Chat with us, LiveChat botão whatsapp

تسويق المنتجات على يوتيوب – أهم 5 استراتيجيات فعالة في التسويق عبر اليوتيوب 100%

تسويق المنتجات على يوتيوب في الكثير من الأحيان يتم تجاهله وذلك من قبل العديد من المسوقين عبر وسائل التواصل الاجتماعي حيث يعتقد البعض أن منصة اليوتيوب هي فقط شبكة خاصة بالوسائط الاجتماعية، ولكن يرى الكثيرين أن اليوتيوب أكثر من منصة لعرض الفيديوهات عبر شبكة الإنترنت حيث تُوفر المنصة فرص تسويقية لا حصر لها خاصة إن كان جمهورك المستهدف يستخدم اليوتيوب بشكل مستمر وهذا ما يجعل عملية التسويق عبر اليوتيوب مميزة.

يستخدم منصة اليوتيوب عدد كبير من سكان هذا الكوكب وذلك وفقًا لأخر تصريحات المنصة أنه يسجل في المنصة ملياري مستخدم دخولهم في جميع أنحاء العالم، كما يصنف اليوتيوب على أنه النظام الأساسي الأكثر استخدامًا على الإنترنت بين سكان الولايات المتحدة الأمريكية.

لذا فإن منصة اليوتيوب تعد بيئة خصبة للترويج عن المنتجات التي تريد عرضها للمستخدمين في كل مكان حيث سنقوم بعرض أهم الطرق الفعالة لـ تسويق المنتجات المختلفة عبر اليوتيوب.

تعرف على أهم 5 استراتيجيات لـ تسويق المنتجات على يوتيوب

التسويق عبر اليوتيوب

إنشاء قناة يوتيوب للأعمال:

تستطيع إنشاء قناة على المنصة وبدء تسويق المنتجات على يوتيوب باستخدام حساب جوجل العادي الخاص بك، ولكن إن قمت بذلك فلن يتمكن أحد سواك من الولوج إليها إضافة إلى أن القناة ستحتوي على حساب باسمك وتعمل بإعداداتك الخاصة التي تختارها، قد يربط مستخدميك عنوان بريدك الإلكتروني الشخصي كما يمكن باستخدام حساب العلامة التجارية يمكن لعدة مستخدمين مصرح لهم تسجيل الدخول في آن واحد.

تعرف على جمهورك:

إن كنت قد بدأت العمل للتو في منصة اليوتيوب فيجب عليك تخصيص بعض الوقت للتعرف على الخصائص الديمغرافية في اليوتيوب، هذا بالتأكيد يتضمن البيانات الكمية مثل أكثر الأماكن التي يتواجد بها مستخدمين اليوتيوب حيث تتمحور غالبية المستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة زيارات تتجاوز 15% والفئة العمرية السائدة هي من بين سن 15 وحتى سن 25 عامًا وتبلغ النسبة 81% من المتابعين.

في حالة ترك بعض المشاهدين تعليقات فأقرأها لمعرفة ما يمكنك التعرف عليه عن اهتماماتهم وتفضيلاتهم وأبدأ بمقارنة جمهورك على منصة اليوتيوب مع جماهير المنصات الإجتماعية الأخرى وقم بتحديد المحتوى الذي يتصل به جمهورك أكثر من غيره وابدأ باستخدامه لتبادل الأفكار حول مقاطع الفيديو التي تقدمها، خطط من أجل إنشاء محتوى للجمهور الخاص بك والجمهور المستهدف لمزيد من النمو.

تصفح أيضًا: ابلكيشن تاجير سيارات

تعرف على منافسيك:

إن منصة يوتيوب مشابهة لغيرها من المنصات الأخرى حيث يعد موقع يوتيوب مساحة تنافسية ضخمة للغاية، حيث تستطيع تسويق المنتجات على يوتيوب من خلال مراجعة المنافسين يمكنك معرفة كيفية قياس قناتك وتحديد الفرص التي أمامك، قم بتحديد مجموعة من المنافسين وابدأ بدراسة كيفية العمل وأهم الإعلانات التي يقدمونها للمستخدمين والعروض الترويجية المتعددة، اطلع على الإحصاءات المتعلقة بالمستخدمين وانظر إلى العناوين والأوصاف لمعرفة الكلمات الرئيسية التي يقومون باستخدامها.

تسويق المنتجات على يوتيوب

تعلم من القنوات المفضلة لديك:

قم بفتح منصة اليوتيوب المتواجدة عبر محرك البحث وابدأ بالتسجيل والدخول إلى القنوات التي تفضل محتواها ولاحظ التقنيات والأشكال التي تجذب انتباهك، وفكر دومًا في أهم العناصر التي قد تجعلك تعود إلى هذه القنوات مرة أخرى وكيف تجذب تلك القنوات مشاهدات هائلة وتفاعل واشتراكات بالآلاف، كما يمكنك إلقاء نظرة على أهم المحتويات المتواجدة عبر منصة اليوتيوب والتي يمكنك التعلم منها دون أن تكون لها صلة على الإطلاق بعملك أو صناعتك.

تحسين محتوى مقاطع الفيديو الخاصة بك:

كما نعلم جميعًا أن اليوتيوب هو محرك بحث حول الفيديوهات والذي يتم في اليوتيوب هو التالي حيث يتم ترتيب نتائج مقاطع الفيديو حسب العناوين والكلمات الرئيسية والأوصاف وعوامل أخرى وذلك وفقًا لخوارزمية محددة تتبعها البرمجة الخاصة بمنصة اليوتيوب المميزة، قم بتحسين مقاطع الفيديو الخاصة بك للحصول على أفضل فرصة للظهور في نتائج البحث والحصول على المزيد من المتابعين وزيادة عدد المشاهدات.

لـ تسويق المنتجات على يوتيوب يوجد بعض الأساسيات في السيو للحصول على زيادة حقيقية في نسبة المتابعين والظهور بشكل مكثف للمستخدمين، أولًا نقوم بكتابة عنوان قوي حيث يعد العنوان أحد الإشارات الأساسية لخوارزمية اليوتيوب والتي ينظر إليها المشاهدين لتقييم الفيديو الخاص بك ثم قم بتضمين الكلمات الرئيسية ذات الصلة وتحقق من الكلمات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليك من خلالها عبر YouTube Analytics.

أدوات تسويق الأعمال عبر يوتيوب :

  1. مكتبة يوتيوب الصوتية: يتم إرجاع مقاطع الفيديو الناجحة على يوتيوب بالموسيقى والمؤثرات الصوتية لكن هذا لايعني أن جميع الأغاني والموسيقى والمؤثرات الصوتية مجانية الاستخدام لذا ننصحك بتجنب انتهاك حقوق النشر من خلال استخدام مكتبة يوتيوب الصوتية المجانية.
  2. كانفا : ابدأ بإنشاء قناة فديدو باستخدام قوالب مسبقة الحجم من كانفا حيث توفر هذه الأداة الوصول إلى مكتبة صور مليئة بوسائط متنوعة وميزات تسمح بالتخصيص الكامل والعلامة التجارية الخاصة بك تتواجد بشكل مستمر على منصة يوتيوب.
  3. هووتسوت : يحتوي نظام يوتيوب الأساسي على أدوات مدمجة للجدولة والتحليل ولكن إن كنت تدير قنوات وسائط إجتماعية متعددة أو تعمل مع فريق فإن هووتسوت يأخذ الكثير من العمل وينجزه بنفسه عن طريق برمجة بسيطة للأداة وهو ما يوفر لك الكثير من الوقت.

تصفح أيضًا: اعلان تجاري مكتوب

أهمية التسويق عبر اليوتيوب

إن تسويق المنتجات عبر اليوتيوب يحتاج منك للقليل من العمل حول تحسين محتوى الفيديو الخاص بك الذي تقدمه للمستخدمين لجذب الإنتباه حول ما تريد عرضه لجمهورك المستهدف في كل مكان، الآن قمنا بعرض طرق تسويق المنتجات على يوتيوب من خلال عدة طرق فعالة لكافة الأعمال التي تريد الترويج لها عبر المنصات المختلفة وبشكل خاص منصة يوتيوب.

وإذا كُنت ترغب في التسويق عبر اليوتيوب لمنتجاتك أو تجارتك يُمكنك التواصل مع شركة اليوم هوست التي تقوم بالتسويق لكافة المنتجات

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟