Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
6 نصائح هامة عند كتابة محتوى متجرك الالكتروني

لا تقل أهمية كتابة محتوى متجرك عن تصميم وجماليات موقع الويب الخاص بك لأنه يقود نتائج محرك البحث ويزيد من حركة المرور المتواجدة داخل موقع الويب الخاص بك ويثبت مؤسستك الرائدة كصناعة.

المحتوى الجيد الآن هو ما يحدد مكانتك بين المنافسين في كل مكان حيث تحدد الجودة والكمية قدراتك على الاستفادة من المحتوى لنتائج الأعمال التي تقوم بها يجب التركيز دومًا كتابة محتوى موقعك بطريقة استثنائية مختلفة ومبتكره.

كتابة محتوى مميز هو اختيار يجب اتخاذه بواسطتك وذلك من خلال تخصيص الوقت والعمل المطلوبين لإنشاء محتوى رائع وبناء علامة تجارية مزدهرة، أو يمكنك اتخاذ الطريق السهل وكتابة محتوى المتجر الالكتروني الخاص بك بطريقة رديئة وهو المسار الذي لن تصل في نهايته إلى أي شيء على الإطلاق حيث سيؤدي ذلك إلى إهدار الوقت والطاقة والموارد فقط، أما في حالة قُمت بكتابة محتوى أصلي فستساعد محركات البحث موقعك في الحصول على المزيد والمزيد من الظهور.

ما هي كتابة المحتوى ؟

كتابة محتوى متجرك هي عملية تحرير متجرك الإلكتروني المتواجد عبر صفحات الويب، وعادة ما يكون ذلك من أجل أغراض التسويق الرقمي حيث من الممكن أن تتضمن كتابة المنشورات و مقالات المدونة ونصوص ومقاطع فيديو والبودكاست.

تستطيع كتابة المحتوى الخاص بك بأكثر من طريقة مميزة للغاية حيث يمكنك الكتابة عبر الووردبريس ومن خلال الأداة الرائعة جوجل دوكس والتي توفر لك الآمان لجميع المحتوى الخاص بك مع إضافات مميزة للغاية.

كيفية كتابة محتوى متجرك بطريقة فعالة ومبتكرة ؟

لا يوجد صيغة سرية لكتابة محتوى عالي الجودة، هذه إحدى أكبر مميزات مجال الكتابة ليس من الضروري أن تكون ذات خبرة لتصل إلى صناعة محتوى فائق بل تستطيع من خلال النصائح الأتية والتي ستساعدك في تحسين جودة وكمية المواد المكتوبة.

1.اكتب عنوان جذاب: إن العنوان سلاح ذو حدين فهو يحدد ما إذا كان المستخدم سيقرأ بقية عملك أم لا، إذا كان العنوان لا يثير المشاعر أو يجعل القارئ يرغب في معرفة المزيد حول الموضوع فأنت ببساطة لا تحقق النتائج المرجوة من المحتوى الخاص بك، لذا يجب عليك التأكد من اختيار العنوان المناسب والذي يجذب عيون المستخدمين من الوهلة الأولى حيث أن الإحترافية المهنية أمر مطلوب هنا.

2.اصنع محتوى يجذب الانتباه: كما نعلم جميعًا اليوم لا يمتلك المستخدم أكثر من 3 ثواني من أجل تحديد إن كان هذا المحتوى المرجو أم لا وذلك لعدم توافر الوقت لدى العملاء الآن وسرعة الحياة من حولنا، لذا لديك ثلاث ثوان فقط لإبقاء القراء على اتصال مع محتواك وذلك بعد قراءة العنوان الرئيسي، حيث تلعب الجملة الأولى أيضًا دورًا أساسيًا في تحديد ما إذا كان القراء سيكملون بقية المحتوى الخاص بك ونتيجة لذلك يجب أن تكون كتابة محتوى متجرك جاذبة للانتباه وسلسة أثناء القراءة من أجل الفروقات الفردية بين الأشخاص.

3.قم بعمل بحث دقيق: يجب أن يكون لديك معرفة واسعة بالموضوع الذي تكتب عنه لذا يتوجب عليك القيام ببحث شامل حول الموضوع الذي ترغب في التحدث بشأنه، كما أنه من الضروري تضمين المحتوى الخاص بك بمجموعة من الإحصائيات والبيانات لإثبات صحة ومصداقية ودعم ادعاءاتك.

4.ركز على هدف محدد: يجب عليك تحديد رسالة رئيسية واحدة على الأقل ترغب في نقلها قبل كتابة محتوى موقعك، ضع ذلك في الإعتبار عند الكتابة وقم بربط المحتوى الخاص بك مرة أخرى بالنقطة الرئيسية بقدر الإمكان، تحديد الهدف يجب أن يكون دقيق كما أنه يلزم تحديد هدف واحد فقط من المقال حتى لا يتسلل الملل للقارئ فتعدد الأهداف من الممكن أن يسبب العديد من المشاكل خاص بالمحتوى المكتوب.

5.تحسين المحتوى الرقمي: غالبًا ما يتكون المحتوى الرقمي من فقرات قصيرة وجمل قصيرة وقوائم متعددة النقاط، لذا يجب أيضًا تحسين المحتوى الرقمي للبحث باستخدام أفضل ممارسات تحسين محركات البحث وأحدث استراتيجيات محتوى تحسين محركات البحث، تأكد من كتابة المقال الخاص بك في شكل نقاط تواليًا وذلك حتى يكون المحتوى مناسب ومريح للعين كما تسهل قراءته.

6.تحرير المحتوى الخاص بك: بعد إنشاء المسودة الأولى للمحتوى الذي ترغب في عرضه للمستخدمين يجب عليك مراجعة المقال الذي قمت بكتابته من أجل تحسين الأداء والعثور على أخطاء إملائية تحتاج إلى تعديل، في معظم الحالات تتحسن الكتابة لأنها تمر بجولة أو اثنين من التعديلات حتى تتم صياغتها بشكل مثالي.

الخلاصة عن كتابة محتوى متجرك الإلكتروني:

تعد كتابة محتوى متجرك الفعالة أمرًا بالغ الأهمية في تحويل زوار الموقع إلى عملاء يفضلون ما تقدمه عما يتواجد في المواقع الإلكترونية الأخرى، الأمر لا يقتصر فقط على نشر المحتوى فحسب بل من المهم أيضًا إنتاج محتوى عالي الكفاءة حتى يفضله محرك البحث العالمي جوجل حيث يكافئ جوجل بشكل كبير المواقع الإلكترونية التي تمتلك مقالات مكتوبة بشكل جيد، كما أوضحت شركة جوجل أنها لا تحب و تعاقب المواقع ذات المحتوى المكرر.

سمات :
كتابة محتوى المتجر الالكتروني كتابة محتوى متجرك كتابة محتوى موقعك

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *