة ستعاونك على التعرف على ما يدور في ذهن كل عميل على حِدة؛ وبالتالي سيكون من السهل عليك الاطلاع على الاحتياجات التي من الضروري توفيرها إليه، وكذلك المزايا والعيوب التي يتضمنها التطبيق الخاص بك.

5 معايير لاختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال

اختيار أفضل شركة تصميم التطبيقات من الأمور الهامة التي تساعد على نجاح النشاط التجاري، ولكن في ظل انتشار شركات تطوير التطبيقات يزداد الأمر صعوبة لدى البعض، لذلك نوضح أهم المعايير التالية لاختيار أفضل الشركات:

1. خبرة الشركة

قارن بين خبرة شركات تصميم التطبيقات، بالإضافة إلى الاطلاع على أعمال ونماذج الشركة السابقة التي توضح أساليب واستراتيجيات الشركة سواء كان في التصميم أو التسويق.

2. سُمعة الشركة

يمكنك مراجعة تقييمات العملاء السابقين، والتأكد من مدى التزامها بمعايير الجودة في التصميم، والالتزام بالمواعيد المحددة مع العملاء.

3. تكلفة التصميم

يمكنك المقارنة بين أسعار تصميم التطبيقات التي تقدمها الشركات، حتى يتم الاختيار السعر المناسب لميزانية المشروع.

4. وسائل التواصل

أفضل شركات تطوير التطبيقات هي التي توفر وسائل تواصل متنوعة تساعد العملاء في الوصول إليها بشكل مباشر والحصول على الحلول المبتكرة في أي وقت.

5. خدمات الشركة

تأكد أن الشركة سوف تقدم الخدمات الخاصة بمشروعك وما هي هذه الخدمات، هل هي مناسبة لقيمة المبلغ الذي سوف تقوم بدفعه.

أفضل 10 شركات تطوير التطبيقات في السعودية

تتعدد شركات تطوير التطبيقات والتي تحرص كلاً منها على توفير خدمات متنوعة، لذلك نوضح أهم هذه الشركات عبر النقاط التالية:

اسم الشركة مميزاتها
شركة اليوم هوست خبرة واسعة، فريق عمل متميز، متابعة دورية، حلول مبتكرة
شركة نرد راحة العملاء
شركة mosandah سهولة التصميم، دعم فني
شركة ديموفتف تقنيات حديثة، برمجة مناسبة لكل نشاط
شركة سيرف فايف نقاش الأهداف مع العميل
شركة برمجيات فريق متكامل من المبرمجين
شركة webstdy تقنيات عصرية، خدمات متكاملة
شركة World Design تلبية احتياجات العملاء
شركة Designfy أسعار مناسبة، التزام بالمواعيد
شركة toegy خبراء في التصميم والبرمجة

 

كم تكلفة تطوير التطبيقات في السعودية؟

تختلف تكلفة تطوير التطبيقات من شركة لأخرى، نظراً لتعدد العوامل التي تثؤ على تكلفة تصميم التطبيق، نذكر هذه العوامل على النحو التالي:

الحجم وال complexity:

في هذا العنصر نجد أن المقصود هو الحجم والمستوى الخاص بالشركة التي من المقرر أن يتم التعاقد معها لتصميم التطبيق الإلكتروني، والأمر ذاته ينطبق على التطبيق الذي تنوي تصميمه، وما إن كان صغيرًا وبسيطًا، أو سينتمي إلى التطبيقات المعقدة التي تحتوي على الكثير من الأقسام والصفحات. وعليه فمن الضروري تحديد الحجم الخاص بالتطبيق أولًا، والتعرف على الغرض من استخدامه؛ لكي يكون من السهل عليك فيما بعد التعرف على التكلفة أو الميزانية التي ستحتاج إلى توفيرها قبل التعاقد مع افضل شركات تطوير التطبيقات.

الميزات والوظائف:

المزايا والوظائف التي يحتوي عليها التطبيق، والتي من المفترض أن يتم تقديمها إلى الجمهور المستهدف بواسطة هذا التطبيق الإلكتروني، تندرج ضمن العوامل المتحكمة في تحديد تكلفة تصميمه وتطويره فيما بعد. لذا ففي حال أن كنت على وشك التعامل مع افضل شركة تصميم تطبيقات إلكترونية، فمن المهم أولًا التعرف على الخدمات أو السلع والمزايا والوظائف التي تنوي عرضها من خلال هذا التطبيق؛ ليكون من السهل عليك تحديد التكلفة، وبالتالي سيتم عرضها إلى المستهلكين للاستفادة منها على النحو الأمثل.

الوقت والتسليم:

من المتعارف عليه أن وضع مخطط زمني في أي مشروع هو حجر الأساس في جعله يصل إلى النجاح الباهر؛ وعليه فيجب عليك تخصيص وقت معين لبدء تصميم التطبيق الذي تنوي الحصول عليه، وكذلك وقت معين لاستلامه. مع العلم أن إدخال الكثير من التعديلات وخاصةً التعديلات الجوهرية، يمكنه أن يكون السبب في تعطيل المشوع ككل، وكذلك سيزيد بالطبع من التكلفة التي من المقرر أن يتم سدادها في حال التعاقد مع شركات لعمل تطبيقات الجوال الذكي. من هنا نشير إلى أن وضع المخطط الزمني والخطة المدروسة من البداية، والتي تشتمل على كافة العناصر التي ترغب في إظهارها من خلال التطبيق، وكذلك التصميم المبدئي من شأنه التسهيل على فريق العمل التابع إلى افضل شركات تطوير التطبيقات الإلكترونية، كما أنه فعل ينُم عن الذكاء والاحترافية في الوقت ذاته.

الجودة والمعايير:

إن الجودة والمعايير من بين العناصر الهامة التي يتم الالتفات إليها عند تخصيص ميزانية أو تكلفة تصميم وتطوير التطبيقات الإلكترونية؛ ومن ثم نجد أن افضل شركات تطوير التطبيقات ذات التكلفة المالية المرتفعة عادةً ما تكون هي الأفضل من حيث الكفاءة والجودة. لذا فيجب الوضع في الاعتبار ضرورة الاطلاع على سابقة أعمال شركة تطبيقات جوال التي تنوي التعاقد معها؛ للتأكد من مقدار الجودة التي ستوفرها لك تلك الشركات، بالإضافة إلى ذلك فمن المهم التعرف على المهارات التي سيوفرها لك فريق العمل التابع لتلك الشركة؛ بما يعود بالنفع على تصميم التطبيق الخاص بك. الجدير بالذكر أن الجودة تنطبق كذلك على المحتوى المقدم من خلال التطبيق وليس التصميم الخاص به فحسب؛ إذ أن المحتوى هو العنصر الأهم والأكثر جاذبية إلى الجمهور المستهدف، ويتم الاعتماد عليه في طرح السلع أو الخدمات أو المنتجات المراد تقديمها إلى الجمهور المستهدف والمستهلكين من مختلف الفئات.

لوحة التحكم لتطبيق الموبايل:

من بين العناصر الهامة التي ستوفرها لك افضل شركات تصميم التطبيقات هي لوحة التحكم في التطبيق؛ لأنها ستجعل التطبيق متوافقًا مع مختلف الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الهاتف الذكي، وهي من بين العناصر الهامة والمتحكمة في نجاح التطبيق أو فشله. الأمر ذاته ينطبق على تحديد التكلفة التي سترغب في وضعها عند التعامل مع افضل شركات تطوير التطبيقات الإلكترونية؛ لأنها تمثل واحدة من بين الخدمات الهامة والضروري توافرها عند التعاقد مع أيٍ من تلك الشركات.

لماذا اليوم هوست هي أفضل شركة برمجة تطبيقات؟

اليوم هوست من أفضل شركات تطوير التطبيقات، ولقد استطاعت بالفعل إدخال تغييرات متطورة في هذا المجال، حتى حصلت على لقب أفضل شركة في تطوير وبرمجة التطبيقات، كما تتعدد المزايا والخدمات للشركة نوضح البعض منها خلال النقاط التالية:

1. خبرة واسعة

تمتاز شركة اليوم هوست بالخبرة الواسعة في مجال برمجة وتصميم التطبيقات الإلكترونية؛ ما صنع منها افضل شركات تطوير التطبيقات على الإطلاق، والجدير بالذكر أنها لا توفر لك خدمة تصميم التطبيقات فحسب، بل ويمكنك الاعتماد عليها في تصميم المواقع أيضًا، مع إمكانية التسويق الإلكتروني. كما توفر الشركة خدمة استضافة المواقع على السيرفرات القوية، وكذلك تتيح لك سهولة الاطلاع على سابقة الأعمال؛ وهو ما يؤكد على امتلاكها للخبرة الوفيرة في مجال البرمجة، ويمكنك الوصول إلى موقع الشركة للتواصل مع فريق العمل عبر الضغط هنا.

2. فريق عمل محترف

تضم شركة اليوم هوست فريق عمل محترف يملك الخبرة في مجال التصميم والبرمجة، وهو الذي ساهم في النهوض بمستوى تلك الشركة إلى أن صارت افضل شركات تطوير التطبيقات، والجدير بالذكر أنه يوفر لك خدمة تصميم المواقع وبرمجتها، علاوة على الدعم الفني الذي يمكن التواصل معه على مدار الساعة لطرح الأسئلة والاستفسارات المختلفة. كما أن التواصل مع فريق العمل يتيح لك سهولة التناقش معه في حال ان كنت ترغب في إدخال بعض التعديلات على التطبيق، مع العلم أنهم يوفرون لك المحتوى المتوافق مع التطبيق الخاص بك، وكذلك التصميمات العصرية الرائعة. تجدر الإشارة إلى أن العصف الذهني الذي يتم بين أعضاء فريق العمل هو أفضل وأهم العمليات التي يتم القيام بها؛ لأنها ستكون السبب في التوصل إلى رؤية جديدة وأفكار رائعة للغاية؛ وعليه فإن اختيار فريق العمل من ذوي الخبرة في مجال البرمجة سيمنحك أفضل النتائج بالتأكيد التي ستحصل عليها عند التعاقد مع افضل شركات تطوير التطبيقات.

3. استخدام أحدث التقنيات

المميز في افضل شركات تطوير التطبيقات الإلكترونية هو الاعتماد على التقنيات الحديثة والتكنولوجيا الجديدة، وهي من بين المزايا التي توفرها لك شركة اليوم هوست وبالتالي فقط لمع اسمها في وقت قصير بين شركات البرمجة الأخرى. مع العلم أن الجمود والتمسك بالطرق التقليدية الخالية من الإبداع والقائمة على الروتين والقواعد في هذا المجال؛ سيؤدي إلى الحصول على النتائج الغير مرغوبة؛ وعليه فيجب تسخير تلك التقنيات وتوظيفها بطريقة صحيحة من خلال افضل شركات تطوير التطبيقات؛ لخدمة تصميم التطبيقات الإلكترونية وتطويرها، والأمر ذاته ينطبق على تصميم المواقع والمتاجر الإلكترونية. لذا فمن المهم الاطلاع على المستجدات التي يمكن الاستعانة بها في هذا الموضوع، ولا بأس بالاستعانة بالذكاء الاصطناعي الذي صار في الوقت الحالي جزء لا يتجزأ من حياتنا، ويمكن في تلك الحالة الاستعانة به في الحصول على الأفكار الجديدة التي ستعاونك على إبهار جمهور المستخدمين والمستهلكين من العملاء.

4. ضمان الجودة والرضا

عند التعامل مع افضل شركات تطوير التطبيقات والناجحة، ستلاحظ أن الهدف الأساسي أمام تلك المؤسسات هو ضمان الجودة وتحقيق الرضا للعميل، وهي من بين العناصر التي ستزيد من مقدار الثقة بين فريق العمل والعملاء. كما أن الجودة هي العامل المتحكم في زيادة مستوى الشركة بين الشركات الأخرى، إلى جانب ذلك فإن الجودة هي التي ستساهم في اجتذاب المزيد من العملاء إلى الشركة وبالتالي ستحقق مبدأ الانتشار؛ وعليه فيجب النظر إلى عنصر الجودة والرضا عند التعاقد مع أيٍ من افضل شركات تطوير التطبيقات المتاحة أمامك، مع ضرورة تجنب التعامل مع الشركات أو المواقع الوهمية؛ لكي لا تتعرض إلى النصب أو الاحتيال.

الخاتمة

تؤثر شركات تطوير التطبيقات على الأعمال التجارية وتساهم في تطويرها، لذلك فإن اختيار أفضل شركة متخصصة في تطوير وبرمجة التطبيقات، كما يمكنك التواصل مع خبراء شركة اليوم هوست. الأسئلة الشائعة

كم يستغرق بناء تطبيق؟

يتفاوت الوقت المستغرق في إنشاء التطبيق وفقاً للعديد من العوامل منها حجم التطبيق، مدى تعقيده وغيرها، ولكن عادةً يتراوح ما بين أسبوعين حتى 9 أشهر.

ما هي طرق الربح من التطبيقات؟

تتعدد طرق الربح من التطبيقات منها عبر الإعلانات، شراء خدمات داخل التطبيق، رسوم اشتراك التطبيق وغيرها.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟