Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
دليل تصميم موقع الكتروني سريع الاستجابة لعام 2021

مع تزايد الوصول إلى شبكة الإنترنت من أجهزة الجوال المختلفة لم يعد يكفي أن يكون تصميم موقع الكتروني احترافي خاص بك ثابت ويبدو جيدًا فقط على شاشة الكمبيوتر، ناهيك عن أنه يستلزم الأمر التفكير في الأجهزة الذكية اللوحية الجديدة وأجهزة الكمبيوتر المحمولة 2 في 1 ونماذج الهواتف الذكية ذات أبعاد الشاشة المختلفة عند الخروج بتصميم معين، لذا فإن صفحات المحتوى الخاص بك يجب أن تكون متلائمة بشكل أو بأخر مع جميع الأجهزة الحديثة.

باستخدام تصميم الويب سريع الاستجابة يمكنك التأكد من أن موقع الويب الخاص بك يبدو في أفضل حالاته بشكل دائم على الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وشاشات سطح المكتب، وهذا التحسن في تجربة المستخدم يعني زيادة في التحويلات ونمو الأعمال بشكل غير مسبوق، سنقوم بعرض دليلك الشخصي لـ تصميم موقع الكتروني سريع الاستجابة لعام 2021 بسعر مناسب للجميع.

ما هو تصميم موقع الكتروني احترافي سريع الاستجابة ؟

تصميم موقع الكتروني احترافي سريع الاستجابة هو أسلوب لـ تصميم صفحة الويب والذي يجعل محتوى المتجر الخاص بك يتكيف مع أحجام الشاشة والنوافذ المختلفة لمجموعة متنوعة من الأجهزة، على سبيل المثال قد يتم فصل المحتوى الخاص بك إلى أعمدة مختلفة على شاشات سطح المكتب لأنها واسعة بما يكفي لاستيعاب التصميم.

إذا قُمت بفصل المحتوى الخاص بك إلى عدة أعمدة على جهاز محمول فسيكون من الصعب على المستخدمين قراءته والتفاعل معه، يتيح التصميم سريع الاستجابة إمكانية تقديم تنسيقات متعددة ومنفصلة للمحتوى والتصميم الخاص بك إلى أجهزة مختلفة اعتمادًا على حجم الشاشة.

ما الفرق بين تصميم موقعك الالكتروني سريع الاستجابة مقابل التصميم التكيفي ؟

الفرق بين تصميم موقعك الالكتروني سريع الاستجابة والتصميم التكيفي هو أن التصميم سريع الاستجابة يتكيف مع عرض إصدار صفحة واحدة في المقابل يوفر التصميم التكيفي عدة إصدارات مختلفة تمامًا من نفس الصفحة، كلا الاتجاهين مهمان بشكل كبير من أجل تصميم الويب حيث يساعدان مشرفي المواقع للتحكم في كيفية ظهور مواقعهم على الشاشات المختلفة ولكن النهج يختلف بالتأكيد.

عبر التصميم سريع الاستجابة سيصل المستخدمين إلى نفس الملفات الأساسية من خلال تصفحهم بغض النظر عن الجهاز المستخدم في عملية البحث، لكن كود CSS سيتحكم في التخطيط ويعرضه بشكل مختلف بناءًا على حجم الشاشة، باستخدام التصميم التكيفي يوجد نص برمجي يتحقق من حجم الشاشة ثم يصل إلى القالب المصمم لهذا الجهاز.

لماذا يُهم التصميم السريع للموقع الإلكتروني ؟

تصميم موقعك الالكتروني

إن كنت جديدًا في عالم تصميم المواقع الإلكترونية أو التطوير أو التدوين فقد تتساءل عن سبب أهمية التصميم سريع الاستجابة في المقام الأول، الجواب بسيط للغاية حيث لم يَعد يكفي التصميم لجهاز واحد حيث أصبحت حركة المرور الخاصة عبر الهواتف الذكية اكبر بكثير من الكمبيوتر الخاص بسطح المكتب وتشكل الآن غالبية حركة المرور الخاصة بمواقع الويب حيث تمثل أكثر من 51%، لذا عندما يستخدم أكثر من نصف زوارك المحتملين جهازًا محمولًا للتصفح عبر الإنترنت لا يمكنك أن تخدعهم والقيام بعرض صفحة مصممة لـ سطح المكتب حيث سيكون من الصعب للغاية قراءتها واستخدامها وتؤدي إلى تجربة استخدام سيئة جدًا.

هل مواقع الوردبريس سريعة الاستجابة ؟

يعتمد الأمر بالكامل على التصميم الخاص بك WP حيث تُعد سمة الووردبريس الأولى أنه يدعم القوالب المكافئة مع موقع ويب ثابت وتتحكم في تصميم وتخطيط المحتوى الخاص بك، إذا كنت تستخدم ثيم ووردبريس افتراضي مثل Twenty فإن التصميم سريع الاستجابة ولكن نظرًا لأنه تصميم مكون من عمود واحد فقد لا تدركه عند النظر إليه من شاشات مختلفة، إن كنت تستخدم ثيم أخر من ووردبريس فيمكنك اختبارها للتأكد إذا كانت متجاوبة أم لا من خلال مقارنة شكلها على أجهزة مختلفة او باستخدام أدوات مطوري جوجل كروم.

ما هي شروط تصميم موقعك الالكتروني سريع الاستجابة ؟

  • صور مرنة : صور متجاوبة يمكن عرضها للمتصفح بأحجام مختلفة اعتمادًا على حجم الصورة أثناء التصميم ودقة شاشة العرض، إن ضمان استجابة الصور سيؤدي إلى تجنب وجود صور صغيرة جدًا أو صور منقطة كبيرة الحجم بشكل غير ضروري مما يؤدي إلى إبطاء تحميل الموقع.
  • نقاط التوقف : النقاط المتواجدة في حجم الشاشة أو الإتجاه والتي يتم إعدادها عن طريق استعمالات الوسائط،.
  • استعمالات الوسائط : وظيفة CSS المحددة التي تتلقى معلومات حول الحجم من جهاز العارض لتشغيل نقاط التوقف في التصميم.
  • منفذ العرض : المنطقة المرئية على جهاز المستخدم حيث يمكن رؤية المحتوى.
  •  Overflow : عناصر في تصميمك موجودة خارج إطار العرض أو كبيرة جدًأ بالنسبة لحاويتها.
  • الحجم الثابت : الحجم الذي يكون دائمًا هو نفسة بغض النظر عن العوامل الأخرى التي تؤثر على موقعك أو تخطيطك حيث أن الحجم لا يستجيب.
  • الحجم النسبي : الحجم الذي يتغير استجابةَُ لعنصر آخر في التخطيط أو جهاز المستخدم من خلال ارتفاع الحروف أو ارتفاع العرض أو عرض منفذ العرض الأساسي ( التحجيم النسبي سريع الاستجابة).

أصبحت المواقع الإلكترونية أكثر قوة من اي وقت مضى والأدوات التي نستخدمها لإنشائها بحاجة النمو والتحسين جنبًا إلى جنب معها مع حلول عصرية دون الحاجة إلى ترميز، حيث يمكن للمصممين عمل التصميمات التي تريدها دون الحاجة لكتابة سطر من التعليمات البرمجية وبناء استجابة في عملية التصميم من البداية بطريقة شاملة ومتطورة.

سمات :
تصميم موقع الكتروني تصميم موقع الكتروني احترافي تصميم موقعك الالكتروني

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *