Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أفضل أدوات تصميم متجر الكتروني بأقل تكلفة

في عالم تزداد فيه المنافسة الرقمية يومًا بعد يوم، يصبح امتلاك موقع إلكتروني خاص بك أكثر من مجرد ضرورة؛ إنه استثمار طويل الأجل في مستقبل علامتك التجارية، سواء كنت تخطط لعرض منتجاتك، خدماتك، أو حتى بناء علامة تجارية شخصية، فإن إنشاء متجر إلكتروني يوفر لك منصة قوية للتواصل مع عملائك وتوسيع نطاق وصولك إلى أسواق جديدة، ومع ذلك، قد يكون التحدي الأكبر هو البدء بميزانية محدودة واختيار الأدوات المناسبة التي تساعدك على تحقيق ذلك بأقل التكاليف وأعلى جودة ممكنة، يمكنك الاستعانة باليوم هوست في تصميم متجرك الكتروني

أفضل أدوات تصميم متجر الكتروني بأقل تكلفة

ما هي خطوات تصميم متجر الكتروني؟

لكي تبدأ في برمجة متجر الكتروني انت بحاجة الى 3 نقاط اساسية:

  1. خدمة استضافة المواقع توفر لك القدرة على استضافة موقعك الإلكتروني ونشره على شبكة الإنترنت، حيث توفر لك مساحة على الانترنت لكى تخزن فيها ملفات موقعك، وبدونها لا يمكن للزائر زيارة الموقع

  2. دومين وهو عنوان الموقع الالكتروني الذي يستخدم للدخول الى الموقع.
  3. ووردبريس يمكنك من خلاله تصميم متجر إلكتروني.

يعتبر WordPress من خلال هذا الموقع يمكنك الحصول على خدمة مجانية قابلة للتعديل، لاستخدامه تحتاج إلي استضافة مواقع تدعم ووردبريس، ويعتبر الوردبريس واحد من أهم منصات إدارة المحتوي الرقمي CMS لانه يحتوى على قوالب متنوعة.

(Themes) اغلبها مجانية وتستطيع بسهولة التحكم في مميزاته و برمجة متجر الكتروني الخاص بك، حيث يستخدم اسهل لغة برمجة وهى PHP يمكنك التعديل عليها بنفسك.

ومتاح فيه الإضافات (Plugins) مثل إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية وهي برامج مساعدة تقدم العديد من الوظائف المخصصة من اجل برمجة متجر الكتروني لكي تقوي من تواجد موقع المستخدم على محركات البحث لتحسينها SEO ومثل مداخل العملاء للمستخدمين المسجليين Logged in users في نظام إدارة المحتوى، وإذا أردت تحسين هذه الخدمة يجب عليك دفع 12 دولار شهرياً.

افضل موقع لتصميم متجر الكتروني

من خلال التعرف على افضل موقع لتصميم متجر الكتروني احترافي، يمكنك الوصول إلى الجمهور المستهدف في العالم، لذا عليك اختيار افضل المواقع الالكترونية الاقل تكلفة لكى تقوم ب تصميم متاجر الكترونية مجانية.

نرشح لك موقع shopify من أهم الخطوات الهامة في إدارة عملك الخاص، ومن مميزات الموقع هو وجود نماذج مُصممة لكي تساعد في برمجة أفضل متجر الكتروني و تستطيع الاختيار منها في الشكل والتصميم الذي يناسب شركتك، حيث متاح لك استعمال الموقع مجاناً لمدة 14 يوم وبعدها يتطلب منك دفع 9 دولار شهرياً للموقع، بحيث لا تتخطى المنتجات للبيع 5 منتجات، وكلما قومت بزيادة عدد المنتجات يجب عليك دفع قدر من المال مقابل ذلك بالاضافة الى تكلفة انشاء متجر الكتروني ضمن خطة التسويق.

تصميم متجر الكتروني

ويمكنك من موقع شوبيفاي إدارة مبيعاتك  والحصول على الاحصائيات الخاصة بأداء المنتجات والخدمات التي تقدمها والتقارير عن حركة الزيارات والعملاء والجمهور التي تساعدك على تحسين ظهورك وتقديم أفضل ما لديك في برمجة متجر الكتروني.

توفر أيضا البيع من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل انستجرام إلى Houzz و استيراد بيانات المنتجات وإضافة العشرات بضغطة زر واحدة، ، ويمكنك إضافة الموظفين حتي يتمكنوا من إضافة المنتجات والعمل عليها.

أهم العناصر في كل موقع إلكتروني احترافي

الأساس الذي يجب بناء الموقع عليه هو بداية برمجة متجر إلكتروني، لذا يمكنك الاستعانة بشركات المختصة في برمجة متجر الكتروني واختيار لغة البرمجة المناسبة، واتباع الخطوات اللازمة في بناء موقعك، وتحديد تكلفة انشاء متجر الكتروني التي تحتاجها لمشروعك.

1. رأس الموقع Website Header

الهيدر عبار عن المستطيل الذي يكون في أعلى الموقع الإلكتروني، وهو عنصر مستقل من عناصر الموقع ويحتوى على (مستطيل البحث – قوائم الموقع – اللوجو أو الشعار الخاص بالموقع)

2. شعار الموقع Website Logo

اللوجو عبارة عن أيقونة مميزة ترمز الى هوية شركتك وتخصص موقعك، لذا يجب أن يبدأ عمل اللوجو مع أولى خطوات إنشاء الموقع لكى يتوافق مع التصميم.

3. مستطيل البحث Search Box

مستطيل البحث عبارة عن مستطيل صغير وظيفته البحث داخل الموقع، حيث يكتب المستخدم أي كلمة وعند الضغط على علامة البحث، تظهر له كل الصفحات التي لها علاقة بالكمة البحثية التي يبحث عنها.

4. قوائم الموقع website menus

القوائم الخاصة بالموقع هي عبارة عن روابط للصفحات المهمة يمكنك من خلالها ربط صفحات موقعك على مواقع التواصل الاجتماعي، وتزويد الصفحات الإدارية بالموقع (اتصل بنا، عن الموقع)، ومهمة قوائم الموقع في برمجة متجرالكتروني هو تسهيل الزحف لصفحات موقعك

5. ذيل الموقع Website Footer

يعتبر ذيل الموقع الجزء السفلي من الموقع والذي يكون له تصميمه الخاص يشبه نوعاً ما الهيدر من حيث المحتوى والتصميم المميز، ولوجو الموقع و الجملة المشهورة الخاصة بحقوق الملكية “جميع الحقوق محفوظة لموقع”

في ختام هذه المقالة، يظهر جليًا أن إنشاء متجر إلكتروني يعد خطوة استراتيجية ضرورية لأي عمل تجاري يسعى لتعزيز تواجده في السوق الرقمية.

الاستثمار في موقع إلكتروني ليس فقط يفتح أبوابًا للوصول إلى أسواق جديدة وزيادة الوعي بالعلامة التجارية، بل يعد أيضًا استثمارًا في مستقبل الشركة، من خلال اتباع الخطوات الأساسية لإنشاء متجر إلكتروني – اختيار استضافة مواق

ع موثوقة، تحديد دومين مناسب، واستخدام منصات قوية مثل ووردبريس للتصميم – يمكن تحقيق هذا الهدف بكفاءة وفعالية.

أسئلة شائعة 

ما هى أهم العناصر في كل موقع إلكتروني احترافي؟

رأس الموقع Website Header، شعار الموقع Website Logo، مستطيل البحث Search Box، قوائم الموقع website menus، ذيل الموقع Website Footer

ما هي خطوات تصميم متجر الكتروني؟

خدمة استضافة المواقع توفر لك القدرة على استضافة موقعك الإلكتروني ونشره على شبكة الإنترنت، دومين وهو عنوان الموقع الالكتروني الذي يستخدم للدخول الى الموقع، ووردبريس يمكنك من خلاله تصميم متجر إلكتروني

 

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟