Chat with us, LiveChat botão whatsapp

كيفية انشاء تطبيق تجاري لزيادة مبيعاتك

تحقيق إيرادات ضخمة من خلال تطبيق للهواتف الذكية هو هدف يسعى إليه كل رائد أعمال وصاحب مشروع، يعتبر إطلاق تطبيق تجاري على الهواتف الذكية استثمارًا جوهريًا في عصرنا الحالي، حيث يمثل تلك التطبيقات نقطة اتصال حيوية بين الشركات وعملائها، وسبيلًا لتحقيق أرباح ضخمة وزيادة العائدات.

انشاء تطبيق تجاري لزيادة مبيعاتك ليست بالأمر الصعب على الإطلاق بل بالعكس تمامًا أصبح من السهل انشاء تطبيق خاص بك للترويج عما تريد تقديمه من خدمات، كل ما عليك فعله هو معرفة كم تكلفة انشاء تطبيق تجاري وبدء العمل، ولكن ما نبحث عنه تطبيق مميز يساعدك في زيادة مبيعاتك وزيادة إيرادات عملك بشكل غير مسبوق، لذا تأكد دومًا من وضع نفسك في المكان الذي ينتبه فيه المستخدمين والذي يستثمرون وقتهم فيه لمعرفة كل جديد وذلك مع الزيادة الغير عادية في إستخدام الهواتف الذكية والتي أصبحت جزء لا يتجزأ من الحياة اليومية للأفراد.

كيف يمكنني تحقيق إيرادات ضخمة من خلال تطبيق للهواتف الذكية ؟

الجميع بلا إستثناء يسعى لتقديم كل ما لديه في سبيل زيادة العائدات الخاصة بالشركة التي يمتلكها ولا شك أن إطلاق تطبيق يعد إستثمارًا مهمًا في بيئة خصبة للنجاح وذلك يتيح لك تنفيذ إستراتيجية صحيحة للتقدم بالعمل إلى الأمام حيث يعمل التطبيق التجاري الخاص بالهواتف الذكية على زيادة المبيعات لشركتك بفارق كبير عن غيرة من طرق التسويق الأخرى، لا شك أن جعل المستخدمين يشترون المنتجات التي تقدمها بشكل مستمر أمر رائع للغاية.

التخطيط الجيد وتنفيذ خطط نمو جديدة تساعد على التوسع داخل أسواق جديدة وتوسيع مجال إنتشار منتجاتك قبل إنتهاء العام والتي تساعدك على بداية العام الجديد بمميزات كبيرة تتفوق بها على جميع المنافسين، لذا فإن كيفية انشاء تطبيق خاص بك تتوقف على العديد من العوامل الهامة والتي من شأنها إنجاح وتيرة العمل الخاصة بك وزيادة حصتك بالسوق بكل تأكيد.

أشياء يجب وضعها بالإعتبار عن كيفية انشاء تطبيق تجاري ناجح ؟

كيفية إنشاء تطبيق تجاري

  1. السوق الُمستهدفة: يجب عليك إختيار السوق المناسبة للقيام بالترويج المناسب لمنتجك من خلال معرفة مجموعة من العملاء والذين يرغبون في شراء منتجاتك أو خدمتك وتقوم بإختيارهم عن طريق ملف التعريف الخاص بالعميل.
  2. ملف الزائر: هذا الملف مخصص للعميل النموذجي الذي تراه دومًا مفيدًا لك وأنت بحاجة دائمة لرؤية تعليقاته الهامة على كل جديد تقدمه حيث يشمل هذا الملف العمر والدخل والجنس إضافة إلى الحالة الإجتماعية والمهنة وعادات الشراء.
  3. التركيبة السكانية: تساعدك معرفة الحالة الإقتصادية وعادات الشراء الخاصة بمنطقة سكنية ما على تحديد أولوياتك من حيث المنتجات التي تريد تقديمها، ومعرفة ما إذا كان السوق المستهدفة كبيرة بما يكفي لخدماتك.
  4. تحليل السوق: الحصول على بيانات مهمة تخص السوق الذي تريد العمل من خلاله يحدد لك معالم قابلية التسويق لمنتج أو خدمة معينة.

كيفية انشاء تطبيق تجاري متميز وجاذب للمستخدمين ؟

  1. يجب أن يحتوي التطبيق على تصميم خاص جدًا يتوافق مع الخدمات التي تقدمها.
  2. أن يتميز التطبيق بالبساطة والجمال وسهولة الأستخدام والتصفح.
  3. يوجد صفحة خاصة بأهم “العروض” والتي من خلال يستطيع العميل شراء أفضل المنتجات بأرخص الأسعار.
  4. يوجد بخيارات التطبيق صفحة توضح أهم الأقسام التي تحتوي على المنتجات التي تقدمها.
  5. يجب أن تكون خدمة العملاء عالية المستوى لتوفير أقصى سبل الراحة للمستخدمين.

أهمية التطبيقات التجارية والتحديات التي يواجهها المطورون:

حيث أن مستخدمي الهاتف المحمول حول العالم وصل عددهم حوالي 2.7 مليار انسان وتشير الاحصائيات إلى نمو استخدامه وزيادة عدد مستخدميه خلال السنوات القادمة مع عدم وجود أي دليل على احتمالية تراجع عدد مستخدميه.

  • حققت تطبيقات الهاتف المحمول أرباح تصل إلى 189 مليار دولار خلال عام 2020 ومن المتوقع أن تزيد النسبة بشكل كبير خلال عام 2023.
  • أثبتت أحدث الإحصائيات أن الفرد البالغ في أمريكيا يقوم بتفحص هاتفه مرة كل 12 دقيقة، كما أن هناك 10% من الأشخاص يقومون بتفقد هاتفهم كل 4 دقائق!.

ومن هنا يمكننا تحديد أن  هناك 7 أمور تجعل من الهام أن تقوم بإنشاء تطبيق تجاري إلكتروني لعلامتك التجارية وتتمثل في:

  1. استمالة عملائك، وزيادة رضاهم عن علامتك التجارية، وتكوين صورة ذهنية عصرية عن ما تقدمه من خدمات بسبب استخدامك للحلول العصرية.
  2. زيادة معدلات زيارة الجمهور لموقعك الإلكتروني من خلال وضع رابطه على التطبيق.
  3. اكتساب قاعدة كبيرة من العملاء في أسواق مختلفة، الحصول على قاعدة بيانات ضخمة للعملاء.
  4. التواجد بالقرب من عملائك طوال الوقت وسهولة الوصول إليهم.
  5. تحليل البيانات وتقديم مجموعة ضخمة من الملعومات التي تخص عملك وسلوك جمهورك.
  6. توفير طرق دفع عديدة، مع سهولة إتمام عملية الشراء بسبب سهولة الخطوات.
  7. زيادة المبيعات من خلال سهولة الوصول إلى أسواق جديدة ومختلفة.

كيف اسوي تطبيق تجاري ناجح خلال 48 ساعة

في هذا المقال نبحث عن اجابة كيفية انشاء تطبيق تجاري ناجح خلال 48 ساعة و لكن قبل البدء في إنشاء تطبيق الهاتف الخاص بعملك، عليك معرفة ما هي الخطوات الأساسية التي تحتاج للقيام بها من أجل عملك، حتى تتمكن من فهم طبيعة المستهلك لتقدم له ما يحتاجه، وتتمثل الخطوات في التالي:

1. دراسة السوق وتحديد الفرص المتاحة:

بسبب أهمية تطبيقات الهاتف المحمول هناك العديد من المنافسين الذين يقومون بتقديم أفكار غاية في الإبداع، لذلك من الهام أن تعلم من هم منافسينك وما هى أهم نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم، كما أن معرفة احتياجات العملاء وهل يتم تلبيتها من تطبيقات أخرى أم لا؟ وتقديم ما يتناسب مع تجربة المستخدم ويقوم بتلبية الاحتياجات التي يسعى العملاء إلى إشباعها من أهم الأمور التي تجعل من دراسة السوق أمر هام وخطوة واجب اتخاذها قبل المضي قدماً في انشاء تطبيق خاص بك .

2. التفكير في فكرة التطبيق وتحديد ميزاته الرئيسية:

وضع تصور مبدئي لفكرة التطبيق وتحديد ما هى المميزات الرئيسية التي سيتم الاعتماد على إظهارها للجمهور.

لن يهتم أحد بأن يقوم بتنزيل تطبيق تجاري على هاتفه وهو لا يقوم بتقديم أي قيمة أو يساعده في حل مشكلة تواجهه في حياته أو يقدم له قيمة ومن هنا لابد أن تهتم بأن تقوم فكرة تطبيقك هامة ومفيدة للجمهور وتساهم في حل مشكلة من المشاكل التي تواجههم بشكل يومي.

3. التخطيط لتصميم وتطوير التطبيق: 

تقسيم المهام التي تحتاج لها من أجل تحويل فكرة تطبيقك إلى حقيقة واقعية، عليك تحديد الأمور التي تحتاج لها والتواصل مع من سيقوم بها ووضع خطة زمنية لإنجازها حتى لا يتسبب التأخير في إنجاز المهام في عدم ظهور التطبيق للجمهور.

4. بناء التطبيق:

البدء في تصميم واجهات التطبيق وتحديد أي الطرق التي سيتم استخدامها في بناء تطبيق تجاري سواء كانت من خلال استخدام لغة برمجة معينة أو البرامج التي تعمل على إنشاء تطبيق تجاري لبرامج الهاتف المحمول بدون لغة برمجة.

كيفية انشاء تطبيق تجاري

5. استخدام منصات التطوير المختلفة:

هناك العديد من التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل إنشاء تطبيق تجاري لهاتف محمول بدون اللجوء إلى بعض المواقع التي ستقدم لك واجهة مستخدم جاهزة وتصميمات يمكنك تغيير جميع مكوناتها حتى تصل إلى الشكل المناسب لك، والتي منها: BUBBLE، وغيرها….

6. العمل على تصميم الواجهة الرسومية وتجربتها:

يجب أن تكون الواجهة مناسبة للجميع، وتظهر بأفضل شكل على جميع برامج التشغيل، حيث سيكون هناك لديك نسخة أولية يمكنك تجربتها بتنسيق psd.

7. تطوير واختبار الميزات المختلفة في التطبيق:

تنزيل نسخة أولية من التطبيق وتجربتها واستقبال أراء الجمهور فيها من أجل معرفة ما هي نواقصها أو ما يحتاجه التطبيق ليصير قابل للنشر للجمهور.

8. التسويق للتطبيق:

عندما تضمن أن تطبيقك الإلكتروني جيد ولا يوجد به أي مشاكل يمكنك البدء في التسويق له من خلال طرحه على المنصات المختلفة والبدء في تعريف المستهلكين به من خلال البدء في حملة تسويق إلكتروني على جميع المنصات التي تناسب موضوع التطبيق.

9. تحديد استراتيجيات التسويق المناسبة:

هناك العديد من استراتيجيات التسويق التي يمكنك الاعتماد عليها عند البدء في التسويق إلى تطبيق هاتفك الإلكتروني، في البداية عليك تحديد شخصية عميلك ومعرفة احتياجاتها، أفكارها، مشاعرها، بالإضافة إلى دراسة المنافسين لعلامتك التجارية وتحديد طبيعتها، سوف تساعدك كل المعلومات في تحديد الاستراتيجية المناسبة لتطبيق الهاتف.

10. الإعلان عن التطبيق عبر منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية المختلفة:

من اهم مراحل انشاء تطبيق تجاري ناجح، عليك ان تقوم بإنشاء صفحة على جميع منصات التواصل الإجتماعي التي أثبتت الدراسات والتحليلات تواجد جمهورك المستهدف عليها وتفاعله مع المحتوى المقدم بها، كلما كنت متواجد في مناطق تواجد عملائك كلما كسبت ثقتهم وأصبحت خيارهم الأول.

11. إطلاق التطبيق:

و الان في اخر مرحلة من مراحل انشاء تطبيق تجاري ناجح، عليك الاهتمام بميعاد الإطلاق والتركيز على عرضه بالشكل المناسب له. تابع عملائك واستمع لرأيهم باستمرار حتى تستطيع تعديله باستمرار ليصبح في أفضل شكل يمكن أن يصل له.

كم تكلفة انشاء تطبيق تجاري؟

إذا كنت تتساءل عن تكلفة إنشاء تطبيق تجاري، فإليك نظرة سريعة على تكلفة انشاء تطبيق المتوقعة، حيث تتفاوت التكاليف بشكل كبير حسب حجم الشركة ومدى التخصص المطلوب في التطبيق اليكم تكلفة انشاء تطبيق:

  1. الشركات الصغيرة وأصحاب الأعمال الصغيرة يؤدون هذه الخدمة بسعر 25 دولار.
  2. الشركات المتوسطة والكبيرة نسبيًا بأداء هذه الخدمة بسعر لا يتجاوز 99 دولار.
  3. كم تكلفة انشاء تطبيق تجاري على يد مُصمم حر، لا يتجاوز السعر 200 – 500 دولار.
  4. تقوم شركات التصميم العالمية بتقديم هذه الخدمة بسعر 1000 – 10000 شهريًا.

كيفية إستخدام التطبيق التجاري الخاص بي بالمكان الصحيح ؟

لا شك أن النهج المُنظم يعد من أفضل الطرق لإيجاد سوق جديد ومميز والتي بدونها ستهدر الكثير من الأموال بغير فائدة تذكر، وهو أمر لا تستطيع الشركات الصغيرة تحمل تكلفته على الإطلاق لذا تحتاج دومًا للبحث عن أفضل الأسواق التي تستطيع من خلالها توصيل المنتج الخاص بك لأكبر قاعدة جماهيرية والذي يوفر لك زيادة كبيرة بالأرباح ولذلك يجب مراعاة الاتي:

  1. حدد الأسوق المستهدفة الجديدة.
  2. ابحث عن السوق الذي يتلائم مع منتجك أو خدمتك.
  3. حدد إن كان هذا السوق المناسب أو ابحث عن سوق آخر.
  4. ادخل السوق المستهدفة وتابع النشاط الخاص بتطبيقك التجاري.

تذكر دومًا أن التغيير في عالم الأعمال قد يكون أمرًا ضروريًا، ولكن النمو ليس كذلك على الإطلاق حيث يعتمد نمو الأعمال التجارية دومًا على إستراتيجيات وإجراءات يتم إتخاذها لتحقيق مثل هذا النجاح، لذا فإن كيفية انشاء تطبيق تجاري ليست متعلقة بالتغيير، ولكن بالإبتكار الدائم وإختيار أفضل الأسواق التي تتلائم بشكل كبير مع الخدمات التي تُقدمها فنجاح التطبيق التجاري الخاص بك يتحدد بكثرة المستخدمين الذي يتطلعون لشراء ما تُقدمه.

 فوائد تطبيقات الجوال

ومن أبرز فوائد تطبيقات الجوال التي يعتمد عليها أصحاب الشركات ورواد الأعمال التجارية المختلفة ما يلي:

1. تنمية الأنشطة التجارية بسرعة

باستخدام فوائد تطبيقات الجوال لن تحمل للتجارة الإلكترونية همًا، حيث يمكنك إنشاء وتصميم تطبيق يناسب رغباتك تمامًا في عرض المنتجات أو الخدمات التي توفرها للعملاء لكي يظل التطبيق الإلكتروني متاحًا أمام الجميع بالطريقة التي تجعلهم يجدون المنتج ويقومون بطلبه متى يشاءون بعد التعرف على كافة التفاصيل المتعلقة به.

يساعدك التطبيق الإلكتروني على تنمية نشاطك التجاري عند بناء قاعدة من المتابعين من الفئة المستهدفة التي ترغب في التعامل معها لكي تترقب كل ما هو جديد من المنتجات والخدمات التي تبدأ بعرضها بمرور الوقت، تلك الميزة التي تمنحك الفرصة في استغلال فوائد تطبيقات الجوال ورفع نسب المبيعات وزيادة الأرباح دون بذل جهد يذكر في التفاوض مع العملاء و تشجعيهم على الشراء.

من خلال التطبيق سوف يتمكن عميلك الخاص من البحث عن أفضل المنتجات التي تناسب ميزانيته الخاصة خلال دقائق معدودة، وكلما كان التطبيق مصممًا بصورة إبداعية سهلة الاستخدام كلما ازدادت معدلات زيارته من قبل العملاء.

كيفية إنشاء تطبيق تجاري

2. توفير حملات تسويقية جيدة

توفر التطبيقات مجموعة من الحملات الإعلانية التي تعتمد على تحليل بيانات المستخدمين جميعًا مثل: الاسم، العنوان، المؤهلات، الاهتمامات، وغيرها من البيانات التي تمكنها من تحديد الفئة المستهدفة التي تحتاج إلى الخدمات المتاحة على التطبيق بالطريقة التي تساهم في تطوير الخدمات والمنتجات لكي تلبي احتياجات ومتطلبات تلك الفئة المستهدفة.

أيضًا يمكنك الاستفادة من فوائد تطبيقات الجوال عندما تستخدم بعض أدوات التحليل والإحصاء التي تخبرك عن نسب التفاعل مع المنتج الذي قمت بإطلاقه على تطبيقك الإلكتروني عند القيام بحساب عدد النقرات، مدة التصفح على التطبيق والبحث عن تفاصيل المنتج، وأيضًا مؤهلات العميل وإلى أي مدى سوف ينجح في استغلال تلك الخدمات المتوفرة على التطبيق لصالحه.

تنجح تطبيقات الجوال في الاستعانة بمنصات التواصل الاجتماعي لإطلاق الحملات الإعلانية للبدء في الترويج لمنتجاتك خاصة عندما يتم الوصول إلى الفئة  المستهدفة من العملاء كما أنها تستخدم رسائل الهاتف والبريد الإلكتروني في التواصل مع العميل المناسب وتشجيعه على الشراء.

3. بناء الثقة بين العميل والمنتجات

تلك الميزة التي تساهم في زيادة معدلات التفاعل مع المنتج، لكونها تخلق جميع الوسائل التي تسهل من تواصل العملاء مع صاحب المنتجات للحصول عليها بسرعة مثل: رسائل البريد الإلكتروني، وغيرها.

أيضًا كلما زادت نسب تفاعل العملاء مع التطبيق كلما زادت نسبة الربح منه خاصة عندما يتم توفير طرق الدفع الإلكتروني الأكثر أمانًا عن تلك الطرب التقليدية مثل: PayPal، Master Card، وغيرها من الطرق التي تضمن حقوق الطرفين على حد سواء.

في نهاية المقالة، نؤكد على أن إنشاء تطبيق للهواتف الذكية حيث انه يمثل فرصة ذهبية لتحقيق إيرادات ضخمة وتعزيز وجود العلامات التجارية في السوق الرقمي، من خلال التخطيط الدقيق، التصميم المميز، واستراتيجيات التسويق الفعّالة، يمكن لأصحاب المشاريع ورواد الأعمال تحويل الأفكار إلى تطبيقات ناجحة تلبي احتياجات وتوقعات المستخدمين.

أسئلة شائعة

كيف يمكنني تحقيق إيرادات ضخمة من خلال تطبيق للهواتف الذكية ؟

التخطيط الجيد وتنفيذ خطط نمو جديدة تساعد على التوسع داخل أسواق جديدة وتوسيع مجال إنتشار منتجاتك قبل إنتهاء العام والتي تساعدك على بداية العام الجديد بمميزات كبيرة تتفوق بها على جميع المنافسين

ما هي فوائد تطبيقات الجوال؟

تنمية الأنشطة التجارية بسرعة، توفير حملات تسويقية جيدة، بناء الثقة بين العميل والمنتجات

 

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟