Chat with us, LiveChat botão whatsapp

13 نصيحة لاختيار شركة تصميم تطبيقات لمشروعك

في عالم يزداد اعتماده على التكنولوجيا يومًا بعد يوم، أصبحت تطبيقات الهواتف الذكية وسيلة لا غنى عنها للأعمال التجارية للوصول إلى جمهورها المستهدف. اختيار الشركة المناسبة لتصميم هذه التطبيقات يمكن أن يكون الفارق بين مشروع ناجح وآخر لا يحقق الأهداف المرجوة.

فيما يلي، نستعرض كيفية اختيار شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بشكل يضمن تحقيق أقصى استفادة من استثمارك. في حالة كونك أحد المؤسسات التي تقدم خدمة ما، ستحتاج إلى تسويق هذه الخدمة والتواصل المباشر مع عملائك، لضمان جودة خدمتك والحصول على عدد كبير من العملاء، لذا فالأفضل أن يتم ذلك من خلال الهواتف الذكية التي أصبحت في أيدي كل شخص، مما يوفر عليك الكثير من الميزانيات التي قد تحتاجها طرق التسويق التقليدية.

لكن عندما تبحث في محركات البحث عن شركة تصميم تطبيقات هواتف، سيظهر لك العديد من الشركات التي تقدم لك هذه الخدمة، ولكن السؤال الآن كيف تختار شركة تصميم تطبيقات من بين كافة الشركات الأخرى. في الحقيقة هناك بعض المعايير الهامة التي يجب أن تضعها نصب عينيك عند بحثك عن شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، والتي سنذكرها في هذا المقال، لتتمكن عزيزي القارئ من اختيار أبرز الشركات التي تقدم لك أعلى مستوى من الدقة والاحترافية.

تحديد الأهداف والمتطلبات أولاً

اختيار شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية قبل البدء في البحث عن شركة تصميم، من الضروري تحديد أهداف مشروعك بوضوح. هل ترغب في تحسين التفاعل مع العملاء، أو توسيع نطاق سوقك، أو تقديم خدمة جديدة؟ بمجرد تحديد هذه الأهداف، يصبح تحديد المتطلبات الوظيفية والتقنية للتطبيق خطوة أساسية. هذه المعلومات ستكون بمثابة دليل لك وللشركة المصممة فيما بعد.

معايير اختيار شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية

في الآونة الأخيرة، أصبح تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية موضوع اهتمام كبير، بناءً على انتشار استخدام معظم مستخدمي الإنترنت للهواتف الذكية في تصفح الإنترنت. ونتيجة لذلك، ظهرت العديد من الشركات التي تهدف إلى تلبية احتياجات العملاء وإرضائهم فيما يتعلق بالجودة والكفاءة والسعر المناسب وخدمات مابعد البيع وغيرها من المعايير الأخرى التي سنتناقشها بالتفصيل.

1. الكفاءة والاحترافية

لابد أن تتمتع شركة تصميم تطبيقات الجوال التي تريد التعامل معها بامتلاك فريق محترف من مصممي تطبيقات الهواتف الذكية الذي يستطيع تقديم أفضل الوجهات التي تجذب المستخدم، بالإضافة إلى تمتعها بفريق محترف من مبرمجي تطبيقات الهواتف الذكية القادرين على تقديم أقوى التطبيقات الخالية من عيوب الاستخدام.

2. قابلية التطوير

كل يوم يوجد الجديد في عالم تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، لذا لابد أن يقبل تطبيقك إمكانية التحديث ومواكبة التطور، واجهة المستخدم الحديثة والجذابة تعد من أهم عوامل نجاح تطبيق الهاتف الذكي، كما يجب أن يكون تطبيقك قادرًا على استخدام تصاميم متجددة ومبتكرة لجذب المستخدمين وجعلهم يستخدمون التطبيق بسهولة ورضا.

علاوة على ذلك يجب على تطبيقك أن يدعم أحدث التقنيات والميزات الجديدة التي يطلقها نظام التشغيل أو المنصة الخاصة بالهاتف الذكي، فمثلاً، إذا قامت Apple بإصدار تحديث لنظام iOS الخاص بها، يجب أن يكون لتطبيقك القدرة على التكيف مع التغييرات المطلوبة وتحسين أداء التطبيق على هذا النظام، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يكون لديك طريقة سهلة لتحديث التطبيق بشكل مستمر.

يجب أن توفر واجهة مستخدم بديهية تسمح للمستخدمين بتحميل التحديثات الجديدة وتثبيتها بسهولة دون أن يفقدوا أي من المعلومات أو الإعدادات السابقة.

أخيرًا، يجب على تطبيقك مراعاة متطلبات الأمان والخصوصية الحديثة، ويجب أن يتوافق التطبيق مع أحدث المعايير الأمنية والخصوصية لحماية بيانات المستخدم وضمان سرية المعلومات الشخصية.

في الختام، فإن قبول تطبيقك للتحديث ومواكبة التطور هو أمر ضروري لنجاحه واستمراريته في سوق تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية، كما يجب عليك الاستمرار في تحسين وتطوير التطبيق بشكل مستمر لتلبية احتياجات المستخدم والمنافسة في السوق الحالية.

3. عدد سنوات الخبرة في المجال

الخبرة من أهم مقومات أفضل شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تكون الشركة على دراية كافية بمنهجية انشاء التطبيق من البداية حتى النهاية.

تتمتع الخبرة بدور أساسي في اختيار أفضل شركات تصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تُعد إحدى المقومات المهمة التي تضمن جودة واحترافية العمل، كما تجلب الخبرة المعرفة والمهارات اللازمة للتعامل مع تحديات العمل ومتطلباته المختلفة.

تعتبر الشركات ذات الخبرة الكافية في تصميم تطبيقات الهواتف الذكية أكثر قدرة على فهم احتياجات العملاء وتوفير حلول ملائمة لها، فهي تدرك جيدًا منهجية انشاء التطبيق من البداية حتى النهاية، ويمكنها تطوير استراتيجيات فعالة لتحقيق أهداف العمل.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم الشركات ذات الخبرة العديد من الفوائد الأخرى للعملاء، مثل قدرتها على التعامل مع تقنيات حديثة ومتطورة ومتابعة أحدث صيحات التصميم، كما أنها تستخدم أفضل الممارسات في تصميم وتنفيذ التطبيقات، مما يساعد في تقليل الأخطاء وضمان تجربة مستخدم سلسة ومتكاملة.

لذا، فإن الشركات ذات الخبرة تعتبر الاختيار الأمثل لتصميم تطبيقات الهواتف الذكية، حيث تضمن جودة العمل، وتوفير الحلول المتكاملة، وتطوير استراتيجيات فعالة لتحقيق أهداف العمل.

4. الالتزام بمواعيد التسليم

الوقت كالسيف إن لم تقطعه قطعك، إذاً ما الفائدة من جودة الخدمات المقدمة، إن لم تحصل عليها في الوقت الذي تحتاجها فيه، لذا فعامل الوقت من أهم سمات أفضل شركات برمجة تطبيقات الهواتف الذكية.

5. إمكانية رفع التطبيق على المنصات المختلفة

يجب أن تكون شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية بإمكانها رفع التطبيق على منصات تحميل التطبيقات الذكية المختلفة مثل جوجل بلاي، آب ستور، ويندوز ستور، لتتمكن الشركات والمؤسسات الكبرى التي تمتلك عدد كبير من العملاء من مشاركة التطبيق مع أكبر عدد من الأعضاء

6. سرعة  التطبيق

لابد أن يتمتع التطبيق بسرعة تنفيذ الأوامر، وأن يكون لديه القدرة على استيعاب أوامر عديدة في نفس الوقت، دون أن يحدث له سقوط أو تهنيج. كما يجب أن يكون التطبيق قابلاً للتخصيص وسهل الاستخدام بحيث يتمتع المستخدم بتجربة سلسة وفعالة. يجب أن يتوفر أيضًا على واجهة مستخدم جذابة وتصميم مبسط، وأن يدعم التطبيق العديد من اللغات وأنظمة التشغيل المختلفة، كما يجب أن يكون التطبيق متوافقًا مع الأجهزة المختلفة وأن يستجيب بسرعة لمختلف أحجام الشاشات ودقات العرض. نظام التشغيل والأجهزة المتوافقة يجب أن تكون مذكورة ومحددة بوضوح في متطلبات النظام للتطبيق، ويجب أيضًا أن يتمتع التطبيق بميزات الأمان وحماية البيانات الشخصية، لضمان سلامة وخصوصية المستخدمين.

7. خدمات ما بعد البيع

لابد أن تقدم شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية الحلول المناسبة للعميل إذا ظهرت مشكلة ما بعد الاستخدام، كما أن معظم الشركات الكبرى تقدم خدمة الاستشارات المجانية للمستخدم، مما يجعله في حالة اطمئنان دائم.

8. السعر المناسب

لابد أن يتناسب سعر شركة برمجة التطبيقات مع ميزانية شركتك، ومن الأفضل أن تقترح عليك الشركة العديد من الخيارات المتفاوتة في السعر التي يمكنك الاختيار من بينهم.

9. مستوى الحماية والأمان

من أهم معايير جودة تطبيقات الهواتف الذكية، أن تتمتع بمستوى أمان عالي ضد الاختراق أو سرقة البيانات، لأن إذا حدث ذلك ستخسر الشركة الكثير من المال.

10. ظهور التطبيق في محركات البحث

لابد أن يتمتع التطبيق بالمعايير الخاصة للظهور في محركات البحث، حتى تضمن انتشاره بين شريحة كبيرة من المستخدمين التي تريد استهدافهم، كما أن بعض شركات تطبيقات الهواتف الذكية تمتلك فريق قادر على وضع خطة تسويقية للتطبيق.

12. سهولة التواصل مع الشركة

توافر التواصل المستمر مع شركة تصميم وبرمجة تطبيقات الهواتف الذكية أثناء تنفيذ التطبيق وبعده، يعطي للمستخدم إمكانية التعديل أو الإضافة أثناء تنفيذ المشروع،  فيبقى المستخدم على اطلاع دائم بحالة المشروع، كي لا يتفاجئ بشيء ما لا يرضيه بعد التسليم.

13. إمكانية الحصول على نسخة تجريبية للتطبيق

لا بد أن تعطي شركة تصميم تطبيقات الهواتف الذكية للعميل نسخة تجريبية للتطبيق، ليتمكن  من رؤية التطبيق على أرض الواقع، ومعرفة هل إذا كان بحاجة إلى التعديل أم أنه وصل إلى الشكل المراد.

الخلاصة

في الختام نود أن ننوه أن اختيار شركة تصميم تطبيقات مناسبة لتصميم تطبيق الهاتف الذكي يتطلب بحثًا وتفكيرًا دقيقًا. من خلال اتباع النصائح المذكورة أعلاه، يمكنك زيادة فرص نجاح مشروعك وضمان الحصول على تطبيق يلبي تو

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟