اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

6 خطوات هامة يجب القيام بها عند انشاء تطبيق على جوجل بلاي

28 مارس 2021

68

0
6 خطوات هامة يجب القيام بها عند انشاء تطبيق على جوجل بلاي 6 خطوات هامة يجب القيام بها عند انشاء تطبيق على جوجل بلاي

انشاء تطبيق على جوجل بلاي يعد الآن أمرًا مربحًا للغاية وذلك لكثرة المستخدمين الذين يحملون هواتف ذكية في جميع أنحاء العالم، اليوم لا يوجد شخص لا يحمل هاتف ذكي ومتصل بالإنترنت لذا فهذه ميزة رائعة لك لتسويق المنتجات الخاصة بك على جميع المنصات المتواجدة داخل حيز الشبكة العنكبوتية، تستطيع الآن الوصول لعدد أكبر من المستخدمين من خلال عمل تطبيق على جوجل بلاي google play.

لابد أنك تسائلت يومًا عن كيفية نشر التطبيقات على متجر جوجل بلاي وعلى الرغم من أنه يمكنك الآن إنشاء تطبيقات وألعاب عبر الأنظمة الأساسية فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية إصدارها في المتاجر الخاصة بالمنصة، كما نعلم جميعًا أن متجر جوجل بلاي أكبر سوق للتطبيقات التي تستهدف مستخدمي الاندرويد ولديه بعض القواعد التي ستحتاج إلى اتباعها لنشر التطبيق الخاص بك أو لعبتك بنجاح.

خطوات مهمة يجب القيام بها عند انشاء تطبيق على جوجل بلاي

1- هل أنت جاهز للبدء في انشاء تطبيق عبر جوجل بلاي ؟

يجب أن تكون على دراية كاملة على كم التحديات التي تواجهك خلال مشوار عملك والتي تبدأ وتنتهي بتجارب استثنائية، إن كنت مستعد لعمل تطبيق على جوجل بلاي فستحتاج إلى إلقاء نظرة ثاقبة على الدليل الخاص بمتجر جوجل بلاي وذلك لإنشاء تطبيق على أعلى مستوى من الكفاءة على جميع المستويات، تأكد من أن تطبيقك يفي بجميع معايير الجودة الأساسية التي تتوفر في جميع التطبيقات الشهيرة التي نراها اليوم، إن كنت تشعر أنك لست على استعداد كامل لاستخدام تطبيقات الجوال فتحدث إلى خبرائنا في اليوم هوست للحصول على المساعدة.

2- استهداف الجمهور المناسب

من المهم وضع تطبيقك في متناول الجمهور الذي تريده حيث تتمثل إحدى طرق القيام بذلك في تعيين تقييم المحتوى لتطبيق google play الخاص بك، مثال على ذلك بسيط للغاية ويوضح لنا كيفية التعامل باحترافية مع الموقف في حالة أردت صناعة تطبيق خاص بمنتجات الأطفال فستحتاج إلى تحديد مدى نضج المستخدمين عبر منصة جوجل بلاي والتي تُوفر تحديد عمر المستخدمين للتطبيق.

3- بأي مكان في العالم يتواجد مستخدميك ؟

عند القيام بـ انشاء تطبيق على جوجل بلاي عليك التفكير مليًا في ما إذا كنت ستقوم بجعل التطبيق متاحًا بشكل دولي أم محلي أو ستقوم بجعله متاحًا في جميع أنحاء العالم، في الأغلب قد يبدو الأمر قليل الأهمية ولايبدو ذا أولوية عالية ولكن يجب أن تقرر مبكرًا لأن المكان الذي تختار نشر التطبيق الخاص بك فيه يمكن أن يؤثر بطريقة غير مباشرة على مسار العمل والأرباح أيضًا :

  • ستحتاج إلى موارد محلية مثل تعيين مترجم يقوم بترجمة التطبيق الخاص بك من أجل سهولة التواصل مع مختلف المستخدمين من مختلف بقاع الأرض.
  • قد تكون هناك متطلبات قانونية تختلف بمكان المنطقة التي قمت باستهدافها.
  • يمكنك بكل سهولة جعل تطبيقك يتكيف بكل سهولة مع التغيرات التي تحدث للمنطقة الزمنية التي يتاح فيها التطبيق.

4- احصل على مفاتيح التشفير الخاصة بك

يسمح لك مفتاح التشفير بتوفير توقيع رقمي يُصدق على التطبيق أو اللعبة التي تريد نشرها للمستخدمين، مفتاح التشفير الخاص بك يحدد للمستخدمين أنك مؤلف التطبيق الأساسي وهي متوافقة تمامًا مع نظام التشغيل أندرويد، يجب عليك استخدام نفس مفتاح التشفير طوال عمر التطبيقات الخاصة بك، كما أنه من المهم للغاية الحفاظ على أمان مفاتيح التشفير حيث تحتاج إلى التأكد من عدم تمكن أي شخص من الوصول إلى هذه المفاتيح وتعريض أمان المستخدم للخطر.

تستطيع الحفاظ على أمان هذه المفاتيح أمرًا سهلًا نسبيًا إذا اتبعت الخطوات الأتية :

  • استخدم كلمة مرور قوية لـ خزانة مفاتيح التشفير الخاصة بك.
  • لا تسمح لأي شخص آخر بالوصول إلى مفاتيح التشفير الخاصة بك.
  • احتفظ بملف تخزين مفاتيح التشفير في مكان آمن.

5- تصميم أيقونة التطبيق الخاص بك

تصميم الأيقونات المتواجدة داخل التطبيق الخاص بك هو أول ما سيحكم عليه المستخدمين وذلك لأن الأيقونات تتواجد بشكل اساسي في واجهة المستخدم الخاصة بتطبيقك، كما نعلم جميعًا أن الناس يحكموا على الكتب من الأغلفة وذلك ينطبق على كافة الأشياء التي نراها يوميًا، لذا تأكد من اختيار تصميمات مميزة و بسيطة وملفته للانتباه وغير تقليدية وذلك حتى يراه المستخدمين كأداة استثنائية يجب تواجدها على هواتفهم.

عندما يتعلق الأمر بتصميم الأيقونات الخاصة بالتطبيق الخاص بك فإن البساطة هي المفتاح لقلب المستخدمين، كما سنعرض الآن بعض القواعد التي ستساعدك على تصميم أيقونات رائعة من أجل التطبيق الخاص بك.

  1. تجنب استخدام الكلمات
  2. اختر عنصرًا مرئيًا واحدًا
  3. التنسيق الجيد بين الحجم واللون
  4. كن مبدعًا وغير تقليدي

عند انشاء تطبيق على جوجل بلاي لا تخشي أبدًا أن تكون مبدعًا يجب دومًا أن تقوم بصناعة شيئًا يبرز بين الحشود، يوجد العديد من القواعد الاساسية التي تحتاج إلى إتباعها ولكن هذا لا يمنع على الإطلاق التفكير خارج الصندوق.

6- قم بكتابة اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي الخاصة بك

اتفاقية ترخيص المستخدم EULA وهي الشروط والأحكام التي تحددها من أجل السماح باستخدام التطبيق الخاص بك، يجب عليك التأكد من تضمين اتفاقية الترخيص حتى يتم استخدامها للأغراض التي تريدها وهي أحد الأشياء الرائعة في جوجل بلاي هو أن المتجر قام بوضع شروط وأحكام نشر على المطورين.

لا داعي للقلق على الإطلاق إن لم تكن خبيرًا قانونيًا فلن تحتاج إلى كتابة اتفاقية الترخيص النهائية الخاصة بك، حيث يمكنك وبكل سهولة العثور على قوالب EULA عبر الانترنت والتي تستطيع استخدامها مجانًا ويمكنك أيضًا إعادة تعديلها عند الحاجة إلى ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية