Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أفضل شركات تطوير التطبيقات وأهم 5 معايير لاختيار شركة محترفة

إذا كان لديك نشاط تجاري ترغب في الترويج بشكل مباشر والوصول لعملائك، إذاً فهو من خلال التعامل مع أفضل شركات تطوير التطبيقات التي تساعدك على تحقيق أهدافك باحترافية، من خلال تصميم تطبيق جوال متكامل العناصر، يوفر ميزة تنافسية والتغلب على المنافسين، فما هي معايير اختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات، وما هي خطوات إنشاء تطبيقات الجوال كل هذا سوف يتم توضيحه بالتفصيل.

ما معنى تطوير تطبيقات الجوال؟

تطوير التطبيقات هي عملية إنشاء البرامج المتوافقة مع أنظمة تشغيل تطبيقات الهواتف مثل الأندرويد، الآيفون، والأجهزة اللوحية، وتصميم واجهة مستخدم احترافية تساعد على تسهيل استخدام التطبيق، ويلبي الاحتياجات، كما يمر تصميم تطبيقات الجوال بالعديد من المراحل، لذلك يلزم التعامل مع أفضل شركات تطوير التطبيقات.

مميزات إنشاء تطبيقات الجوال

لم تعد تطبيقات الجوال هي أمر ترفيهي في ظل هذا التطور الرقمي الذي يحدث في الهواتف الذكية، بل أصبحت التطبيقات جزء أساسي في حياتنا اليومية لأنها توفر العديد من المزايا منها:

  • تساعد تطبيقات الجوال على إدارة المهام، المواعيد وكذلك مشاركة المعلومات بين الأفراد.
  • يُعتمد على استخدام التطبيقات التعليمية في تطوير المهارات لجميع الأشخاص والتواصل مع الخبراء في العديد من المجالات.
  • تساعد تطبيقات الجوال في توفير الوقت والجهد على سبيل المثال تطبيقات توصيل الطلبات، تطبيقات حجز المواعيد.
  • كسب المال والاستثمار في الأسهم من خلال بيع المنتجات والخدمات المختلفة عبر تطبيقات الجوال.
  • سهولة الوصول للمعلومات في أي وقت من أي مكان، بالإضافة إلى الاستفادة من المزايا المتطورة للتطبيقات مثل نظام الملاحة، الكاميرا، وغيرها.

مميزات إنشاء تطبيقات الجوال

 أهمية تطوير تطبيقات الجوال للشركات

تلعب تطبيقات الجوال دوراً حيوياً في الترويج عن الخدمات أو المنتجات الخاصة بكل نشاط تجاري وتؤثر بشكل كبير على نمو الأعمال التجارية المختلفة، لذلك فإن الاعتماد على خبرة أفضل شركات تطوير التطبيقات هي أمر أساسي لضمان نجاح التطبيق، ونوضح ما هي أهمية تطوير التطبيقات:

1. انطباع ايجابي

يعد التطبيق هو الواجهة الرقمية للشركة في السوق، كلما كان التطبيق احترافي كلما ترك انطباع إيجابي عن الشركة وما تقدمه من الخدمات والمنتجات.

2. الوصول للعملاء

يستخدم الهواتف الذكية نحو أكثر من 6 مليار شخص حول العالم، لذلك يساعد إنشاء تطبيقات الجوال في الوصول السريع للعملاء في أي مكان.

3. زيادة المبيعات

تتيح تطبيقات الجوال فرص ترويج كبيرة للمنتجات أو الخدمات في جميع أنحاء العالم هذا الأمر يساهم في سرعة الوصول للعملاء وكسب ثقتهم، وزيادة حجم المبيعات.

4. تحسين الأداء

توفر تطبيقات الجوال متابعة تقييمات العملاء والعمل على تطوير المنتجات تلبية لاحتياجات العملاء.

5. بناء العلامة التجارية

تساعد التطبيقات على تعزيز مكانة الشركة في السوق بين المنافسين من خلال الظهور المستمر أمام العملاء باحترافية.

خفض تكاليف إنشاء تطبيقات الجوال مما يجعله وسيلة مناسبة للمشاريع الناشئة والمتوسطة.

كيفية إنشاء تطبيقات الجوال؟

للحصول على تطبيقات جوال احترافية، فهو من خلال التعاون مع أفضل شركات تطوير التطبيقات والتي تتبع عدة خطوات منها:

1. مناقشة العميل

يناقش خبراء شركة تصميم التطبيقات العميل حول الأفكار التي يرغب في تحقيقها من خلال التطبيق، وما هي الأهداف، والمزايا التي يرغب في إضافتها في التطبيق، ومعرفة الميزانية المخصصة للتطبيق.

2. تحليل السوق

يبدأ فريق عمل أفضل شركات تطوير التطبيقات بتحليل السوق بالكامل وجمع المعلومات اللازمة عن الجمهور المستهدف، وما هي أهم الاحتياجات، وتحليل المنافسين للتعرف على أهم نقاط القوة والضعف.

3. التخطيط للتطبيق

يتم تحديد شكل التطبيق على الورق، وتحديد عناصر التطبيق بداية من واجهة المستخدم، الألوان، نوع وحجم الخط، أزرار التنقل وغيرها من الخصائص، ثم يُعرض على العميل لإجراء أي تعديلات لازمة.

4. تصميم التطبيق

يقوم خبراء أفضل شركات تطوير التطبيقات باستخدام اللغات البرمجية والبرامج المتطورة التي تتيح تصميم التطبيق بالشكل المناسب للنشاط التجاري.

5. فحص التطبيق

من أهم خطوات تصميم تطبيقات الجوال والتي تتيح مراجعة التطبيق بالكامل واختبار تشغيله بالشكل الصحيح تجنباً لحدوث أي أخطاء قد تظهر مع المستخدمين.

6. نشر التطبيق

يتم اختيار إحدى المنصات لنشر التطبيق إما منصة جوجل بلاي أو منصة آب ستور لكي يظهر أمام العملاء حول العالم.

ما هي معايير اختيار أفضل شركات تطوير التطبيقات؟

على الرغم من أهمية إنشاء تطبيقات الجوال إلا أن الكثير من الأشخاص يشعرون بالحيرة حيال اختيار أفضل شركات تطوير التطبيقات نظراً لانتشار هذه الشركات بشكل كبير، لذلك نضع بعض المعايير التالية لاختيار أفضل شركة تصميم تطبيقات كما يلي:

1. خبرة الشركة

تأكد من خبرة شركة تصميم التطبيقات، والاطلاع على أعمال الشركة السابقة للتعرف على خبرة الشركة وما هي الأساليب المتبعة في تصميم التطبيقات.

2. سُمعة الشركة

يمكنك التأكد من سُمعة الشركة في السوق من خلال التعرف على آراء العملاء السابقين ومعرفة كل التفاصيل عنها مثل الالتزام بالمواعيد، المرونة في التعامل.

3. الأسعار

قارن بين أسعار أفضل شركات تطوير التطبيقات حتى يمكن اختيار السعر المناسب لميزانية مشروعك، ولكن احرص على عدم اختيار السعر الأقل دائماً.

4. وسائل التواصل

تأكد أن الشركة توفر طُرق تواصل متنوعة وخدمة عملاء مميزة توفر الحلول المبتكرة في أي وقت.

5. خدمات الشركة

احرص على معرفة ما هي الخدمات التي توفرها أفضل شركات تطوير التطبيقات ومدى توافقها مع متطلبات مشروعك، هل تقدم خدمات متنوعة أم تقتصر على بعض الخدمات.

معايير اختيار أفضل شركات تطوير التطبيقات

أفضل شركة تصميم تطبيقات

البحث عن أفضل شركات تطوير التطبيقات من الأمور الهامة التي تساهم في نجاح أي مشروع، ولقد استطاعت شركة اليوم هوست أن تنال على ثقة الكثير من الأشخاص لما تتميز به من خبرة واسعة في هذا المجال، كما تعتمد الشركة على خبراء في التصميم والبرمجة القادرين على إنشاء تطبيق جوال احترافي، وتحويل أفكار العميل إلى تطبيقات واقعية تفاعلية مع العملاء.

يُراعى خبراء اليوم هوست الدقة في كل خطوات إنشاء تطبيقات الجوال، لإنشاء التطبيق المناسب لكل نشاط تجاري، وإضافة المزايا والخصائص التي تجعله هو التطبيق الأفضل ويساعد في التغلب على المنافسين، أسعار تصميم تطبيقات الجوال تناسب جميع الميزانيات.

كم تكلفة إنشاء تطبيقات الجوال؟

نجد أن هناك تفاوت في أسعار تصميم تطبيقات الجوال التي توفرها أفضل شركات تطوير التطبيقات، يرجع السبب في هذا الأمر نتيجة وجود عدة عوامل تؤثر على تكلفة إنشاء تطبيق الجوال نتعرف عليها كما يلي:

1. نوع التطبيق

تختلف تكلفة تصميم تطبيق موسيقى أو أفلام عن تكلفة تطبيق طبي أو تكنولوجي نتيجة اختلاف المزايا والخصائص في كل التطبيقين.

2. تصميم واجهة المستخدم

اختيار واجهة مستخدم بسيطة لن تكون بنفس تكلفة تصميم واجهة مستخدم احترافية تتضمن العناصر المرئية المختلفة سواء رسومات، صور وغيرها.

3. حجم الاستضافة

يؤثر اختيار نوع الاستضافة على تكلفة إنشاء تطبيق الجوال والتي يتم اختيارها بناءً على حجم التطبيق كلما زاد كلما تتطلب حجم استضافة أكبر لتوفير سرعة التحميل المناسبة.

4. تطوير التطبيق

يحتاج أي تطبيق إلى التطوير المستمر لمواكبة التطورات الحديثة في السوق، مما يزيد من التكلفة الاجمالية للتطبيق.

طرق تسويق تطبيقات الجوال

تتعدد استراتيجيات التسويق لتطبيقات الجوال التي تعتمد عليها أفضل شركات تطوير التطبيقات منها:

  • تحسين محركات البحث (SEO): تعد من أشهر طرق التسويق التي لا غنى عنها للتطبيق وهي من خلال إضافة الكلمات المستهدفة داخل التطبيق، توفير أفضل تجربة للمستخدم، توفير سرعة التحميل المطلوبة، إضافة الروابط الداخلية.
  • التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يتم ربط التطبيق بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة منها الفيسبوك، تويتر، انستغرام، سناب شات، بالإضافة إلى استخدام الإعلانات المدفوعة.
  • التسويق عبر البريد الإلكتروني تعزز هذه الطريقة ولاء العملاء بالتطبيق، من خلال إرسال رسائل بريدية بكل ما يخص التطبيق، وتقديم عروض ترويجية للمستخدمين.

الخاتمة

يعد الحصول على تطبيق جوال ناجح من أهم أساسيات نجاح أي نشاط تجاري، خاصةً في ظل التطور الرقمي للهواتف الذكية، لذلك فإن التعامل مع أفضل شركات تطوير التطبيقات يساهم في تحقيق أهدافك باحترافية، كما يمكنك الآن التواصل مع شركة اليوم هوست.

الأسئلة الشائعة

ما هي أنواع تطبيقات الأجهزة المحمولة؟

تتعدد تطبيقات الجوال التي توفر العديد من الخدمات للمستخدمين منها تطبيقات التواصل الاجتماعي، تطبيقات الألعاب، تطبيقات الخدمات، التطبيقات التعليمية، التطبيقات الترفيهية.

ما هي أفضل شركة تصميم تطبيقات جوال في السعودية؟

تعد شركة اليوم هوست هي أفضل شركة إنشاء تطبيقات الجوال في السعودية والتي تمتلك خبرة سنوات طويلة، كما تعتمد على فريق عمل يتميز بالمهارة والخبرة في تنفيذ أي نوع تطبيق باحترافية.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟