اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

كيفية تصميم تطبيقات الجوال والتسويق الالكتروني لها

22 أغسطس 2020

537

0
كيفية تصميم تطبيقات الجوال والتسويق الالكتروني لها كيفية تصميم تطبيقات الجوال والتسويق الالكتروني لها

لا يوجد نقص في التطبيقات في السوق – حوالي 5 ملايين تطبيق حتى الآن! ومع ذلك ، فإن معظم المستخدمين يصلون إلى أقل من 20 تطبيقًا شهريًا ، ويقضون معظم وقتهم في تطبيق مفضل واحد فقط. وغني عن القول ، بالنسبة لمالكي التطبيقات والمسوقين أن التسويق بعد تصميم تطبيقات الجوال صعب.

في هذا الموضوع ، سنضع لك أساس خطة التسويق المؤثرة لتسويق تطبيق الجوال لشركتك/مشروعك سواء تعاقدت مع شركة تسويق الكتروني أو قمت بنفسك بالتنفيذ ويمكنك أن تقرر من خلال معرفة اسعار التسويق الالكتروني في السعودية .

 

1-إعرف جمهورك:

التعرف على جمهورك ، وأين تجدهم ، وكيفية جذبهم هو المحطة الأولى في رحلة تسويق التطبيق.

 

هناك بعض الطرق الفعالة ، والتي لا تتطلب الكثير من الموارد. و يمكن تحقيقها بسهولة ، حتى بالنسبة لمالكي التطبيقات الوحيدين الذين يقومون بالتسويق بأنفسهم.

فيما يلي أهمها لتبدأ بها:

ابحث في السوق الخاص بك: راقب مشهد التطبيق من خلال البحث عن منافسيك ومجال عملك. ابحث عن التطبيقات في فئتك ، وقم بتنزيلها ، وشاهد كيف تبدو.

 

اقرأ ما يقوله المستخدمون عن التطبيقات المشابهة ، واستكشف مراجعات التطبيقات ، وابحث عن وسائل التواصل الاجتماعي. اشترك في المدونات في مجال عملك وتحقق من دراسات الحالة ذات الصلة.

 

لحسن الحظ ، يعد الإنترنت نافذة رائعة لمنافسيك والجمهور المحتمل. باختصار ، كن محققًا على الإنترنت!

 

بناء شخصيات العملاء: من الأساليب الشائعة للتعرف على جمهورك إنشاء ملفات تعريف “نموذجية” لعميلك المثالي. كل ما يتطلبه الأمر هو القليل من الخيال وننصحك كـ شركة تسويق الكتروني بذلك.

إذا كنت ستصف مستخدمًا نموذجيًا لتطبيقك ، فماذا سيكون شكله؟

عمر؟

مهنة؟

مسقط رأس؟

هوايات؟

استمر في الإجابة على هذه الأنواع من الأسئلة حتى يكون لديك “عميل” مجسم على الورق أمامك. قد ينتهي بك الأمر مع مجموعة متنوعة من الشخصيات المختلفة ، وهذا جيد. سيساعدك بناء هذه الشخصيات خلال المراحل القادمة.

 

إنشاء الرسائل: بمجرد تحديد جمهورك ، فإن الخطوة التالية هي معرفة كيفية التحدث معهم. ارجع إلى أبحاث السوق والشخصيات الخاصة بعملائك من أجل البدء في تطوير لغة مناسبة للرسائل والمحتوى والتصميم الموجه لهم.

 

على سبيل المثال ، إذا كان جمهورك المستهدف هو المراهقون الذين يحبون التزلج على الألواح ، فستكون الرسائل مختلفة تمامًا عن جمهور شركات التأمين في منتصف العمر. إنه مثال متطرف ، لكنك حصلت على الصورة!

 

2- بناء موقع على شبكة الإنترنت:

إذا كنت تعتقد أن هناك الكثير من التطبيقات في العالم ، فقد تُصدم عندما تكتشف أن هناك 1.8 مليار موقع! بغض النظر عن الرقم ، إذا كنت تقوم بتسويق تطبيق جوال ، فأنت بالفعل بحاجة إلى موقع ويب. رغم ذلك ، ليست واحدة من ملايين المواقع الثابتة غير النشطة التي تشبع الإنترنت. للتميز ، تحتاج إلى موقع ويب ديناميكي ومثير للاهتمام يعمل بنشاط على توجيه الأشخاص إلى تحميل تطبيقك في متجر التطبيقات. بصرف النظر عن التصميم الملهم والـ CTAs التي لا تُقاوم ، يمكنك التسويق بالمحتوى من خلال مدونة أو تقديم عروض خاصة أو عمل عروض للاشتراك في النشرة البريدية. هذه طرق رائعة لإنشاء قائمة بريد إلكتروني يمكنك استخدامها لتسويق مميزات تطبيقك مباشرةً للعملاء المتفاعلين. ومع قيام مستخدمي الجوال بمعظم تصفحهم للانتنت على هواتفهم ، لا تنس إنشاء موقع جوال متوافق مع الجوالات للترويج لتطبيقك ويمكن لـ شركة تسويق الكتروني أن تساعدك في ذلك.

تعرف علي أفضل 5 مواقع تسوق في السعودية

3- تهيئة متجر التطبيقات (ASO):

مع وجود العديد من التطبيقات في السوق ، فإن الحصول على مشاهدات ونصيب من السوق لتطبيقك في متجر التطبيقات أمر صعب للغاية فالأمر لا يقتصر على تصميم تطبيقات الجوال! مثلما يجب عليك مضاعفة جهود تهيئة محركات البحث لجلب الزوار لتحميل التطبيق ، يمكنك أن تفعل الشيء نفسه مع تطبيقك باستخدام App Store Optimization (ASO). يمكن لبعض الخطوات الأساسية أن تقطع شوطًا طويلاً لمنح تطبيقك أفضل فرصة في متجر تطبيقات مكتظ. ابدأ بالتركيز على اسم التطبيق الخاص بك ، والذي يُعد أحد الميزات المحددة الرئيسية وأول ما يلاحظه عملاؤك المحتملون. تحصل فقط على مساحة لوصف قصير لتطبيقك ، لذا اجعل لكل كلمة أهمية. تأكد من زيادة العناصر المرئية ، بما في ذلك الصورة المصغرة التي تظهر على صفحة البحث في متجر التطبيقات ، ولقطات شاشات التطبيق في الوصف الخاص بك. أخيرًا ، تأكد من اختيار أفضل فئة لتطبيقك حتى يجدك العملاء الذين يبحثون عنك في المكان المناسب.

4- إنشاء استراتيجية تسويق بالمحتوى:

إذاً لديك تطبيق ،وموقع ويب ، وقمت بتهيئة محتوى التطبيق في متجر التطبيقات. لكن تطبيقك لن يقوم بتنزيل نفسه. الآن ، أنت بحاجة إلى تطوير استراتيجية محتوى غنية لخلق الوعي والمشاركة بخصوص تطبيقك. هذه الدوامة من الاهتمام عبر الإنترنت هي التي ستدفع الناس إلى الضغط على زر التنزيل. وهذا من واقع خبرتنا كـ شركة تسويق الكتروني.

لكي يكون تسويق المحتوى فعالاً ، هناك شيئان أساسيان يجب تذكرهما: أولاً ، تسويق المحتوى الجيد لا يهدأ أبدًا. تحتاج إلى إنشاء المحتوى والترويج له بانتظام. لن تؤدي مشاركة مدونة واحدة شهريًا إلى النجاح. إذا كنت تريد أن تُرى وتُسمع ، عليك أن تكون ثابتًا. ثانيًا ، يجب أن يكون المحتوى الخاص بك عالي الجودة ، ويجب أن يعطي قيمة للجمهور. وهذا يعني معلومات مفيدة وترفيهية وتعليمية وكل شيء بينهما. المحتوى العام أو الممل لن يجلب لك الزوار.

تعلم كيفية اختيار شركة تصميم تطبيقات

5- اذهب للإعلانات المدفوعة:

الجهود التسويقية الغير مدفوعة ليست كافية ،لن تكتسب أقصى عدد من المشاهدين دون الإنفاق على الإعلانات. لحسن الحظ ، هناك الكثير من الطرق الفعالة والميسورة التكلفة للإعلان عبر الإنترنت من خلال جوجل، مواقع التواصل الاجتماعي والتسويق عبر البريد الإلكتروني وكذلك تجد تنوع في اسعار التسويق الالكتروني في السعودية.

6- تتبع واختبر كل شيء:

بمجرد الانتهاء من تصميم تطبيقات الجوال وخطة التسويق الخاصة بك والبدء فيها ، لم ينته العمل. الآن تأتي مرحلة التخصيص. في الواقع ، إنها ليست مجرد مرحلة من بل عملية مستمرة لتحسين أنشطتك التسويقية مرارًا وتكرارًا لتحقيق أفضل النتائج باستمرار. يتضمن ذلك تتبع على جميع جهودك التسويقية عبر الإنترنت حتى تتمكن من معرفة الحملات أو صفحات الويب التي تحقق أفضل أداء. بعد ذلك ، يمكنك التعديل لتعظيم المميزات التي تحقق أكبر تأثير وإلغاء الأساليب التي لا يبدو أنها تعمل. يمكنك القيام بذلك باستخدام Google Analytics أو التعاقد مع شركة متخصصة بعد دراسة اسعار التسويق الالكتروني في السعودية.

هناك تكتيك آخر وهو إجراء اختبار A / B على حملاتك التسويقية عبر الإنترنت. من خلال تشغيل نفس الإعلان أو المحتوى في وقت واحد مع اختلافات صغيرة في عبارات الحث على اتخاذ إجراء والعناوين الرئيسية والصور والمزيد ، يمكنك معرفة الإصدار الذي يحقق نتائج أفضل. توفر البيانات المستقاة من اختبارات A / B رؤى قوية حول كيفية إنشاء حملاتك المستقبلية ، وأي محتوى يتناسب مع الجمهور المستهدف من تصميم تطبيقات الجوال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية