Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
زيادة سرعة موقعك الالكتروني 5 خطوات هامة يجب عليك القيام بها

كانت وستظل زيادة سرعة موقعك الالكتروني حديث الساعة حيث يبحث الجميع عن أهم الطرق التي يستطيع من خلالها تحسين سرعة المواقع الالكترونية، خلال عام 2014 والسنوات التي تسبقه لم تتردد شركة جوجل الرائدة لإخبار الأشخاص حول العالم بما تبحث عنه خوارزميات حيث كانت في البداية تقوم الخوارزميات باستهداف الروابط الخلفية (Backlinks) الغير مرغوب فيها وكثرت ذكر الكلمات الرئيسية وملكية النطاق ولكن كل هذا تغير الآن مع سياسات شركة جوجل الجديدة.

حيث تحولت هذه العوامل بشكل تدريجي إلى معايير شركة جوجل التي نعرفها الآن، وذلك بعد سنوات وسنوات من العمل الجاد من مهندسي جوجل لـ تحسين خوارزميات البحث الخاصة بمحرك البحث الخاص بها، الآن أصبحت زيادة سرعة موقعك الالكتروني مهمة للغاية حيث أنها من أكبر المحددات لقيمة موقعك ومكانته في الترتيب الذي يُوفره محرك جوجل للمستخدمين حول العالم.

زيادة سرعة موقعك الالكتروني أحد أهم الضروريات العديدة للتحسين المطلق لأصحاب المواقع الإلكترونية الذين يريدون رؤية نتائج حقيقة وزيادة في المبيعات والحصول على مرتبة جيدة في محرك البحث جوجل، من خلال هذا المقال سنقوم بعرض أهم الخطوات التي يجب اتباعها من أجل تحسين سرعة موقعك الالكتروني عن أي وقت مضى.

ما هي خطة شركة جوجل ؟

طرح العديد من سيو حول العالم العديد من المقالات والتقارير والتي توضح مدى صعوبة التعامل مع شركة جوجل بسبب التحديثات المستمرة التي يتم طرحها حيث صرح البعض أن الأمر لم يكن سهلًا على الإطلاق خلال العقد الأخير، وذكر البعض الأخر أن الأمر كان مدمرًا في بعض الأحيان لمدى صعوبة الشروط والطلبات التي يرغب بها محرك البحث جوجل من أجل تَقبل موقعك الإلكتروني.

كل هذه الشروط الصعبة ليست هباءًا كما ذكرت شركة جوجل حيث صرحت الشركة أنها ترغب في تقديم تجربة للمستخدمين لم تتواجد من قبل، كما أن تحسين الخوارزمية يساعد في تحديد أكثر مواقع الويب صلة بعبارة بحث معينة وهذا ما يسهل من عملية البحث للأشخاص ويُقدم صفحات محددة تقدم المعلومات أو المنتجات التي يبحث عنها المستخدمين، لذا تحتاج بالتأكيد لـ زيادة سرعة موقعك الالكتروني لمزيد من النجاح مع محرك البحث جوجل.

التعامل مع تحسين سرعة موقعك الالكتروني الخاص بك

بالتأكيد تسعى شركة جوجل لإرضاء المستخدمين في كل مكان لذا فمن المنطقي أن المواقع الإلكترونية التي تتمتع بـ بطيء في التحميل سيتم خفض إمتيازات الترتيب ومكافأة المواقع التي تتمتع بسرعة كبيرة في عرض محتواها، هذا الأمر يحقق ثلاث أهداف :

  1. يزيد الأمر من بقاء العملاء على موقع الويب : الوقت الذي يمضيه العملاء على المنصة الخاصة بك أمر مهم للغاية حيث أن محرك البحث جوجل يدعم تعليمات هامة وهي أن مواقع الويب التي يمضي بها المستخدمين وقت كبير يجب أن تحصل على أعلى التصنيفات، لذا عندما يتم تحميل الصفحة الخاصة بك بسرعة يكون لديك فرصة كبيرة للاحتفاظ بالمستخدمين.
  2. يجب أن تكون سرعة الموقع الإلكتروني تتناسب مع جميع الأجهزة : كما نعلم جميعًا أن سرعة الإنترنت عبر الهواتف الذكية أكبر بكثير من أجهزة سطح المكتب لذا يجب أن تكون سرعة تحميل الموقع موثوقة بغض النظر عن الجهاز الذي يستخدمه العميل.
  3. يقلل الإزعاج : لا يرغب المستخدمين في الإنتظار مدة أطول من 5 ثوانِ أو أكثر من ذلك حيث يتم تحميل الموقع الإلكتروني الخاص بك، لذا إن لم يكن الموقع الإلكتروني الخاص بك يقوم بالتحميل بسرعة ذلك سيسبب إزعاج كبير للمستخدمين وستخسر الترتيب الخاص بك في محرك البحث جوجل.

تستمر شركة جوجل في إعادة صياغة الخوارزميات الخاصة بها لذا يجب على الشركات المهتمة بـ تحسين محركات البحث بذل كل ما في وسعها من أجل تحسين سرعة موقعك الالكتروني الخاصة بهم للحصول على امتيازات شركة جوجل.

كيفية زيادة سرعة موقعك الالكتروني ؟

يجد العديد من مطوري المواقع الإلكترونية صعوبة كبيرة في  حل مشاكل سرعة تحميل المنصات المختلفة عبر الإنترنت، تستطيع من خلال الخطوات الهامة التالية تحسين سرعة موقعك.

  • يجب التقليل من المكونات المتواجدة على موقعك : بين برامج فلاش وأوراق الأنماط والنصوص المختلفة يمكن أن تحدث العديد من العمليات الغير ضرورية على الإطلاق خلف الكواليس والذي بدوره يؤدي إلى إبطاء وقت التحميل الخاص بموقعك بشكل ملحوظ، كما أنه من الضروري استبدال الصور كبيرة الحجم بصور اصغر حجمًا CSS.
  • ضغط الصفحات الكبيرة : طوال العام الماضي أكدت شركة جوجل أن المحتوى المتكامل هو الأكثر رغبة الأن بالنسبة إليها والذي يتضمن استخدام محتوى طويل ومقاطع فيديو ووسائط قابلة للمشاركة للوصول إلى المزيد من العملاء، لكن لسوء الحظ هذا الكم الهائل من البيانات يجعل سرعة التحميل بطيئة للغاية لذا حاول قدر الإمكان ضغط صفحاتك الكبيرة.
  • استخدام ذاكرة التخزين المؤقت للمتصفح : سيؤدي تشغيل ذاكرة التخزين المؤقتة للمتصفح إلى تخزين العناصر الضرورية على محرك الأقراص الثابتة للمشاهد، مما يعمل على زيادة سرعة التحميل بقدر كبير كما نجد أنه حاليًا العديد من مشرفي المواقع يفشلون في استخدام هذه الأداة ومن الممكن أنهم لم يسمعوا بها من قبل والذي يؤدي إلى إزعاج كبير للمستخدمين وترك موقعك الإلكتروني بدون رجعه.
  • تحسين المحتوى الكتابي : كان التركيز قديمًا يكون مُنصب نحو ملء المنصة الإلكترونية بكمية كبيرة من الفيديوهات والصور والرسومات المختلفة ولم يكن هناك إهتمام بالمحتوى الكتابي، للأسف تسبب هذه الكميات الكبيرة من الصور والفيديوهات سرعات تحميل بطيئة وازدحام مروري في موقعك الإلكتروني لذا الحل الأمثل هو زيادة جودة المحتوى الكتابي

كما يوجد حل مميز أخر وهو إعادة تنسيق الصور إلى صيغة JPEG والقضاء على صيغ ذات كثافة بيانية مثل BMPs GIF TIFFs وستجد هناك زيادة في عدد الزيارات داخل منصتك الإلكترونية بشكل ملحوظ عن أي وقت مضى، قدمنا لكم الآن مجموعة رائعة من أهم الحلول الخاصة بمشكلة زيادة سرعة موقعك الالكتروني الخاصة بك عبر شبكة الإنترنت.

سمات :
زيادة سرعة موقعك الالكتروني

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *