Chat with us, LiveChat botão whatsapp

افكار لزيادة مبيعات متجرك ومضاعفة أرباحك

تحتاج زيادة مبيعات متجر الكتروني إلى إتباع إستراتيجية تسويقية قوية قادرة على خلق المبيعات باستمرار وزيادة الأرباح. حيث أن هناك العديد من المتاجر الإلكترونية التي تجد نفسها غير قادرة على زيادة مبيعاتها وذلك قد يحدث بسبب العديد من العوامل المختلفة ولكن عند وجود استراتيجية تسويقية قوية قائمة على دراسة المتجر الإلكتروني ووضعه في السوق ومن هم منافسيه وكيفية التعامل معهم ومع طبيعة السوق المتغيرة ، كل ذلك يساهم في خلق أفكار تسويقية جديدة تتناسب مع المرحلة التي يمر بها المتجر الإلكتروني.

خلال المقال سنحاول توضيح العديد من الأفكار التسويقية لزيادة المبيعات حتى تستطيع من تحقيق معدلات أرباح مرضية من متجرك الإلكتروني.

أفكار تسويقية لزيادة مبيعات متجر الكتروني

في البداية قبل البدء في طرح مجموعة من الأفكار التي ستساعد بالفعل في زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، عليك معرفة أهم العناصر المكونة لأي إستراتيجية تسويقية قد تحتاجها من أجل متجرك، وتتمثل هذه العناصر في التالي:

المنتج: ليس من الشرط أن يكون المنتج المقدم خلال متجرك الإلكتروني هو سلعة تقوم ببيعها، ولكن يمكن أن تقوم بتقديم مجموعة من الخدمات الهامة التي يحتاج لها العملاء. من الضروري القيام بالاهتمام بعناصر المنتج المختلفة حتى يصبح أداة تسويقية في حد ذاته. هناك العديد من العلامات التجارية التي تعتبر منتجاتها رائدة.

السعر: يقصد بالسعر هو المبلغ المادي الذي  يكون العميل مستعد لدفعه في مقابل الحصول على ما تقدمه من خدمات ومنتجات. وهو يعتبر العنصر الوحيد المهم في زيادة معدلات ارباحك، حيث أن باقي العناصر تحتاج إلي الكثير من المصاريف حتى تقوم بإدخال أربح ألا السعر هو العنصر الوحيد القادر على رفع معدلات مبيعات متجرك الإلكتروني بشكل مباشر.

المكان: المكان في المتاجر التقليدية يكون محل في الواقع ولكن في المتاجر الإلكترونية يعتبر الموقع هو المكان الذي تتواجد عليه منتجاتك وطرق الدفع والمعلومات الهامة التي توضح وصفها. بالتالي الحرص على عرض المنتجات بشكل جيد وجذاب لعملائك من خلال موقعك الإلكتروني أمر هام للغاية وعليه عامل أساسي في زيادة أرباح متجرك الإلكتروني.

الترويج: هل تسألت لماذا شركات كبيرة مثل بيبسي وكوكاكولا تهتم بعمل إعلانات دورية لمنتجاتها والتي تعتبر الأشهر عالمياَ؟ يرجع  لأهمية الترويج للمنتجات بشكل إحترافي ومبدع قادر على جذب المزيد من العملاء وزيادة الأرباح للشركات.

اقرأ المزيد: نصائح لكتابة وصف منتجات متجرك الإلكتروني بطريقة احترافية

بعد أن قمن بالحديث عن العناصر الأساسية المكونة لأي إستراتيجية تسويقية يمكنها العمل على زيادة مبيعات متجرك الإلكتروني، فمن الضروري أن تسأل نفسك ما هى أسباب إنخفاض أرباح متجرك الإلكتروني؟.

هناك العديد من العوامل الأساسية التي يمكن أن يكون لها سبب مباشر في عدم تحقيقك لأهدافك الربحية من متجرك الإلكتروني.

تتمثل أهم أو معظم هذه الأسباب في التالي:

  • عدم استهداف العملاء المحتملين المناسبين للعلامة التجارية:

معرفة سير حملاتك الإعلانية وتحليل البيانات الناتجة عنها والتأكد من أنها تصل إلى الجمهور الصحيح من أهم الأمور التي يجب أن تحرص على التأكد منها عند تعرض أرباح متجرك للانخفاض، حيث أن عدم وصول الإعلانات التي تقوم بتمويلها لعملائك المحتملين ووصوله للأشخاص الخطأ من شأنه التسبب في شرخ في معدلات أرباحك.

  • الخطأ في وضع مسار المبيعات:

عدم إتباع مسار المبيعات الصحيح والذي ينصح جميع خبراء المبيعات باتباعه من أجل تحسين معدلات البيع وزيادة الأرباح. حيث أنه بسبب عدم وجود مختصين أو عدم دراسة صاحب المتجر الإلكتروني بأهم أساسيات البيع قد تعاني المتاجر الإلكترونية من مشاكل في تحقيق مبيعات وانخفاض معدلات الأرباح.

  • إهمال متابعة الـ KPIS:

 هناك العديد من العوامل التي يمكنك من خلالها قياس مدى نجاح تجربة شراء العميل من خلال متجرك الإلكتروني والتي لها تأثير كبير في زيادة عمليات الشراء من خلاله. تتيح لك مؤشرات الأداء الرئيسية  نجاح الحملات أو فشلها حتى تتمكن باستمرار من تحسين تلك الأفكار. أي تعد مؤشرات الأداء الرئيسية مقاييس دقيقة وغير متحيزة للنجاح.

  • ضعف ثقة العملاء في متجرك الإلكتروني:

ويرجع الأمر إلى أننا كبشر بطبيعتنا نرغب في تجربة الأشياء التي أخبرنا الأخرين بصلاحها، ومن هنا نجد أن عدم وجود مراجعات العملاء سابقين تشكر في متجرك وما تقدمه من منتجات له تأثير سلبي على معدلات مبيعاتك.

نصل هنا إلى معرفة أهم 5 أفكار لزيادة مبيعات متجرك ومضاعفة أرباحك:

  1. اهتم بقسم البيع المتقاطع:  يطلق عليه اسم الـ Cross Sell، ويمكنك ملاحظته في المتاجر الإلكترونية الكبيرة التي دائماَ ما توجه للقسم (هل ترغب أيضاَ في شراء..؟) وتقوم بتقديم منتجات شبيهة أو قريبة من ما قمت بشرائه وبالتالي يجد العميل نفسه في احتياج لشراء المزيد من المنتجات التي تكمل ما قام بشرائه. وهنا تستطيع ان تقوم ببيع العديد من المنتجات التكميلية للمنتج الأول الذي كان يبحث عنه العميل، تساهم هذه العملية في زيادة مبيعات أقسام معينة في المتجر الإلكتروني بشكل ملحوظ.
  2. تمييز المنتجات التي تريد أن تزيد من مبيعاتها: هناك مصطلح في علم النفس يطلق عليه الخوف من فوات الأشياء Fomo والذي يجعل المستهلكين يحاولون اللحاق قبل أن تنفذ المنتجات من المخازن، كما أن التركيز على المنتجات الأكثر مبيعاَ مع مشاركة اراء العديد من العملاء لهذه المنتجات يزيد من ثقة العملاء المحتملين بها وزيادة رغبتهم في شرائها بدورهم.يتحدث الكثير من علماء التسويق على أن عملية الشراء بها جزء كبير هو رغبة المستهلكين في محاكاة تجربة قام بها غيرهم.
  3. لزيادة مبيعات متجر الكتروني يجب دفع العملاء إلى إتمام عملية الشراء: هناك العديد من عمليات الشراء التي لا تتم بعد أن يقوم العملاء باختيار المنتجات ووضعها في سلة الشراء. وقد أجر علماء التسويق أن وصلت خسارة المتاجر الإلكترونية بالمليارات بسبب عدم إتمام عمليات الشراء. هناك بعض العوامل التي يمكنك اتباعها من أجل رفع مبيعات متجرك عن طريق إتمام عمليات الشراء وتقليل عمليات التخلي عن المنتجات من سلة الشراء، وتتمثل في: تسهيل إجراءات الدفع و تحسين تجربة المستخدم.
  4. الاهتمام بإرسال رسائل بريد إلكتروني بعد عملية البيع: خدمات ما بعد البيع من أهم العوامل التي تساعد في زيادة ثقة العملاء بعلامتك التجارية، حيث أن هذه الخطوات البسيطة التي ستقوم بها من خلال إرسال بريد إلكتروني يتضمن كل المعلومات الخاصة بعملية الشراء لها تأثير كبير على زيادة ثقة العملاء بمتجرك الإلكتروني كما يجعلهم يلجؤون لك في المرة المقبلة عند الحاجة إلى شراء منتجات مشابهة لما تقوم بتقديمه.
  5. تقديم الهدايا وكوبونات الخصم:  في الأعياد والمناسبات والمواسم من الضروري تقديم عروض وخصومات على العديد من المنتجات التي يقدمها متجرك الإلكتروني حتى تحصل على نسبة عالية من المبيعات التي تتم خلال هذه الفترة. والتي لها القدرة على زيادة أرباح متجرك بشكل كبير.
  6. اقرأ المزيد: تكلفة انشاء تطبيق توصيل طلبات

انشاء متجر الكتروني مربح من اليوم هوست:

يقدم لك فريق اليوم هوست مجموعة من الخدمات التي ستساعدك في الحصول على متجر إلكتروني رابح قادر على أن تحقيق الأرباح. شركة تصميم متجر الكتروني نقوم بإنشاء الموقع وكل ملتزماته بالإضافة إلى ذلك سنساعدك في الحصول على خطة تسويقية تتمكن من خلالها زيادة انتشار موقعك وتحقيق الأرباح المستمرة.

نحن نضمن لك الصدارة في عالم البيع الإلكتروني وتحقيق انتشار كبير وتحقيق معدلات أرباح مرتفعة.

زيادة مبيعات متجر الكتروني تحتاج القيام بالعديد من الخطوات الهامة التي ستساعد في معرفة سبب المشكلة وتقديم الحلول المناسبة لحلها، والتي من أهمها التأكد من أن الإعلانات التي تتم من أجل المتجر تصل إلى الجمهور المستهدف الصحيح. تواصل معنا الآن

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟