اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

تعرف على مميزات وعيوب الوردبريس عند إنشاء موقعك الإلكتروني

تعرف على مميزات وعيوب الوردبريس عند إنشاء موقعك الإلكتروني

اليوم نتحدث عن مميزات وعيوب الوردبريس والذي يتم استخدامه لـ إنشاء موقع الكتروني وهو موضوع مهم للغاية للكثيرين لذا نحن بصدد الإجابة عن جميع الأسئلة التي تدور بذهنك حول كل ما يتعلق بالوردبريس.

من خلال هذا المقال سنقوم بوضعك على النهج الصحيح لتعلم كل شيء يتعلق بالوردبريس وهو الأساس لبناء أي موقع إلكتروني ناجح وتعرفنا من خلال المقالات السابقة عن كيفية انشاء موقع تجاري ناجح من الألف إلى الياء.

خلال بحثك داخل قسم ” منشئ موقع الويب ” داخل منصة جوجل ستجد الكثير من الخيارات لـ تحديد نوع الوردبريس أو النظام الأساسي المراد استخدامه لتكوين الموقع الإلكتروني الخاص بك، لذا يجب عليك كـ مستخدم البحث عن برنامج مميز يتسم بسهولة الإستخدام لـ مرونة التحكم إضافة إلى التكلفة المناسبة والتي تتناسب مع ميزانيتك.

لا تنخدع من الإعلانات المبهرة ولكن تحدى نفسك للتفكير في أفضل خيار لك من خلال معرفة مميزات وعيوب الوردبريس وذلك لإنشاء تجربة ذات حضور مميز لـ مستخدميك عبر الإنترنت.

ماذا نعرف عن الوردبريس ؟

الوردبريس يقوم بتشغيل ما يقارب ثلث مواقع الإنترنت في جميع أنحاء العالم بداية من المدونات الصغيرة والتي يمتلكها شخص أو عدة أشخاص وحتى أكبر المواقع تعقيدًا على الإطلاق لشركات ضخمة في أسواق التجارة العالمية مثل سوني ومايكروسوفت وأبل ونيويورك تايمز وغيرها من المواقع الشهيرة والتي يقوم بزيارتها ملايين الأشخاص يوميًا، لذا فإن كل شيء بحاجه لـ إنشاء موقع إلكتروني فهو بحاجة لنظام إدارة محتوى مميز مثل الوردبريس.

الوردبريس يُعد واحد من أهم أدوات إنشاء المواقع الإلكترونية وإدارة المحتوى في العالم والذي يستطيع المستخدمين تحميله واستخدامه بأي وقت مجانًا.

يرجع سبب شهرة الوردبريس إلى كثرة المميزات التي يجمع بينها والتي لاتتواجد في أي من مديري المحتوى لذا نجده اليوم أكثر أنظمة الإدارة شيوعًا في العالم إستخدامًا وهو ضروري لأي صاحب مدونة لذا يجب معرفة أهم مميزات وعيوب الوردبريس لـ تحديد خيارك الصحيح.

إن مدير المحتوى الرائع وردبريس يتصدر قائمة أفضل ثلاثة انظمة لبناء المواقع الإلكترونية في العالم والتي تُعد الأكثر استخدامًا على الإطلاق ويأتي تاليًا جوملا ودروبال والتي جميعها يتم تحميلها بشكل مجاني واستخدامها بشكل حر تمامًا، حيث يأتي كلًا منها بمميزات رائعة والتي يتم تخصيصها من أجل أن تناسب احتياجات المستخدمين في كل مكان بأرجاء العالم.

يتطلب كلا من جوملا او دروبال مستوى محدد من المعرفة التكنولوجية كـ معرفة لغات البرمجة CSS ولغة البرمجة PHP ودراسة بعض الأشياء الهامة عن HTML وذلك لإستخدامه بشكل عادي.

الوردبريس يسمح للمحترفين في المجال التكنولوجي بالعمل على هذا المستوى الراقي ولكن يختلف الوردبريس عن جوملا وروبال أنه يتضمن أيضًا مميزات للمستخدمين الجدد ( المبتدئين )، إن كنت مبتديء في هذا المجال تعرف معنا على مميزات وعيوب الوردبريس.

 ما هي أهم مميزات نظام إدارة المحتوى الووردبريس ؟

مميزات الووردبريس كثيرة ومتعددة والتي تستطيع من خلالها إنشاء موقع الكتروني مميز :

1.مرن وقابل للتكيف مع الاحتياجات المتغيرة : تم تأسيس نظام إدارة المحتوى الووردبريس من أجل عمليات التدوين والنشر عبر شبكة الإنترنت، إلا أنه فالحقيقة الآن يضم العديد من المواقع الألكترونية الأخرى ذات الأغراض المتعددة كـ شبكات التواصل الإجتماعي وإدارة الأعمال والمدونات الشخصية وغيرها.

2.سهل الإستخدام حتى للمستخدمين الجدد : بعد إتمام عملية التنزيل مباشرة تستطيع تثبيت الووردبريس والبدء بالعمل خلال دقائق معدودة، حيث يحتوي نظام إدارة المحتوى ووردبريس على مُختلف المميزات الرائعة التي تحتاجها من أجل تخصيص الموقع الإلكتروني الخاص بك.

3.الأنظمة الداخلية توفر خيارات متعددة : تساعدك الخيارات المتعددة داخل الووردبريس على تعديل وظائف الموقع الإلكتروني الخاص بك لـ يبدو رائعًا عند قيام أحد الزائرين بـ التصفح بداخله، وذلك لـ وجود العديد من القوالب المميزة وتستطيع أيضًا شراء آلاف أخرى عبر أسواق التصميم.

4.يوجد إضافات تمنح وظائف متعددة : جميع العناصر اللازمة لـ إنشاء موقع ويب مميز خاص بك تجدها بداخل نظام إدارة المحتوى ووردبريس، حيث يحتوي على المئات من المكونات الإضافية وأدوات برمجية مميزة تساعدك في إنشاء متجر تجاري متكامل أو موقع تواصل مميز.

5.جوجل يُفضل منصات الوردبريس : إمكانية البحث هي أداتك السحرية للوصول لـ مستوى عالي في محرك البحث العالمي جوجل وغيرها من محركات البحث بالطبع، وهو ما تجده بداخل الووردبريس وذلك يرجع إلى كثرة التحديثات المتميزة والتي تعمل على تحسين المحتوى الخاص بك من حيث سيو وهو ما يسمى (تحسين محرك البحث).

6.منصات الووردبريس تستجيب للهواتف الذكية : إن الإستجابة للهواتف الذكية بلا شك واحدة من التصنيفات الرئيسية لـ محرك البحث جوجل، لذا تجد دومًا تحديثات هامة للغاية تتعلق بالهواتف الذكية وكيفية تحسين هذه الخدمة لـ مستخدميك والتي من خلالها يقوم جوجل بـ إضافتك إلى المفضلة الخاصة به.

7.منصات الووردبريس ذات مدونة مدمجة :  أحد أهم مميزات الووردبريس أنه يحتوي على مدونة مدمجة والتي من خلالها تستطيع الإنتقال إليها عبر جهازك بحيث لا تضطر إلى إضافة مدونة خاصة بك منفصلة عن الووردبريس وهذا ما يُمكنك من إضافة تحديثات وإعلانات فورية.

8.ستجد الدعم دومًا من مُجتمع الوردبريس : لأن الوردبريس مجاني فهو بلاشك محبب لدى الكثيرين من حول العالم لذا أنت لست وحدك وستجد دومًا من يساندك.

ما هي عيوب الوردبريس ؟

  1. عليك بإدخال الكثير من المكونات الإضافية لتصل إلى ميزات اضافية.
  2. ستجد دومًا تحديثات متكررة واضافات.
  3. صفحات بطيئة السرعة بعض الشيء.
  4. ترتيب سيو ضعيف في بعض الأحيان.
  5. موقع ويب ضعيف.
  6. يُمكن أن ينخفض موقع الويب الخاص بك فجأة دون سابق إشعار.

الخلاصة عن مميزات وعيوب الوردبريس:

تعرفنا من خلال هذا المقال على أهم مميزات الوردبريس والذي يتم استخدام نظام إدارته لـ إنشاء موقعك الإلكتروني بواسطة 30% من مواقع الإنترنت التي تعمل بواسطة CMS وهذا يرجع للعديد من الأسباب، في البداية النظام متوفر لـ جميع المستخدمين حول العالم بشكل مجاني تمامًا كما أنه ليس مُعد فقط للمحترفين في عالم التكنولوجيا بل يستطيع أي شخص استخدام أدوات لا حصر لها تساعدك في بناء موقع متكامل، كما تعرفنا سويًا أيضًا على عيوب الووردبريس.

تعرف على مميزات وعيوب الوردبريس عند إنشاء موقعك الإلكتروني

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية