اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

كيف أبدأ تصميم موقع تسوق الكتروني إحترافي

18 أغسطس 2020

591

0
كيف أبدأ تصميم موقع تسوق الكتروني إحترافي كيف أبدأ تصميم موقع تسوق الكتروني إحترافي

في هذا الموضوع سنوضح لك كيفية تصميم موقع تسوق الكتروني على الإنترنت. لكن… إنشاء متجر تسوق الكتروني سهل إلى حد ما. البيع ليس كذلك. لذلك فهذا الموضوع لا يتعلق فقط بما إذا كان يجب عليك استخدام  Shopify أو Bigcommerce أو WordPress أو Open Cart لبناء متجر تسوق الكتروني على الإنترنت … فهو يوضح الخطوات الرئيسية التي يجب عليك اتخاذها للحصول على متجر ناجح عبر الإنترنت. لتقودك تكلفة انشاء موقع تسوق الكتروني التي ستقوم باستثمارها إلى المبيعات. حسنًا ، لنبدأ!

1- اختر المنتجات المناسبة لبيعها:

قد يبدو هذا واضحًا إلى حد ما ، ولكن اختيار المنتجات “المناسبة” للبيع أمر ضروري للغاية لنجاح متجرك.

ومع ذلك ، من خلال فكرة الاختيار المناسب ، لا أتحدث عن الجودة – من الواضح أنه يجب عليك تجنب بيع سلع ذات جودة رديئة – أنا أتحدث عن “تفرد” منتجاتك.

هذا لأنه عندما تقوم بـ تصميم موقع تسوق الكتروني بالتعاون مع شركة تصميم مواقع ، فأنت تتنافس مع عدد كبير من المواقع ذات الشعبية الكبيرة التي تبيع كل شيء من الإبرة للصاروخ فكر فقط في Amazon و Ali Baba في هذا العالم للحصول على نبذة عن مستوى المنافسة.

بشكل عام ، ستواجه صعوبة في تغيير المنتجات إذا كنت تبيع ببساطة أشياء متوفرة بالفعل على نطاق واسع في تلك المواقع.

لتشغيل متجر ناجح عبر الإنترنت ، ما عليك فعله بشكل مثالي هو العثور على “المنتج المناسب ” – تحديد (أو صنع!) مجموعة منتجات لا يتم بيعها من قبل كل بائع تجزئة عبر الإنترنت ، ولكن هناك طلب كاف عليها يضمن نجاح موقع تسوق الكتروني .

تعرف أيضا علي أفضل 5 مواقع تسوق في السعودية

على سبيل المثال ، بدلاً من بيع جيتار متاح بشكل شائع في أمازون ، قد تفكر في بيع أداة من مستلزمات الأدوات الموسيقية يصعب العثور عليها عبر الإنترنت ، ولكنك تعلم أن هناك طلبًا قويًا عليها ولكن احرص كذلك أن تكون على دراية بعدد المتاجر الالكترونية الموجودة على الانترنت وتبيع نفس النوع من المنتجات ليكون قرارك سليما وبناء على المعطيات الهامة والصحيحة.

2- مصدر مخزون منتجاتك:

هناك خياران رئيسيان متاحان لك عندما يتعلق الأمر بمصادر المخزون الخاص بمنتجاتك:

شرائه من مورد وتخزينه وإعادة بيعه ،أو الـ Drop Shipping.

تتمثل ميزة الخيار الأول في أنه يمكنك عرض جودة المخزون بشكل مباشر ، والتأكد من إنتاجه بطريقة صحية وشرعية وبناء علاقة جيدة مع المورد الخاص بك. (بطبيعة الحال ، إذا كنت تصنع منتجاتك الخاصة ، فأنت في الواقع المورد!).

عيب هذا الخيار هو أنك ستحتاج إلى استثمار نقود في شراء سلع ، إذا لم يكن عملك ناجحًا ،فقد ينتهي بك الأمر لعدم تحقيق مبيعات.

 

الخيار الثاني  الـ Drop Shipping ، هو طريقة تنفيذ حيث لا تحتفظ بما تبيعه في المخزون (تأخذ الطلب ، وترسله إلى مزود خدمة الشحن ، ويقومون بتسليم البضائع إلى عميلك – متجرك هنا في حقيقة الأمر عبارة عن وسيط ما بين مورد السلعة والعميل). قد لا تلتقي أبدًا معه أو يتم الأمر دون تعاملات مباشرة معه ، وقد لا ترى نهائيًا غالبية البضائع التي تبيعها.

 

الميزة الرئيسية هنا هي أنه لا يلزم الاستثمار مقدمًا ؛ الجانب السلبي هو أنها منطقة تنافسية للغاية ، وقد ينتهي بك الأمر ببيع المنتجات التي يتم تسويقها أيضًا بقوة من قبل العديد من التجار المتنافسين.

بالإضافة إلى ذلك ، قد تكون هناك بعض المخاوف الأخلاقية التي يجب مراعاتها – ليس كل موردي الـ Drop Shipping لديهم أفضل جودة عندما يتعلق الأمر بكيفية إنتاج سلعهم.

3 اختيار شركة تصميم مواقع:

في هذه الخطوة ستكون الأمور سهلة عليك في الاختيار لأن الأمر مرتبط ببساطة بعدة عوامل إذا راعيت الدقة فيها سيكون اختيارك هو الأصوب وتشمل:

  • تكلفة انشاء موقع تسوق الكتروني والمقصود هنا مقارنة الأسعار المقدمة لك من مختلف الشركات واختيار ما يناسب ميزانيتك و تعلم كيفية انشاء موقع الكتروني بالطريقة الصحيحة  .
  • سابقة أعمال قوية ومهم أن تُطلعك الشركة المنفذة على أشكال مختلفة ومواقع بيع أونلاين في مجالات متنوعة وبلغات برمجة مختلفة.
  • آراء العملاء ممن سبقوك في التعامل مع الشركة.
  • تأكد من اختيار شركة مناسبة لحجم أعمال شركتك/مشروعك عبر الانترنت.

 

4- اجعل متجرك يظهر في نتائج البحث:

بمجرد الاستقرار على نوع المنتجات وتصميم موقع تسوق الكتروني واستلامه من شركة تصميم مواقع للبيع من خلاله ، فقد حان الوقت الآن لتهيئته بشكل صحيح لمحركات البحث.الـ SEO أمر حيوي للغاية لنجاح أي مشروع تجارة إلكترونية وليكون العائد على استثمارك (المتمثل في تكلفة انشاء موقع تسوق الكتروني) جيد.

يمكنك تضمين بند في عقد تصميم موقع تسوق الكتروني مع المكان الذي اخترته كـ  شركة تصميم مواقع ينص على استلام متجر مهيأ لمحركات البحث وكذلك تستطيع استخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية مثل SEMRush مرة لمعرفة نوع عمليات البحث التي يتم إجراؤها بالضبط لنوع المنتج الخاص بك ، والتأكد من أن موقعك يحتوي على كل الكلمات الرئيسية في جميع الأماكن الصحيحة ،وهي:

  • عناوين الصفحات
  • وصف المنتجات
  • العناوين
  • الأوصاف التعريفية
  • عناوين URL

5- توليد زوار إلى متجرك عبر التسويق بالمحتوى:

تتمثل إحدى الطرق الرئيسية لجذب حركة المرور إلى متجر تسوق الكتروني تصميم موقع تسوق الكتروني في التدوين بانتظام حول الموضوعات المتعلقة بما تبيعه. يُعرف هذا النوع من النشاط أساسًا باسم “التسويق الداخلي” وإذا لم تشارك فيه ، فمن المحتمل أن تفقد عددًا كبيرًا من المبيعات. من خلال نشر مقالات عالية الجودة وغنية بالكلمات الرئيسية المتعلقة بمجال عملك ، فأنت تقوم بأمرين: الأول ، تعظيم فرص ظهور موقعك في نتائج البحث ذات الصلة ، والثاني ، إظهار أنك ذو خبرة في مجال المنتجات التي تقوم ببيعها. حيث يمنح المشترون المحتملون لمنتجاتك ثقة أكبر  للبائعين الذين لديهم شغف وفهم بكل ما يتعلق ببضائعهم.

6- استخدم الإعلانات عبر الإنترنت للترويج لمتجرك:

إذا كانت لديك الميزانية بعد حساب ما أنفقته في تكلفة انشاء موقع تسوق الكتروني ،فمن المهم بالتأكيد تشغيل بعض الإعلانات عبر الإنترنت للترويج لمنتجات متجرك عبر الإنترنت. نقطة انطلاق جيدة لذلك هي إعلانات جوجل والفيسبوك.

اقرأ أيضا عن التسويق الالكتروني باستخدام مواقع السوشيال ميديا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية