Chat with us, LiveChat botão whatsapp

تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا.. وأفضل 6 مواقع توفر لك هذه الخدمة

في حال أن كنت ترغب في تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، فيجدر بك أولًا التعرف على الخطوات التي يجب اتباعها عند القيام بتلك العملية، علاوة على ذلك فإن توافر الخبرة في مجال البرمجة من بين الأمور الهامة للغاية، وإليك أهم ما ورد بهذا الخصوص عبر التالي.

أهمية تصميم موقع ويب بلغة HTML و CSS

تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا

قبل البدء في معرفة طريقة تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، يجدر بك التعرف على أهمية إجراء تلك العملية من الأساس، وقد جاءت تلك التفاصيل على النحو الآتي:

  • إن تصميم موقع بلغة html و css جاهز يتيح لك سهولة التخطيط لتصور الشكل النهائي الخاص بموقع الويب التابع لك.
  • يمكن الاعتماد على هذا الموقع في تقديم الخدمات والمنتجات والسلع بسهولة إلى العملاء والجمهور المستهدف.
  • بإمكانك الاعتماد على تلك اللغات في إظهار العناصر التي من المقرر أن يتضمنها الموقع الخاص بك.
  • تصميم موقع html جاهز يسهل عملية تحديد قابلية استخدام الموقع والتنقل بين صفحاته الداخلية؛ بالاعتماد على خطة موضوعة مسبقًا.
  • إن تصميم موقع بلغة html يتيح لك سهولة التأثير في تجربة المستخدم بالإيجاب؛ بما يعود بالنفع على العملية ككل.
  • تخطيط الموقع واستخدام لغات البرمجة تلك يندرج ضمن مراحل تصميم مواقع الويب التي لا غنى عنها.
  • إتقان تلك اللغات التي تعرف باسم لغات البرمجة يتيح لك سهولة التطوير في الموقع الخاص بك، بما يوفر لك الوقت والجهد والمال.
  • تلك اللغة تمثل هيكل الويب، كما تعطي المتصفح الوصف اللازم لفهم كيفية عرض المحتوى من خلال الصفحة.

اقرأ أيضًا: ستة أسباب مهمة لتصميم موقع بيع وشراء مع الخطوات

ما هو HTML؟

عقب التعرف على أهمية تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، وجب الإشارة إلى ماهية اللغة الأولى السالف ذكرها، ومن هنا نشير إلى أنها تشير إلى البنية الأساسية لصفحات الويب والمحتوى المعروض من خلالها، كما تتضمن كيفية وضع العناصر ضمن تلك الصفحات.

البعض يشير إلى تلك اللغة باسم لغة توصيف النص الفائق؛ نظرًا لاستخدامها في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب المختلفة، إلى جانب ذلك فهي توفر لك الإطار اللازم لتنظيم المحتوى، بما في ذلك النصوص والصور والوسائط المتعددة، التي يمكنك عرضها على الويب بالاعتماد على المتصفح.

ما هو CSS؟

لا يزال الحديث عن تصميم موقع بلغة html و css مستمرًا، أو بعبارة أخرى تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، وتجدر الإشارة إلى أن مصطلح الـ css يشير إلى لغة توصيفية يتم الاعتماد عليها في منح موقع الويب الشكل المتناسق.

كما توفر لك التصميم الفريد من نوعه، والذي يعاونه على التميز في مقابل المواقع الأخرى، والجدير بالذكر أن تلك اللغة مرتبطة للغاية بلغة الـ html؛ حيث إن كليهما يتم استخدامه في تصميم وإنشاء صفحات الويب.

لكن في اللغة الأولى نجد أنه يتم تطبيق الخصائص في سبيل الحصول على أفضل تصميم ممكن، كما أنه من السهل تعلم هذا النوع من لغات البرمجة وإتقانه وتوظيف تلك المعرفة في إنشاء وتطوير مواقع الويب المختلفة.

أهمية تصميم موقع ويب بلغة HTML و CSS

تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا

لكي يتسنى لك إمكانية تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، يجدر بك معرفة أن تلك العملية تتيح لك إمكانية ضبط إعدادات الموقع بما يعود بالإيجاب على استخدامه والتنقل داخله.

من هنا نشير إلى أن تلك اللغات يمكن استخدامها في إنشاء الرسوم المتحركة، أو يمكن توظيفها في إدارة قوالب المواقع الإلكترونية الديناميكية، علاوة على إمكانية الاعتماد عليها في تصميم المواقع الإلكترونية، أو إدارة ملفات الصور.

كذلك بإمكانك الاعتماد عليها في تحميل الصفحات بصورة أسرع، مع العلم أن موقع جاهز بلغة html و css يوفر لك إمكانية توفير تجربة أفضل إلى المستخدم والحصول على وقت أقل فيما يتعلق بعملية التطوير في الموقع الخاص بك.

تصميم موقع ويب بلغة HTML و CSS من البداية

هناك العديد من الخطوات التي ينبغي عليك ضرورة اتباعها عند تصميم صفحة ويب بلغة html، أو تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، ومن تلك الخطوات التالي:

اختيار محرر كود HTML و CSS

عند تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا يجدر بك أولًا اختيار محرر كود، ومن هنا نشير إلى أن Brackets هو أفضل محرر أكواد لكتابة الأكواد البرمجية، يتيح لك سهولة إنجاز وظائف الـ css.

كما بإمكانك تحرير صفحة html بالاعتماد على المحرر ذاته، أو إضافة خصائص css إليها، عبر إخراج نافذة منبثقة تتيح لك سهولة إنجاز المهام بسهولة ويسر وفي أقل وقت ممكن.

إلى جانب ذلك فمن المهم الإشارة إلى أن تلك الأداة رائعة للغاية حين يتعلق الأمر بتطوير الويب؛ نظرًا لقدرتها على معاونتك على إنشاء صفحات الويب الخاصة بك بسهولة وتطويرها وتحسينها كما تريد.

اقرأ أيضًا: هل انشاء موقع الكتروني احترافي افضل ام تصميم تطبيق للجوال

تخطيط الموقع

ضمن إطار التعرف على كيفية عمل موقع بلغة html، نشير إلى أن تلك الخطوة هي إحدى خطوات تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، أو تصميم موقع ويب بلغة html، ومن هنا نشير إلى أن تلك الخطوة تعتمد على فتح اللوحة الجانبية والضغط على رأس الصفحة.

كما يمكنك استخدام الشعار وعنوان الموقع لإدخال عنوان ووضع العنوان للشعار، ومن ثم يتم إضافة اسم الموقع واختيار استخدام الشعار وعنوان الموقع، وبعد ذلك يجب إدخال اسم الموقع في حقل عنوان الموقع لعرض اسم الموقع في رأس الصفحة.

بعد ذلك يتم إضافة صورة إلى رأس الموقع وإدخال عنوان لتلك الصورة في الحقل المخصص لها، كما تتضمن عملية تصميم موقع ب html و css تمييز عنوان الموقع باستخدام تلك اللغات المخصصة.

وبعدها يتم تعديل مربع الـ css في اللوحة الجانبية، ثم الضغط على الأمر “تطبيق التغييرات” لمعاينة الكود؛ لكي يتسنى لك إمكانية تصميم موقع html css بنجاح.

كتابة كود HTML

خلال التعرف على كيفية تصميم موقع بلغة html، أو طريقة تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، كان لا بد من الإشارة إلى أن تلك الخطوة تحتاج إلى التحلي بالقدر الكافي من التركيز، حيث يتم الضغط على زر الفأرة الأيمن، واختيار New >> Text Document.

من المقرر أن يطلب منك الجهاز تسمية الملف الجديد، فقم بتسميته بالاسم الأنسب لك، مع مراعاة تحديد صيغة الملف التي ترغب في حفظها.

إضافة محتوى HTML

ضن إطار التعرف على خطوات تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، أو ما يعرف باسم تصميم مواقع html، توجب الإشارة إلى أن إضافة المحتوى من بين الخطوات الهامة للغاية، مع العلم أنه من المتاح لك إمكانية إضافة المحتوى السمعي أو المرئي على الصفحة الخاصة بك.

حيث تتم تلك الخطوة من خلال إنشاء ملف html جديد في المجلد ذاته، على أن يتم تسميته باسم index.html، وبعدها يتم إضافة العنصرين video و audio؛ للتأكد من جعل تلك المكونات تعرض أدوات التحكم الافتراضية للمتصفح الخاص بك.

كما يجب إضافة السمة source إلى تلك الأدوات بصورة منظمة؛ لكي تعثر تلك المتصفحات على التنسيق الصوتي الذي تدعمه على النحو الصحيح، مع مراعاة استخدام السمة type؛ لإتمام تلك العملية بنجاح.

تضمين تخطيط CSS

إحدى الخطوات الهامة التي يجب العناية بها عند تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، أو تصميم موقع html، هي تضمين تخطيط الـ css، والتي يمكن القيام بها من خلال إدراج علامة div داخل الصفحة.

بعد ذلك يتم إضافة المحتوى إليها، وكذلك يجب استخدام خلايا الجداول التي يتم وضعها داخلها، مع العلم أنها تقتصر على بعض الأماكن المحددة في صفوف وأعمدة الجداول، كما أن تلك العلامات يمكنها أن تظهر في أي مكان داخل صفحة الويب الخاصة بك.

اقرأ أيضًا: برامج تصميم مواقع الانترنت.. وأشهر 3 أنواع للمواقع تعرف عليها

تخصيص موقعك

من بين الخطوات الهامة التي تتم خلال تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا هي تخصيص الموقع، فعند البدء في تصميم صفحة ويب بلغة html و css، يجب عليك تغيير التخطيط باستخدام CSS لتخصيص الجوانب المرئية الأخرى في الموقع الخاص بك على الويب.

على سبيل المثال لا الحصر نجد أن تلك الخطوة يمكنها أن تتشابه بدرجة كبيرة مع تغيير الخط وصورة الخلفية في الموقع، كما أن تغيير مظهر موقع الويب الخاص بك يحتاج إلى إضافة خصائص css في العنصر الذي ترغب في تخصيصه، وهي من بين الخطوات التي يجب عليك التركيز بها قدر المستطاع؛ للحصول على أفضل النتائج.

الحصول على موقع ويب بلغة HTML و CSS جاهز مجانا

تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا

بإمكانك إجراء عملية تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، أو موقع تصميم صفحات html من خلال الاستعانة بذوي الخبرة في هذا المجال، سواء من الشركات أو الأشخاص، مع العلم أن هناك العديد من المواقع المضمونة التي يمكنها معاونتك بهذا الخصوص.

أفضل مواقع للحصول على مشاريع جاهزة بلغة HTML و CSS

يوجد العديد من المواقع التي يمكنك الاستعانة بها في تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، أو تصميم صفحة ويب بلغة html جاهزة، ومن بينها ما سنشير إليه عبر التالي:

  • موقع github: هذا الموقع هو أفضل موقع يعاونك على تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.
  • موقع search code: من السهل الاعتماد على هذا الموقع للتعرف على كيفية تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، وللوصول إلى الموقع يرجى الضغط هنا.
  • موقع codecanyon: من السهل تصميم واجهة موقع بلغة html بالاعتماد على هذا الموقع المميز، وإليك رابط الوصول إليه من هنا.
  • موقع codepen: من أفضل المواقع التي يمكنها معاونتك على تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، ويمكنك الولوج إلى الموقع من خلال الضغط هنا.
  • موقع skriper: واحد من أفضل المواقع التي يمكنك الاستعانة بها، إن كنت على وشك تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.
  • موقع codeproject: من بين المواقع التي نالت ثقة العديد من المستخدمين، ويمكنك الاستعانة به في تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، وإليك رابط الوصول المباشر إلى الموقع من هنا.

تحميل قوالب مواقع جاهزة مجانا

بعد أن توصلنا إلى أفضل مواقع تعاونك على تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، توجب الإشارة إلى كيفية تحميل قوالب جاهزة للمواقع بصورة مجانية، ومن هنا نشير إلى أن موقع site123 يشتمل على العديد من القوالب الجاهزة التي يمكنك الاختيار من بينها.

كما يتيح لك سهولة الحصول على تلك القوالب مجانًا، دون الحاجة إلى الشراء بعد اختيار القالب الأنسب لك، وللوصول إلى الموقع برجاء الضغط هنا.

تصميم موقع HTML جاهز مجانا

إليك العديد من النصائح التي ستحتاج إلى اتباعها في حال أن كنت ترغب في تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، ومن بينها ما يلي:

  • ينبغي أن تمتلك الخبرة في لغات البرمجة.
  • من المهم توافر المحتوى الجاهز قبل البدء في التصميم.
  • يجدر بك اختيار التصميم البسيط للموقع الخاص بك.
  • ضرورة البحث عن اتجاهات تصميم الويب، واختيار المناسب منها.
  • من المهم إضافة المساحات البيضاء في الموقع؛ لتوفير القدر الكافي من الراحة إلى العينين.
  • الحرص على سهولة العودة إلى الصفحة الرئيسية في الموقع.
  • جعل الموقع أسهل استخدامًا، بعيدًا عن التعقيد الذي يميز العديد من مواقع الويب الأخرى.
  • اختيار الألوان المناسبة لتصميم الموقع الإلكتروني الخاص بك.
  • التعرف على الجمهور المستهدف من إطلاق هذا الموقع، وتحديد الغرض منه أولًا.
  • تحديد اللغة التي سيتم الاعتماد عليها في صياغة المحتوى إلى الجمهور المستهدف.

إلى هنا نكون قد انتهينا من التعرف على كيفية تصميم موقع بلغة html و css جاهز مجانا، وأشرنا إلى أهم المعلومات والتفاصيل التي سترغب في الإلمام بها؛ في سبيل الحصول على أفضل النتائج المرجوة عند التنفيذ.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟