اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

كيف تختار افضل مبرمج تطبيقات لفكرتك؟

كيف تختار افضل مبرمج تطبيقات لفكرتك؟

بصفتك صاحب شركة/مشروع، يرغب في برمجة وتصميم تطبيق جوُال ناجح. هناك الكثير مما يجب مراعاته عندما يتعلق الأمر بتصميم التطبيق عليك ان تختار بحذر افضل مبرمج تطبيقات لفكرة تطبيقك او مشروعك. لأنه قد يتلقى استجابة غير جيدة من المستخدمين ان كان تصميم وبرمجة التطبيق غير جيدة او لا تلبي احتياجات المستخدمين.

اختيار افضل مبرمج تطبيقات اندرويد وايفون لفكرتك

الآن ، ما الذي يمكنك متابعته مع مبرمج التطبيقات لضمان انشاء تطبيق ناجح والحصول على استجابة جيدة من المستخدمين؟

قد تكون لديك فكرة رائعة لتطبيق ما، ولكن الفكرة الرائعة ببساطة لن تحظى بردود إيجابية من المستخدمين. يجب أن تكون فكرتك عن التطبيق فريدة بما يكفي لتتميز عن المنافسين، خاصةً في ظل هيمنة العديد من التطبيقات على السوق.

حتى إذا قمت أخيرًا بتصميم تطبيق لم يتم تصميمه من قبل، فلا يوجد ضمان بأن المستخدم سوف يقوم بتنزيل التطبيق، ولكن لا داعي للقلق، فهناك بعض الاستراتيجيات التي يمكنك تطبيقها، والتي ستضمن نجاح تطبيقك.

دعونا نلقي نظرة على بعض الأشياء المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل التعاقد على برمجة تطبيقات الجوال مع مبرمج اندرويد او ايفون محترف.

 

  1. التحقق من الفكرة:

قبل أن تبدأ في انشاء تطبيق لشركتك/مشروعك، يجب عليك إثبات صحة فكرتك. قبل تطبيق فكرتك على أرض الواقع، اسأل نفسك عما إذا كان تطبيقك سيكون حلاً لمشكلة قائمة وهل يستطيع مبرمج التطبيقات الذي سوف تختاره تنفيذ هذه الفكرة كتطبيق اندرويد او ايفون كما تتخيلها ام لا.

 

إذا تم تنفيذ فكرتك بالفعل وتطويرها إلى تطبيق، فلن يكون من المفيد تصميم تطبيق له طبيعة مماثلة.

 

يميل العديد من أصحاب الأنشطة التجارية والمطورين إلى ارتكاب هذا الخطأ وهم يعملون ليل نهار على تطبيقهم فقط ليكتشفوا أن فكرتهم العزيزة قد تم تنفيذها بالفعل من قبل.

 

  1. اعرف جمهورك:

من أجل انشاء تطبيق جوّال ناجح، من الضروري أن تعرف جمهورك. حتى لو كانت لديك فكرة مبتكرة، فهذا لا يعني أنها ستكون ناجحة. في معظم الأحيان، يرتكب المطورون وأصحاب الأعمال خطأ التركيز على مهمة محددة أكثر من التركيز على جمهور معين.

 

لكن معرفة جمهورك مهم للغاية. تعرف على مجموعة الأشخاص الذين سينجذبون إلى فكرتك وركز على تسويق التطبيق لجمهورك المستهدف.

 

قم ببحثك جيدًا قبل الخوض في تصميم التطبيق. بمجرد أن تعرف جمهورك المستهدف ، يمكنك وفقًا لذلك التخطيط للتصاميم والوظائف.

 

  1. التصميم:

يلعب تصميم التطبيق أيضًا دورًا مهمًا في نجاحه. كلما كانت واجهتك أكثر سهولة في الاستخدام ، زاد ميل المستخدمين إلى تنزيلها.

 

عند تصميم تطبيقك ، ضع في اعتبارك أن المحتوى الخاص بك يجب أن يكون شاغلك الأساسي. قم بإزالة أي عناصر غير ضرورية ، والتي لا فائدة منها. كلما قل التشتيت ، زاد التركيز على المحتوى الخاص بك.

 

حاول أيضًا استخدام حقل إدخال واحد. كلما زاد عدد حقول الإدخال التي تقوم بتضمينها ، زاد إرباك المستخدمين وسيؤدي ذلك إلى تجربة مستخدم سيئة.

 

  1. الأمن:

للأمان أهمية قصوى عندما يتعلق الأمر بـ انشاء تطبيق جوّال. يميل الناس إلى الاحتفاظ بالكثير من معلوماتهم القيمة على هواتفهم. من الموقع إلى كلمات المرور وتفاصيل الحساب المصرفي، تحتوي الهواتف الذكية على الكثير من المعلومات الشخصية. في مثل هذا السيناريو ، تكون حماية البيانات ذات أهمية قصوى لأي مستخدم. إذا أخطأت في بروتوكولات الأمان الخاصة بك ، فسيحدث خطأ ما حتمًا وستشاهد حلمك في برمجة تطبيقات الجوال يتبخر. لذلك قبل تطوير التطبيق، تأكد من جعل أمان التطبيق أولوية قصوى.

 

  1. قاعدة البيانات:

يعتمد مستخدمو الهواتف الذكية في العصر الحديث بشكل كبير على تطبيقات الهاتف المحمول لأداء أنشطتهم المتعلقة بتفاصيل حياتهم المختلفة. إذا حدث خلل في تطبيقك، فمن المحتمل أن يقوم المستخدمون بإلغاء تثبيت التطبيق. يُعد امتلاك قاعدة بيانات سريعة أمرًا مهمًا للغاية إذا كنت تهدف إلى تزويد المستخدمين بالأداء الأمثل. هناك بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل اختيار قاعدة البيانات. وتشمل بنية البيانات، والسرعة، وقابلية التوسع، وحجم البيانات المراد تخزينها، وإمكانية الوصول إلى البيانات، وسلامة وأمن البيانات.

 

  1. قبول المدفوعات:

إذا كنت تقوم بـ برمجة تطبيقات الجوال، فمن الأهمية بمكان أن تزود العملاء ببوابة دفع عبر الإنترنت يمكنهم من خلالها تسديد مدفوعات لمشترياتهم عبر التطبيق. سيضمن وجود نظام دفع متكامل للتطبيق أن العملاء يمكنهم إجراء المدفوعات بسهولة أو دفع فواتيرهم أو حجز التذاكر في الوقت الحالي

تسير بوابات الدفع جنبًا إلى جنب مع المبيعات الناتجة عن عملك.

 

  1. التطوير في المستقبل:

في حين أن توفير تجربة مستخدم رائعة يُعد نقطة حاسمة عندما يتعلق الأمر بـ برمجة تطبيقات الجوال، إلا أنه يجب عليك أيضًا إعطاء أهمية كبيرة لمستقبل تطبيقك بحيث يجلب لك أرباحًا بالتوازي مع توفير ما يحتاجه جمهورك المستهدف.

 

  1. المنصات المدعومة في الوقت الحاضر:

هناك نظامان أساسيان مهيمنان يدعمان السوق ، Android و iOS ، لذا يمكنك تطوير تطبيق يعمل على أي من المنصتين، ولكن لضمان وصول تطبيقك إلى ذروة النجاح ، من المهم للغاية أن يعمل التطبيق على كلا نظامي التشغيل في وقت واحد. مع تقدم التكنولوجيا، من الممكن تطوير تطبيق يعمل على كلا النظامين الأساسيين.

 

هل تحتاج إلى مساعدة في تصميم تطبيقات الجوّال؟ ابق على تواصل

كيف تختار افضل مبرمج تطبيقات لفكرتك؟

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية