اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

5 نصائح هامة لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

5 نصائح هامة لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

يتم تداول الكثير من الأسئلة في الفترة الأخيرة حول ماهية المقياس الأساسي لقياس نجاح أي محتوى موجود عبر شبكة الإنترنت، حيث أوضح أكثر من 76% من المحترفين في هذا المجال على أنها تتمثل في حركة المرور العالية داخل المنصة التي تديرها وتكمن الصعوبة في إنشاء محتوى متوافق مع محركات البحث يجذب أكبر قدر من المستخدمين لأجل زيادة الزيارات داخل موقعك بنسبة 52% وهي نسبة ليست بالقليلة على الإطلاق، سنقوم من خلال هذا المقال بعرض مجموعة من النصائح الهامة عن كيفية كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث .

كما أنه عند معرفة الخطوات التي يجب عليك اتخاذها قبل كتابة محتوى السيو يُوفر لك الكثير من المميزات الرائعة فإن إضافة خطوة السيو قبل إنشاء المحتوى لن تؤدي إلى تعقيد عملية إنتاج المحتوى بشكل مفرط ولكن بالتأكيد الفوائد تستحق العناء وهذا الأمر يؤثر بطبيعة الحال بشكل إيجابي على تحسين وتيرة العمل على المدى البعيد، من خلال تحسين النص الخاص بك فإنك :

  • توفير وقت من أجل ذاتك المستقبلية : تستطيع الحصول على قدر كبير من الزيارات إلى موقعك كل شهر دون الحاجة لاستثمار الكثير في العرض الترويجي لهذا المحتوى.
  • يمكنك إنشاء محتوى مميز وقيم : عند معرفة ما يبحث عنه المستخدمين تستطيع الإجابة على الأسئلة التي يقوم بطرحها جمهورك المستهدف حقًا.
  • الحصول على مستخدمين جدد : تأكد من أن الزائر الذي وجد الإجابة على أسئلته داخل المنصة الخاصة بك أنه سيكون واحد من الجماهير المخلصة لك ومن الممكن أن يكون سفيرًا للعلامة التجارية الخاصة بك وينشرها بين المستخدمين.

ذكرت شركة جوجل مؤخرًا أن المشاركات العضوية أو الشفوية هي التي تساعد في بناء سمعة موقعك لدى جميع المستخدمين عبر شبكة الإنترنت والتي نادرًا ما تأتي دون كتابة محتوى السيو عالي الجودة، سنقوم من خلال هذا المقال بتوجيه مجموعة من الخطوات إليكم لـ كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث .

ماذا نعرف عن محتوى متوافق مع محركات البحث ؟

بكل بساطة كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث هو محتوى تم إنشاؤه بطريقة تساعد محركات البحث المختلفة على فهم الأمر الذي يتحدث عنه المحتوى، عند فهم محرك البحث عما يدور حوله المحتوى الخاص بك وما هي استفسارات المستخدم التي سيجيب عليها وما يتعلمه القارئ من المقال سيتم ترشيحك للمستخدمين على نطاق واسع بالتأكيد.

حيث سيقوم محرك البحث بإظهار مقالتك لاستفسارات المستخدم ذات الصلة في أفضل النتائج المطروحة للمستخدمين، توافق المحتوى مع محركات البحث يؤدي إلى فوائد كثيرة جدًا لا يمكن إنكارها مثل زيادة عدد الزيارات بموقعك وسيكون لك جمهور بأعداد كبيرة خلال فترة قصيرة.

نصائح لـ كتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

  • ابدأ بالبحث عن الكلمات الرئيسية : البحث عن الكلمات الأكثر بحثًا عبر محركات البحث المختلفة هو أساس التوزيع الناجح لأي محتوى متميز، الكلمات الرئيسية هي بالأساس المصطلحات الرئيسية التي يقوم المستخدمين في كل مكان بإدخالها للعثور على معلومات حول موضوع ما، ستساعدك معرفة كلمات البحث الأكثر تداولًا في الكشف عن اهتمامات جمهورك واختيار أهم المواضيع للكتابة عنها.
  • كيف تختار الكلمات الرئيسية الملائمة : عند البدء في إنشاء محتوى ما من الأفضل بالتأكيد استخدام قدر كبير من الكلمات الرئيسية وتحسين النص لجميعهم، يجب عليك اختيار كلمة رئيسية واحدة لـ تكون هي المحور الرئيسي للمقالة بأكملها لذا ابحث بشكل أعمق هذه المرة.
  • كيف تختار كلمات ثانوية ملائمة : لاحظ أنه يجب أن تكون الكلمات الثانوية مرتبطة بشكل وثيق بالكلمات الرئيسية الأساسية بحيث لا يؤدي إدراجها إلى تغيير تركيز المقالة بل على العكس تمامًا يزيد من التركيز الكلي للقاريء على محتوى المقالة.
  • تحديد نية البحث وتحديد النسق الصحيح : الهدف من عملية البحث هو ما يحاول توقعه جوجل عند كتابة الكلمات الأولى عبر شريط البحث الذكي الخاص بمحرك البحث الخاص بها، لذا تكرس شركة جوجل الكثير من الاهتمام لدراسة الخوارزميات لتقييم نية المستخدم بشكل صحيح وتُوفر لكاتبي المحتويات المختلفة من إنشاء محتويات ذات صلة بعمليات البحث هذه، حيث يعتمد تنسيق المحتوى الذي تريد إنشاءه على الرسالة التي ترغب في إيصالها للمشاهدين وهنا يمكن تقسيم هدف البحث إلى أربعة أنواع هي :
  1. معلوماتية : يبحث المستخدم على معلومات محددة حول معلومات ما بغرض الحصول على معلومات محددة.
  2. التنقل : يقوم الباحث بالتصفح عبر صفحات الويب المختلفة للوصول إلى موقع معين.
  3. تجاري : يريد المستخدم الوصول إلى سلعة ما من أجل القيام بالشراء ويرد المزيد من الخيارات حول ذلك.
  4. المعاملات : يريد المستخدم بيع شيء ما ويبحث عن المكان الصحيح للعميل المناسب.
  • إنشاء عنوان ميتا (Meta) متوافق ومحسن جيدًا : ليس بالضرورة أن يكون عنوان المقالة الخاصة بك هو ما يظهر في نتائج البحث، ضع في لذا ضع في اعتبارك أن تحتوي مقالتك على عنوانين لـ علامة H1 الأول بالصفحة الرئيسية والثاني بالـ Meta مع مقتطف عن ما تتحدث عنه في مقالتك، يجب أن تكون Meta متوافقة مع المحتوى وليس بالضرورة أن تكون متشابهة ولمن بالضرورة أن تحتوي على الكلمة الرئيسية المستهدفة.
5 نصائح هامة لكتابة محتوى متوافق مع محركات البحث

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية