Chat with us, LiveChat botão whatsapp

إنشاء موقع ووردبريس في 9 خطوات باحترافية لتعزيز نشاطك

أصبح إنشاء موقع ووردبريس أمر سهل في الوقت الحالي حيث تقدم الكثير من الشركات تلك الخدمة لعملائها حتى يتمكنوا من تصميم موقع باستخدام الووردبريس بسهولة والاستفادة من مزاياه التي لا حصر لها، ولكن يجب مراعاة اختيار شركة لها خبرة في مجال التصميم لضمان الحصول على تصميم مميز وفريد من نوعه يساعد الشركة في تحقيق الأهداف المطلوبة من تصميم الموقع الإلكتروني.

ما هو الووردبريس؟

الووردبريس هو عبارة عن نظام مخصص للتحكم في إدارة المحتوى الذي يتم نشره على الموقع من أجل توفير جميع الأدوات اللازمة لتسهيل عملية إنشاء الموقع الإلكتروني وإدارته بسهولة، ويتميز الووردبريس بأنه نظام مفتوح المصدر يعتمد على استخدام لغة PHP التي تعد من أهم لغات البرمجة المستخدمة في تصميم المواقع الإلكترونية، كما أنه يقدم جميع خدماته مجانًا، ويتم تطوير أدواته باستمرار بواسطة مجموعة من كبار المطورين الموجودين في العالم.

أهمية إنشاء موقع ووردبريس

موقع ووردبريس من أشهر المواقع المستخدمة في الوقت الحالي لما يوفره من خدمات للمستخدمين، وتتمثل أهمية إنشاء موقع ووردبريس فيما يلي:

1. سهل الاستخدام

يمكن استخدام الووردبريس بسهولة في تصميم موقع إلكتروني ذو واجهة مستخدم سهلة من أجل تسهيل إدارة المحتوى الذي يتم نشره على الموقع، كما أنه يتيح لجميع المستخدمين المبتدئين إمكانية تصميم موقع إلكتروني بدون الحاجة إلى وجود خبرة سابقة عن البرمجة ولغاتها.

2. أمان الويب

يوفر الووردبريس جميع أدوات أمان وحماية الموقع الإلكتروني خاصة أنه يتم تطويره وتحديثه باستمرار وبالتالي يوفر للمستخدمين جميع الترقيات والإصلاحات الأمنية.

3. إدارة المحتوى

يمكن إنشاء موقع ووردبريس من أجل تسهيل عملية إدارة المحتوى حيث يتيح للمستخدمين إمكانية عمل تحرير للنصوص وإضافة الصور وتعديلها وإضافة محتوى أو حذفه بسهولة باستخدام الأدوات الموجودة على الووردبريس.

4. تحسين محركات البحث

يوفر الووردبريس إمكانية عمل تحسين محركات البحث الذي يساعد بدوره في مساعدة الموقع في الظهور لأكبر عدد من العملاء المستهدفين لأنه يعمل على جعل الموقع يظهر في نتائج البحث الأولى.

5. إنشاء متجر إلكتروني

يُعد المتجر الإلكتروني من أهم الأدوات المستخدمة في التسويق الإلكتروني، وقد أصبح من السهل إنشاء متجر بسهولة باستخدام الووردبريس الذي يوفر للمستخدمين جميع الأدوات اللازمة في مجال التجارة الإلكترونية حتى يتمكن المستخدم من إنشاء المتجر بسهولة والاستفادة من مزاياه في الترويج للمنتجات بفاعلية في أسرع وقت ممكن وتحقيق العائدات الاستثمارية المطلوبة.

6. نشر المحتوى الجديد

يتميز الوورد بريس بأنه يوفر جميع الأدوات اللازمة لتسهيل عملية نشر المحتوى الجديد، كما يمكن إنشاء المحتوى النصي بسهولة باستخدام قائمة الأدوات المتاحة.

7. التكلفة

يمكن إنشاء موقع ووردبريس بسهولة بتكلفة منخفضة للغاية ويُعد ذلك الأمر من أهم مميزات استخدام الووردبريس لتصميم موقع إلكتروني، بجانب أدائه الاحترافي الذي يتيح للمستخدم التحكم في الموقع الإلكتروني بسهولة باستخدام أدواته المتطورة.

8. الاستضافة

يمكن استضافة موقع الووردبريس على جميع أنواع الاستضافة حيث أنه سهل التثبيت بدون أي صعوبات، كما أنه سهل الاستضافة على السيرفرات بمختلف أنواعها.

9. الصيانة

يهتم الفريق المسؤول عن الووردبريس بتنفيذ جميع المهام الخاصة بالتحديثات وتنفيذ النسخ الاحتياطي، وتوفير أدوات الأمان والحماية للموقع أي أن المستخدم لا يحتاج هنا إلى عمل صيانة يدوية دورية للموقع.

10. توفير قوالب جاهزة

يمكن الحصول على قوالب جاهزة لتصميم الموقع الإلكتروني بسهولة باستخدام الووردبريس، ويوجد العديد من القوالب ذات التصميم الذي يتناسب مع العلامات التجارية للشركات للاختيار من بينهم والحصول على التصميم المناسب الذي يساعد المستخدم في عمل تصميم مميز جذاب لتشجيع العملاء على تسجيل الدخول على الموقع وتصفحه وإجراء عمليات شراء من خلاله أو قراءة المحتوى المعروض.

كيفية إنشاء موقع ووردبريس؟

يمكن إنشاء موقع ووردبريس من خلال التواصل مع شركة اليوم هوست التي تُعد أفضل شركة متخصصة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية باستخدام الووردبريس خاصة أن العاملين بها لديهم مهارات الإبداع التي تساعدهم في تقديم تصميم مميز ومبتكر لتمييز الشركة عن غيرها من الشركات المنافسة، ويمكن تصميم موقع ووردبريس من خلال اتباع عدة خطوات، وهي كالآتي:

1. اسم الدومين أو النطاق

يقوم هنا المصمم بتحديد اسم النطاق الخاص بموقع الووردبريس مع مراعاة اختيار اسم سهل يمكن للعملاء حفظه بسهولة، ويمكنك حجز اسم الدومين مع شركتنا لأنها شركة متخصصة في هذا المجال، ويمكنها توفير اسم الدومين يتناسب مع محتوى الموقع.

ما هو الدومين؟
ما هو الدومين؟ سؤال يشغل بال الكثيرون لذا في موضوع مقالنا هذا سوف أجيب بكل التفاصيل عن ما هو الدومين؟ وأنواعه التي توفرها شركة اليوم هوست للعميل بكل سهولة

2. تحديد نوع الاستضافة

الاستضافة هي واحدة من أهم الأدوات التي يجب الحصول عليها عند تصميم موقع ووردبريس لأنها توفر مساحة على السيرفر لتخزين بيانات الموقع بسهولة، وبالتالي يضمن صاحب الموقع عدم حدوث أي أعطال أثناء تصفح الموقع وتقديم تجربة مميزة للعملاء لأن سرعة التصفح تساعد على تشجيع العميل على الاطلاع على محتوى الموقع بالكامل.

3. التنصيب على الاستضافة

تُعد تلك الخطوات من الخطوات التي يمكن تنفيذها وتطبيقها بسهولة حيث تقوم الشركة بتنصيب الموقع على الاستضافة المناسبة، ويمكن في بعض الحالات استخدام أداة التنصيب التي توحد داخل لوحة التحكم الخاصة ببرنامج الاستضافة.

4. قالب الووردبريس

يقوم هنا المصمم باختيار القالب المناسب ذو التصميم الجذاب ثم يقوم بتنصيبه جيدًا، ويمكن اختيار أحد القوالب الموجودة على الووردبريس أو تنفيذ تصميم موقع ووردبريس مميز وفريد من نوعه لكن يمكن أن يحتاج هنا تنفيذ هذا الأمر بعض الوقت لتنفيذ المهمة باحترافية والحصول على التصميم المطلوب.

5. تحديد عناصر القالب

يقوم المصمم باختيار عناصر القالب التي تتمثل في اللون والشكل ونوع الخط المستخدم وغيرها من العناصر الأخرى للتصميم، ويجب مراعاة اختيار العناصر التي تتناسب مع المحتوى الذي يتم نشره على الموقع.

6. تنصيب الإضافات

هناك بعض الإضافات التي يجب تنصيبها على الووردبريس باستخدام أداة خاصة بتنفيذ تلك المهمة على الووردبريس حتى يكون هناك العديد من الوظائف المتاحة بلوحة التحكم وتوفير اعدادات واختيارات أكثر لواجهة المستخدم الموجودة على الموقع.

7. إنشاء المحتوى

يقوم هنا المصمم بمناقشة المحتوى المطلوب إضافته مع الشخص المسؤول حيث يتم تحديد نوع المحتوى المطلوب إضافته داخل الصفحات الرئيسية للموقع، ويجب اختيار محتوى يعبر عن الهوية الخاصة بالشركة أو المشروع المطلوب تنفيذه على موقع الووردبريس.

8. بدء تشغيل الموقع

يقوم المصمم بتجربة الموقع للتأكد من عدم وجود أي مشاكل أو أعطال فنية، ثم يبدأ في إطلاقه لبدء التشغيل مع المتابعة المستمرة للموقع للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد، وأن سرعة التصفح جيدة لأن الهدف هو تقديم موقع ووردبريس سهل الاستخدام.

9. التسويق

يوجد لدينا قسم تسويق يعمل على وضع استراتيجيات ناجحة للتسويق لموقع الووردبريس لتوصيله إلى أكبر عدد من العملاء المستهدفين، وبالتالي ضمان زيادة عدد زيارات الموقع في أقل وقت وبأقل تكلفة.

أهم 5 عوامل تؤثر على نجاح تصميم موقع ووردبريس

هناك بعض المعايير التي يجب مراعاتها عند إنشاء موقع ووردبريس لضمان نجاحه في تحقيق الهدف من تصميمه، ومن أهمها ما يلي:

1. اختيار اسم نطاق مناسب

يجب اختيار اسم نطاق يتناسب مع المحتوى المطلوب نشره، ويجب اختيار اسم موقع يسهل تذكره ويظل راسخًا في عقول العملاء المستهدفين، وتعد تلك الخطوة من أهم خطوات نجاح تصميم موقع الووردبريس.

2. اختيار نوع استضافة مناسبة

نعلم جميعًا أن الاستضافة توفر مساحة جيدة للموقع الإلكتروني على السيرفر حتى يتم تخزين البيانات الخاصة به عليه، وبالتالي تزيد سرعة التصفح، وبالطبع يشعر العميل بالمتعة عند تصفح الموقع، ويرغب في التعرف على المنتجات أو المحتوى المتاح عليه، وهنا ينجح صاحب الموقع في جذب العميل لتحقيق الإيرادات المطلوبة في أسرع وقت ممكن.

3. تحسين محركات البحث

تساعد محركات البحث أو تحسين السيو في ظهور الموقع في نتائج البحث الأولى، ويعني ذلك ظهور الموقع للعملاء المستهدفين في جميع أنحاء العالم في مدة زمنية قصيرة لتحقيق أعلى عدد زيارات، والحصول على أعلى أرباح في وقت قياسي.

4. اختيار تصميم مميز

يساعد اختيار تصميم الموقع في جذب الجمهور المستهدف لأن التصميم يعبر عن هوية الموقع، والمحتوى المتوقع ظهوره للعملاء لذلك يجب اختيار قالب التصميم بعناية شديدة بواسطة خبراء ومتخصصين في مجال تصميم مواقع الووردبريس.

5. المحتوى

يجب نشر محتوى هادف يعبر عن أفكار الشركة ورسالتها لأن المحتوى هو الذي يعبر عن أفكار الشركة للجمهور المستهدف، ويتمكن من خلاله فهم ما تقدمه الشركة من خدمات أو منتجات، وبالتالي يساعد في التأثير على فكر وسلوك العملاء وإقناعهم للتعاون مع الشركة والتعامل معها ليصبحوا عملاء دائمين.

تكلفة إنشاء موقع ووردبريس

تختلف تكلفة إنشاء موقع ووردبريس باختلاف مجموعة من العوامل، ومن أبرزها ما يلي:

  • حجم موقع الووردبريس المطلوب إنشاؤه.
  • سنوات الخبرة التي تمتلكها الشركة المسؤولة عن تنفيذ تصميم الموقع.
  • خبرة المصممين والمبرمجين لأن الخبرة هنا تعني الحصول على تصميم لا مثيل له يساعد الشركة في تصدر قائمة المنافسين والوصول إلى الجمهور المستهدف بسهولة.
  • الأكواد واللغة المستخدمة في برمجة الموقع.
  • الإضافات المطلوب الحصول عليها على موقع الووردبريس.
  • قوالب التصميم المستخدمة.
  • المدة المطلوب تنفيذ إنشاء موقع ووردبريس خلالها.
  • خدمة الدعم الفني والصيانة للحفاظ على استمرارية عمل الموقع بكفاءة بعد الانتهاء من تنفيذه وإطلاقه لبدء العمل.
  • نوع استضافة المواقع المستخدمة لتخزين بيانات الموقع.ما هى استضافة المواقع؟

معايير اختيار أفضل شركات تصميم مواقع الكترونية

هناك مجموعة من المعايير التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة إنشاء موقع ووردبريس لضمان الحصول على أفضل تصميم في أسرع وقت وبأقل تكلفة ممكنة، ومن أهم تلك المعايير:

  • التحلي بالسمعة الطيبة.
  • الخبرة الكبيرة في مجال تصميم مواقع الووردبريس.
  • أن يكون لديها مجموعة مدربة من أفضل المصممين والمبرمجين.
  • الالتزام بتنفيذ المهام المطلوبة خلال المدة المحددة.
  • تقديم أعلى جودة بأقل تكلفة.
  • المتابعة مع العملاء بعد تسليم الموقع.

مميزات انشاء موقع ووردبريس لدى شركة اليوم هوست

اليوم هوست هي شركة رائدة في مجال تصميم المواقع الإلكترونية خاصة مواقع الووردبريس، ولديها فريق من المصممين الذين لديهم حس إبداعي لتقديم تصميمات مميزة غير موجودة في السوق لجذب انتباه العملاء المستهدفين، وتحرص الشركة على عمل عروض مميزة على أسعار تصميم مواقع الووردبريس لكسب رضا العملاء وتقديم أفضل خدمة لهم، مع الالتزام بتنفيذ التصميم في أسرع وقت للحفاظ على وقت العملاء، ومساعدتهم في تحقيق أهدافهم من إنشاء موقع ووردبريس بسهولة.

خاتمة

يمكن الآن الحصول على أفضل خدمة إنشاء موقع ووردبريس من خلال التواصل مع شركة اليوم هوست والتعرف على عروضها وخدماتها في مجال تصميم وبرمجة المواقع الإلكترونية،

أسئلة شائعة

هل تصميم موقع ووردبريس مربح؟

نعم، يعد تصميم موقع ووردبريس من المشروعات الناجحة لكنه يحتاج إلى التعاون مع شركة متخصصة لتنفيذ تصميم مميز ومختلف، وكذلك لوضع خطة تسويق للموقع ليظهر لأكبر عدد من العملاء.

ما الذي يميز ووردبريس عن غيره؟

يتميز الووردبريس بتقديم نظام إدارة شاملة ومتكاملة للموقع الإلكتروني لسهولة التحكم فيه.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟