Chat with us, LiveChat botão whatsapp

ما لا يخبرك به أحد عند تصميم متجر الكتروني

عند تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني، هناك شيء واحد مهم أكثر من أي شيء آخر للحصول على أول عملية بيع لك: التأسيس الاحترافي هذا صحيح. إن الطريقة التي تختارها لظهور متجرك تحدد تمامًا مقدار الأموال التي ستجنيها. احرص على النهج الصحيح وكل شيء آخر في مكانه السليم. إذا أخطأت في الأمر أو أهملته، فستقضي سنوات في متجرك دون بيع منتج واحد.

تعرف معنا على مدونة اليوم ما هي العوامل الهامة لـ انشاء متجر الكتروني السعودية ليتحول استثمارك في تصميم متجر الكتروني إلى قناة مبيعات فعّالة.

كيف تتأكد من تصميم متجر الكتروني احترافي؟

شركتك/مشروعك بحاجة إلى تصميم متجر الكتروني مميز، ويجذب عميلك المستهدف، يتضمن العبارات التسويقية الصحيحة التي تحثهم على اتخاذ إجراء لمساعدتك على تحويلهم لعملاء فعليين عند زيارتهم لموقعك.

ستوضح لك الخطوات التالية نظام العمل للتأكد من حصولك على العوامل الصحيحة لـ انشاء متجر الكتروني السعودية.

1- تصميم هوية تجارية مبهرة:

يؤدي انشاء متجر الكتروني السعودية بشكل جذاب بالتأكيد إلى زيادة المبيعات عبر الإنترنت. ولكن ، يجب ألا يتفوق ما تستقر عليه من تصميم هوية تجارية على ما تحاول بيعه.

سيقرر المتسوقون عبر الإنترنت ما إذا كانوا يثقون ويريدون الشراء من متجرك الالكتروني في حوالي ثلاث إلى خمس ثوانٍ.

هذا يعني أنك بحاجة إلى انشاء متجر الكتروني السعودية بسيط في تفاصيله، جدير بالثقة وسهل الاستخدام.

يجب أن يكون ما تبيعه والمكان الذي يحتاج العميل إلى الذهاب إليه للعثور عليه واضحًا تمامًا. لا تسمح لرغبتك الربحية بإيقاعك في فخ تضمين العديد من أزرار الحث على اتخاذ إجراء أو الفئات أو الصور التي يشعر معها الأشخاص بالارتباك أو يفقدون الصبر في انتظار تحميل كل شيء.

ماروتشي سبورتس مثال رائع على التصميم الراقي والمركّز. منتجهم الفريد في المقدمة والوسط في واجهة المتجر.

إذا كان لديك عدد كبير جدًا من المنتجات أو أكثر من تسع فئات رئيسية ، ففكر في دمجها بأفضل ما يمكنك. يمكنك أيضًا التفكير في اختيار قالب للمتجر يحتوي على خاصية التنقل أسفل الجانب الأيسر أو الأيمن.

والأفضل من ذلك ، إذا كان لديك الكثير من الفئات ، فيمكنك الاستفادة من تصميم صفحتك الرئيسية للسماح للعملاء أن يختاروا بأنفسهم رحلة التسوق الخاصة بهم.

ستخسر – بلا شك – المبيعات إذا لم تزود عملائك بتجربة رائعة للتسوق عبر الجوال وعملية دفع الكتروني مبسطة. بمجرد تصميم هوية تجارية ، لا تزال هناك بعض العناصر التي تحتاج إلى وضعها للتأكد من أن متجرك جاهز لقبول طلبات.  الشراء، الخطوات التالية ضرورية كذلك لمساعدتك في تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني وإعدادك لتحقيق النجاح على المدى الطويل.

2- اختر بوابة دفع الكتروني:

من أجل تلقي الأموال، يجب أن تكون مستعدًا لقبول المدفوعات عبر الانترنت. لكونه أمر ضروري جدًا لإدارة وتصميم متجر الكتروني احترافي مجاني.

بوابات الدفع هي الطريقة التي تجمع بها الأموال من عملائك. عادةً، ستوصي منصة التجارة الإلكترونية الخاصة بـ تصميم متجر الكتروني بأي البوابات الخاصة بالدفع المتوافقة مع نظامهم. BigCommerce يدعم أكثر من 60 بوابة دفع مختلفة ويتميز بخيارات للمحفظة الرقمية بنقرة واحدة مثل Apple Pay و PayPal One-Touch بمجرد حصولك على قائمة بالخيارات، ستحتاج إلى الحصول على صورة كاملة لكيفية عملها وكيف ستؤثر على أرباحك النهائية.

بشكل عام من المهم اختيار بوابات الدفع التي يمكن أن تطور شركتك/مشروعك. قبل أن تشعر بالقلق، اطرح الأسئلة التالية حول كل بوابة دفع متاحة أمامك كاختيار:

هل توجد رسوم ربط؟

هل هناك رسوم شهرية و / أو رسوم معاملات؟

هل هناك رسوم إلغاء معاملات؟ إذا كان الأمر كذلك ، ما هي تفاصيلها؟

هل يوجد حد أدنى لرصيد المبيعات؟

ماذا عن الموقف في حالة تأخر تحويل النقود؟

عندما أحتاج إلى مساعدة أو دعم ، بمن أتصل؟ كيف أتصل بهم؟

ما هي ساعات العمل المتاحة؟

يمكن أن تساعدك منصات التجارة الإلكترونية مثل  BigCommerce في الحصول على أقل الأسعار الممكنة.

3- تجهيز ما يخص شحن المنتجات وسياسة التعامل الخاصة بذلك:

يمكن أن تُشعرك هذه الخطوة ببعض الارتباك بالنسبة لشخص ما بدأ للتو انشاء متجر الكتروني السعودية.

هناك بعض النصائح التي يجب وضعها في الاعتبار عندما تبدأ في الشحن عبر الإنترنت:

  • ابدأ بالبحث عن منافسيك. قد تكتشف بعض الأفكار الرائعة حقًا حول ما يصلح وما لا يصلح في مجال منتجاتك.
  • اجعل سياسات الشحن الخاصة بك واضحة جدًا. سيمنع ذلك حدوث ارتباك أو مفاجآت ،مما يزيد من احتمالية متابعة العميل المحتمل لعملية الشراء.
  • أخيرًا ،قدم خيارات شحن متعددة بناءً على سرعة الشحن أو شركات النقل المختلفة. يمكن أن يكون مدى سرعة حصول المتسوق على منتجه بنفس أهمية المبلغ الذي يدفعه مقابل الشحن.

سر النجاح هو التأكد من أن كل هذه العوامل تعمل معًا. لحسن الحظ ، لدينا بعض أفضل الممارسات المجربة والصحيحة لتهدئة عقلك وزيادة مبيعاتك.

الشحن هو اختيار مميز في متجرك. لديه القدرة على جذب العملاء ، لكنه يمكن أن يدفع العملاء بعيدًا.

لذلك إذا كنت جديدًا في البيع عبر الإنترنت ، ففكر في البدء صغيرًا. إذا كانت لديك المقدرة على الشحن المجاني افعل ذلك حيث يمنحك الفرصة لزيادة قيمة منتجك أو يمكنك تقديم شحن مجاني بحد أدنى لمبلغ الطلب.

لقد قمت بالفعل بتحويل المتصفح إلى مشترِ، لذلك افعل كل ما في وسعك لإرضاءهم والعودة للحصول على المزيد.

4- اختيار اسم نطاق مميز:

على نفس القدر من المتعة والتحدي – اختيار اسم النطاق عند تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني أمر بالغ الأهمية. يجب عند  تصميم متجر الكتروني أن يعبر عنوانه عن علامتك التجارية وأن يكون بمثابة أداة تسويق مهمة. سيكون اسم نطاق المتجر الالكتروني الخاص بك وسيلة للعملاء المحتملين للعثور عليك ثم العودة لشراء المزيد. لذا اجعل الأمر بسيطًا. قاوم الرغبة في تضمين الأسماء الصعبة أو الاختصارات غير المعروفة. سيؤدي اختيار اسم موثوق به إلى غرس الثقة في العملاء وبناء ولاء العملاء ، لذلك خذ وقتك.

الآن أنت جاهز للانطلاق تعامل مع هذه العوامل الرئيسية – تصميم هوية تجارية ، الشحن، الدفع الالكتروني وسهولة تصفح المتجر والوصول للمنتجات بمختلف فئاتها – وستكون قد أنشأت الأساس المتين الذي تحتاجه لـ تصميم متجر الكتروني احترافي مجاني.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟