Chat with us, LiveChat botão whatsapp

برمجة تطبيق أندرويد ناجح في 7 خطوات باحترافية

هل تبحث عن وسيلة رقمية لزيادة مبيعاتك؟ هل ترغب في زيادة عدد عملائك؟ هل ترغب في التغلب على المنافسين؟ إذاً الحل الأمثل من خلال ببرمجة تطبيق أندرويد ناجح يساعد على تحقيق أهدافك باحترافية ويثبت تواجدك في السوق، لذلك يلزم التعامل مع أفضل شركات تطبيقات الهواتف الذكية.

ما هي ببرمجة تطبيق أندرويد ناجح؟

تشير إلى عملية إنشاء برامج متطورة تواكب أنظمة تشغيل الأندوريد، باستخدام لغات برمجية وبرامج معينة، لكي يمكن للمستخدمين استخدام هذه التطبيقات بسهولة من أي مكان في كل وقت عبر الهواتف الذكية، تتضمنبرمجة تطبيق أندرويد ناجح مجموعة من المراحل التي تتم للوصول في النهاية إلى شكل التطبيق المناسب للفئات المستهدفة وطبيعة النشاط التجاري.

أهمية برمجة تطبيقات الأندرويد للشركات

في ظل تطور الهواتف الذكية بوتيرة سريعة للغاية المناسبة للعصر الحالي، زاد الطلب على إنشاء تطبيقات الجوال لأنها تعد واجهة أساسية في نجاح أي نشاط تجاري، لذلك نوضح ما هي أهمية تطوير تطبيقات الجوال للشركات كما يلي:

1. الوصول للعملاء

تساهم برمجة تطبيق أندرويد في سرعة الوصول للعملاء والترويج عن المنتجات والخدمات المختلفة، والسماح بإرسال الإشعارات للعملاء المستهدفين بشكل مباشر.

2. تحسين خدمة العملاء

يسمح تطبيق الأندرويد بالتواصل المباشر بين الشركة والعملاء، ومراجعة التقييمات التي تساهم في تحسين خدمة العملاء وتلبية الاحتياجات.

3. زيادة المبيعات

برمجة تطبيق أندرويد احترافي يساعد في جذب الانتباه على المستوى المحلي والدولي، مما يتيح فرص تسوق أكبر، وكسب ثقة عملاء أكثر وزيادة المبيعات.

4. بناء العلامة التجارية

يساهم إنشاء تطبيق أندرويد ناجح على تعزيز مكانة الشركة في السوق من خلال الظهور بطريقة احترافية، مما يساهم في ترسيخ العلامة التجارية.

5. انخفاض التكاليف

تنخفض تكلفة إنشاء تطبيق أندرويد بالمقارنة بطرق التسويق التقليدية الأخرى مما يجعله من الحلول المثالية للشركات الناشئة والمتوسطة.

6. مواكبة التكنولوجيا

يعد الحصول على تطبيق  أندرويد دليل قوي على مواكبة الشركة للتطورات الجديدة وتحسين صورتها أمام العملاء في السوق، بالإضافة إلى التميز عن المنافسين.

برمجة تطبيق أندرويد ناجح

 كيفية برمجة تطبيق اندرويد؟

تتبع أفضل شركات تطبيقات جوال في السعودية مجموعة متنوعة من الخطوات لتوفير برمجة تطبيق أندرويد باحترافية دعونا نوضحها خلال النقاط التالية:

1. مناقشة العميل

يتم مناقشة العميل حول فكرة التطبيق، الأهداف، الجمهور المستهدف، وجمع المعلومات اللازمة عن الفئات المستهدفة، وما هي المتطلبات، وتحديد فوائد التطبيق التي سوف ينتفع بها هذه الفئات.

2. دراسة السوق

يعمل خبراء شركة تصميم تطبيقات الأندرويد على إعداد دراسة شاملة للسوق وتحليل المنافسين باستخدام الأدوات الرقمية التي توفر نتائج مضمونة، والتعرف على نقاط القوة والضعف.

3. إنشاء خريطة للتطبيق

يتم تحديد كل العناصر اللازمة لإعداد التطبيق سواء كانت واجهة المستخدم، الألوان، نوع وحجم الخط، الصور، أزرار الإنتقال وغيرها، يُعرض على العميل لاتخاذ القرار سواء كان بالتصميم أو التعديل.

4. برمجة التطبيق

يتم كتابة الأكواد اللازمة لتوفير برمجة تطبيق أندرويد مناسب للنشاط التجاري واستخدام اللغات البرمجية المناسبة لتصميم واجهة مستخدم مبتكرة.

5. مراجعة التطبيق

من أهم الخطوات التي تتضمن فحص كيفية تشغيل التطبيق لكي يخلو من الأخطاء، وتشغيله على نظام الأندرويد بكفاءة عالية.

6. نشر التطبيق

يتم اختيار منصة جوجل بلاي أو آب ستور لرفع التطبيق، لكي يظهر أمام المستخدمين عبر الإنترنت.

7. التسويق للتطبيق

ليس هناك فائدة من برمجة تطبيق أندرويد بدون الاهتمام بالترويج عبر استخدام وسائل التسويق المختلفة سواء كان من خلال إعداد الحملات الإعلانية الممولة أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

أنواع لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

تعتمد عملية برمجة تطبيقات الجوال على استخدام أنواع مختلفة من اللغات نتعرف عليها كما يلي:

  • لغات برمجة تعمل على نظام تشغيل ios: مثل لغة Swift التي تم إطلاقها في عام 2014 وهي تتميز بسهولة الاستخدام كما أنها آمنة، تتميز بالسرعة مما تحسن أداء تطبيقات الجوال.
  • لغات برمجة الأندرويد: مثل لغة جافا وهي سهلة التعلم وتوفر أطر مختلفة لكي توفر تصميم تطبيق جوال باحترافية.
  • لغات برمجة تعمل على أنظمة تشغيل متعددة: منها لغة جافا سكريبت التي تعمل على برمجة تطبيقات متعددة الأنظمة، Flutter اللازمة لعمل إطار برمجة تطبيقات الهواتف.
  • يعتمد اختيار لغة البرمجة على عدة عوامل منها نظام التشغيل، نوع التطبيق، وظائف التطبيق، مهارات المطور.

أنواع لغات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية

معايير اختيار أفضل شركات برمجة تطبيقات الأندرويد

نظراً لانتشار شركات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية بشكل كبير، فإن البعض يشعر بالحيرة حيال كيفية اختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال، لذلك نوضح المعايير التالية:

  • خبرة الشركة: تأكد أن الشركة لديها خبرة في برمجة تطبيق أندرويد المتوافق مع الهواتف الذكية، يمكنك البحث في الأعمال السابقة لكل شركة والمقارنة بينهم.
  • التخصص: ابحث عن الشركة التي توفر خدمات تلبي احتياجات مشروعك بالكامل، والتي تمتلك فريق عمل يتميز بالمهارة والقدرة على استخدام الأساليب الحديثة في التصميم.
  • التواصل: اهتم بمعرفة ما هي طرق التواصل الخاصة بالشركة سواء كان من خلال وسائل التواصل الاجتماعي أو عبر الهاتف.
  • الأسعار: احصل على أسعار شركات تصميم تطبيقات الجوال واختر السعر المناسب للميزانية الخاصة بمشروعك.
  • سُمعة الشركة: تأكد من تميز الشركة بالسُمعة الطيبة من خلال معرفة تقييمات العملاء السابقين لها ومدى التزامها بالمواعيد المحددة مع العملاء.

كيف تربح من برمجة التطبيقات؟

تتعدد الطرق المستخدمة للربح من تطبيقات الجوال نوضحها على النحو التالي:

  • الإعلانات: يمكن عرض إعلانات الشركات داخل التطبيق مقابل دفع مبلغ لكل نقرة أو مشاهدة.
  • الشراء داخل التطبيق: يمكن إضافة محتوى إضافي أو عناصر يحتاجها المستخدمين مقابل دفع رسوم للحصول عليها على سبيل المثال تطبيقات الألعاب التي توفر مراحل معينة من الألعاب والتي تحتاج إلى موارد لإكمال اللعبة.
  • الاشتراكات: يمكن الربح من التطبيقات عبر توفير خاصية الاشتراك سواء كان الشهري أو السنوي للمستخدمين، بالإضافة إلى الحصول على مزايا إضافية مقابل الاشتراك.
  • بيع التطبيق: بعض الشركات تبحث عن تطبيقات احترافية، يمكن بيع التطبيق مقابل الحصول على عائد مادي مناسب.

كم تكلفة إنشاء تطبيق أندرويد؟

  • نوع التطبيق: تحتاج التطبيقات البسيطة إلى تكلفة أقل من التطبيقات المعقدة.
  • مزايا ووظائف التطبيق: مع زيادة عدد المزايا والخصائص كلما زادت تكلفة إنشاء التطبيق.
  • حجم التطبيق: كلما زاد حجم التطبيق كلما زادت تكلفة التصميم.
  • أنظمة التشغيل: تختلف أنظمة التشغيل منها الأندرويد، الآيفون، ios ولذلك هناك اختلاف في تكلفة تصميم تطبيق الجوال.

أفضل شركة تصميم تطبيقات أندرويد

استطاعت شركة اليوم هوست أن تحظى على لقب أفضل شركة تصميم تطبيقات الجوال ولم يأتي هذا اللقب من فراغ بل لديها سجل حافل من الأعمال والمشاريع التي قامت بتنفيذها باحترافية، كما تتميز بالخبرة لسنوات طويلة، وتوفر العديد من المزايا منها:

  • فريق عمل يتميز بالمهارة والكفاءة العالية في تصميم أي نوع من تطبيقات الجوال المتوافقة مع أنظمة التشغيل المختلفة الأندرويد، الآيفون وios.
  • يعتمد فريق عمل اليوم هوست على أساليب متطورة في برمجة تطبيقات الجوال.
  • تقدم الشركة أسعار تصميم تطبيقات الهواتف الذكية المناسبة لجميع ميزانيات المشاريع.
  • المرونة في التعامل مع العملاء، والتواصل المستمر مع العملاء، تقديم الحلول المبتكرة في أي وقت.
  • تقديم أفكار إبداعية عند تصميم التطبيقات والتي تساعد على توفير ميزة التنافس والتغلب على المنافسين في السوق.
  • استخدام طرق تسويق متنوعة تساعد على الترويج للتطبيق بشكل فعّال.

الخاتمة

برمجة تطبيق أندرويد احترافي لم يعد أمر ترفيهي، بل أنه أساسي في نجاح النشاط التجاري، لتوفير الانطباع الإيجابي للعملاء، وتعزيز مكانة الشركة بين المنافسين في السوق، لذلك يمكنك الآن التواصل مع خبراء اليوم هوست.

الأسئلة الشائعة

ما هي أهمية تطبيقات الجوال؟

تساعد تطبيقات الجوال على توفير الوقت والجهد وتسهيل العديد من الخدمات للمستخدمين.

لماذا يحتاج مشروعك التجاري إلى تطبيق؟

لأنه وسيلة أساسية في الترويج عن المنتجات او الخدمات، كما يساهم في التواصل الفعّال مع العملاء وزيادة حجم المبيعات.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟