Chat with us, LiveChat botão whatsapp

تعرف على فوائد تعدد طرق الدفع الالكتروني

عند اتجاه شركتك/مشروعك لـ التجارة الالكترونية أينما يتصفح العملاء المنتجات ويشترونها عبر الإنترنت، فإن بوابات دفع الكتروني هي ببساطة وسيلة لا تحتاج إلى تفكير. يجب ألا تتوقع أن يميل العملاء إلى الدفع من خلال تحويل إلكتروني إلى حسابك المصرفي. تزدهر التجارة الالكترونية بفضل الأمان والراحة التي توفرها المعاملات النقدية وغير النقدية. العملاء لن يقفزوا عبر الحواجز لدفع ثمن مشترياتهم عبر الإنترنت بعد الآن. لذا سنقدم لك على مدونة اليوم قائمة بالمزايا التي يجب أن تتوقعها بمجرد تأمين بوابة الدفع الالكتروني عقب تصميم موقع الكتروني.

1- جمهور مستهدف أكبر:

في ظل معدل نمو التجارة الالكترونية المتزايد واتجاه كبرى الشركات والمؤسسات الغير متواجدة عبر الانترنت لـ تصميم موقع الكتروني، يمكن بسهولة جذب العملاء من خلال مميزات تنافسية توفر طرق شراء مناسبة بشكل أكبر لهم. أصبح العملاء الآن أكثر راحة من أي وقت مضى عند شراء المنتجات عبر الإنترنت. يمكن ملاحظة ذلك في تركيب وسائل الدفع الإلكتروني لجميع أنشطة قطاع التجزئة في المملكة. والتي تٌعد سوقًا واعدة للتكنولوجيا المالية و التجارة الالكترونية. عندما تقدم وسائل مختلفة للدفع عبر الإنترنت ستستحوذ على قطاع أوسع من التركيبة السكانية للعملاء، وبالتالي المزيد منهم.

2- نمو أسرع:

معدل إنهاء المعاملات له أهمية قصوى. أصبحت طرق الدفع اليدوية قديمة. المدفوعات القائمة على الشيكات، تحمل معها الكثير من المشاكل مثل عدم كفاية الأموال واستغرق وقت طويل ليتم التحقق منها. تضمن بوابات الدفع الالكتروني أن جميع المعاملات فورية ويتم التحقق منها على الفور.

3- توفير الوقت والجهد:

يتميز العالم الرقمي بتحقيق الفاعلية وتوفير الوقت. أنت لا تريد أن يضيع موظفوك جزءًا كبيرًا من وقتهم في القيام برحلات ذهابًا وإيابًا إلى البنك. يتم تسجيل معاملات الدفع الالكتروني على الفور ولن تحتاج إلى الاحتفاظ بسجل حسابات قديم لتتبع مدفوعاتك. يتيح لك تقليل الوقت المستغرق لإنهاء المعاملات تخصيص الوقت لأعمال أخرى مهمة.

4- تفادي عمليات السرقة والتدليس:

معاملات الدفع الالكتروني أكثر أمانًا ومصداقية. يمكنك بسهولة الحد من المحتالين المحتملين عن طريق حظر المعاملات من البلدان وعناوين الـ IP المشبوهة. يساعد الاستخدام المتاح لـ CAPTCHA أيضًا على التمييز بين البشر والمحاولات الاحتيالية الخبيثة. يعتمد اختبار CAPTCHA على تحديد مجموعة من الأحرف العشوائية الصغيرة والكبيرة والأرقام, القدرة على استلام الأموال من خلال بوابات دفع الكتروني قبل إتمام عملية الشراء تقلل من متاعب الشيكات المزيفة والمرتجعة أو الأوراق النقدية المتهالكة, يتيح لك تصميم موقع الكتروني وربط وسائل الدفع الالكتروني المنتشرة حماية عملك وعملائك، مما يزيد بالتالي من مصداقيتك وموثوقيتك.

5- التسويق:

يمثل استخدام أساليب التسويق بالإحالة استراتيجية تسويقية تعزز مبيعاتك باستخدام بوابات دفع الكتروني. يمكنك بسهولة إنشاء برنامج لذلك يكافئ المواقع التابعة لك على الفور بعمولة إحالة لتوجيه العملاء إلى شراء منتجات متجرك الالكتروني. يساعد ذلك في بناء سمعة جيدة تحتاجها بعد الاستثمار في تصميم موقع الكتروني، بالإضافة إلى مساعدتك في عقد صفقات مربحة مع شركائك. يُعد استخدام بوابات دفع الكتروني لأعمالك التجارية عبر الإنترنت هو الطريقة الوحيدة للاستمرار في السوق في مجال تنافسي للغاية. يجب عليك البحث عن خياراتك قبل التعاقد مع مقدم خدمة للتأكد من أنك تحصل على ما تحتاجه بالضبط.

افضل بوابات الدفع الالكتروني في السعودية

مع التطور المستمر لـ منصات التجارة الإلكترونية وانتشارها في كل ارجاء العالم، بدأت الحاجة إلى تعزيز ثقافة دفع واستلام الأموال عبر شبكة الإنترنت في ازدياد، وبدأ المستخدمين في البحث عن طريقة لتنظيم وتسهيل المعاملات المالية عبر الإنترنت بين العملاء والتجار، حيث ظهرت افضل بوابات الدفع الالكترونية خلال العقد الأخير والتي تُوفر تواصل مباشر بين المشتري والبائع بطريقة غير مسبوقة بالتاريخ الحديث.

 ما هي بوابة دفع الكترونية المتواجدة عبر الإنترنت ؟

إنها تقنية جديدة كليًا تم البدء في استخدامها منذ فترة ليست ببعيدة على الإطلاق، فهي تقنية الكترونية تُستخدم كوسيط أو كطرف ثالث على مواقع ومنصات التجارة الإلكترونية لتأمين جمع الأموال من العملاء وإرسالها بشكل مباشر وخلال وقت قصير إلى الحساب المصرفي الخاص بالتاجر، تختلف طرق الدفع عبر بوابات الدفع المختلفة بين بطاقات الائتمان أو الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أو المحافظ الإلكترونية أو عبر المدفوعات النقدية.

كيف تختار افضل بوابات الدفع الالكتروني عبر الإنترنت ؟

أفضل بوابات الدفع الإلكتروني

السؤال الذي يطرحه العديد من الأشخاص الآن عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة عند الحديث عن بوابات الدفع عبر الإنترنت هو كيفية اختيار بوابة الدفع المناسبة لمتجرك وعملائك، سيكلفك اختيار بوابة دفع غير مناسبة عبر الإنترنت المال والوقت والكثير من العملاء أيضًا، نقدم لك بعض المعايير التي يجب اتباعها عند اختيار بوابة دفع الكترونية لمتجرك :

  • الجمهور المستهدف : تحديد مجموعة العملاء المستهدفة لمتجرك عبر الإنترنت سيجعل العملية أكثر سهولة بكثير لإختيار بوابة دفع صحيحة عبر الويب، حيث يُوفر لك الموقع الجغرافي على سبيل المثال التأكد من أن بوابة الدفع الالكترونية تعمل بشكل فعال داخل البلد المستهدفة، من جانب آخر إذا كان مستخدميك يتخطى عمرهم 49 عامًا أو أكثر من ذلك فإن احتمالية معرفتهم بالعملات الإلكترونية ضعيفة للغاية، لذا لا يجب عليك استخدام بوابات الدفع عبر الإنترنت التي تستخدم العملات الإلكترونية المختلفة فقط، لذا يجب أن يكون هناك خيار للدفع عند استلام المنتج أو الغرض المطلوب بالأساس.
  • التكلفة والرسوم المفروضة : يجب عليك مراعاة التكلفة الإجمالية لبوابات الدفع عبر الإنترنت بالإضافة إلى الرسوم المفروضة على كل دفعة تتم شهريًا عبر بوابة الدفع الإلكترونية، أكثر بوابات الدفع الإلكترونية عبر شبكة الويب لديها معدل تحصيل رسوم 2.5% أي ما يعادل 30 سنتًا لكل دفعة، إذا كان عملك يعتمد بشكل أساسي على المعاملات المالية المرتفعة يجب عليك البحث عن بوابات الدفع ذات رسوم معاملات منخفضة.
  • الحماية والأمان : عندما يتعلق الأمر بالحصول على المدفوعات عبر الإنترنت يجب أن تكون بوابة الدفع الإلكترونية ذات أمان عالي الكفاءة ويجب أيضًا أن تضع هذا الأمر أولوية قصوي لديك وذلك للحفاظ على استمرار المستخدمين في استخدام المتجر الخاص بك، تأكد من أن بوابة الدفع الإلكترونية الخاصة بك متوافقة مع PCI DSS Level 1 فهي توفر لك ولـ مستخدميك الخصوصية والحماية الفائقة.
  • دعم العملات المختلفة : إن كنت تمارس نشاطًا تجاريًا في العديد من دول العالم فأنت بحاجة إلى التأكد من أن بوابة الدفع الإلكترونية المتواجدة داخل متجرك يمكنها التعامل بعملات مختلفة داخل العديد من البلدان، كما يجب عليك التحقق من قيمة الرسوم المتضمنة في المعاملات بالعملات الأجنبية.
  • أنواع بطاقات الائتمان المسموح بها : يوجد العديد من بطاقات الإئتمان والأكثر استخدامًا حول العالم هي بطاقة فيزا وبطاقة ماستر كارد وبطاقة Amex، إن معظم بوابات الدفع تقبل جميع أنواع البطاقات فإذا كان عملاؤك يدفعون لك عادة بأنواع أخرى من البطاقات فأنت بحاجة إلى التأكد من أن بوابة الدفع الخاصة بك تدعم هذه البطاقات.

افضل بوابات الدفع الالكتروني عبر الإنترنت في المنطقة العربية ؟

1- بوابة دفع الكترونية فابولوس Vapulus : تم إنشاء بوابة الدفع فابولوس عبر الإنترنت في عام 2016 في مصر، حيث تم تصنيفها في شهر فبراير لعام 2020 وفقًا لـ Finance Online كواحدة من أفضل 15 بوابة دفع الكترونية عبر الإنترنت في العالم، كما أن هذه البوابة الإلكترونية المميزة تعد الأهم في الإمارات العربية المتحدة ومصر وبعض الدول في الخليج العربي، أهم ما يميز هذه المنصة الرائدة أنها لا تقوم بفرض أي رسوم على المعاملات الشهرية أو الطلبات التي تعبر الحدود أو إضافة أي رسوم بسيطة أخرى.

2- بوابة دفع الكترونية بيفورت PayFort : تتمتع بوابة الدفع الإلكترونية بيفورت بثقة كبيرة لدى المستخدمين في كل مكان، حيث أنها مملوكة من قبل إحدى أكبر شركات التجارة العالمية  ” أمازون ” وذلك بعد القيام بشرائها من مؤسسيها في الإمارات العربية المتحدة، تعد بوابة الدفع الإلكترونية بيفورت مصدر جذب هام للشركات الناشئة والشركات الصغيرة وذلك لأنها تفرض رسوم منخفضة للغاية والتي في الكثير من الأحيان لا تتجاوز الصفر مع رسوم شهرية ثابتة.

3- بوابة الدفع الإلكترونية مويسار Moyasar : تم تأسيس بوابة الدفع الإلكترونية مويسار في المملكة العربية السعودية والتي تعد واحدة من افضل بوابات الدفع الالكتروني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يستخدم هذه البوابة المميزة العديد من التجار في المنطقة العربية وفي الكثير من الدول بالخليج العربي بشكل خاص، تستطيع من خلال مويسار القيام بالدفع عن طريق بطاقات الإئتمان المختلفة وسهولة التواصل مع التطبيقات والمتاجر المختلفة من خلالها.

افضل بوابات الدفع الالكتروني

4- بوابة الدفع الإلكترونية باي بال Paypal : باي بال هي واحدة من أشهر بوابات الدفع الإلكترونية عبر الإنترنت في الخليج العربي وأفريقيا حيث يقوم ملايين الاشخاص يوميًا حول العالم بالإعتماد عليها في نقل وتحويل الأموال، وذلك لما تقدمه من مميزات استثنائية من أمان وسرعة كما أن عمولتها تبدأ من 3.4 % وتتقاضى 0.30 دولار عند القيام بمعاملة.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟