Chat with us, LiveChat botão whatsapp

كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك لزيادة مبيعاتك

أصبحت التجارة الإلكترونية من أكثر الوسائل شيوعًا للتسوق والتجارة، لذلك فإن معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك أمر ضروري للغاية فهي واحدة من المنصات الرائدة في هذا المجال، التي توفر للأفراد والشركات فرصة إنشاء متجر إلكتروني يساعد في الترويج المثالي للمنتجات والخدمات، والتواصل مع عملائهم بسهولة وفعالية، إذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة لنجاح مشروعك التجاري على الإنترنت، فإن إنشاء متجر إلكتروني على منصة الفيسبوك هو الخيار المثالي.

ما هو المتجر الالكتروني على الفيس بوك؟

المتجر الإلكتروني على فيسبوك هو منصة تسويقية تساعد أصحاب الأعمال والشركات من بيع منتجاتهم بشكل مباشر من خلال صفحاتهم على منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، وهو من الخيارات المثالية للتسويق، حيث يوفر فرصة للعملاء لاكتشاف وشراء المنتجات بسهولة في نفس صفحة الفيس بوك، كما توفر متاجر فيسبوك العديد من الميزات والأدوات حتى يستطيع البائعين من بناء وإدارة متجرهم، كما يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك.

ما هو المتجر الالكتروني على الفيس بوك؟

أهمية إنشاء متجر الكتروني على الفيس بوك

قبل الإجابة عن سؤال كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك، نوضح ما هي مزايا وفوائد إنشاء متجر الكتروني على صفحة الفيس بوك خلال النقاط التالية:

سهولة الوصول إلى للجمهور

يُتيح لك فيسبوك الوصول لأكثر من 2.9 مليار مستخدم نشط شهريًا، هذا الأمر يساهم بدوره في استهداف جمهورك المُحدد من خلال الإعلانات المُستهدفة أو عبر مشاركة منتجاتك على صفحة الفيس بوك، كذلك يُمكن للمتابعين على فيسبوك تصفح منتجاتك وطلبها بشكل مباشر بكل سهولة دون الحاجة إلى مغادرة المنصة.

تكلفة منخفضة

إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك مجاني مما يشجع المشاريع الناشئة على تعلم كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك لأنها يتوافق مع ميزانية المشروع، فلا يتطلب أي رسوم شهرية أو رسوم معاملات، لذلك فهو خيار مثالي للشركات الصغيرة والناشئة ذات الميزانيات المحدودة.

سهولة الاستخدام

لا يتطلب إنشاء متجر فيسبوك أي مهارات تقنية معقدة، فضلاً عن توفير واجهة المستخدم بسيطة وسهلة الاستخدام، بالإضافة إلى توفير إرشادات ومساعدات لسهولة الإدارة، كما يمكن إضافة المنتجات والصور والأسعار بسهولة.

تعدد خيارات الدفع

يسمح فيسبوك للعملاء الدفع من خلال بطاقات الائتمان أو بطاقات الخصم أو PayPal، بالإضافة إلى خيار آخر وهو الدفع عند الاستلام، مما يساعد على توفير تجربة سهلة لجميع العملاء في الشراء والدفع بأي من الوسائل المتاحة لديهم.

 إضافات متطورة

يوفر فيسبوك العديد من الميزات المتقدمة لمتاجر فيسبوك منها إمكانية إضافة كتالوج المنتجات، إنشاء عروض وخصومات مُخصصة، إمكانية ربط متجر فيسبوك بمتجرك الإلكتروني، وتتبع تحليلات المبيعات بشكل تفصيلي، بالإضافة إلى التواصل مع العملاء مباشرةً من خلال رسائل فيسبوك.

تعزيز العلامة التجارية

يُساهم وجود متجر إلكتروني على فيسبوك في تعزيز علامتك التجارية وبناء ثقة العملاء، مما يسمح بعرض منتجاتك وخدماتك بشكل احترافي، وجذب عملاء جدد والحفاظ على عملائك الحاليين.

قياس النتائج وتحسين الأداء

تتضمن منصة الفيس بوك أدوات تحليلية قوية لمتابعة أداء متجرك، بسهولة ودقة عالية، على سبيل المثال يمكنك تتبع عدد الزوار والمبيعات وتحويلات المبيعات، وبناءً على هذه البيانات، يمكنك تحسين استراتيجيات التسويق وزيادة أرباحك.

التوافق مع قنوات البيع

يمكنك ربط متجر فيسبوك بمتجرك الإلكتروني أو موقعك الإلكتروني، مما يُتيح عرض منتجاتك على جميع قنوات البيع الخاصة بك، ويساعد بدوره على سهولة وصول العملاء لما تقدمه من المنتجات أو الخدمات.

توفير تجربة تسوق

يُقدم متجر فيسبوك تجربة تسوق مُريحة سهلة للعملاء، وذلك من خلال عرض المنتجات عبر المتجر، وسهولة طلبها من خلال الفيس بوك، فضلاً عن التواصل المستمر بين الشركة والعملاء.

مواكبة التطورات الرقمية

يعد إنشاء متجر إلكتروني على فيسبوك خطوة ضرورية لمواكبة التطورات الرقمية، خاصةً مع اتجاه الكثير من المستهلكين إلى التسوق عبر الإنترنت، مما يعني التغلب على المنافسين في السوق.

أهمية إنشاء متجر الكتروني على الفيس بوك

كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك؟

حتى يمكنك معرفة كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك نوضح بعض الخطوات التالية:

1. فتح حساب تجاري على منصة الفسيبوك

يجب أن يكون لديك حساب شخصي على فيسبوك قبل أن تتمكن من إنشاء متجر إلكتروني، حيث يمكنك بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي وإضافة البيانات المطلوبة، ثم بعد ذلك انتقل إلى إعدادات الصفحة لإنشاء حساب تجاري جديد.

2. إنشاء صفحة فيسبوك للمتجر

بعد إنشاء حساب تجاري، قم بإنشاء صفحة فيسبوك مخصصة لمتجرك، وذلك عن طريق الانتقال إلى قائمة إعدادات الحساب واختيار “إنشاء صفحة”.

3. تخصيص صفحة المتجر

بعد إنشاء الصفحة على الفيس بوك، قم بتخصيصها واجعلها مناسبة لمتجرك الإلكتروني، والعمل على تحميل صورة مميزة لصفحة المتجر والاهتمام بإضافة معلومات حول المنتجات والخدمات التي تقدمها من خلال نشاطك التجاري، وكتابة محتوى مميز محفز على شراء المنتج أو الحصول على الخدمة.

4. إضافة قسم المتجر

الآن يمكنك إضافة قسم خاص للمتجر على صفحتك في فيسبوك، وذلك عبر الانتقال إلى قسم القوائم في صفحتك وإضافة قسم جديد للمتجر.

5. إضافة المنتجات والخدمات

ابدأ في إضافة المنتجات أو الخدمات التي ترغب في بيعها على المتجر الإلكتروني، ثم عليك يجب تحميل صور للمنتجات وأضف وصفًا وسعرًا لكل منتج، على أن تكون صور عالية الجودة واضحة تساعد على توضيح المنتج بالكامل من جميع الجوانب.

6. اختيار طرق الدفع

قم بتعيين طرق الدفع المتاحة لعملائك على المتجر الإلكتروني، فهناك العديد من الخيارات المتاحة لديك إما من خلال الدفع عند الاستلام أو التعاون مع مزودي خدمات الدفع الإلكتروني لتسهيل عملية الدفع.

7. تحديد خيارات الشحن

إذا كنت تقدم منتجات قابلة للشحن، هنا عليك تحديد ما هي خيارات الشحن المتاحة لعملائك، حيث يمكنك تحديد الدول التي تقدم لها الشحن وتحديد تكاليف الشحن المناسبة، ولجذب المزيد من العملاء إليك يمكن تقديم عروض على الشحن إما مجانا أو بخصم كبير.

8. الترويج للمتجر

بعد توضيح كيفية إنشاء متجر إلكتروني على الفيس بوك، عليك الاستمرار في الترويج لما تقدمه من المنتجات أو الخدمات، وذلك عبر صفحة فيسبوك الخاصة بك ومن خلال الإعلانات المدفوعة في حالة إذا كانت ميزانية مشروعك مناسبة لإنشاء الحملات الممولة، كما يمكن استخدام استراتيجيات التسويق الرقمي لجذب المزيد من العملاء وزيادة المبيعات، ورفع نسبة الربح.

9. إدارة الطلبات والمتابعة

عندما يبدأ العملاء في الطلب من متجرك الإلكتروني، قم بإدارة الطلبات والمتابعة بعناية فائقة والتأكد من إرسال تأكيدات الطلب وتحديث العملاء بحالة طلباتهم، ويجب عليك معالجة الشحن وتوفير خاصية تتبع الطلبيات للعملاء، بالتعاون مع أفضل شركة شحن لضمان الالتزام بالمواعيد المحددة مع العملاء.

أفضل شركة تصميم متاجر إلكترونية في المملكة

تتميز شركة اليوم هوست بالخبرة الواسعة في هذا المجال، فهي لديها تاريخ حافل من الإنجازات في تصميم المتاجر الإلكترونية التي تلبي احتياجات جميع العملاء، كما تمتلك فريق عمل يتميز بالمهارة الفائقة والقدرة على تصميم أي متجر إلكتروني بواجهة احترافية ليس لها مثيل، ولقد ساهمت اليوم هوست في تحقيق نجاح الكثير من المشاريع.

اعتمدت شركة اليوم هوست على التقنيات والأساليب الحديثة التي تساهم في إنشاء متجر إلكتروني يلبي احتياجات الجمهور المستهدف، ويحقق الأهداف التسويقية وتلتزم الشركة بمعايير التصميم المعروفة، وإنجاز المشاريع في المواعيد المحددة، وتوفر خدمة العملاء المتاحة طوال الوقت للرد السريع على أسئلة العملاء كل هذا يمكن الحصول عليه بأقل الأسعار.

خاتمة

استغل الفرصة التي توفرها فيسبوك لإنشاء متجر إلكتروني ناجح وتواصل مع عملائك بشكل مباشر وفعال، أطلق مشروعك التجاري الرقمي واستمتع بفوائد التجارة الإلكترونية وفوائدها في نمو عملك التجاري، كما يمكن التواصل مع خبراء شركة اليوم هوست.

أسئلة شائعة

كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا؟

من خلال تحديد من هم الفئات المستهدفة، تصميم الصفحة بشكل احترافي، وتحديث الصفحة بشكل مستمر لزيادة التفاعل والمشاركة مع المستخدمين، مع الحرص على استخدام أدوات التحليل والترويج للصفحة، وإنشاء محتوى قوي يحفز على شراء المنتج أو الخدمة، ويساهم في زيادة التفاعل المستمر مع عملائك.

ما هي تكلفة انشاء متجر الكتروني؟

هناك عدة عوامل تؤثر على تكلفة تصميم متجر إلكتروني منها حجم النشاط التجاري، نوع المتجر، تصميم واجهة المستخدم، المزايا والاضافات المطلوبة داخل المتجر، الوقت المستغرق في تصميم المتجر، طرق التسويق للمتجر وغيرها من العوامل التي لها تأثير مباشر على تكلفة إنشاء متجر إلكتروني.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟