اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

7 نصائح تساعدك على تحسين سرعة متجرك الالكتروني

7 نصائح تساعدك على تحسين سرعة متجرك الالكتروني

تحسين سرعة متجرك الالكتروني

تُعد عملية شراء متجر واستخدامه أمرًا سهلًا للغاية لكن الإحتفاظ به في حالة جيدة طوال الوقت في صورة جيدة هو ما يتطلب معرفة خاصة وإدارة استراتيجية، في بداية الأمر يكون المتجر جديد كليًا وخالي من أي عيوب أو أخطاء ويتم تحميل الصفحات فيه بسرعة فائقة كما تستطيع إضافة سمات جديدة إلى المتجر بكل سهولة والقيام بعرض منتجات للبيع وغيرها من التخصيصات وهذا ما يساعد في وظائف المتجر بشكل عام، ولكن مع كل تخصيص أو مقال تبدأ سرعة متجرك بالإبطاء بشكل ملحوظ لذا فإن تحسين سرعة متجرك الالكتروني أمر ضروري في هذه الحالة.

يوجد العديد من المنصات التي تجعل من السهل على مستخدميها تحسين النظام الأساسي للمتجر وفقًا للمطلبات وأبرزها على الإطلاق اليوم هوست، حيث تُوفر لك اليوم هوست العديد من التطبيقات المتاحة التي تعمل على تحسين سرعة متجرك الالكتروني، لذا تحقق من منصة اليوم هوست بشكل مستمر لمتجر مميز وآمن.

بالنظر إلى الأمر من منظور عام فمن الواضح أنه بعد إضافة هذه التخصيصات الإضافية سيصبح متجرك بطيء بشكل ملحوظ وإن قمت بإزالة هذه التخصيصات لزيادة السرعة فلن تتمكن من الحصول على جميع المميزات التي يحتاج إليها متجرك.

في هذه الحالة سيبدو متجرك عاديًا ولكن يعمل بصورة أسرع وأفضل وهو أمر غير مرغوب فيه لذا ستحتاج إلى بعض التقنيات الاستراتيجية لـ تحسين سرعة متجرك الالكتروني والتي من خلالها تستطيع امتلاك المميزات الرائعة والسرعة الفائقة لمتجر إلكتروني مميز.

نصائح تساعدك على تحسين سرعة متجرك الالكتروني

1.إعادة تهيئة الصور : بالتأكيد تتذكر الصور التي قمت بتحميلها سابقًا والتي نسيت بشكل أو بأخر تقليل حجمها ؟ تأكد من قيامك بتهيئة جميع الصور الموجودة بموقعك من جديد فهذا الأمر سيوفر كمية هائلة من البيانات مما يؤدي إلى تحسين سرعة متجرك الإلكتروني بشكل كبير جدًا، كما يوجد العديد من الأدوات المجانية التي تساعدك على تقليل حجم الصورة.

2.التقليل من الصور عالية الجودة : في الكثير من الأحيان قد تحتاج إلى صورة ذات طابع خاص للمنشورات الخاصة بك عبر متجرك، أو يوجد منتج محدد تريد الترويج له على نطاق واسع لجمهورك المستهدف لذا ستحتاج إلى صورة عالية الجودة لذا تأكد من قيامك بتقليل عدد الصور عالية الدقة حتى لا يسبب هذا الأمر بطيء في متجرك الإلكتروني وهو ما سيصيب مستخدميك بـ الأرق.

3.اختر سمة سريعة : قد لا يعلم الكثير من الأشخاص هذه المعلومة الهامة ولكن النسق الخاص بمتجرك في الكثير من الأحيان هو ما يحدد سرعة المتجر الإلكتروني الخاص بك، لذا تأكد قبل تثبيت أي سمة أن تقوم بتشغيل صفحة معاينة السمات من خلال Google Pagespeed Insight ومعرفة أهم مميزات وعيوب السمة (النسق).

4.تحسين ملفات JavaScript وCSS : إن كنت في حاجة ماسة للبرامج التي قمت بتثبيتها للمتجر الإلكتروني الخاص بك من أجل تحسين سرعة الموقع ستحتاج إلى دمج جميع أوراق الأنماط في ملف واحد وهذا الامر ينطبق على ملفات JavaScript أيضًا، كما ننوه أنه يوجد بعض ملفات Java Script التي تعتمد على ملفات أخرى ليتم تحميلها أولًا لذا قم بنسخها ولصقها بالترتيب في القالب الخاص بك وإن تعطلت الأشياء بعد دمج جميع الملفات في ملف واحد يمكنك العودة للإصدار القديم.

5.إدارة التطبيقات المثبتة : من الواضح أن هناك عدد كبير من التطبيقات المتاحة بسهولة والتي يمكنها مساعدتك في زيادة وظائف وسعة صفات متجرك من خلال تضمين JavaScript المخصص مسبقًا، هذه ليست مشكلة كبيرة على الإطلاق ولكنها الطريقة الوحيدة التي تستطيع من خلالها إدارة التطبيقات المثبتة بطريقة لا تشوبها شائبة، كما أن محرك البحث والمستخدمين يمكنهم رؤية النصوص والصور والتنقل كيفما أرادوا داخل المتجر أثناء تحميل ملفات JavaScript.

6.حاول استخدام السمات المتوافقة للجهاز الخاص بك : تستطيع استخدام السمات المتوافقة مع الجهاز الخاص بك وتحميل عناصر مهمة مثل الصور بدقة مثالية، حيث قد يتسال البعض كيف هذا ؟ لنفترض أن أحد العملاء قام بفتح متجرك من جهاز آيباد وعميل آخر قام بفتح المتجر من كمبيوتر سطح مكتب، في حالة كنت تستخدم سمات مستجيبة للأجهزة فيكتشف النظام الجهاز المعني ويتم تقديم صورة ملاءمة لكل عميل، تستطيع التواصل مع منصة اليوم هوست والتعرف على المزيد حول هذا الأمر.

7.وقت استجابة أفضل للخادم :  يجب أن يكون وقت استجابة الخادم في الحالة المثالية أقل من 200 مللي ثانية لذا يوصى باستخدام تطبيق ويب لمراقبة المتجر وجعله يعمل بسرعته المثالية، يمكن أن يؤثر هذا الأمر على متجرك بشكل كبير وبطريقة رائعة للغاية، لنلقي نظرة على المميزات الآتية :

  • موقع أسرع = تصنيفات أعلى بمحرك البحث جوجل
  • موقع أسرع = سرعة تداول الأموال
  • موقع أسرع = انخفاض في معدل الارتداد
  • موقع أسرع = يعطي أفضل تجربة لعملائك.

الخلاصة عن تحسين سرعة متجرك الالكتروني :

يوجد فرص هائلة الآن للأعمال التجارية عبر شبكة الإنترنت وخاصة الآن مع وجود عدد كبير من المستهلكين الذين يقومون بالتسوق عبر الويب أكثر من أي وقت مضى، يمكنك تحسين سرعة متجرك الالكتروني بقليل من العمل والخبرة إلى آفاق جديدة مع شركة اليوم هوست السعودية.

7 نصائح تساعدك على تحسين سرعة متجرك الالكتروني

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية