Chat with us, LiveChat botão whatsapp

ما هي خدمات شركات التسويق الالكتروني؟

ولت الأيام التي كان يمكن للأعمال التجارية فيها الاعتماد الثانوي على التسويق الرقمي في خطتها التسويقية. بينما تم استخدام مصطلح التسويق الرقمي لأول مرة في التسعينيات ، عندما انطلق العصر الرقمي ، استمرت الشركات في التردد في الغوص في مجال التسويق الرقمي بعد 30 عامًا. على الرغم من أنني مسوق رقمي ، إلا أنني أتفهم سبب شعورك بالإرهاق من التسويق الرقمي. كبداية ، فهو مليئ بالمصطلحات الفنية التي تظهر كل يوم مع شركات التسويق الالكتروني والمختصرات مثل SEO (تحسين محرك البحث) ، PPC (الدفع لكل نقرة) ، KPI (مؤشر الأداء الرئيسي) ، SEM (التسويق عبر محرك البحث) ، CTR (معدل النقر) و CPC (التكلفة لكل نقرة) ، على سبيل المثال لا الحصر. أيضًا ، يستخدم التسويق الرقمي الإنترنت والتقنيات الرقمية الأخرى عبر الإنترنت للترويج للمنتجات أو الخدمات، وهو مجال لا تمتلك فيه معظم الأنشطة التجارية الخبرة الكافية.

اعتبارات عند تحديد قنوات التسويق الرقمي الأكثر فعالية لعملك

كل عمل مختلف. لذلك ، قبل أن تتمكن من تحديد قنوات التسويق الرقمي الأكثر فعالية لعملك ، إليك بعض العوامل الرئيسية التي يجب مراعاتها:

ما هي علامتك التجارية؟ ما هي أهداف عملك؟ ما هي أهدافك التسويقية؟ أين جمهورك المستهدف؟ ما هي ميزانيتك؟

 

أكثر 5 خدمات تسويق رقمي (الكتروني) فاعلية في 2020

  1. التسويق بالفيديو
  2. التسويق الالكتروني عبر البريد
  3. التسويق بالمحتوي
  4. التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي
  5. التسويق من خلال محركات البحث

تلعب جميع قنوات التسويق الرقمي دورًا في حلول الأعمال التجارية وتتناغم مع بعضها البعض. على الرغم من أن قنوات التسويق الرقمي الأكثر فاعلية لعملك ستعتمد على الاعتبارات التي حددتها ، فإليك أكثر 5 قنوات تسويق رقمي فاعلية والتي ثبت أنها تحقق نتائج كبيرة.

 

  • التسويق بالفيديو:

يُعد التسويق عبر الفيديو أحد أكثر اتجاهات التسويق الرقمي شيوعًا اليوم ومن المحتمل أن يستمر لمدة 5-10 سنوات قادمة. توضح الإحصائيات التالية أهمية دمج الفيديو في استراتيجية التسويق الرقمي الخاصة بك:

يقول 70 في المائة من المستهلكين أنهم شاركوا فيديو لعلامة تجارية.

يقول 72 بالمائة من الشركات أن الفيديو قد حسّن معدل التحويل.

يقول 52 بالمائة من المستهلكين أن مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بالمنتج تجعلهم أكثر ثقة في قرارات الشراء عبر الإنترنت.

يزور 65 بالمائة من المديرين التنفيذيين مواقع التجارة الالكترونية ويتصل 39 بالمائة ببائع بعد مشاهدة مقطع فيديو.

لم يُثبت تسويق الفيديو أنه يبني الوعي بالعلامة التجارية فحسب ، بل إنه فعال للغاية أيضًا في زيادة عدد الزيارات والتحويلات. أنشئ محتوى فيديو بناءً على مجال موقع شركتك/مشروعك.

قُم بتضمين هذا الفيديو بذكاء في محتوى الموقع، كجزء من استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بك. سيؤدي ذلك إلى جذب الزوار والتحويل.

 

  • التسويق عبر البريد الالكتروني:

يُعد التسويق عبر البريد الإلكتروني أحد أهم قنوات التسويق الرقمي لأنه يحتوي على أعلى عائد استثمار من أي أسلوب تسويقي ، وفقًا لـ LYFE Marketing. يمكن أن تحصل على عائد يصل إلى 3800 بالمائة. هذا يمثل 38 دولارًا أمريكيًا في الإيرادات مقابل كل دولار أمريكي تنفقه. تشهد حوالي 20 بالمائة من الشركات عائد استثمار يتراوح بين 70 دولارًا و 1 دولارًا أمريكيًا تم إنفاقه. يعمل التسويق عبر البريد الإلكتروني على إيصال محتوى وثيق الصلة بالبريد الوارد للمشترك بطريقة منطقية.

تُعد حملات البريد الإلكتروني طريقة ممتازة لزيادة عملائك ومبيعاتك. كما أنه يمكّنك من التواصل والبقاء على اتصال مع عملائك ، من خلال إبلاغهم بالأحداث القادمة أو الخدمات الأخرى أو عروض المنتجات الجديدة. تأكد من أن لديك قائمة بريد إلكتروني محدثة ، وقم بتخصيص رسائل البريد الإلكتروني ودمج دعوة واضحة لاتخاذ اجراء معين من قبل العميل المستهدف لتحسين معدلات النقر.

إحدى أفضل الطرق لإشراك العميل أو العميل المحتمل وزيادة حركة المرور إلى موقع الانترنت الخاص بشركتك/مشروعك، هي رسالة عبر البريد الإلكتروني. يمكنك الحفاظ على المشاركة من خلال الرسائل المستمرة الترويجية عبر البريد الإلكتروني ، إما أسبوعيًا أو شهريًا ، وتقديم معلومات قيمة لتحويل أو زيادة قاعدة عملائك. يجب أن تُطلع الإيميلات جمهورك المستهدف على آخر الأخبار والتحديثات والنصائح.

 

  • التسويق بالمحتوى:

على غرار التسويق عبر البريد الإلكتروني، يُعد تسويق المحتوى أحد أكثر قنوات التسويق الرقمي فعالية لإنتاج عائد على الاستثمار. ذكرت LYFE Marketing أيضًا أن تسويق المحتوى يمكن أن يولد ثلاثة أضعاف العملاء المتوقعين بحوالي 62 بالمائة أقل من التسويق التقليدي. العملاء المحتملون هم الأشخاص الذين من المرجح جدًا أن يشتروا منتجك ويصبحوا عملاء مخلصين ، حيث تقوم بتنمية هذه العلاقة ، والتي تختلف عن حركة المرور على الموقع.

يتضمن هذا الأسلوب التسويقي أجزاء من المحتوى الترويجي منشورات المدونات والرسوم البيانية ومحتوى الفيديو والأخبار ومراجعات المنتجات ودراسات الحالة والندوات عبر الإنترنت والـ White Papers – والتي تعد بمثابة نقاط جذب ممتازة. فكر في أيها سيكون أكثر فاعلية في التحدث إلى جمهورك المستهدف ، اعتمادًا على مكان وجودهم في المراحل الخمس لدورة الشراء وكيف يستهلكون المعلومات

. لزيادة حركة المرور الغير مدفوعة وتوليد العملاء المحتملين ، يجب عليك تقديم يمس جمهورك وعالي الجودة. هذا النوع من الزوار غير مدفوع ويتم إنشاؤه بواسطة المستخدمين الذين يجدون موقع الويب الخاص بك بعد استخدام محركات البحث. بمجرد أن يكون لديك محتوى رائع ، قُم بالترويج له! بعض أفضل الوسائل للترويج للمحتوى هي من خلال التسويق المخصص عبر البريد الإلكتروني ومشاركة محتواك على وسائل التواصل الاجتماعي. هذه ليست سوى بعض الطرق لجذب حركة الزوار إلى موقعك وتوليد عملاء محتملين.

هل بدأت في رؤية كيف تعمل القنوات الرقمية المختلفة معًا لتحقيق أقصى تأثير؟

 

4 التسويق الالكتروني عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

تُظهر أحدث إحصائيات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن 73 بالمائة من المسوقين يعتقدون أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان “فعالًا إلى حد ما” أو “فعّال للغاية” لأعمالهم. علاوة على ذلك ، يستخدم 54٪ من متصفحي الانترنت وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن المنتجات. من المرجح أن يوصي واحد وسبعون بالمائة من المستهلكين الذين لديهم تجربة إيجابية مع علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي بالعلامة التجارية لأصدقائهم وعائلاتهم. تتمثل إحدى طرق استخدام الوسائط الاجتماعية لتنمية العملاء في إنشاء محتوى وسائط اجتماعية حصري ، مثل المدونات والفيديو ، ومشاركته على منصات الوسائل الاجتماعية الخاصة بعلامتك التجارية مثل Facebook و Twitter و LinkedIn و Instagram.  بالإضافة إلى ذلك ، تفاعل مع جمهورك من خلال طرح الأسئلة. الأكثر أهمية هو الإجابة على الأسئلة بسرعة والرد على التعليقات. يمكنك اتخاذ هذه الخطوة إلى الأمام وتعزيز مشاركة وسائل التواصل الاجتماعي من خلال: استخدام الهاشتاجات، تحليل المشاركات والمشاركة في الاحداث الجارية والموسمية

استفد من منصات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي ، من خلال الجماهير المخصصة على Facebook والجمهور المشابه. سيؤدي هذا إلى زيادة وصولك إلى الصفحات التي لها خصائص مشابهة لقاعدة المعجبين وقائمة البريد الإلكتروني الحالية.

 

5- التسويق عبر محركات البحث SEO & PPC:

واحدة من المزايا العديدة لـ SEO و PPC هي القدرة على تبسيط حملاتك وتحسين النتائج.

لنبدأ بـ SEO. تظهر إحصائيات التسويق الحديثة أن 64 بالمائة من المسوقين يستثمرون بنشاط في تهيئة المواقع لمحركات البحث. هناك عنصران عامان للتسويق الرقمي الناجح – حركة الزوار والتحويل. من المرجح أن يتم تحويل حركة الزوار الناتجة عن تحسين محركات البحث بمعدل أعلى من الزيارات الناتجة عن الإعلانات ، نظرًا لأن الشخص الذي يقوم بالبحث يبحث بنشاط عن المعلومات ولديه رغبة وحاجة محددة.

 

أنا من أشد المعجبين بـ SEO لأنه يساعد نشاطك التجاري على الظهور في نتائج البحث من الكلمات الرئيسية. هذا يدفع حركة الزوار الطبيعية والغير مدفوعة إلى موقعك. الزوار الحقيقيون – الذين يهتمون بعلامتك التجارية ويحتاجون إليها – يبنون معدل محادثة أعلى ، ونقرات أكثر ، ووجود عميل محتمل مستدام.

 

سيساعد تهيئة موقعك لمحرّكات البحث (SEO) موقع الويب الخاص بك على ترتيب أعلى في نتائج محرك البحث ، وبالتالي زيادة حركة الزوار إلى موقعك وربما المزيد من الأعمال. سيسمح أيضًا لعملك بالظهور في الوقت المناسب ، عندما يبحث جمهورك عنك. محتوى موقعك المميز ، بناءً على مرحلة الشراء التي يمر بها جمهورك ، سيقدم لهم الرسالة الصحيحة.

 

PPC ، أو الإعلان على شبكات البحث ، يتيح لك وضعك بالقرب من أعلى عمليات البحث ،حتى لو لم يكن هذا هو المكان الذي سيظهر فيه موقعك على الويب بشكل طبيعي. إنه يعمل عن طريق المعلنين الذين يدفعون في كل مرة ينقر فيها المستخدم على أحد إعلاناتهم عبر الإنترنت. تتمثل إحدى الميزات في أنه لا يتم محاسبتك إلا عندما ينقر المستخدم فعليًا على إعلانك. أمر آخر هو أنه يمكنك استهداف الأشخاص بشكل أكثر دقة بناءً على سلوك الشراء ونقاط الألم والتركيبة السكانية.

عالم التسويق الرقمي شاسع. تشمل قنوات التسويق الرقمي الفعالة الأخرى التي يجب مراعاتها الإعلان على الشبكة الإعلانية والتسويق عبر الجوّال.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟