Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أفضل 4 مواقع لإنشاء متجر الكتروني في 2024.. «بعيد عن سلة وزد»

في عصر يتسم بالتطور التكنولوجي السريع والتحول الرقمي الواسع النطاق، باتت الحاجة إلى إنشاء متاجر إلكترونية أكثر إلحاحًا من أي وقت مضى، الشركات والأفراد يسعون جاهدين لتميز منتجاتهم وخدماتهم في سوق تنافسي متزايد، حيث يعد الوجود الإلكتروني عاملاً حاسمًا للنجاح، في هذا السياق، يأتي دور مواقع إنشاء المتاجر الإلكترونية كأداة محورية لتحقيق هذا الهدف.

أهمية امتلاك متجر إلكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

لكي يتسنى لك إمكانية العثور على أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، يجدر بك أولًا التعرف على أهمية امتلاك متجر الكتروني، والتي وردت على النحو التالي:

  1. تسهيل التواصل مع العملاء.
  2. سهولة الوصول إلى الخدمات والسلع والمنتجات المتاحة في الشركات، بواسطة المتجر الإلكتروني التابع لك.
  3. زيادة الأرباح والمبيعات.
  4. الحرص على كسب ولاء العملاء المتعاملين مع هذا المتجر.
  5. الإعلان عن وجود المنتجات والسلع والخدمات الجديدة، والأمر ذاته ينطبق على وجود الخصومات والعروض.
  6. توافر المتجر من شأنه أن يعكس الجودة الخاصة بالمنتجات المتاحة إلى العملاء، من خلال شرحها والإشارة إلى المزايا العديدة التي تتضمنها تلك المنتجات والسلع والخدمات.
  7. منح العملاء تجربة مميزة من خلال تسهيل عملية الشراء والتسوق.
  8. تعزيز العلامة التجارية لدى جمهور المستهلكين.
  9. توفير الوقت والجهد والمال.
  10. تنمية النشاط التجاري من خلال الإنترنت.
  11. جمع بيانات العملاء، وسهولة الاستفادة منها في العديد من الأغراض.
  12. الحصول على المعلومات التفصيلية بخصوص المنتج أو السلعة أو الخدمة المقدمة من خلال المتجر الإلكتروني.
  13. توصيل الخدمات والمنتجات إلى باب المنزل.
  14. ميزة السداد أون لاين من خلال المتجر.
  15. بناء علاقات قوية مع العملاء وكسب رضاهم، وخاصةً إن كان المتجر يمتاز بالسرعة وسهولة الاستخدام.
  16. سهولة البيع والشراء من مختلف الأماكن على مستوى العالم.

ما هي منصة التجارة الإلكترونية؟

لا يزال الحديث عن أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مستمرًا، ومن هنا نشير إلى أن منصة التجارة الإلكترونية هي بمثابة حل برمجي أو وسيلة متطورة من شأنها أن توفر على التجار أو أصحاب المال والمشاريع إمكانية إنشاء المتاجر الإلكترونية.

حيث إن تلك المنصات الإلكترونية تعاونهم على بيع ما يقدمونه من منتجات أو خدمات إلى مختلف العملاء من خلال شبكة الإنترنت، مع العلم أنها توفر لك العديد من المزايا والخصائص، ومن بينها سهولة التعامل والاستخدام، وكذلك إمكانية إتمام الأعمال التجارية دون الحاجة إلى التقيد بالوقت أو المكان وما إلى ذلك من المعوقات.

العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار موقع لإنشاء متجر إلكتروني

خلال التعرف على اسم أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، يجدر بك الاطلاع على العوامل التي سيتم وضعها في عين الاعتبار عند بدء البحث

1. التكلفة

هناك عدد لا حصر له من مواقع تصميم متجر الكتروني، ولكنها مختلفة من حيث التكلفة والجودة والمكانة، وكذلك توجد العديد من المعايير الأخرى التي يمكنها أن تتحكم في تلك المواقع، ومن هنا نشير إلى ضرورة التعرف على التكلفة التي ستحتاجها تلك المواقع في حال أن عزمت على التعاقد معها لإنشاء متجرك الإلكتروني الخاص.

كما يجب تخصيص ميزانية كاملة لتنفيذ التصميم الذي تنوي القيام به للمتجر الإلكتروني، وكذلك يجب عليك التعرف على النفقات التي سيتقاضاها فريق العمل التابع لهذا الموقع أو الشركة أو الجهة التي ستعتمد عليها لتصميم المتجر الإلكتروني.

في تلك العملية يجدر بك الحد من إدخال الكثير من التعديلات على عملية التصميم؛ لكي لا تتكبد المزيد من النفقات.

2. سهولة الاستخدام

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني هو الذي يضمن لك سهولة الاستخدام فيما بعد؛ حيث إن المتاجر الإلكترونية أو المواقع أو التطبيقات المعقدة يمكنها أن تُصيب المستخدم بالملل والرتابة؛ فيذهب للبحث حول البدائل على الفور؛ توفيرًا للوقت والجهد.

وعليه فحين تبدأ في البحث عن موقع انشاء متجر الكتروني يجب أن يكون مضمونًا، ويجدر بك الاطلاع على سابقة الأعمال؛ للتأكد مما إن كانت التصميمات الخاصة به تتسم بالتنظيم والبساطة أم لا، مع العلم أن التصميم ينبغي كذلك أن يكون ملفتًا للانتباه.

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

توجد العديد من المواقع التي يمكنك مصادفتها خلال البحث عن افضل موقع لانشاء متجر الكتروني مجاني، ومن بينها ما سنتعرف عليه من خلال ما يلي:

1. Wix

هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، كما يوفر لك هذا الموقع إمكانية الاطلاع على مراجعة شاملة من حيث المزايا والعيوب التي تتضمنها تلك المتاجر الإلكترونية؛ وهو ما صُنع منه أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني مجاني.

الجدير بالذكر أن هذا الموقع هو أكبر منصات المتاجر الإلكترونية فيما يتعلق بالدعاية؛ نظرًا لأنه يقوم بتخصيص جزء هائل من أرباح الشركة للدعاية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة؛ بما يعمل على زيادة الشهرة والانتشار على النطاق الواسع.

إلى جانب ذلك فهو يعمل على الخوادم الخاصة به؛ وعليه فلن تكون بحاجة إلى شراء استضافة خارجية أو دومين، وهي من بين نقاط القوة لدى المنصة، وتجدر الإشارة إلى أنه يمتاز بالخوادم المستقرة والسريعة، التي يمكنها أن تتوافق مع المتاجر الإلكترونية دون شك.

2. Squarespace

خلال البحث عن أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، ستصادف هذا الموقع المضمون، والذي يعد الخيار الأفضل لك إن كنت على وشك بدء مشروعك التجاري عبر الإنترنت، فمن خلال المزايا العديدة التي يتضمنها بات مواقع انشاء متجر الكتروني مضمون للغاية.

تجدر الإشارة إلى أن الغرض من تصميم تلك المنصة الإلكترونية هو تسهيل عملية الوصول إلى الجمهور، كما تعاونك على تحقيق النجاح المستدام في عالم التجارة الإلكترونية، ولا سيما أنها توفر لك الكثير من الأدوات الضرورية لإدارة المتجر الإلكتروني بسهولة ويسر.

كما يمكنها توفير إحصائيات مفصلة للاستفادة منها في فهم مختلف الاحتياجات الخاصة بالعملاء، مع إمكانية إدارة المتجر بسهولة ومعالجة الدفعات وتتبع الشحنات، ومن هنا نشير إلى أن تلك المنصة متاحة إلى الأفراد والشركات.

بالإضافة إلى إمكانية الاعتماد عليها بطريقة أساسية لأنها أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني في وقت قصير وبأقل جهد يُذكر، وبالنسبة إلى المزايا التي تتضمنها فتتمثل في كونها مناسبة للجميع، كما أنها توفرفترة تجربة مجانية للمبتدئين تصل إلى أسبوعين.

علاوة على أنها تشتمل على الكثير من التصميمات الاحترافية ذات الجودة العالية، وتتيح لك سهولة الحصول على اسم النطاق المخصص، وكذلك من السهل استخدامها، تدعم إعداد المواقع المناسبة للهاتف والكثير من المزايا الأخرى.

3. Shopify

إليك أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني على الإطلاق، حيث يوفر لك سهولة تصميم وإنشاء المتجر الخاص بك في أقل وقت ممكن، حيث تقدم لك تلك المنصة إصدار تجريبي تصل مدته إلى 14 يوم لمعاونتك على إنشاء متجرك الخاص.

إلا أن الاعتماد على تلك المنصة الإلكترونية يحتاج إلى التسجيل في الموقع أولًا، وبعدها يتم البدء في إعداد المتجر وتخصيصه كيفما تشاء، مع إمكانية اختيار التصميم الخاص بالمتجر، وتصفح القوالب المتاحة على الموقع، بالإضافة إلى إمكانية التحقق من التقييمات والمزايا المعروضة في القوالب.

كما يمكنك معاينة القوالب على الطبيعة أو الحصول على بعض القوالب الجديدة، وأيضًا يمكنك تحرير الإعدادات وتحميل الشعارات والصور المتحركة، وضبط خيارات الخط والألوان واختيار العناصر التي ترغب في أن يتضمنها المتجر الخاص بك.

4. WordPress

ضمن إطار التعرف على افضل موقع انشاء متجر الكتروني، وجب الإشارة إلى أن هذا الموقع سيتيح لك سهولة إجراء تلك العملية؛ نظرًا لأنه في الأساس منشيء مواقع الويب للتجارة الإلكترونية الأكثر شهرة على الإطلاق.

الجدير بالذكر نه يتضمن مجموعة شاملة من خيارات التجارة الإلكترونية، والتي تبدأ بأزرار الدفع بنقرة واحدة وصولًا إلى الاشتراكات المدفوعة وتصميم المتاجر الإلكترونية القابلة للتخصيص.

كما يتيح هذا الموقع سهولة بدء استقبال المدفوعات في بضع ثوانٍ فقط، مع إمكانية إنشاء موارد الدخل بالاعتماد على المدفوعات، بالإضافة إلى فرصة اختيار الإصدار الأفضل والأنسب لك، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا.

مقارنة الأربع مواقع لإنشاء متجر الكتروني:

الخصائص Wix Squarespace Shopify WordPress
سهولة الاستخدام سهل جداً سهل جداً سهل متوسط
القوالب المتاحة متنوعة متنوعة متنوعة متنوعة
دعم الخوادم متاح متاح مدمج في المنصة يتطلب استضافة خارجية
تخصيص التصميم سهل سهل متقدم متقدم
إدارة المتجر والمبيعات سهل سهل سهل يتطلب تثبيت إضافات
دعم الدفع عبر الإنترنت متاح متاح متاح متاح
إحصائيات وتحليلات متاح متاح متاح يتطلب إضافات إضافية
دعم الهواتف المحمولة نعم نعم نعم نعم
تكاليف بدء التشغيل مجاني مع إعلانات مجاني مع علامة مائية تجريبي مجاني تكاليف استضافة واستضافة دومين
دعم اللغات متاح متاح متاح متاح
دعم الشبكات الاجتماعية متاح متاح متاح متاح
التقييمات والمراجعات متاح متاح متاح يتطلب إضافات إضافية

لماذا اليوم هوست أفضل شركات تصميم المتاجر الإلكترونية؟

أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني

إن شركة اليوم هوست هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني يمكنك مصادفته؛ والفضل في ذلك يعود إلى المزايا والخدمات المميزة التي يتضمنها؛ حيث يوفر لك إمكانية بناء منتجات رقمية مع فريق عمل مميز للغاية.

كما يعاونك على إنشاء وتصميم متجر إلكتروني في أقل وقت ممكن، بالإضافة إلى إمكانية الحصول على دراسة وتحليل للمتطلبات وإضافة المقترحات من خلال العصف الذهني الذي يمارسه أعضاء فريق العمل؛ للوصول إلى أفضل النتائج.

إلى جانب ذلك فهو يوفر لك فرصة إعداد البنية التحتية للنظام والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية؛ بما يعاونك على التطوير المستمر، وكذلك يعمل على تقديم دراسة تجربة المستخدم، وتصميم الواجهات والشاشات للمواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية.

كما يمكن الاعتماد على هذا الموقع في تطوير وبرمجة المواقع والتطبيقات والمتاجر الإلكترونية، ولا سيما المتابعة التي تتم خلال مرحلة التجربة والاختبار والتي تعد الأهم بالنسبة لفريق إدارة الجودة والتقنيين المسؤولين عن إجراءها.

إلى جانب ذلك فهو يعاونك على بناء علامات تجارية فعالة ومؤثرة للغاية، مع إمكانية الاطلاع على سابقة الأعمال التي تخص الموقع، ويمكنك الوصول إلى الموقع من هنا، أو التواصل عبر البريد الإلكتروني من هنا، كما يمكن الاتصال على رقم 0548877229 أو 0543045863.

خبرة 10 سنوات في تصميم وتطوير المتاجر الإلكترونية

سبق وأشرنا إلى أن شركة اليوم هوست هي أفضل شركة لإنشاء متجر الكتروني، أو بعبارة أخرى أهم منصة انشاء متجر الكتروني؛ نظرًا إلى المزايا والخدمات المميزة التي يقدمها إلى العملاء الراغبين في التعاقد معه.

أيضًا يمتاز هذا الموقع بتوافر القدر الكبير من الخبرة لدى فريق العمل التابع له، حتى أن سنوات الخبرة قد وصلت لما يعادل 10 سنوات تقريبًا؛ وبالتالي فيمكنك الاعتماد عليه في الحصول على التصميمات المميزة، وستشعر بأنك بين أيدٍ أمينة.

الجدير بالذكر أنه يمكنك الاعتماد على الموقع في الحصول على التصميمات المبتكرة للمتاجر الإلكترونية، والأمر ذاته ينطبق على التطبيقات والمواقع بالطبع، كما يمكنك الاعتماد عليه في إجراء بعض التعديلات والتطوير في المتجر التابع لك؛ بما يعود بالنفع على المستوى الخاص به.

كما أن تلك الخبرة يمكنها أن تظهر في خطوة العصف الذهني الذي يمارسه فريق العمل؛ في سبيل الحصول على الأفكار المستحدثة؛ وعليه فيمكنك الاعتماد على هذا الفريق المميز في حل المشكلات التقنية وغيرها من المشكلات العادية التي يمكن أن تواجهها خلال استخدام المتجر الخاص بك.

فريق من الخبراء المتخصصين في التجارة الإلكترونية

شركة اليوم هوست لديها باقة من الأشخاص المتخصصين في مجال البرمجة؛ وعليه فستحصل على النتائج المرجوة إن تعاقدت مع افضل موقع انشاء متجر الكتروني مجاني توفر لك خدمات البرمجة وإنشاء المتاجر الإلكترونية.

كما يمكنك الاستعانة بخبرات هذا الفريق في حال أن كنت تود التطوير في برمجة المتجر، أو تنوي تنفيذ تصميم معين له، وكذلك عند إدخال التعديلات عليه، مع العلم أن التصميم المبدأي الذي سيتم وضعه يجب أن يتسم بالقدر الكافي من المرونة لتعديله، ومن خلال تلك الخدمات المميزة التي يوفرها فريق العمل نجد أن اليوم هوست هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني.

خدمات تصميم متكاملة تلبي جميع احتياجاتك

سبق وأشرنا إلى أن اليوم هوست يوفر خدمات التصميم الكاملة التي يمكنها أن تلبي احتياجات العملاء، فقط من خلال التواصل مع فريق العمل التابع له، ومنحه التفاصيل والمعلومات التي تنوي القيام بها عند تصميم المتجر الإلكتروني الذي ترغب في تصميمه، وبعدها تبدأ مرحلة التنفيذ.

حيث يوفر لك التصميمات الحديثة، مع إمكانية التعديل فيها، كما أن التصميمات الخاصة بهذا الموقع فريدة من نوعها، ويمكنها أن تتوافق مع مختلف الأجهزة سواء الكمبيوتر أو الموبايل، مع العلم أنها من بين العوامل التي ستعاونك على الوصول إلى النجاح دون شك.

كما أن هذا الموقع يوفر لك العديد من القوالب المميزة التي يمكن الاختيار من بينها؛ ما صنع منه أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، علاوة على العديد من الخدمات الأخرى، ومنها إمكانية الحصول على الواقع المعزز والاستضافة وخدمات التسويق الإلكترونية.

لا سيما خدمة تصميم الهوية التجارية وتصميم الموشن جرافيك، وكذلك تصميم المتاجر الإلكترونية وتطبيقات الهاتف الذكي، فضلًا عن الخدمات المقدمة إلى الشركات الناشئة وتصميم مواقع الشركات وتطبيقات الويب التقدمية، والعديد من الخدمات الأخرى التي يمكنك الاستفادة منها.

من خلال ما سبق أصبح من السهل التعرف على أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني، وكذلك تعرفنا على الخصائص التي يجب أن تتوافر في هذا المتجر، وأهمية امتلاكه، إلى جانب العديد من التفاصيل الأخرى؛ لكي تعم الفائدة على الجميع.

في ختام هذه المقالة التي تناولت أهمية المتاجر الإلكترونية في عالمنا المعاصر ودورها المحوري في تعزيز التجارة الرقمية، يمكننا القول إن الانتقال إلى عالم الأعمال الإلكترونية لم يعد خيارًا بل ضرورة حتمية، تُظهر المعلومات المقدمة في هذه المقالة أن السعي نحو إنشاء متجر إلكتروني متطور يُمثل استثمارًا ذكيًا يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في الأرباح وتوسيع قاعدة العملاء.

أسئلة شائعة

ما هي منصة التجارة الإلكترونية؟

هي بمثابة حل برمجي أو وسيلة متطورة من شأنها أن توفر على التجار أو أصحاب المال والمشاريع إمكانية إنشاء المتاجر الإلكترونية.

ما هو أفضل موقع لإنشاء متجر الكتروني؟

Wix، Squarespace، Shopify، WordPress

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟