اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

كيفية انشاء منصة الكترونية

24 نوفمبر 2020

338

0
كيفية انشاء منصة الكترونية كيفية انشاء منصة الكترونية

ربما تتساءل … هل من السهل انشاء متجر الكتروني – هل يمكنني إنشاء موقع تسوق آمن مزود بخيارات الدفع الالكتروني الشحن بنفسي؟ الإجابة القصيرة هي نعم! بفضل الأدوات والحلول الحديثة، يمكن للجميع إطلاق موقع التجارة الإلكترونية الخاص بهم دون إتقان مهرات التصميم أو البرمجة. ومع ذلك، عليك اتخاذ قرار بشأن أمور هامة قبل إنشاء متجرك الإلكتروني ؛ مثل ما ستبيعه ، وكيفية التعامل مع الشحن والمدفوعات ، واستراتيجيات التسويق التي يجب استخدامها. اتبع دليل بناء متجر عبر الإنترنت خطوة بخطوة وستتعلم كيفية بدء موقع ويب للتجارة الإلكترونية بسرعة من البداية.

 

1- حدد ما تريد بيعه:

الخطوة الأولى التي يجب القيام بها هي اختيار نوع المنتجات المناسب لك. عند اختيار تخصصك ، عليك أن تقرر: ماذا تريد أن تبيع؟ لمن ستبيعه؟ لماذا سيشتريه المستهلكون؟ قد تبدو هذه الأسئلة الثلاثة واضحة إلى حد ما ، لكنها في الواقع بعيدة كل البعد عن ذلك. تحديد قاعدة عملائك المثالية ومعرفة سبب شرائهم منك سيجعل عملك أسهل كثيرًا لاحقًا. الخطأ الرئيسي الذي يرتكبه الناس هو الذهاب إلى نطاق واسع جدًا على أمل أنه كلما زاد حجم السوق المحتمل ، زاد احتمال حصولهم على مبيعات جيدة. هذا ليس صحيحا. إذا كانت قاعدة العملاء المستهدفة هي ببساطة “الأشخاص الذين يتنفسون” ، فستجد صعوبة في وضع منتجك في السوق ، والترويج له ، وشرح ما هو مهم للغاية بشأنه. بشكل عام ، التركيز على مكان واحد أفضل من الذهاب إلى كل مكان. من الأفضل أن تبدأ في منطقة لديك بالفعل اهتمام شخصي بها أو معرفة متخصصة بها أو لديك شغف بها. من الصعب حقًا العمل في مجال لا تعرف شيئًا عنه. لذا ، ابدأ بما تعرف عنه ،حدد من هو عميلك المثالي ، وما الذي يجعله يرغب في شراء المنتجات التي تريد تقديمها. تتمثل نقطة البداية الجيدة في النظر إلى ما يفعله منافسوك في المجال المناسب. انظر كيف يسوقون منتجاتهم ومن هم عملاؤهم. تعلم من ذلك واستفد من تجارب الآخرين.

 

2- اختر بين الـ Drop shipping وبيع المنتجات الخاصة بك:

لنبدأ من البداية بشرح سيناريوهين شائعين لـ انشاء متجر الكتروني:

 

السيناريو الأول هو الطريقة التقليدية لإدارة متجر على الإنترنت. في هذا النموذج:

 

(1) تحصل على منتجات من المورد أو تقوم بإنتاجها بنفسك → (2) تقدم هذه المنتجات للعملاء عبر المتجر الالكتروني الخاص بك → (3) يشتري العميل المنتج → (4) تشحن المنتج إليه

 

إليك نموذج الـ Drop shipping:

 

(1) تقوم بإدراج المنتجات على المتجر الالكتروني الخاص بك ← (2) يشتري العميل المنتج ← (3) يرسل المورد المنتج مباشرة إلى العميل

الفائدة الرئيسية لنموذج الـ Drop shipping هو أنك لست مضطرًا للاحتفاظ بأي مخزون بنفسك. هذا يعني أنه لا توجد تكلفة في صنع المنتجات أو تخزينها. في الواقع، كل ما تبيعه هو ربح خالص حيث لا يتعين عليك سوى الدفع للمورد بعد تلقي طلب من عميلك.

 

في النموذج التقليدي ، يتعين عليك صرف الأموال مقدمًا إما للحصول على المنتجات من المورد أو إنتاجها. يجب أن تفعل ذلك قبل أن تتمكن من البدء في بيعها.

 

من ناحية أخرى ، لن يكون الـ Drop shipping مناسبًا لك إذا كانت المنتجات التي تريد بيعها من إنتاجك الخاص أو تحتاج إلى تغليفها مثلًا قبل بيعها.

 

بشكل عام، إذا كان بإمكانك اختيار الـ Drop shipping – وخاصة إذا كانت هذه هي محاولتك الأولى لبدء متجر على الإنترنت. يُعد Drop shipping طريقة رائعة لجس نبض السوق والتحقق من أن المنتجات التي تريد بيعها هي بالفعل شيء سيرغب العملاء في شرائه. وبعد ذلك، يمكنك التوسع والبدء في تقديم منتجاتك الخاصة أيضًا.

3- اختر اسم العلامة التجارية وسجل عنوان نطاق متجرك الإلكتروني:

اختيار اسم لمتجرك هو بلا شك الجزء الأكثر متعة في الموضوع بأكمله. يحب الناس تسمية الأشياء. خاصة الشركات. ومع ذلك. يمكن أن يكون للاسم الذي تستقر عليه أهمية كبيرة لنجاحك المستقبلي وقدرتك على تسويق منتجاتك بفعالية. من المهم اختيار اسم سهل النطق، يمكن تذكره بسرعة ومميز عن غيره من أسماء الأنشطة التجارية المنافسة وحاول حجز عنوان موقع الكتروني بالامتداد (.com).

 

4- ابدأ بـ انشاء متجر الكتروني:

أخيرًا، حان الوقت لـ انشاء متجر الكتروني فعلي عبر الإنترنت. يمكنك القيام بكل ذلك بمفردك، ولا توجد حاجة إلى مساعدة احترافية، ولكن لا يتعين عليك التضحية بجودة النتيجة النهائية حيث يمكنك الاستعانة بشركة تصميم متاجر الكترونية متخصصة لتطلق أعمالك عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية