Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
مزايا التجارة الالكترونية الحديثة وكيفية الربح منها؟

نظرًا لكون مزايا التجارة الالكترونية عظيمة في وقتنا الحالي، فتجد أن الكثير من المتاجر وأماكن البيع بالتجزئة قد اتجهت لها خلال السنوات ال 10 الأخيرة وربما قبل هذه المدة، فقد ازداد الإقبال على هذا النوع من التجارة بشكل هائل وأصبحت معظم عمليات البيع والشراء تتم إلكترونيًا وكذلك الدفع، لذا فمن ضمن خطتها التطويرية حيث اهتمت شركة اليوم هوست بتصميم المتاجر الإلكترونية بأحدث التقنيات العالمية.

ما المقصود بالتجارة الإلكترونية؟

هي أحد أنواع التجارة التي تستخدم شبكة الإنترنت في إجراء عمليات البيع والشراء وعرض السلع والخدمات والمنتجات، وكذلك عمليات الدفع وتحويل الأموال، ويتم بيع المنتجات المادية والسلع فيها من خلال موقع خاص على الإنترنت يسمى المتجر الإلكتروني، والذي يتم تصميمه وفقًا لمعايير وشكل خاص مختلف عن الموقع الإلكتروني العادي. 

ومن أهم مزايا التجارة الالكترونية أنك يمكنك عرض المنتجات والسلع التي تمتلكها في متجرك، وكذلك السلع التي لا تمتلكها من أجل بيعها وتحقيق عمولة على كل عملية بيع، وتسمى هذه العملية في أوساط التجارة الإلكترونية عملية دروبشيبينغ Dropshipping، وهناك جانب آخر هو جانب التسويق بالعمولة أيضًا. 

وقد تطورت التجارة الإلكترونية بشكل هائل للغاية في وقتنا الحالي، وأصبح معدل مبيعاتها يتجاوز 27 تريليون دولار، لهذا تجد الكثير من الشركات أصبحت تصمم متاجر إلكترونية وتهتم بهذا العمل ومن هذه الشركات شركة اليوم هوست التي توفر خدمة تصميم متجر إلكتروني إحترافي لعملائها يحقق مبيعات فور إطلاقه. 

مزايا التجارة الالكترونية

بعض الأمثلة على التجارة الإلكترونية: 

1- مجال البيع بالتجزئة: 

ويتم فيه بيع المنتج من قبل الشركة المنتجة مباشرة إلى العملاء من دون شركات وسيطة أو شركات وأفراد يعيدون توزيع المنتجات وبيعها للعملاء. 

2- مجال البيع بالجملة:

ويتم فيه بيع المنتجات بكميات كبيرة وبأسعار الجملة من الشركات المنتجة إلى بائعي التجزئة، الذين يتولون بدورهم إعادة بيعها وتوزيعها إلى المستهلكين النهائيين. 

3- مجال الدروب شيبنج: 

وتقوم فيه المتاجر الإلكترونية ببيع المنتجات للمستهلكين النهائيين وتتولى الشركة المنتجة الأصلية أو المتجر الإلكتروني الأصلي الذي يتوفر من خلاله المنتج عمليات التغليف والشحن إلى المستهلك النهائي، ويحصل المتجر الوسيط على عمولة على كل عملية بيع ناجحة تتم من خلاله.

وهو من مجالات التجارة الإلكترونية المنتشرة بشكل كبير في وقتنا الحالي وتقوم به العديد من المتاجر الصينية الكبرى مثل: متجر على إكسبريس، ومتجر علي بابا، وغيرها من المتاجر. 

4- مجال التمويل الجماعي:

إحدى مجالات التجارة الإلكترونية التي عرفها العالم في السنوات الأخيرة، تعتمد على توفير رأس المال اللازم لبدء إنشاء متجر إلكتروني وتزويده بالمنتجات وإطلاقه من قبل العديد من المتبرعين حول العالم، وتنظم منصات متخصصة في التمويل الجماعي هذه العملية حول العالم وأشهرها:

 منصة GoFundMe، ومنصة Indiegogo، والعديد من منصات التمويل الجماعي المختلفة. 

5- المنتجات التي تعتمد على الاشتراكات:

هي المنتجات الرقمية التي تعتمد على الاشتراك فيها مقابل الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إلى محتوى هذه المنتجات، وتعتمد الدورات التدريبية والوسائط الرقمية القابلة للتنزيل والاستخدام على الهواتف الذكية والحواسيب وغيرها هذا الأسلوب الذي يحقق الكثير من الأرباح. 

6- تقديم الخدمات للآخرين:

تعد إحدى مزايا التجارة الالكترونية المرنة للغاية وهي تقديم الخدمات للآخرين مقابل مادي، ولكي تكون مؤهلًا لتقديم الخدمات عليك امتلاك مهارة في إحدى المجالات المطلوبة بشكل كبير في الوقت الحالي، والتسجيل واستخدام إحدى منصات تقديم الخدمات منها: خمسات، منصة فايفر، وغيرها من المنصات. 

ما هي مزايا التجارة الالكترونية الحديثة؟ 

من مزايا التجارة الإلكترونية ما يلي: 

1- عمليات الشراء تتم بوتيرة أسرع من قبل

عملية الشراء لا تستغرق سوى دقائق معدودة، أضف المنتج الذي تريده إلى سلة التسوق داخل المتجر الإلكتروني، وأدخل بياناتك الشخصية، وادفع من خلال وسيلة الدفع التي تفضلها، واطلب المنتج، ستحصل على رقم تتبع خاص بطلبك احتفظ به وتتبع طلبك حتى يصلك إلى باب المنزل. 

2- عرض أكبر قدر ممكن من المنتجات أمام العميل

أعظم ميزة من مزايا التجارة الالكترونية هي أنه يمكنك عرض عدد لا نهائي من المنتجات المتعلقة بالمنتج الذي يبحث عنه العميل في متجرك، وبالتالي زيادة فرصة شرائها للكثير من المنتجات من متجرك.

3- تكلفة منخفضة للمنتجات 

اتاحت التجارة الإلكترونية عرض المنتجات بأسعار مخفضة تصل أحيانًا إلى 90% من الأسعار، وهذا ما جعل المجال يزدهر بقوة وتحقق المتاجر الإلكترونية آلاف الدولارات كأرباح من خلال عمليات البيع الضخمة التي تتم من خلالها. 

4- تكلفة التسويق للمنتجات منخفضة

عندما استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق للمنتجات انخفضت تكلفة الإعلانات إلى حد كبير مقارنة مع الإعلانات التقليدية التي كانت تستنزف ميزانية إعلانية ضخمة للحملات الإعلانية. 

5- المنتجات جاهزة لعرضها وتسليمها للعملاء في كل الأوقات

وفرت التجارة الإلكترونية إمكانية تسليم المنتجات للعملاء في جميع الأوقات وبالتالي حققت الكثير من الأرباح من خلال عمليات الشراء المتكررة من قبل العملاء في الأوقات المناسبة لهم. 

6- توفير طرق دفع عديدة 

لعلها أفضل مزايا التجارة الالكترونية أنه يمكنك الدفع بالعديد من الطرق المختلفة مثل:

 البطاقات الإئتمانية، حساب باي بال، الدفع عند التسليم، وغيرها من وسائل الدفع السهلة الاستخدام. 

وتوفر لك شركة اليوم هوست وسائل دفع متعددة عندما تطلب خدمة تصميم متجر إلكتروني احترافي من خلالها. 

مزايا التجارة الالكترونية

المراحل التي يمر بها تصميم المتجر الإلكتروني الذي تقدمه لك شركة اليوم هوست Alyomhost: 

1- مرحلة التحليل وبناء فكرة المتجر

بفضل خبرة فريق عمل شركة اليوم هوست فإنهم يقدمون لك الكثير من الأفكار القوية لمتجرك بناء على دراسة المنافسين المحتملين والمتواجدين بالفعل في السوق، واختيار فكرة متجر تنافس هؤلاء وتتفوق عليهم، وتلبي طموحاتك كعميل يرغب في بدء العمل في هذا المجال. 

2- مرحلة التصميم المبدئي للمتجر

سيبدأ فريق عمل الموقع في وضع اللمسات الابتدائية لمتجرك الإلكتروني واختيار ألوان مناسبة ومتناسقة للمتجر والتركيز على توفير أفضل تجربة لمستخدمي المتجر من جميع النواحي. 

3- مرحلة برمجة المتجر بشكل عملي

وفي هذه المرحلة تتجلى مزايا التجارة الالكترونية التي تجعلك تحب المجال كثيرًا عندما يبدأ فريق عمل شركة اليوم هوست لبرمجة وتصميم المتجر الإلكتروني أمامك، ستشعر بمتعة وشغف كبيرين لبدء العمل. 

4- مرحلة إنشاء وكتابة محتوى المتجر

وتتجلى في هذه المرحلة إبداعات فريق كتابة المحتوى في شركة اليوم هوست في توفير مميز وجذاب لمتجرك الإلكتروني يحصل على استحسان العملاء وجذب اهتمامهم حيث يؤهلهم للشراء من متجرك.

5- مرحلة تسليم المتجر الإلكتروني

هذه هي المرحلة الأخيرة التي ستستلم فيها متجرك الإلكتروني كاملًا وجاهزًا للعمل مع تقديم دعم فني متواجد طوال الوقت من أجل حل المشاكل التي تواجهك بعد استلام المتجر وحلها في أسرع وقت ممكن. 

لماذا تعد شركة اليوم هوست افضل شركة تصميم متاجر الكترونية في السعودية؟

نظرًا لسنوات الخبرة الطويلة التي تتمتع بها الشركة وخبرتها العملية الحقيقية التي تضعها بين يديك والتي يمكنك أن تلمسها بالفعل عند زيارة مقر الشركة في المملكة العربية السعودية والالتقاء بفريق العمل ورؤيته يعمل أمام عينيك ستدرك حتمًا أنها أفضل شركة من دون منازع في هذا الجانب. 

هل ما زلت لم تدرك بعد مزايا التجارة الالكترونية الرهيبة التي يمكنك الاستفادة منها الآن، ابدأ خطواتك الأولى الحقيقية نحو صنع النجاح الذي تريده بطلبك خدمة تصميم متجر إلكتروني إحترافي من خلال شركة اليوم هوست المتخصصة والرائدة في هذا المجال، ولا تنس الاطلاع على خدمات الشركة الأخرى والاستفادة منها.