Chat with us, LiveChat botão whatsapp

نصائح لكتابة وصف منتجات متجرك الإلكتروني بطريقة احترافية

وصف منتج من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على أن يتضمنها موقعك الإلكتروني، حيث أن العديد من المواقع تهتم بتواجد صور جيدة للمنتجات  ولكن عدم وجود وصف واضح للمنتج يؤثر بشكل سلبي على معدلات الشراء. كما أن هناك اهتمام من محركات البحث بضرورة تواجد وصف جيد على الصور المرفوعة على الموقع ومن هنا نجد أن عدم كتابة وصف جيد على المنتجات المعروضة يؤثر بشكل كبير على الموقع وترتيبه في نتائج محركات البحث.

خلال المقال سنحاول توضيح ما هو وصف المنتج، وأهمية كتابة وصف منتج لمنتجاتك المعروضة على الموقع، بالإضافة إلى توضيح كيفية كتابة وصف منتج بطريقة إحترافية؟.

إقراء المقال لمعرفة كل ما تسعى إلى معرفته عن كتابة وصف المنتج لمتجرك الإلكتروني.

ما هو وصف المنتج Product Description؟

وصف منتج هو مختصر يتم فيه توضيح  المميزات الأساسية للمنتج، سواء كان في شكل جمل خبرية أو أسئلة تجيب عن ما يحتاجه العملاء في المنتج. 

تتمثل هذه الأسئلة في ما هو المنتج؟ ما هي أهميته؟ ما هو الغرض منه؟ ما هي المواد المصنوع منها؟ بالإضافة إلى توضيح طريقة الاستخدام خطواتها، ومحا>ير الاستخدام، والمشاكل التي يقوم المنتج بحلها في حياة العملاء والمستخدمين.

جميع هذه المعلومات تساعد في تقوية رغبة العميل في إقتناء المنتج، لأنها توضح أهميته في حياته وتساعد في تقديم صورة تفصيلية عن النقاط الأساسية والمميزة للمنتج وتفرقه عن المنتجات الأخرى.

مع ارتفاع معدلات المنافسة تسعى جميع العلامات التجارية للتميز وتوضيح أهم النقاط التي تجعل منتجاتها هي الأفضل.

أهم ما تسعى إليه عند القيام بكتابة وصف منتج هو توضيح القيمة التي ستعود على حياة العميل من شراء المنتج، وهو ما يدفع 87% من العملاء إلى شراء المنتجات بعد قراءة الـ Product Description ومن هنا لابد أن تغير الشركات وجهة نظرها في كتابة وصف المنتج حتى تزيد من مبيعاتها.

 

أهمية كتابة وصف منتج لمتجرك احترافي:

كتابة وصف منتج لجميع منتجاتك التي تقوم بعرضها وتقديمها على موقع التجار الإلكتروني الخاص بعلامته التجارية من أهم الخطوات التي تساعد في تسهيل عملية البيع وتزيد من أرباح موقعك.

بالإضافة إلى وجود مجموعة كبيرة من الأمور التي تجعل كتابة وصف المنتج من أهم الأمور التي تحرص عليها خلال وضع إستراتيجية السيو الخاصة بموقعك من قبل حتى البدء في نشره للجمهور.

تتمثل أهمية وصف المنتج لمتجرك احترافي في التالي:

  1. يزيد من ثقة العملاء في المنتجات والعلامة التجارية الخاصة بك.
  2. يخلق رغبة قوية لدى العميل في شراء ما تقدمه من منتجات.
  3. رفع معدلات المرور عبر موقعك وزيادة الوقت المستغرق لتواجد العميل في موقعك.
  4. يزيد من عمليات البيع الكاملة التي تتم خلال موقعك الإلكتروني.
  5.  تهيئة موقعك لمحركات البحث وجعله يتناسب مع معاييرها ما يزيد من ثقتها فيه.
  6. زيادة معدلات تواجد موقعك في النتائج الأولية لمحركات البحث.
  7. جعل منتجك هو الخيار الأول للمستهلكين.
  8. تحسين تواجد موقعك على محركات البحث.
  9. استخدام الكلمات المفتاحية في وصف منتج ما يساعد في زيادة مبيعات المنتج مجاناَ.

 

كيفية كتابة وصف منتج بطريقة احترافية؟

 

النفس البشرية مكونة من مزيج معقد من الاحتياجات والأفكار والرغبات والتي تتغير بشكل سريع للغاية، وخلال عملية الشراء يمر العملاء بمجموعة مختلفة من المشاعر والاحتياجات التي تسيطر عليهم. لذلك يجب على المسوقين أو أصحاب المتاجر الإلكترونية الاهتمام بما يطلق عليه علم النفس التسويقي الذي يسعى إلى إرضاء العملاء  من خلال تقديم ما يسعون إليه وما يحتاجون إليه وإبراز أهم المميزات التي يشتمل عليها المنتج.

ويمكنك اتباع هذه الخطوات عند البدء في كتابة وصف منتج حتى تضمن أن تصل إلى عميلك وتعرض عليه المنتج بأفضل شكل ممكن يضمن لك زيادة عمليات البيع والشراء، والتي تتمثل في:

  • قم بدراسة عملائك وتعرف على احتياجاتهم ورغباتهم: 

أنت تقوم ببيع المنتج لفئة معينة، وكلما كنت على دراية أكبر بما تفضل هذه الفئة وما هي احتياجاتها واهتمامها كلما كنت على دراية بكيفية تقديم منتجك لهم بشكل أفضل. حيث أن كتابة وصف المنتجات بالطريقة واللغة التي يفضلها عملائك سيسهل عليك عملية الوصول لهم.

  • اعرف كل المعلومات عن منتجك سواء المميزات أو العيوب:

كلما كنت على دراية كبيرة بمنتجك ومميزاته وعيوبه، وكنت قادرا على عرضه بأكثر من طريقة للجمهور بدون أن تمس أو تقلل منه شئ كلما زادت ثقة عملائك فيما تقدمه.

ليس من المنطقي أن يقوم شخص ببيع منتج ما بدون أن يكون مقتنع به وعلى دراية بكل تفاصيله.

قم بذكر المميزات في البداية ثم الخصائص التي تميز المنتج، حيث أن معرفة العميل الفوائد التي ستعود عليه بعد استخدام المنتج من أهم الأمور التي لها تأثير قوي على قرار الشراء.

  • خاطب عميلك باللغة التي يفهمها:

تختلف اللغة المستخدمة من علامة تجارية إلى أخرى بسبب اختلاف الفئة المستهدفة، حيث أن لكل فئة لغتها المناسبة التي يجب استخدامها حتى تستطيع الوصول بسهولة إلى عملائك.

كما أنه يفضل استخدام اللغة القوية وصيغ التفضيل وتجنب الكلمات البديهية التي يستنتجها العقل بمجرد سماعها في وصف منتج.

  • صف منتجك بشكل جذاب يحفز خيال عملائك:

كلما كان وصفك للمنتج قادر على إعمال خيال المستهلك كلما استطعت الوصول له، حيث أن الخيال هو أول المناطق التي عليك مخاطبتها عند عميلك خصوصاَ أن الإنسان لا يستطيع شراء شئ لا يستطيع معرفة شكله في خياله.

  • استخدم الآراء والتقييمات التي يقوم العملاء بذكرها عن منتجك في وصف المنتج:

كلما قمت باستخدام العبارات التي قام عملائك باستخدامها بشكل مسبق عند عمل ريفيو لها كلما شعر المستهلك بالثقة والأمان أكثر. حيث أنه يشعر أن هناك أخرين قاموا بالفعل باستخدام المنتج والاعتماد عليه ما يزيد من ثقته ورغبته في تجربته مثلهم.

  • اهتم باستخدام أكثر من طريقة لوصف منتجك:

الاعتماد على الكلمات فقط في وصف المنتجات أمر جيد ولكن هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها في وصف منتجاتك مثل الفيديوهات والصور المتحركة، والتي تعتبر من المواد الجاذبة بصرياَ والتي تزيد من جذب عملائك لما تقوم بتقديم ما يزيد من فرص الشراء.

 

  • قم بمخاطبة عميلك بشكل خاص:

كلما شعر المستخدم أن هذا المنتج قادم خاص له ليقوم بحل مشاكله التي يعاني منها كلما شعر بالثقة وزادت احتمالات شرائه للمنتج. حيث أننا جميعاَ نسعى لكي نعيش حياة أكثر سهولة وبالتالي نشعر بالتعلق بمن يساعدونا في الحصول على الحياة التي نسعى لها.

  • اذكر الصفات الأساسية التي يقوم العميل بمقارنتها : 

هناك صفات أساسية يحرص جميع العملاء على معرفتها عند شراء المنتج ويقومون باستخدامها في المقارنة بين العلامات التجارية المختلفة، كلما كانت هذه المواصفات أكثر وضوح في وصف منتج كلما شعر المستهلك أن ما يبحث عنه في علامتك التجارية.

  • اهتم بأن يتوافق الوصف مع السيو:

وضع الكلمات المفتاحية في وصف المنتج من العوامل الهامة التي تساعد في ظهور موقعك في النتائج الأولى لمحركات البحث كما أنها تساهم في جعله يظهر لمن يبحثون عن المنتجات بكل سهولة وبالتالي يعتبر طريقة لزيادة المبيعات بدون إعلانات ومبالغ مالية.

 

أمثلة ناجحة ستساعدك عند كتابة وصف منتج:

 

هناك العديد من الأمثلة الناجحة التي تستطيع رؤيتها ومعرفتها خلال مواقع التسوق الإلكتروني الشهيرة التي أصبحنا نعتمد عليها جميعاَ في شراء جميع احتياجاتنا اليومية سواء كانت الأساسية أو الموسمية.

يمكنك البدء في زيارة العديد من المواقع العالمية وقراءة وصف المنتجات عليها وتقييمها بناء ما تعلمته خلال المقال وكلما كانت عيناك قادرة على إظهر الأمور الغريبة أو المختلفة كلما كنت قدر استطعت تفهم فكرة وصف المنتج وقمت بها بشكل جيد.

حيث أن جزء كبير من التعلم قائم على رؤية ما يقوم الأخرين بتقديمه ونقده والتعلم منه، قبل الممارسة العملية.

وصف منتج نايك

 

انشاء متجر الكتروني ناجح مع اليوم هوست

يقوم فريق اليوم هوست بإنشاء متاجر إلكترونية بشكل إحترافي، تستطيع الإعتماد عليه في توسع إنشاء علامتك التجارية وتحقيق معدلات أرباح مرتفعة.

هناك مجموعة من الخطوات التي تتم خلال قيامنا بإنشاء متجرك إلكتروني ناجح يقوم بتحقيق الأهداف التسويقية لعملائنا، والتي تتمثل في:

  • نقوم بتحديد المنتجات التي يقوم المتجر بتقديمها:


  • اختيار اسم العلامة التجارية:

اختيار اسم العلامة التجارية وإنشاء هوية بصرية قوية للمتجر، بما تتضمنه من تفاصيل كثيرة لها علاقة بالشعار.

  • تحديد النطاق والاستضافة للمتجر:

نقدم الكثير من الخيارات المتعلقة بالنطاق والإستضافة ، سنساعدك في جميع التفاصيل المتعلقة بالمتجر الإلكتروني الخاص بك.

  • بناء المتجر الإلكتروني:

تصميم متاجر الكترونية في السعودية على يد مجموعة من أفضل مبرمجي المواقع الإلكترونية، حيث سنساعدك في الحصول على متجر إلكتروني يتناسب مع طبيعة منتجاتك واحتياجاتك.

  • تصميم المتجر الإلكتروني:

كلما كان تصميم متجرك الإلكتروني أنيق وجميل وسهل الاستخدام كلما كانت تجربة المستخدمين خلاله أفضل وبالتالي تزيد من ثقتهم فيه والرغبة في التواجد عليه لوقت أطول.

كما أن الاهتمام بكتابة وصف لصفحات الموقع المختلفة بالإضافة إلى كتابة وصف جيد للمنتجات أمر هام للغاية كما قمنا بتوضيحه خلال المقال.

  • المراجعة النهائية والاختبار:

التأكد من أن المتجر الإلكتروني قابل للتواجد في جميع الأجهزة وخصوصاَ أجهزة المحمول، كما أن التأكد من سرعة تحميل الموقع واختباره على أكثر من سيرفر من الأمور الهامة التي نحرص عليها حتى نضمن ان نقوم بتقديم موقع على جودة عالية لعملائنا.

  • تأمين المتجر الإلكتروني:

تأمين المتاجر الإلكترونية أمر هام وضروري للحفاظ على بيانات العلامة التجارية وبيانات العملاء الخاصة بالشراء، لذلك من الهام شراء شهادة الـ ssl حتى تضمن أن ينعم عملائك بأمان.

  • تسويق المتجر الإلكتروني:

هناك العديد من الخدمات التسويقية التي نقوم بتقديمها للمتاجر الإلكترونية، وتتمثل في:

  1. التسويق الإلكتروني.
  2. التسويق بالمحتوى.
  3. تحسين محركات البحث .
  4. التسويق عبر وسائل التواصل الإجتماعي.

 

كتابة وصف منتج على موقعك الإلكتروني من الأمور الهامة التي يحتاج التأكد من قوتها وصحتها محركات البحث حتى تقوم بالثقة في موقعك وبالتالي تمنحه الفرصة للظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث. هناك العديد من الأمور الهامة التي تعود على علامتك التجارية في حالة منحت وصف المنتجات على موقعك المزيد من العناية والاهتمام خصوصاَ بعد ارتفاع المنافسة في السوق العالمي والمحلي.

خلال المقال حاولنا تقديم العديد من المعلومات الهامة التي يحتاج لمعرفتها الكثير من أصحاب المتاجر الإلكترونية أو من يرغبون في احتراف مهنة الكتابة التسويقية.

يقوم اليوم هوست بتقديم العديد من الخدمات التسويقية والبرمجية الهامة التي يحتاج لها كل من يسعون للتواجد على الإنترنت والربح من خلال المتاجر الإلكترونية وجعل لعلامتها التجارية تواجد قوي ومؤثر على الشبكة العنكبوتية.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟