Chat with us, LiveChat botão whatsapp

كيف تجد أفضل شركة استضافة مواقع لموقعك أو متجرك

إيجاد شركة استضافة مواقع تكون ذات قيمة عالية تزدهر من خلالها التجارة الخاصة بمتجرك، هذا الأمر لست وحدك من تبحث عنه حيث يوجد الكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن شركات استضافة سعودية مميزة تُوفر لهم كفاءة إستثنائية.

إن كان عملك يعتمد بشكل أساسي على الإنترنت فأنت بحاجة ماسة للحصول على افضل شركات استضافة المواقع تُوفر لك نوع من الـ استضافة المواقع الالكترونية القوي للغاية كما أنه بكل تأكيد هو إستثمار ناجح، إن استضافة المواقع الإلكترونية الجيدة بلا شك لا تُعد استثمار فحسب ولكنه أمرًا مسلمًا به فبالطبع إختيار شركة استضافة للمتجر الخاص بك أو لموقعك تكون مناسبة وهو أمر رائع للغاية وذلك لمساعدتك على إختيار أفضل الأشياء التي تحتاجها من أجل النجاح بشكل مُطلق.

يوجد العديد من المزايا الرائعة التي تُوفرها لك افضل شركات استضافة المواقع حيث يتم متابعة سير العملية البحثية عبر متجرك عن طريق فريق من الخبراء الذين يتولون مهمة مراقبة أدائك وذلك بالاعتماد على حزمة البيانات التي تُقدم بشكل دوري للتقييم والتدقيق اللحظي لكافة الأمور التي تدور داخل موقعك الإلكتروني وإيجاد أهم الحلول للمشاكل الموجودة بداخل الموقع وإضافة تحسينات على جميع الأصعدة والتي من خلالها يصبح متجرك الالكتروني أفضل كما تحصل على خدمات النسخ الإحتياطي والصيانة والتحديثات المنتظمة للبقاء آمن على شبكة الإنترنت.

ماذا نعرف عن خدمة استضافة المواقع السعودية؟

إن خدمة استضافة المواقع السعودية لا تختلف إطلاقًا عن إنشاء مشروع خاص بك كمحل تجاري في العالم الواقعي بينما في العالم الرقمي تقوم بإستخدام خدمات استضافة الانترنت والتي تتيح لك بالتواجد على الشبكة الرقمية العالمية، افضل شركات استضافة المواقع بشكل عام هي شركات تمنحك مساحة معينة على الخادم الذي تمتلكه الشركة للإستخدام ويكون إما مملوك وإما يقوم المستخدم بتأجيره حيث تُوفر لك الشركة إتصال وثيق بالشبكة الرقمية وذلك يعني وجودك بداخل عالم الخوادم الرقمي والذي يحتوي على عدد كبير للغاية من المواقع الأخرى.

متى كانت بداية خدمة استضافة المواقع الإلكترونية ؟

استضافة المواقع السعودية

منذ تاريخ 1991 كان الإنترنت مُقيدًا للإستخدام في البحث العلمي فقط ” العلوم والهندسة والطب ” وكان الأمر أشبه باللغز وصعب التحكم فيه ليس كما نرى الآن، حيث كان يتم إستخدام بروتوكولات ويب عتيقة مثل FTP – USENET ولم يكن الأمر رسوميًا إطلاقًا بل عبارة عن أكواد معقدة وشفرات، حدث إستثنائي قد تم في عام 1993 وهو تكوين أول متصفح ويب رسومي وكان ينتمي لنظامي تشغيل ويندوز وماك وكان الأمر لا يزال غير رسومي بالكامل حتى عام 1995.

ليتم عمل خدمة لـ استضافة المواقع اليلالكترونية حقيقية كان لابد من وجود جهاز كمبيوتر خاص جدًا من حيث الامكانيات والقدرات إضافة إلى وجود خادم خاص بتلك الشركة، ذلك كان حلمًا يصعب تحقيقه بذلك الوقت لعدم مقدرة الشركات في تجميع مثل هذه الأدوات معًا لعدم وجود ميزانية أو خبرة لفعل هذه الخطوة الكبيرة في تاريخ الإنسانية والتي تأخرت قليلًا، حتى أتى الوقت الذي بدأت فيه شركات الاستضافة بعمل خوادم خاصة للمستخدمين دون الحاجة لوجود بنية تحتية ومع زيادة أعداد المستخدمين تطلب الأمر بناء شبكة ويب عالمية تضم الجميع بعالم يسمى العالم الرقمي.

ما أهمية الاستضافة؟

في البداية يجب تعريف معنى الاستضافة، والذي يعرف على أنه المساحة التي يتم تخزين عليها جميع المعلومات التي تخص موقعك الإلكتروني  وتتيح للأفراد الوصول إلى موقعك من خلال عمليات  السيرش.

وتتمثل أهمية الحصول على استضافة لموقعك في التالي:

  1. سيطرتك الكاملة على الموقع: حيث أن هناك العديد من الشركات التي قابلت مجموعة من العيوب والمشاكل في طريقها بسبب أنها لم تهتم باختيار الاستضافة المناسبة والآمنة لموقعها وبحثت عن استضافات رخيصة فيما بعد كانت السبب في تعرض الموقع للخطر من خلال تسريب معلومات الجمهور وهو أصعب شئ قد يعاني منه موقع إلكتروني يسعى إلى رفع ثقة العملاء به.
  2. الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث:  تحتاج العلامات التجارية إلى الظهور في النتائج الأولى لمحركات البحث حتى تضمن نجاح استراتيجيتهم لتحسين محركات البحث ولكن هناك عامل كبير على جودة الاستضافة في تصدر موقعك النتائج الأولى في محركات البحث لذا يجب التعامل مع شركة استضافة مواقع جيدة.
  3. سرعة الموقع:  البقاء في موقعك لفترة طويلة أمر هام تحتاجه لموقعك ومن الأشياء التي تسبب لك مشاكل كبيرة في موقعك هو بطء تحميله وما يترتب عليه من خروج العملاء وعدم ثقتهم فيه. الاستضافة الجيدة تساعدك في رفع سرعة تحميل موقعك ما يترتب عليه زيادة ثقة عملائك بك.
  4. حماية موقعك وبيانات عملائك: الأمان الرقمي من أهم المصطلحات التي يتم تداولها في عصرنا الحالي بسبب تدفق المعلومات وكثرة الاعتماد على التداول و إرسال الأموال عن طريق الإنترنت البنكي والمحافظ الإلكترونية وبالتالي أصبح من الضروري تأمين معلومات العملاء والحفاظ عليها بشكل جدي للغاية. تساعد الاستضافة في تأمين موقعك ومعلومات عملائك.

الاستضافة القوية تعنى الأمان والسرعة والجودة لموقعك، بالتالي ليس من الضروري أن تقوم الاستسهال في أختيار استضافة موقعك حتى لا تقابلك العديد من المشاكل التي قد تؤدي للعديد من المشاكل التي من الممكن أن تهدد موقعك.

ما هي مُقومات افضل شركات استضافة المواقع مميزة ؟

تُقدم لنا شركات إستضافة المواقع العديد من المميزات الرائعة والتي تجعل منها أداة رائعة للنجاح والإستثمار في بيئة آمنه وموثوقة، أهم تلك المزايا هي :

  1. توفر لك شركة الاستضافة المميزة نظام خاص للأرشفة من محركات البحث المختلفة.
  2. تمكنك من الحصول على نظام استضافة ذات دقة عالية الكفاءة من حيث السرعة والأمان وقابلية التحكم في جميع الأوقات.
  3. تقدم لك مساحات تخزينية جبارة تستطيع تخزين ما تشاء من بيانات إضافة إلى حسابات FTP التي لا حصر لها.
  4. توفر لك سيرفر قوي غير قابل للإختراق بسهولة على الإطلاق.
  5. نظام متكامل وثابت قوي في جميع الأوقات وبشكل مستمر.
  6. تمكنك من تحقيق إستفادة شاملة من جميع أنواع الأغراض التي تقدمها عبر موقعك الإلكتروني.
  7. تواجد بشكل دائم إلى جانبك من خلال فريق دعم مميز ويستطيع الإجابة على إستفساراتك بشكل لحظي.
  8. أسعار مناسبة ومتنوعة لتتناسب مع الميزانية الخاصة بكل مستخدم.

ما هي أفضل شركات الاستضافة بالمملكة العربية السعودية ؟

استضافة المواقع السعودية

يوجد عدة شركات استضافة سعودية متميزة تقدم خدمة استضافة على مستوى عالى من الجودة والكفاءة، لكن إن كنت تبحث عن أعلى جودة وكفاءة على الاطلاق وبسعر مُغري يناسب بساطة بداية مشروعك فخيارك الاول هو شركة اليوم هوست

أسباب تجعل شركة اليوم هوست هي افضل استضافة سعودية على الإطلاق:-

  1. سيرفرات سريعة ومتوافقة: تمتلك اليوم هوست سيرفرات قوية جدًا متواجدة في كافة أنحاء العالم.
  2. سهولة إدارة بياناتك: توفر لك اليوم هوست طريقة سهلة للغاية لإدارة بيانات مواقعك الإلكترونية والتحكم بها.
  3. التوافق مع كافة انظمة ادارة المحتوى: تتوافق استضافة اليوم هوست مع كافة أنظمة ادارة المحتوى العالمية المشهورة مثل ووردبريس وغيرها.
  4. حماية بياناتك وأمان موقعك: توفر اليوم هوست معايير عالية لحماية بياناتك بشكل قوى وتشفير مٌعقد للغاية مما يساعد على تطوير اعمالك وعدم القلق من التعرض لأي نوع من هجمات القرصنة الإلكترونية.
  5. النسخ الإحتياطي والاحتفاظ بالبيانات: تعمل سيرفرات اليوم هوست بشكل يومي على سحب نسخ مُختلفة من بيانات موقعك بالكامل وتخزينها في خدمات سحابية محمية بشكل كامل للحفاظ على بيانات موقعك الهامة حال التعرض لاي مشاكل تقنية أو أمنية.
  6. أسعار مميزة: سواء كنت تبحث عن استضافة سعودية مميزة ورخيصة الثمن لمشروعك الصغير أو تبحث عن استضافة قوية للغاية لتحميل قدر عالى من الضغط، فسوف توفر لك اليوم هوست كلا الخيارين حيث توفر لك قوة الاستضافة والسعر الرخيص التنافسي الذي يناسب كافة الفئات
  7. الدعم الفني الرائع: دعم فني 24  ساعة 7 أيام في الأسبوع، هذا ما تبحث عنه بالطبع في اي شركة استضافة سعودية ويمكن ان تجده فقط شركة اليوم هوست.

قدمنا لكم أهم شركة استضافة سعودية والتي تمكنك من الحصول على خدمة وكفاءة إستثناية على جميع الاصعدة إضافة إلى الدقة والتفاني في العمل، كما نُرحب بكم دومًا في موقع اليوم هوست تابعونا لكل جديد ومميز.

ما أهم المميزات التي تُقدمها اليوم هوست لخدمات استضافة المواقع ؟

أفضل شركة هوست

1.مقياس الموارد : يظن الكثير من المستخدمين أن كمية كبيرة من الخدمات الغير محدودة قد تُكلفه ثروة كبيرة ولكن في الحقيقة يستطيع اليوم هوست تَوفير مثل هذه الكمية الكبيرة من الموارد بأسعار مناسبة جدًا، حتى حزم الاستضافات المبنية بالأساس على نطاق ترددي أو موقع على الإنترنت أو حتى تخزينًا أو إنشاء تطبيق مميز لذا تأكد من أن ميزانيتك في آمان مع أفضل شركة هوست سعودية.

2.سرعة التحميل : قبل عدة سنوات ليست بالبعيدة من اليوم ألقى جوجل بمقولة هامة للغاية ألأ وهي ” التأخير لـ مدة ثانيتين قد يجعلك تخسر عميلًا ” ويرجع ذلك لقلة صبر المتصفحين هذه الأيام، لذا تُوفر لك شركة اليوم هوست سرعة مثالية للموقع الخاص بك بسرعة تصل إلى ميكروثانية وهو أمر مذهل للغاية وهو ما تحتاجه لجذب المزيد من المعجبين والمتابعين داخل موقعك.

3.نسبة الجاهزية : حتى وإن كانت صفحتك على الإنترنت لا تستغرق الكثير من الوقت للتحميل فلن تكون ذا قيمة هامة عندما لا يستطيع المستخدمين الوصول إلى منصتك في أي وقت على مدار 24 ساعة، تُوفر لك شركة اليوم هوست تواجد عبر قنوات الإنترنت طوال اليوم بنسبة تصل إلى 99.94% وهي نسبة مذهلة حقًا ومثمرة لـ مشروعك الشخصي.

4.تسجيل النطاق ( الدومين ) : اليوم هوست تتولى عملية تسجيل النطاق الخاص بك كل ما تحتاج القيام به هو اختيار اسم النطاق الذي تحتاج أن يتواجد به موقعك عبر شبكات الإنترنت، كما تضيف أفضل شركة هوست سعودية خطط مُحكمة لإستضافة متميزة خاصة بك مما يعني أنك لست بحاجة للقلق على الإطلاق.

5.حسابات البريد الإلكتروني : تُوفر لك شركة هوست عدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني بناءً على المجال التي تُريد التواجد به، كما تأتي بعض الإجراءات الأمنية والتي تضمن منع الإختراق العشوائي لصندوق البريد الخاص بك وصول شخص غير مرغوب فيه لـ ملفاتك الهامة أو الشخصية، بالإضافة إلى إضافة ميزة الرد الآلي والذي يَقوم بالرد بشكل إفتراضي على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

6.نقل الموقع : شركة هوست تُمكنك من الحصول على نقل آمن لـ موقعك من النطاق القديم وإلى النطاق الجديد بكل سهولة دون أي فقد في المعلومات الخاصة بك، نذكركم بأن عملية نقل المواقع من نطاقات إلى نطاقات آخرى والتي تُعد عملية مُعقدة للغاية ولكن مبرمجي أفضل شركة هوست سعودية مميزين للغاية وعلى أعلى مستوى من الكفاءة.

7.تردد النسخ الإحتياطي : تُوفر لك أفضل شركة هوست سعودية العديد من المميزات الرائعة والتي يُعد أهمها خطط مسبقة لـ عملية النسخ الإحتياطي والذي يساعدك على حماية ملفاتك في حالة حدوث مشكلة ما هي قاعدة البيانات الخاصة بك وتستطيع بكل سهولة اللجوء إلى هذه النسخة والتي يتم تحديثها بشكل يومي.

8.الدعم المتواصل : لا يُوجد شيء لا تحدث به أخطاء أو مشاكل تقنية وهنا يأتي دور أفضل شركة هوست سعودية والتي تُوفر لك خدمة دعم متواصلة على مدار الساعة في حالة حدوث مشكلة ما مع موقعك، تستطيع التواصل مع خدمة العملاء الخاصة بـ شركة اليوم هوست من خلال  اتصل بنا.

9.التدابير الأمنية : يحتوي أي موقع متواجد عبر شبكة الإنترنت على إجراء أمني اساسي وهو SSL والذي لا يُعد كافيًا للحماية 100% من أخطار الإختراق وغيرها، شركة هوست تُوفر لك خدمة إزالة البرامج الضارة وحماية موقعك من الهجمات الإلكترونية من خلال الإجراء الأمني PCI الرائع وغيرها من إجراءات الآمن الهامة.

10.دعم CMS : شركة اليوم هوست تُوفر لك دعم كامل لـ نظام إدارة المحتوى ووردبريس وغيرها من المنصات الأخرى مثل دروبال و بريستاشوب، حيث يُمكنك العمل بطريقة إحترافية طوال الوقت ولست بحاجة لتعلم عملية البرمجة على الإطلاق فهذة الأنظمة سهلة الاستخدام للمبتدئين.

كيف احصل على استضافة مجانية؟

هناك العديد من المواقع التي يمكنك من خلالها الحصول على استضافة مجانية، من السطور السابقة أصبح لديك معرفة بما هي الأساسيات التي عليك معرفتها عند اختيار شركة استضافة مواقع التي تفضلها وتبحث عنها،  بسبب أن تكاليف إنشاء موقع الكتروني من البداية كبيرة فإن  الكثيرين يبحثون عن طريقة لتقليل النفقات من خلال الاعتماد على شركات استضافة مجانية تمكنهم من الحصول على سرفرات تحميل مجانية محتوى مواقعهم وتتمثل الشركات في:

  1. Infinity free: تعتبر من أفضل الشركات التي تقدم سعة تخزين عالية ولكنها ايضاَ تقوم بتطبيق سياسة الاستخدام العادل حتى لا يتم إهدار الموارد.لها العديد من المميزات المختلفة مثل: لا تضع حدود على استخدام الباندويث الخاص بك، تسمح باستخدام دومين خارجي، كما توفر شهادات أمان للمستخدمين. ولكن ما يعيب الشركة أنها لا تقدم استضافة على البريد الإلكتروني، وأنها تضع حد لحجم الملفات المرفوعة على الاستضافة ب 10 ميجابايت للملف الواحد.
  2. 000WebHost: هي شركة استضافة مواقع بدأت عملها في مجال تقديم الاستضافات من عام 2007، تعتبر من أقدم الشركات في السوق. من أهم مميزاتها أنها لا تقوم بتقديم إعلانات على مواقع عملائها على الرغم من أنها مصدر دخل جيد إلا أنها لا تسبب في إزعاج عملائها. نتيجة لزيادة عدد مستخدميها لم تعد الشركة تقدم سعة تخزين ومميزات مجانية كما السابق وأصبحت تسعى إلى تقديم خدماتها بمقابل مادي.
  3. Awardspace:   من الشركات الأوروبية في مجال الاستضافة، وبدأت عملها في عام 2003. تقوم بتقديم خدمات استضافة مجانية ومدفوعة تمتاز بمميزات إضافية. من أهم مميزاتها أنها تزيد من سرعة موقعك بسبب تواجد مركز الاستضافة في مدينة أوربية ما يجعل سرعة موقعك من الأمور التنافسية التي تميزك عن باقي المواقع. كما أنها لا تقدم إعلانات على خدمات الاستضافة التي تقدمها. 
  4. FreeHosting.com: يقدم مجموعة من خدمات الاستضافة بالإضافة إلى تقديم خدمات مدفوعة. من أشهر مميزاتها أنها تقوم بتقديم لوحة التحكم الشهيره سي بانل مجاناَ.كما أنها لا تضع حدود على الباندويث ولكنها تطبق سياسة الاستخدام العادل على جميع العملاء. عيبها الوحيد أنها تقوم بتقديم دومينات فرعية ولا تقبل بغيرها سواء كانت مدفوعة أو مجانية.
  5. WordPress.com: لا تشبه كثيراَ خدمات الإستضافة التقليدية، ولكنها تقدم العديد من المميزات التي يحتاج لها مصممي المواقع عند إنشاء موقع جديد حيث أنها تمكن من إنشاء موقع ومدونة مجاناَ. تشبه كثيراَ لخدمة بلوجر التي تقدمها جوجل مع العديد من المميزات المتغيرة. ولكنها تختلف لأن بها العديد من الخدمات التي تحتاج وتطلب إلى الدفع. يتيح الورد بريس سعة تخزين 3 جيجابايت لكل موقع لكي يقوم بتحميل الصور والملفات. كما أنه لا يضع حدود للباندويث. ولكن من أكبر مشاكله هو تواجد الإعلانات بشكل زائد عن الحد.

استضافة مقاطع الفيديو

الأمر الأكيد أن الأتي قد حدث لك من قبل، حيث قد أنشأت للتو مقطع فيديو وأنت على استعداد لمشاركته على موقع الويب الخاص بك لذلك تقوم بإنشاء منشور جديد في لوحة معلومات الوورد بريس الخاصة بك وتحميل الفيديو الخاص بك إلى مكتبة الوسائط.

يستغرق التحميل بعض الوقت هذا ما تعتقده لنفسك لكن هذا منطقي حيث يبلغ طول الفيديو عشر دقائق تقريبًا ويزيد وزنه عن 100 ميغا بايت عندما ينتهي تحميل الملف أخيرًا تقوم بالنقر على “نشر” وانتهى الأمر.

قبل أن نتعمق في الأسباب التقنية التي تمنعك من استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك، اسمح لي أن أستغرق ثانية لشرح الفرق بين تضمين الفيديو بدلاً من تحميله على خادم الوورد بريس الخاص بك.

الفرق بين تضمين الفيديو مقابل استضافة مقاطع الفيديو الذاتية

استضافة وسائط

تُعد عملية استضافة مقاطع الفيديو بشكل عام على الأتي :

أولاً تقوم بتحميل ملف الفيديو الخاص بك إلى خدمة استضافة فيديو تابعة لجهة خارجية مثل يوتيوب أو فيميو أو ويستيا، بعد ذلك  تقوم بنسخ عنوان URL الخاص بالفيديو ولصقه في منشور أو صفحة على موقع الووردبريس الخاص بك، سيظهر الفيديو على موقعك أينما قمت بلصق عنوان URL لكن الفيديو نفسه يتم تدفقه فعليًا من خوادم مضيف الفيديو على منصة اليوتيوب مثلًا بدلاً من خادم الويب حيث يتم استضافة موقع الووردبريس الخاص بك.

تعني استضافة مقاطع الفيديو الذاتية أنك تقوم بتحميل ملف الفيديو إلى خادم الويب نفسه حيث تتم الاستضافة مباشرة من موقع الووردبريس الخاص بك، باستخدام أداة تحميل الملفات المضمنة في الووردبريس بنفس الطريقة التي قد تقوم بها بتحميل صورة أو صورة إلى موقعك.

بعد الشرح السابق: إليك أربعة أسباب لعدم تحميل ملفات الفيديو إلى خادم الويب الخاص بك خاصةً إذا كان موقعك مُستضافًا على خادم مشترك.

1- النطاق الترددي للخادم

يمكن أن تكون ملفات الفيديو كبيرة الحجم على عكس الصور التي يتم قياسها عادةً بالكيلو بايت حيث يمكن لملف الفيديو عالي الدقة أن يصل وزنه بسهولة إلى أكثر من 100 ميجابايت، تخيل معي الآن ما سيحدث لخادم الاستضافة المشترك الخاص بك عندما يحاول العشرات من الأشخاص مشاهدة نفس الفيديو في نفس الوقت هذه مشكلة كبيرة يجب عليك التفكير بها جديًا.

يخصص مُوفر استضافة مواقع الويب الخاص بك قدرًا معينًا من النطاق الترددي والموارد الأخرى لكل خادم على شبكته، بناءً على متوسط معدلات حركة المرور التي لا تتضمن تقديم ملفات وسائط كبيرة لمئات الأفراد أو أكبر من ذلك بكثير في نفس الوقت، ستتجاوز طلبات كثيرة جدًا لملف واحد كبير بسرعة حدود خادم الويب الذي تتم استضافة موقعك من خلاله وستجعل موقعك وأي موقع آخر يتشارك معك خدمة الاستضافة أبطأ بشكل كبير جدًا.

2- حدود حجم الملف ومساحة التخزين

تحدد معظم شركات استضافة مواقع الويب اليوم الحد الأقصى لحجم الملفات التي تم تحميلها بـ 50 ميغابايت أو أقل من ذلك، مما يمنعك من تحميل ملفات الفيديو التي تزيد مدتها عن بضع دقائق، بالإضافة إلى ذلك قد تنتهك ملفات الوسائط الكبيرة شروط سياسة الاستخدام المقبول مع مزود الاستضافة وتؤدي إلى إغلاق حساب الاستضافة الخاص بك مع الشركة المعنية بالأمر مما يسبب لك مشاكل صعبة.

إذا كنت تريد تحميل ملفات فيديو كبيرة إلى الخادم الخاص بك على فترات متكرر، فقد تتجاوز في النهاية مقدار مساحة التخزين التي يوفرها حساب الاستضافة الخاص بك خاصةً إذا كنت تنسخ موقعك احتياطيًا بشكل منتظم بالإضافة إلى مقدار مساحة القرص التي سيشغلها ملفات الفيديو الخاصة بك، ستبدأ النسخ الاحتياطية في أخذ وقت أطول بكثير في العمل على حفظ هذا الكم الهائل من البيانات الرقمية حيث تتطلب المزيد من البيانات مساحة أكبر على القرص وتستغرق وقتًا أطول للنسخ الاحتياطي.

3- تحميل بطيء للفيديوهات على منصتك

إذا كان ملف الفيديو الخاص بك موجودًا على خادم واحد بكمية محدودة من النطاق الترددي فقد يواجه جمهورك المستهدف توقفات مؤقتة غير متوقعة أثناء مشاهدة الفيديو الخاص بك، انه لأمر مزعج للغاية وذلك لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ينتظر تنزيل الملف أو بثه إلى جهاز الكمبيوتر ويزداد الأمر سوءًا إذا كان الاتصال بالإنترنت بطيئًا يزداد الأمر تعقيدًا عن العادي لذا يجب التأكد من استضافة وسائط الفيديو كما ذكرنا سابقًا.

4- يجب تحويل الفيديوهات لـ نسخ أصغر

من المحتمل أن يشاهد معظم جمهورك مقاطع الفيديو الخاصة بك من سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بهم مع الاستفادة من اتصال إنترنت عالي السرعة، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص سترغب في تحميل الفيديوهات بجودة HD حتى يتمكنوا من مشاهدته بملء الشاشة إذا أرادوا ذلك بشكل عام ، هذا يعني ملف 1080p أو 720p بمعدل بت تدفق عالي.

لكن ستحتاج أيضًا إلى استضافة وسائط خاصة من خلال إنشاء إصدار أصغر حجمًا وأقل دقة لأجهزة الجوال مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى توصيله إلى المشاهدين الذين لديهم اتصالات إنترنت أبطأ.

 

إن كنت تبحث عن خدمة استضافة المواقع السعودية مميزة بسعر مُخفض تواصل معنا في اليوم هوست

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟