اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

6 خطوات تساعدك على كتابة محتوى مميز لموقعك الالكتروني

24 فبراير 2021

97

0
6 خطوات تساعدك على كتابة محتوى مميز لموقعك الالكتروني 6 خطوات تساعدك على كتابة محتوى مميز لموقعك الالكتروني

كتابة محتوى مميز هو اختيار حيث يُمكنك تخصيص وقت محدد من أجل إنشاء محتوى رائع وتأسيس علامة تجارية مزدهرة أو يمكنك القيام باتخاذ المسار الأسهل وكتابة محتوى رديء وهذا المسار بالطبع لن يوصلك إلى أي مكان في نهاية الأمر سوى أنه إهدار كبير للطاقة والوقت والموارد.

الطريق أمام جهات تسويق المحتوى واضح والذي يخدم بشكل واضح تواجدك على الساحة ويعمل على تعزيز تصنيفات مُحسنات محركات البحث واكتساب حركة منعشة للعمل الخاص بك لذا يجب أن يكون المحتوى المتواجد بموقعك رائع على مدونتك.

تأكد أنه في حالة قمت بكتابة محتوى أصلي فذلك سيساعدك بشكل كبير للحصول على المزيد من الظهور عبر محركات البحث الشهيرة، كما أن شركة جوجل صرحت للمستخدمين أنها لا تحب المواقع ذات المحتوى المتكرر وستقوم بعقاب المدونات ذات المحتوى المتكرر.

بطريقة مبسطة أكثر إن جوجل تقوم بمكافأة المواقع التي يوجد بها محتوى اصلي مبتكر ومميز بشكل كامل لذا فإن الأمر لم يعد يتعلق فقط بإنشاء موقع إلكتروني أفضل فحسب بل تحتاج أيضًا إلى كتابة محتوى عالي الجودة والدقة.

أهم الخطوات التي ستساعدك على كتابة محتوى مميز لموقعك الالكتروني :

تعرف على جمهورك :

  • الأمر بسيط للغاية لكن العديد من كاتبي المحتوى يضعون القلم على الورق قبل التفكير في من يحاولون الوصول إليه، يجب قبل صياغة أي محتوى أن تسأل نفسك ” من هو جمهوري الأساسي ” ماذا أعرف عن جمهوري الثانوي ” كيف يمكنني التأثير في جمهوري الأساسي والثانوي ” كيف سيجدون موقعي على الإنترنت “
  • على سبيل المثال أنك تقوم بإنشاء موقعًا إلكترونيًا خاص بـ شركة محاماة لذا سيكون جمهورك الأساسي من العملاء الحاليين بينما جمهورك الثانوي يكون أشمل بكثير من محامين آخرين ومراسلين قانونيين أو أي انسان يحتاج خدماتك في المستقبل، ستحتاج إذًا التأكد من أن المحتوى الخاص بك سهل وبسيط ليصل إلى المستخدمين.
  • المستخدمين يجدون المحتويات عبر الويب من خلال الكثير من المسارات المختلفة منها وسائل التواصل الإجتماعي ومواقع الويب ومشاركة البريد الإلكتروني وعن طريق محركات البحث وهي الطريقة الأهم على الإطلاق والتي تستطيع من خلال المحتوى المميز أن تكون دائمًا مفضلًا لدى محرك البحث جوجل ويقوم بعرض المدونة الخاصة بك للمستخدمين في كل مكان.

اتبع النموذج العصري الهرم المقلوب :

  • القاريء بشكل عام الآن يتمتع بفترات انتباه قصيرة للغاية لذا سيكون تحديد إن كان موقعك مفيد أم لا خلال ثوانٍ معدودة، قم ببناء المحتوى الخاص بك مثل الهرم المقلوب حيث تكون أهم الرسائل والمعلومات التي تود تقديمها بأعلى الصفحة ثم تنتقل تدريجيًا إلى المعلومات الأخرى الأقل أهمية ثم نقوم بختام المقال بإضافة بعض التفاصيل العرضية.
  • مثال تطبيقي نفترض أنك تنشئ مقال حول مؤتمر صحفي ما، ستقوم بشكل تلقائي بإظهار التفاصيل المهمة أولًا كوصف الموضوع الرئيسي الذي يدور حوله المحتوى وتاريخ إقامة المؤتمر وموقع حدوث المؤتمر وذلك في بداية الصفحة، ثم تقوم بإضافة التفاصيل التابعة الداعمة مثل المتحدثين وموضعات المحاضرات ثم نقوم بإضافة قائمة من الموارد ذات الصلة في أسفل الصفحة.

اكتب جمل قصيرة وبسيطة :

  • وفقًا للمثل الإنجليزي الشهير ” الجمل الطويلة مخصصة لتشارلز ديكنز ” حيث أن فترة الإنتباه للقاريء اليوم قصيرة جدًا، بحيث يكون متوسط ما يقرأ المستخدم اليوم من جمل لا تتجاوز 35 كلمة أو أقل من ذلك لذا فإن المحتوى الذي يسهل على القاريء المعلومة لكي تصل إلى مسامعه بسرعة ويجعل من قرائته مختصرة ومفيدة سيصل بطبيعة الحال إلى جمهور أكبر بكثير مما يتوقع.

 تمسك بـ الجمل المبنية للمعلوم :

  • استخدم دومًا الأفعال المبنية للمعلوم بدلًا من المبنية للمجهول وحدد موضوع الجملة، مثال حي لذلك الأمر بدلًا من كتابة طلب القهوة نقول ” طلب الرجل القهوة ” حيث تساعدك الجمل المبنية للمعلوم في إنشاء جمل موجزة وسهلة القراءة كما أنها مباشرة أكثر.

 

وضح للقارئ ولا تقل :

  • لا تجعل مقالك يقتصر على العموميات والجمل رفيعة المستوى بل تساعدك الأمثلة الواقعية المحددة في جعل القارئ يفهم رسالتك وتصويرها بشكل أفضل، كما تساعد معلومات المنتج الإضافية الوصفية لـ تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك وتقوم بمنح المستخدمين المعلومات التي يحتاجونها لإجراء عمليات الشراء.

شطب المصطلحات :

  • شبكة الإنترنت ليست متاحة للخبراء والتقنيين فقط بل هي منصة يتواجد بها الجميع من مختلف البلدان والطبقات والأعراق لذا تأكد من أن المعلومات مفهومة للمتلقي الغير متخصص، تجنب اللغة الصعبة وقم بشرح المصطلحات المعقدة وحاول قدر المستطاع توفير بعض الارتباطات الشعبية حيث يستطيع المستخدم العادي المواكبة والحصول على مزيد من المعلومات.

الخلاصة عن اهمية كتابة محتوى متميز :

الكتابة بشكل عام عمل شاق ومرهق لذا فإن عملية كتابة محتوى للموقع الخاص بك أكثر من ذلك بالتأكيد، تذكر دائمًا أنك لست بحاجة لـ إنشاء محتوى ذات نصوص مثالية من أول تجربة ولكن مع مرور الوقت ستجد تحسن بالغ جدًا في طريقة التقديم والعرض، ومع البحث والتقصي المستمر ستجد نفسك على استعداد تام لإنشاء محتوى فعال ومميز يحبه المستخدمين في كل مكان حتى مع المستخدمين الذين لا يتوفر لديهم الوقت للقراءة على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية