Chat with us, LiveChat botão whatsapp

دليل تصميم تطبيق ايفون يضاعف مبيعات مشروعك

في عصر التكنولوجيا الحديث، أصبحت الهواتف الذكية أداة لا غنى عنها في حياتنا اليومية، ومع تزايد استخدام أجهزة الايفون، أصبح تصميم تطبيق للايفون ضرورة لا يمكن تجاهلها لأي مشروع يسعى إلى زيادة المبيعات وتوسيع قاعدة عملائه.

تطوير تطبيق ايفون مخصص لمشروعك ليس فقط وسيلة لتعزيز حضورك في السوق الرقمي، بل هو أيضًا استراتيجية فعّالة لبناء علاقة أقوى مع جمهورك المستهدف. من خلال الاستفادة من مميزات نظام التشغيل iOS، وتسليح نفسك بأدوات التصميم الصحيحة مثل Xcode وSwift، بالإضافة إلى استشارة المرشدين والخبراء، يمكنك إنشاء تطبيق يتميز بالاحترافية والفعالية.

في هذا المقال، سنستعرض خطوة بخطوة كيفية تصميم تطبيق ايفون ناجح يدعم مشروعك في تحقيق أهدافه التجارية، سنبدأ بالتعرف على مميزات نظام التشغيل ايفون والأدوات اللازمة للتصميم، مرورًا بنصائح مهمة لضمان احترافية التطبيق وتأثير التصميم على جاذبية التطبيق.

كما سنلقي نظرة على كيفية اختيار شركة التصميم المناسبة لتحويل فكرتك إلى واقع ملموس، وأهمية تصميم تطبيقات الجوال في العصر الرقمي الحالي.

مميزات نظام التشغيل ايفون

تصميم تطبيق ايفون

  1. نظام التشغيل أكثر ثباتًا كما أنه سريع للغاية مما يجعل الهاتف الذكي يعمل بكفاءة عالية جدًا.
  2. تُوفر شركة ابل الرائدة خدمة دعم عالية المستوى وذلك للاستجابة السريعة على أهم إستفساراتك.
  3. يتميز نظام التشغيل بخاصية icloud والتي تُمكنك من معرفة مكان تواجد هاتفك الذكي في حالة فقدانه.
  4. النظام يعمل بكفاءة عالية على جميع أجهزة شركة أبل الذكية القسم الخاص بالهواتف الذكية والماك بوك والآيباد.
  5. لا شك أن لكل نظام ثغرات تجعل منه عُرضه للإختراق في أي وقت، لذا فإن شركة آبل دائمة العمل على غلق هذه الثغرات من خلال التحديثات المستمرة التي تقوم بإصدارها.
  6. نظام التشغيل يدعم نظام الخدمة الآلي Siri والذي يتمتع بصلاحيات فائقة لجعل حياتك أفضل وأكثر سهولة عن أي وقت مضى وهي تكنولوجيا المستقبل الرقمي.

كيفية تصميم تطبيق للايفون

لعل السؤال الأهم الآن هو كيفية تصميم تطبيق للايفون أو الأندرويد في ظل عدم امتلاك أي خبرات بمجال البرمجة والتصميم؟

لا تقلق على الإطلاق فأنت لست بحاجة لتعلم لغات البرمجة وطرق التصميم المعقدة لكي تتمكن من تصميم تطبيقات الجوال حيث أصبح هناك شركات متخصصة في تلك الأمور، فكل ما يحتاجه الأمر تقديم فكرة التطبيق والمعلومات التي تريد أن يشملها، وبعد ذلك يقوم فريق من أفضل المبرمجين والمصممين بتولي المهمة.

ولكن هنا عليك أن تتمعن وتدقق عند اختيار شركة تصميم تطبيقات وذلك حتى لا تقع فريسة لتلك الشركات المستجدة أو عديمة الخبرة

كيف أبدأ العمل على تصميم تطبيق ايفون لمشروعي ؟

  1. قُم بعمل دراسة متكاملة لأهم النقاط التي تحتاج أن تجدها بالتطبيق الخاص بك وأهم التصاميم التي تجدها رائعة للاختيار من بينها.
  2. عند اختيار الايفون فإنك تختار فئة محددة من المستخدمين لذا التصميم الذي ستختاره سيحدد هويتك ومدى نجاحك في المستقبل.
  3. تأكد من إختيار تصميم تطبيق ايفون الذي تراه الأفضل للترويج عن منتجك أمام المستخدمين.
  4. تأكد من عرض أهم نقاط القوة التي يتمتع بها منتجك وذلك بناءًا على تفضيلات المستخدمين والأكثر إنتشارًا.
  5. اليوم هوست تُوفر لك تصاميم مميزة للغاية إضافة إلى الأفكار الرائعة التي تنتج من العمل الجاد كل ذلك بسعر منخفض مناسب لميزانيتك.

هل الأمر مُعقد ويحتاج إلى خطة محكمة لنجاح المشروع ؟

تصميم تطبيقات الايفون ليست بالأمر الصعب على الإطلاق بل على العكس تمامًا أصبح الأمر سهل وبسيط عن أي وقت مضى لوجود منصات مميزة تساعدك على بناء التطبيق الخاص بك من بداية الأمر وحتى النهاية، مع التحرك السريع والمستمر للتكنولوجيا أصبح كل شيء سهل وممكن وذلك بناءًا على شغفك وأهدافك فقط فكر ثم أترك الأمر لشركة اليوم هوست لتقوم بالأفضل لك لذا فإن تصميم تطبيق للايفون فقط يحتاج إلى أيدي خبيرة في هذا المجال.

بالتأكيد يحتاج إلى خطة مُحكمة الأطراف وذلك من خلال دراسة ما يحتاجه المستخدمين وما هي الأشياء الأكثر رواجًا وما هو المفضل لدى الفئات المُختلفة من العملاء وما هي أهم العروض التي يحتاجها كل مستخدم، يجب وضع جدول زمني دقيق يتضمن توقيتات العمل وأهم الملاحظات ووجود دراسة لأهم الاستراتيجيات لدراسة أهم التطورات التي يُمكن أن تحدث مستقبلًا في مجال تخصصك والذي تعمل شركة اليوم هوست على تقديمه بشكل يليق بك.

مواصفات التطبيق الناجح

تصميم تطبيق ايفون

  1. القيمة: يجب أن يكون إختيارك لـ تصميم تطبيق للايفون ذات قيمة ويُقدم منتجك بطريقة إحترافية، إذا كان غير ذي قيمة فلا حاجة للمستخدم بتحميل مثل هذا التطبيق.
  2. الترابط: يجب أن يكون التطبيق متواجد ليخدم هدف واحد وهو تسويق المنتج الخاص بك، كما أن هذا الترابط يجعل العميل داخل المتجر فقط لشراء المنتج الخاص بك وهو ما تفسده كثرة الإعلانات.
  3. تجربة المستخدم: إن إسعاد المستخدمين من خلال تطبيق مميز تجعل المستخدم يريد تكرار التجربة وعلى المدى البعيد يزداد عدد المستخدمين بقيمة متكررة، كما أن العروض والمكافآت والعروض الترويجية تؤدي إلى زيادة المشاركة.
  4. استقرار النظام: بالطبع لا تريد أن يكره المستخدمين التطبيق الخاص بك بحيث يغلق التطبيق في منتصف التصفح لأنه غير مستقر وغيرها من المشكلات لذا أنت بحاجة إلى إنشاء تطبيق أكثر ثباتًا وذات أداء قوي.
  5. التحديثات: التطبيقات لا يجب أن تتقدم في العمر مهما كلف الأمر وذلك لأنه يوجد ما هو أحدث في الطريق، لذا فإن التحديثات تُوفر تحسينات فائقة على جميع الأصعدة داخل التطبيق وهو ما يجعل المستخدمين في حالة إعجاب دائم.

أدوات تصميم تطبيقات للايفون

1. Xcode

قبل البدء في تصميم تطبيقات لنظام iOS، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة، لبناء التطبيق، الأداة التي تحتاجها تسمى XCode يمكنك تنزيلها مباشرة على جهاز الحاسوب الخاص بك من متجر التطبيقات.

بمجرد تنزيله، ستستخدمه لبناء واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق شركتك/مشروعك وكتابة التعليمات البرمجية لتنفيذ ما سيتفاعل معه مستخدمي التطبيق من جمهورك المستهدف، والخبر السار إنه مجاني.

2. Swift

Swift هي لغة البرمجة التي ستحتاج إلى تعلمها لتصميم تطبيقات للايفون، كما تعمل أي شركة تصميم تطبيقات كذلك، بعد تنزيل XCode، ستكتب بلغة Swift في الـ XCode.

بعد تنزيل Xcode وتعلم Swift ،لن تتمكن من تصميم تطبيقات الجوال لجهاز iPhone فحسب، بل ستتمكن أيضًا من إنشاء تطبيقات لمنتجات Apple الأخرى مثل iPads وتطبيقات Apple Watch وتطبيقات Apple TV وما إلى ذلك وستكون على دراية بكيفية توجيه استثمارك قبل تحديد تكلفة تصميم تطبيق للايفون المناسبة لشركتك.

3. دورات التدريبية ومراجع

مثل معظم المجالات حاليا، يمكنك العثور على عدد لا حصر له من الكورسات المجانية عبر الإنترنت التي ستوجهك خلال عملية التنقل في XCode وتعلم Swift، فيما يلي فوائد تعلم كيفية عمل تطبيق للايفون بهذه الطريقة:

  •  مجانية
  •  يمكنك العمل وفقًا للجدول الزمني الخاص بك. مع هذا النوع من التعلم، يجب أن تكون منضبطًا للغاية، ستكون ممارسة ما تتعلمه ضروريًا أيضًا لنجاحك.

اعتمادًا على جودة الكورس الذي تتلقاه، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل إلى القدرة على إنشاء تطبيقات الجوال الخاصة بك والتي تدعم شركتك/مشروعك تسويقيًا.

4. Mentor أو إستشاري

إلى جانب التعلم عبر الإنترنت، سيكون العثور على استشاري أو شخص يعرف Xcode و Swift ولديه الوقت لتعليمك أحد أكثر الطرق فعالية لتعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS، يمكن أن يعلمك المينتور الطريقة الصحيحة لإعداد Xcode ، ويعلمك النصائح والحيل التي تعلمها في سنوات خبرته.

حتى بعد أن تبدأ في إشهار علامتك التجارية على جوال كل شخص من جمهورك المستهدف، يمكنك الاعتماد عليه لجعل تصميم تطبيق للايفون أفضل، يتطلب العثور على مينتور بعض العمل

 نصائح للعثور على Mentor أو إستشاري

  1. ابحث عن مطوري iOS في نطاقك الجغرافي على LinkedIn، وتواصل معهم، واسألهم عن عملهم، واسألهم عما إذا كانوا مهتمين بتعليمك كيف يقومون بـ تصميم تطبيقات الجوال.
  2. اسأل عائلتك وأصدقائك عما إذا كانوا يعرفون أي شخص يشارك في تصميم تطبيقات الجوال، حتى إذا لم يعملوا بشكل خاص مع أجهزة Mac / iPhone، فقد يتمكنون من مساعدتك في العثور على آخرين يعملون، احصل على رقمهم، وقُم بإجراء المكالمة.
  3. حاول الانضمام إلى معسكر تدريب على البرمجة. تحتوي المعسكرات التدريبية عادةً على موجهين لا يساعدونك فقط خلال فترة التدريب الخاص بإعداد المبتدأين برمجيًا، بل سيظلون على اتصال بك حتى بعد الانتهاء من الدورة التدريبية.

تكلفة إنشاء تطبيقات iOS للايفون

لا يوجد نطاق سعري محدد بالفعل لتكلفة تصميم تطبيق للايفون، ليس من الغريب أن تنفق المؤسسات والشركات الكبرى عشرات، بل ومئات الآلاف من الدولارات على تطبيقات مملوكة لها مع عشرات المميزات.

حتى الشركات الصغيرة يمكنها أحيانًا أن تتوقع استثمار ما يزيد عن 10000 دولار في تطوير تطبيق واحد، هل يعني ذلك أنك ستحتاج إلى إنفاق مدخراتك لتحويل حلم تطبيقك إلى واقع قائم على نظام iOS؟

ليس بالضرورة حقًا، يعتمد كل هذا على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الأدوات الإضافية التي تستخدمها، والمميزات التي تخطط لتضمينها في تطبيق الجوال الخاص بشركتك/مشروعك، ومدى الوقت التي تريد إنهاء التطبيق فيه.

الواقع هو أنه إذا كان بإمكانك تطوير كفاءة التطبيق باستخدام لغات البرمجة ذات العلاقة وكان لديك الوقت، فلن تكون تكلفة عمل تطبيق للايفون مرتفعة على الإطلاق.

يُعد استخدام المصادر التعليمية عبر الإنترنت، والعثور على مينتور، والذهاب إلى معسكر تدريب على البرمجة هو المسار الأسرع والأكثر فاعلية لتعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS.

5 نصائح لتطبيق ايفون إحترافي

1. حدد جمهورك المستهدف

بسهولة، يمكن ملاحظة الاختلافات في المستخدمين الذين يجذبهم iOS و Android، لاختيار نظام التشغيل المثالي (يمكنك سؤال شركة برمجة تطبيقات جوال عن ذلك الأمر)، تحتاج إلى تحديد الهدف النهائي الذي يهدف تطبيقك إلى تحقيقه وأي جمهور مهم لنموذج عملك، يتمتع Android بأكبر حصة في السوق العالمية تبلغ حوالي الثلثين ويحصل على تنزيلات تطبيقات أكثر من iOS، ذكرت شركة Sensor Tower أن متجر Google Play قد حقق حوالي 75.7 مليار عملية تثبيت للتطبيقات لأول مرة في جميع أنحاء العالم في عام 2018.

بالمقارنة، حقق App Store   29.6 مليار فقط. في حين أن Android قد يجلب المزيد من التنزيلات ، يميل مستخدمو iOS إلى إظهار معدلات مشاركة أعلى وإنفاق المزيد على التطبيقات وعمليات الشراء داخل التطبيق، أيضًا يشهد Android الكثير من الشعبية في البلدان منخفضة الدخل والبلدان النامية، بينما يميل مستخدمو iOS إلى العيش في أمريكا الشمالية وأوروبا الغربية، عادةً ما يكون مستخدمو iOS أصغر سناً وذو دخل أعلى وتعليم أرقي.

2. إستراتيجية تحقيق الأرباح

تلعب إستراتيجية تحقيق الدخل دورًا كبيرًا في تحديد النظام الذي يجب تصميم تطبيقات الجوال به، وبالنسبة إلى استراتيجيات تحقيق الدخل. وفيما يتعلق بالأرباح، من المعروف أن تطبيقات iOS تحقق أرباحًا أكثر، على الرغم من أن Apple لديها عدد أقل من المستخدمين وتنتج عددًا أقل من تنزيلات التطبيقات، فإن App Store يجلب المزيد من الإيرادات، في نهاية عام 2018، حقق متجر تطبيقات Apple عائدات تزيد بنسبة 88٪ عن متجر Google Play، إذا كنت تنوي تحقيق الدخل من خلال نموذج الاشتراك أو عمليات الشراء داخل التطبيق، فإن نظام التشغيل iOS هو النظام الأساسي الأكثر ربحًا.

3. الجدول الزمني للمشروع

ما مدى السرعة التي تريدها لنشر تطبيقك في السوق؟ يمكن أن يلعب الجدول الزمني الخاص بك دورًا كبيرًا في تحديد النظام الأفضل لـ تصميم تطبيقات الجوال، الأمر كذلك يرتبط بمدة تعاقدك مع شركة برمجة تطبيقات جوال.

يستغرق التطوير لنظام Android عمومًا وقتًا أطول بسبب دورات الإصدار الأطول والتجهيز حسث يستغرق إنشاء تطبيق متوافق مع العديد من أجهزة Android عمومًا مزيدًا من الوقت: هناك الآلاف من أجهزة Android التي تعمل بأحجام شاشة متنوعة وإصدارات نظام تشغيل مختلفة، على الرغم من أن Apple تمتلك جميع الأجهزة والبرامج، وهناك عدد أقل بكثير من أجهزة iOS عن أجهزة Android ، إلا أن أجهزة  iOS  أصبحت أقل توحيدًا مما كانت عليه في الماضي. منذ تقديم سلسلة iPhone X، أصبح لدى المطورين الآن المزيد من أحجام الشاشات وقيود واجهة المستخدم للتغلب عليها.

4. ميزانية تطوير التطبيق

تعتمد تكلفة تطوير تطبيقات الجوال على نطاق وتعقيد المشروع ؛ كلما كان المشروع أكبر وأكثر تعقيدًا، زادت تكلفته، لا يوجد شيء رئيسي في تصميم تطبيق للايفون أو تصميم تطبيق اندرويد يجعل أحدهما أغلى من الآخر، مع ذلك إذا كنت تهدف إلى تغطية عدد كبير من الأجهزة وإصدارات نظام التشغيل، فستتطلب التطبيقات مزيدًا من الوقت والموارد ، وبالتالي تتكبد تكاليف أعلى، إذا كان النطاق أكثر توافقًا مع دعم عدد متساوٍ من الأجهزة وإصدارات نظام التشغيل على iOS و Android، فستكون تكلفة التطوير مماثلة، تستدعي هذه النقطة الوصول إلى شركة برمجة تطبيقات جوال بأسعار مناسبة.

5. صنع القرار

في النهاية ، سيتوقف قرارك بالنسبة لـ تصميم تطبيق ايفون أو تصميم تطبيق اندرويد أولاً على ما يناسب عملك.

إذا كان المستخدم المستهدف من أمريكا الشمالية، ولديه دخل أعلى، وتخطط لتحقيق الدخل من عمليات الشراء داخل التطبيق، فمن المحتمل أنك تريد تصميم تطبيق للايفون أولاً. إذا كنت تهدف إلى سوق عالمي أوسع وتخطط لتحقيق الدخل من خلال الإعلانات، فقد يكون تصميم تطبيق اندرويد هو الرهان الأفضل.

يعتمد اختيار النظام الأساسي المناسب لـ تصميم تطبيقات الجوال على محتوى التطبيق الذي تنوي إنشاؤه وأهداف العمل العامة، ويتعلق الأمر بالنظر في السوق المستهدف.

 

تأثير التصميم على جعل تطبيقك فريد وجذاب

يتفق الجميع على أن التصميم المبتكر يعني تفاعل مستخدم أعلى لذلك نسعى للبحث عن أفضل شركة انشاء تطبيق ايفون في السعودية، وهنا ننصحكم بطلب خدمات اليوم هوست Alyomhost والتي تقدم تصاميم مبتكرة للتطبيقات ينفذها مصممين ومطورين محترفين وخبراء في تطبيقات الآيفون، حيث يجب التفكير في كيفية تأثير التصميم على تصورات المستخدمين ورضاهم أثناء استخدام التطبيق وهنا نعرض أهم ما يحتاج التصميم المبتكر.

1. الوضوح

ينبغي ألا يكون التطبيق معقد ولا أن يكون بسيط جداً إنما يتم التركيز على الغرض الأساسي من التصميم كما تأكد من أن التطبيق سهل الاستخدام والتصفح.

2. تمييز شاشات التطبيق

يجب أن تتميز كل شاشة من شاشات التطبيق بهدفها وخطتها وأزرارها وكل ما تضم من وسائط بحيث يتمكن المستخدم من ان يفهم بوضوح القسم الذي يريده وكيفية الانتقال إليه.

3. قوالب تصميم مميزة

عند البحث عن أفضل شركة انشاء تطبيق ايفون في السعودية نتأكد من وجود مجموعة واسعة من القوالب الجذابة وسهلة الاستخدام، فإن قوالب تصميم الواجهة الأمامية هي الخيار الأمثل حيث يساعدك الاختيار الأفضل في توفير الوقت ومعرفة ما يجب عمله مسبقاً.

4. تجربة مستخدم سهلة

يؤمن التصميم الناجح سهولة الاستخدام لذلك يجب التأكد من عدم وجود قوائم مخفية أو قوائم فرعية وأنه يمكن الوصول إلى جميع العناصر بسهولة من القائمة الرئيسية.

5. التنوع البصري

وهو أمر ضروري لأي تصميم تطبيق لكي يبدو أكثر احترافية وجاذبية وفيها يتم استخدام الصور والأيقونات والرسومات المتنوعة والفيديوهات وغيرها.

6. استخدام أيقونات بسيطة

من الضروري استخدام أيقونات بسيطة وواضحة ويمكن التعرف عليها بسهولة بشكل تتفق مع بقية التصميم والعلامة التجارية من ناحية الأشكال والألوان.

7. وضع مقاطع فيديو وصور عالية الجودة

تعد الصور عالية الجودة ضرورية لتجربة المستخدم والتعرف على العلامة التجارية والتحويل ويجب أن تكون الصور جذابة وتلفت انتباه المشاهد.

شركة تصميم تطبيقات للايفون

  1. الشركة تُوفر لك خدمة عملاء استثنائية للغاية مما يوفر لك جو ملائم للنجاح من أجل تصميم تطبيق للايفون مذهل.
  2. تُقدم لك الشركة الكثير من التصميمات المميزة للغاية والتي لن تجد مثلها في مكان آخر.
  3. أسعار مناسبة تلائم مع الميزانية الخاصة بك لتوفير أقصى سُبل الراحة لك عند تصميم تطبيق ايفون.
  4. تصميم تطبيقات الايفون ليست بالأمر المُعقد بعد الآن، لأن شركة اليوم هوست تُوفر لك هذه الخدمة بأسعار مناسبة.
  5. تأكد من أن الأولوية القصوى داخل الشركة هي الآمن والسلامة لكافة المعلومات الشخصية الخاصة بك.

قمنا بتوضيح كل النقاط التي تخص عملية تصميم تطبيق ايفون من مزايا وطرق بدأ العمل والخطة المحكمة التي يجب الإلتزام بها، كل ما عليك فقط هو التواصل مع شركة اليوم هوست للحصول على افضل تصميم لتطبيق الايفون بشكل إحترافي وبأسعار مناسبة تمامًا.

كيف تختار أفضل شركة انشاء تطبيق ايفون في السعودية

سوف نحتاج أثناء بحثنا عن أفضل شركة انشاء تطبيق ايفون في السعودية اتباع عدة نصائح خلال إختيارك لشركة تصميم تطبيقات ايفون لمشروعك وهنا بعض منها:

  1. قارن بين الشركات بعد القيام بالبحث عن الأفضل بينهم عبر جوجل حيث أن عملية البحث ستفضي إلى العديد من الاقتراحات، وهنا يجب الحصول على معلومات كل شركة والخدمات التي تقدمها وربطها مع ما تحتاجه.
  2. التأكد من تنوع الخدمات فبعد  أن أصبح لدينا قائمة أقصر من المتنافسين نعيد مراجعة كل منهم بحيث نضمن تنوع التطبيقات التي يقدمونها، فالشركة الأفضل هي تلك القادرة على تلبية أي طلب.
  3. تقييم عملية تصميم التطبيق بحيث تكون الشركة تقدر أهمية تجربة المستخدم وواجهة المستخدم وفق أفضل التصميمات للتأكد من الحصول على رضا المستخدم.
  4. الاهتمام بنوعية المصممين حيث يجب على أفضل شركة انشاء تطبيق ايفون في السعودية أن تضم مصممين ومطورين محترفين أصحاب خبرة عالية مع تنوع الاختصاصات.
  5. التعاون مع العملاء أي نبحث في آراء مستخدمي الخدمات وتقييماتهم عن مدى جودة الخدمة والتعامل السليم مع العملاء ومنحهم ما يرغبون به.

أهمية تصميم تطبيقات الجوال

في عصر تكنولوجي يتسم بالتطور السريع والمستمر، تبرز أهمية تصميم تطبيقات الجوال كعامل حاسم في تعزيز وجود الشركات في السوق وتحقيق التفاعل المباشر مع الجمهور المستهدف. اليوم، لم يعد تصميم تطبيقات الجوال مجرد خيار إضافي للشركات، بل أصبح ضرورة ملحة لأي علامة تجارية تطمح في توسيع نطاق تأثيرها وزيادة مبيعاتها، وذلك لعدة أسباب نذكر منها ما يلي:

1. خلق قناة تواصل مباشرة مع المستخدم

يعد التطبيق أفضل وسيلة لخلق قناة تواصل مباشرة مع العملاء الحاليين والمستهدفين أيضًا، حيث يتم إرسال أشعار للمستخدم يتضمن الهدف من الحملة سواء كان إعلامه بمنتج جديد أو عرض أو إضافة خدمة وغيرها من الأمور.

2. توسيع قاعدة المعرفة بالمنتج والعلامة التجارية

عند تصميم تطبيقات الجوال والتمكن من خلق مكانة لها على هاتف العملاء، يعد هذا الأمر نفسه دعاية للشركة والعلامة التجارية، فالتطبيق الدائم أمام المستخدم كفيل بأن يحفر العلامة والمنتج بداخل ذهنه.

3. توفير الكثير من طرق الإعلان التقليدية

عندما تقوم الشركة بعملية تصميم تطبيق للايفون أو الاندرويد، فهذا يغنيها عن الحاجة إلى القيام بمئات الإعلانات سواء التقليدية عبر التلفاز وغيره أو الإعلانات الحديثة عبر الفيسبوك وتويتر وغيرهم، كونها أصبح لها جمهورها الدائم والمترابط معها، وإن كان هناك ضرورة لحملة ترويجية فحملة واحدة للتطبيق ذاته تكفي، وكفيلة بجذب المئات من العملاء.

4. التركيز على الأشياء الهامة

في ظل ضيق والوقت وكثرة مشاغل الحياة أصبح العميل في حاجة للتركيز على الأمور الأكثر أهمية، وهذا ما يحدث عند تصميم تطبيقات الجوال حيث تتلاشى الصور والمحتوى الغير محدد، وتبقى الخدمة والعروض والأسعار الخاصة بالمنتج، وهو ما يشبع رغبة العميل.

في نهاية هذه المقالة، يظهر بوضوح أن الاستثمار في تصميم تطبيق للأيفون يعد خطوة حاسمة للنجاح في عالم التسوق عبر الإنترنت، ليس فقط يساعدك التطبيق على جذب المزيد من المستخدمين وزيادة مبيعاتك، بل يوفر لعملائك تجربة تسوق سلسة وممتعة.

أسئلة شائعة

كيفية تصميم تطبيق للايفون؟

أصبح هناك شركات متخصصة في تلك الأمور، فكل ما يحتاجه الأمر تقديم فكرة التطبيق والمعلومات التي تريد أن يشملها، وبعد ذلك يقوم فريق من أفضل المبرمجين والمصممين بتولي المهمة.

ما هي أهمية تصميم تطبيقات الجوال؟

خلق قناة تواصل مباشرة مع المستخدم، توسيع قاعدة المعرفة بالمنتج والعلامة التجارية، توفير الكثير من طرق الإعلان التقليدية، التركيز على الأشياء الهامة.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟