Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
تصميم تطبيق للايفون في 5 خطوات للمبتدائين

اعتبارًا من عام 2017 (بعد 9 سنوات من افتتاح متجر تطبيقات آبل) ، كان هناك ما يزيد عن 2.1 مليون تطبيق متوفر في متجر التطبيقات. ولا يبدو أن معدل إنشاء وتصميم تطبيق للايفون يسير ببطء.

سواء كانت لديك فكرة تطبيق وتبحث عن شركة تصميم تطبيقات للايفون لتنفيذها، أو ترغب في بدء حياتك العملية كمطور تطبيقات iOS ، أو ببساطة تريد معرفة كيفية تصميم تطبيق للايفون، فـ هذا الموضوع على مدونة اليوم هوست سيكون بين يديك الدليل في خمس خطوات يجب معرفتها عند التفكير في تعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS.

برامج تصميم تطبيقات للايفون

1- تنزيل Xcode:

قبل البدء في تصميم تطبيقات الجوال بنظام iOS ، ستحتاج إلى الأدوات المناسبة. لبناء التطبيق، الأداة التي تحتاجها تسمى XCode يمكنك تنزيلها مباشرة على جهاز الحاسوب الخاص بك من متجر التطبيقات.

بمجرد تنزيله، ستستخدمه لبناء واجهة المستخدم الخاصة بتطبيق شركتك/مشروعك وكتابة التعليمات البرمجية لتنفيذ ما سيتفاعل معه مستخدمي التطبيق من جمهورك المستهدف. والخبر السار إنه مجاني.

أقرا أيضا كيفية تسويق وتصميم تطبيقات الجوال 

2- تّعلم Swift:

Swift هي لغة البرمجة التي ستحتاج إلى تعلمها لتصميم تطبيقات للايفون – عمل تطبيق للايفون – كما تعمل أي شركة تصميم تطبيقات كذلك. بعد تنزيل XCode ، ستكتب بلغة Swift في الـ XCode. للحصول على فكرة أفضل عما نعنيه.

كما يوضح Code with Chris ذلك بهذا القياس: Swift ستكون اللغة الإنجليزية و XCode هي القلم والورقة. ستكتب لغة برمجة Swift مباشرة في XCode.

بعد تنزيل Xcode وتعلم Swift ،لن تتمكن من تصميم تطبيقات الجوال لجهاز iPhone فحسب، بل ستتمكن أيضًا من إنشاء تطبيقات لمنتجات Apple الأخرى مثل iPads وتطبيقات Apple Watch وتطبيقات Apple TV وما إلى ذلك وستكون على دراية بكيفية توجيه استثمارك قبل تحديد تكلفة تصميم تطبيق للايفون المناسبة لمؤسستك/شركتك.

3- الوصول إلى الدورات التدريبية والمراجع عبر الإنترنت:

مثل معظم المجالات حاليا، يمكنك العثور على عدد لا حصر له من الكورسات المجانية عبر الإنترنت التي ستوجهك خلال عملية التنقل في XCode وتعلم Swift. فيما يلي فوائد تعلم كيفية عمل تطبيق للايفون بهذه الطريقة:

1) مجانية

2) يمكنك العمل وفقًا للجدول الزمني الخاص بك. مع هذا النوع من التعلم، يجب أن تكون منضبطًا للغاية. ستكون ممارسة ما تتعلمه ضروريًا أيضًا لنجاحك.

اعتمادًا على جودة الكورس الذي تتلقاه، سيستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تصل إلى القدرة على إنشاء تطبيقات الجوال الخاصة بك والتي تدعم شركتك/مشروعك تسويقيًا.

أقرا ايضا أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد

4- ابحث عن Mentor:

إلى جانب التعلم عبر الإنترنت، سيكون العثور على استشاري أو شخص يعرف Xcode و Swift ولديه الوقت لتعليمك أحد أكثر الطرق فعالية لتعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS. يمكن أن يعلمك المينتور الطريقة الصحيحة لإعداد Xcode ، ويعلمك النصائح والحيل التي تعلمها في سنوات خبرته.

حتى بعد أن تبدأ في إشهار علامتك التجارية على جوال كل شخص من جمهورك المستهدف، يمكنك الاعتماد عليه لجعل تصميم تطبيق للايفون أفضل.

يتطلب العثور على مينتور بعض العمل. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية العثور على أحد منهم:

ابحث عن مطوري iOS في نطاقك الجغرافي على LinkedIn، وتواصل معهم، واسألهم عن عملهم، واسألهم عما إذا كانوا مهتمين بتعليمك كيف يقومون بـ تصميم تطبيقات الجوال.

اسأل عائلتك وأصدقائك عما إذا كانوا يعرفون أي شخص يشارك في تصميم تطبيقات الجوال. حتى إذا لم يعملوا بشكل خاص مع أجهزة Mac / iPhone ، فقد يتمكنون من مساعدتك في العثور على آخرين يعملون. احصل على رقمهم، وقُم بإجراء المكالمة.

حاول الانضمام إلى معسكر تدريب على البرمجة. تحتوي المعسكرات التدريبية عادةً على موجهين لا يساعدونك فقط خلال فترة التدريب الخاص بإعداد المبتدأين برمجيًا، بل سيظلون على اتصال بك حتى بعد الانتهاء من الدورة التدريبية.

عامل آخر ضعه في اعتبارك

تكلفة تصميم تطبيق للايفون:

ما هي تكلفة تصميم تطبيق للايفون؟ لا يوجد نطاق سعري محدد بالفعل. ليس من المستغرب أن تنفق المؤسسات والشركات الكبرى عشرات، بل ومئات الآلاف من الدولارات على تطبيقات مملوكة لها مع عشرات المميزات.

حتى الشركات الصغيرة يمكنها أحيانًا أن تتوقع استثمار ما يزيد عن 10000 دولار في تطوير تطبيق واحد. هل يعني ذلك أنك ستحتاج إلى إنفاق مدخراتك لتحويل حلم تطبيقك إلى واقع قائم على نظام iOS؟

ليس بالضرورة حقًا، يعتمد كل هذا على مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك الأدوات الإضافية التي تستخدمها، والمميزات التي تخطط لتضمينها في تطبيق الجوال الخاص بشركتك/مشروعك، ومدى الوقت التي تريد إنهاء التطبيق فيه.

الواقع هو أنه إذا كان بإمكانك تطوير كفاءة التطبيق باستخدام لغات البرمجة ذات العلاقة وكان لديك الوقت، فلن تكون تكلفة عمل تطبيق للايفون مرتفعة على الإطلاق.

يُعد استخدام المصادر التعليمية عبر الإنترنت، والعثور على مينتور، والذهاب إلى معسكر تدريب على البرمجة هو المسار الأسرع والأكثر فاعلية لتعلم كيفية إنشاء تطبيق iOS.

إن البدء في أي من هذه الخطوات لـ عمل تطبيق للايفون سيضعك بالتأكيد على الطريق الصحيح لإضافة تطبيقك إلى متجر تطبيقات Apple وهو ما تفعله كذلك شركة تصميم تطبيقات بسعر مناسب كـ تكلفة تصميم تطبيق للايفون.

في نهاية المقال إذا أردت تصميم تطبيق احترافي لشركتك/مشروعك ستحتاج دون شك لإسناد العمل إلى شركة تصميم تطبيقات احترافية فلا تتردد في التواصل مع فريقنا من خلال هذا الرابط (تواصل معنا) وسنطلق أعمال عبر جوالات جمهورك المستهدف بأتم صورة.

سمات :
التسويق الالكتروني للتطبيقات تصميم تطبيق اندرويد تكلفة انشاء تطبيق للايفون شركة برمجة تطبيقات جوال كم تكلفة تصميم تطبيق الايفون

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *