Chat with us, LiveChat botão whatsapp

إنشاء موقع ويب جديد باحترافية في 9 خطوات لتطوير أعمالك

يعتبر إنشاء موقع ويب جديد هو من سمات العصر الرقمي الذي أصبحنا نعيشه، خاصةً مع اتجاه الكثير من الأشخاص للتسوق عبر شبكة الإنترنت، لذلك اتجه أيضاً رجال الأعمال للترويج عن المنتجات والأنشطة عبر الإنترنت، ولكن زادت الطلب على التميز بين المواقع، وهذا الأمر يحدث من خلال الاستعانة بأفضل شركة تصميم مواقع الويب.

ما هي المواقع الإلكترونية؟

الموقع الإلكتروني عبارة عن مجموعة من صفحات الويب المترابطة مع بعضها البعض، والتي يتم الوصول إليها عبر شبكة الإنترنت، وهي تحتوي على النصوص، الصور، الفيديوهات، الروابط للوصول إليها عبر متصفحات الويب على مختلف الأجهزة منها الحاسوب، الهواتف الذكية، واللوحية، كما يعد موقع الويب من وسائل الاتصال في العصر الرقمي المستخدم في سهولة التواصل مع العملاء والتفاعل بينهم.

أهمية تصميم المواقع الإلكترونية للشركات

أصبح إنشاء موقع ويب جديد هو عامل أساسي في نجاح أي عمل تجاري في ظل العصر الرقمي، حيث يساعد على نمو الأعمال التجارية، لما له من فوائد كثيرة منها:

  • الوصول العالمي: يسمح الموقع الإلكتروني بسهولة الوصول من خلال تقديم خدمات ومنتجات الموقع على مستوى العالم، بالإضافة إلى استهداف عملاء جدد عبر تحسين محركات البحث seo، والإعلانات المدفوعة.
  • بناء العلامة التجارية: يوفر الموقع الإلكتروني الانطباع الإيجابي عن النشاط التجاري والذي يساعد على تعزيز المصداقية والثقة بالمنتجات أو الخدمات التي توفرها الشركة للعملاء.
  • زيادة حجم المبيعات: يسمح الموقع الإلكتروني باستقطاب المزيد من العملاء الجدد وزيادة العملاء الدائمين للنشاط، مما يساهم في زيادة المبيعات.
  • تحسين خدمة العملاء: من خلال الإجابة على تقييمات العملاء والرد على المقترحات التي تساعد على تلبية الاحتياجات، بالإضافة إلى التواصل الفعّال طوال الوقت.
  • انخفاض التكاليف: إنشاء موقع ويب جديد هو الأنسب للمشاريع الناشئة والمتوسطة لأنه لا يتطلب إلى تكاليف باهظة.

أهمية تصميم المواقع الإلكترونية

مميزات تصميم مواقع التجارة الإلكترونية

  • زيادة الوعي بالعلامة التجارية كلما زادت احترافية التصميم فهو يساعد على رفع مكانة الشركة في السوق.
  • تحسين المبيعات من خلال تسهيل عملية الشراء عبر الإنترنت وتوفير الأقسام اللازمة لأي موقع إلكتروني.
  • تحسين خدمة العملاء من خلال عبر توفير المعلومات اللازمة عن المعلومات والمنتجات التي توفرها الشركة للعملاء.
  • قياس النتائج الخاصة بالموقع الإلكتروني مما يعمل على تطوير الموقع الإلكتروني لمواكبة الاتجاهات الحديثة.

9 خطوات لتصميم موقع ويب جديد في السعودية

للحصول على تصميم موقع ويب جديد احترافي يلزم التعامل مع أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية والاي تتبع عدة خطوات منها:

1. تحديد الأهداف

يجب تحديد الأهداف التي يرغب العميل في تحقيقها من خلال الموقع على أن تكون أهداف واقعية وقابلة للتحقيق، البعض يستهدف تحقيق زيادة المبيعات، الوعي بالعلامة التجارية، تحسين خدمة العملاء.

2 تحديد الجمهور المستهدف

ينبغي معرفة من هم العملاء المستهدفين للنشاط التجاري، وتلبية احتياجاتهم، وجمع المعلومات اللازمة عنهم مثل الفئة العمرية، السلوك الشرائي، الحالة الاجتماعية، التعليم.

3. تحديد اسم النطاق والاستضافة

اختيار اسم النطاق من الأمور الهامة التي تساعد على لفت انتباه الزوار، ويلزم اختيار اسم مميز قصير يعبر عن النشاط التجاري حتى يسهل ثباته في الأذهان، وتحديد نوع الاستضافة المناسبة لحجم المشروع.

4. إنشاء خريطة الموقع

تقوم شركة تصميم المواقع الإلكترونية بإعداد خريطة كاملة للموقع الإلكتروني من خلال تحديد عناصر واجهة المستخدم، الألوان، الوسائط، أزرار الانتقال، أقسام الموقع وكل العناصر اللازمة للموقع على الورق، ثم يُعرض على العميل لإجراء أي تعديلات لازمة.

5. تصميم واجهة المستخدم

يعتمد فريق العمل على تصميم واجهة مستخدم احترافية من خلال استخدام اللغات البرمجية المناسب لكل موقع إلكتروني، والتي تتضمن العناصر المرئية الجذابة، والروابط وشعار الموقع وغيرها من العناصر.

6. إنشاء محتوى

يتم إضافة نظام لإدراة المحتوى بالكامل مثل نظام الووردبريس ويقوم فريق العمل بإنشاء محتوى قوي جذاب يتضمن كل المعلومات اللازمة عن النشاط التجاري بأسلوب مميز يحفز عملية الشراء.

7. مراجعة الموقع الإلكتروني

يتم فحص كامل للموقع الإلكتروني والتأكد من عدم وجود أي أخطاء تعيق تشغيل الموقع الإلكتروني، ويظهر أمام الزوار بشكل احترافي.

8. نشر الموقع

تُرفع ملفات الموقع الجديد على الخادم لكي تظهر في المتصفح عبر الإنترنت.

9. التسويق للموقع

بعد مرحلة إنشاء موقع ويب جديد يلزم الإعلان عنه أمام الجميع على مستوى العالم، والتي تتم عبر العديد من الوسائل منها الإعلانات المدفوعة، التسويق عبر محركات البحث، وغيرها من الطرق الأخرى.

كيفية إدارة المواقع الإلكترونية؟

يمكن إدارة المواقع الإلكترونية من خلال الاعتماد على خبرة الشركات المتخصصة في إدارة المواقع الإلكترونية والتي تعتمد على العديد من الاستراتيجيات منها:

1. التسويق عبر تحسين محركات البحث

تعد من الوسائل المعتمد عليها في التسويق للمواقع الإلكترونية والتي تساعد في رفع نتائج ترتيب المواقع في أول نتائج البحث، مما يعزز ثقة الزوار بالموقع وكسب المزيد من الزيارات المجانية.

2. التسويق عبر البريد الإلكتروني

من أنواع التسويق للمواقع التي تساعد على بناء العلاقة مع الجمهور المستهدف وجذب العملاء المحتملين من خلال إرسال رسائل عبر البريد الإلكتروني بالمنتجات أو الخدمات، العرو والخصومات.

3. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

أصبح وسائل التواصل الاجتماعي من الطرق الفعّالة المستخدمة في الترويج عن المنتجات والخدمات على مستوى العالم، مثل الفيسبوك، تويتر، انستغرام.

4. الإعلانات المدفوعة

هي طريقة مثالية للوصول إلى الجمهور المستهدف في أسرع وقت ولكنها من الوسائل المدفوعة التي تحتاج إلى ميزانية مخصصة للتسويق مثل Google AdWords، Facebook Ads.

5. التسويق بالمحتوى

من أشهر أنواع التسويق المستخدمة للمواقع الإلكترونية التي تعتمد على إنشاء محتوى جذاب يُستخدم في الترويج عبر الموقع الإلكتروني، مواقع التواصل الاجتماعي لتعزيز التفاعل والمشاركة.

6. التسويق عبر المؤثرين

تتم من خلال الاستعانة بأحد المشاهير في أي من المجالات المشهورة داخل المجتمع للإعلان عن المنتج أو الخدمة الذي يقدمه الموقع الإلكتروني.

كيفية إدارة المواقع الإلكترونية

كم تكلفة إنشاء موقع ويب جديد في الرياض؟

من أكثر الأسئلة التي تدور في الأذهان هي كم تكلفة إنشاء موقع ويب جديد ولكن تتوقف الإجابة على هذا السؤال وفقاً للعديد من العوامل منها:

  • حجم الموقع الإلكتروني: يتطلب الموقع الإلكتروني الصغير عدد صفحات ويب أقل من الموقع الإلكتروني الكبير مما يزيد من تكلفة إنشاء الموقع الإلكتروني.
  • نوع الموقع الإلكتروني: تختلف تكلفة المواقع الإلكترونية على حسب نوعها فمثلاً المواقع الثابتة لا تتطلب تكلفة مثل تصميم المواقع الإلكترونية الديناميكية.
  • تعقيد الموقع الإلكتروني: يعد إنشاء موقع ويب جديد بسيط أقل تكلفة من تصميم موقع إلكتروني أكثر تعقيداً.
  • حجم الاستضافة: هناك اختلاف كبير أسعار الاستضافة على حسب كل نوع منها ويتوقف اختيار نوع الاستضافة على حجم الموقع الإلكتروني.
  • الدومين: تتفاوت أسعار الدومين على حسب تاريخ الدومين لذلك يظهر الاختلاف في تكلفة إنشاء موقع ويب جديد.

أفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية

يرى البعص أن الحصول على تصميم موقع احترافي بسعر مناسب من المعادلات الصعبة، ولكن استطاعت شركة اليوم هوست أن تحل هذه المعادلة من خلال توفير تصميم مواقع إلكترونية احترافية لأنها تتميز بالخبرة الواسعة في هذا المجال، كما تسعى لجذب أكبر عدد من العملاء عبر توفير عروض أسعار تناسب جميع الميزانيات.

تتميز اليوم هوست بامتلاك طاقم عمل مدرب على استخدام أحدث الطرق في تصميم مواقع الويب لكي تظهر باحترافية، بالإضافة إلى الإبداع في أفكار التسويق للمواقع الإلكترونية، توفر الشركة الحلول المبتكرة لجميع المشاكل التي تواجه العملاء في أي وقت.

توفر اليوم هوست وسائل الحماية والأمان للمواقع الإلكترونية من الاختراقات، وتساعد في كسب ثقة العملاء بالمواقع، بالإضافة إلى متابعة التطورات الجديدة وعمل تحسين كامل للموقع الإلكتروني.

نصائح لتصميم موقع ويب ناجح

إنشاء موقع ويب جديد في ظل المنافسة يعد تحدي قوي مع زيادة انتشار المواقع الإلكترونية، لذلك نقدم بعض النصائح التالية:

  1. حدد أهدافك التي تسعى لتحقيقها عبر موقعك الإلكتروني.
  2. اختر اسم نطاق مميز واستضافة ملائمة لحجم موقعك.
  3. احرص على توفير أفضل تجربة للمستخدم، وتحسين سرعة الموقع.
  4. التسويق للموقع الإلكتروني على أوسع نطاق عبر العديد من الوسائل الترويجية.
  5. اجعل واجهة الموقع الإلكتروني أكثر احترافية، فهو بوابتك الأولى التي تطل بها على عملائك.
  6. احرص على التطوير المستمر للموقع لكي يواكب التطورات الحديثة في السوق.
  7. تصميم موقع إلكتروني متوافق مع محركات البحث لكي يظهر سريعا ًفي أول نتائج البحث.
  8. إنشاء موقع ويب جديد ملائم لجميع أنواع الشاشات لكسب الفئات المستهدفة سواء كان من خلال الحاسوب أو الهواتف المحمولة.
  9. الاستعانة بأفضل شركة تصميم مواقع إلكترونية سوف يوفر عليك الوقت والجهد.

الخاتمة

إنشاء موقع ويب جديد من الأفكار المناسبة للعصر الرقمي، ولكن مع انتشار مواقع الويب وزيادة حجم المنافسة، يلزم الاعتماد على أفضل شركات تصميم المواقع الإلكترونية التي تتيح عمل موقع احترافي متكامل العناصر والظهور بشكل احترافي والتغلب على المنافسين، يمكنك التواصل الآن مع خبراء اليوم هوست.

الأسئلة الشائعة

ما معنى إدارة المواقع الإلكترونية؟

هي العملية التي تتم من خلالها إدارة الموقع بالكامل، ومعرفة ما هي الاحتياجات الخاصة بالعملاء، والعمل على تلبية هذه المتطلبات، بالإضافة إلى تنسيق المحتوى والاهتمام بتوفير أفضل تجربة للمستخدم.

ما الهدف من انشاء موقع الكتروني؟

يهدف إلى توفير وسيلة اتصال دائمة مع العملاء، والذي يستخدم في عرض المنتجات والخدمات على مستوى العالم.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟