Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
3 أسباب تجعلك تقوم بإنشاء شات بوت لمتجرك الالكتروني

للعديد من الشركات الآن أصبح من الضروري البقاء على تواصل مع المستخدمين للإجابة على الاستفسارات الخاصة بهم في أي وقت وضمان وجود حل لمشاكلهم لضمان ولاء المستهلك إلى جانب إنشاء العلامة التجارية وذلك من خلال شات بوت، لذا فأنت بحاجة إلى أداة تساعدك على إبقاء عملية التواصل مستمرة بشكل استثنائي لضمان تواجدك من جمهورك المستهدف على مقربة دون وجود شرط أو قيد وتستطيع مع شات بوت القيام بذلك.

إن تطبيقات الكمبيوتر التي تستطيع القيام بمحادثة حية بإسم روبوتات المحادثة، حيث تسمح واجهة الدردشة لروبوتات المحادثة بالتحدث بحرية مع عملائك المستهدفين، تستطيع انشاء شات بوت لمتجرك الالكتروني بكل سهولة وذلك لأنه يعمل مع كافة تطبيقات المراسلة المعروفة حتى الآن وفي الحقيقة أن أغلب الهواتف الذكية الحديثة تعمل بواسطة روبوتات المحادثة والتي تقوم بالبحث عن المعلومات ذات صلة والتي يريدها المستخدم ثم عرضها عليه.

نلقي نظرة على أنواع الشات بوت قيد الاستخدام

إن تكلفة وقوة الشات بوت تعتمد بشكل رئيسي على التكنولوجيا المستخدمة، يوجد هناك نوعان من الشات بوت وهما :

  • شات بوت قائم على الأوامر : إن الشات بوت القائم على الأوامر يعتمد بشكل أساسي على قاعدة بيانات خاصة بالردود والاستدلالات، حيث يقوم الشات بوت بالرد من خلال إجابة تطابق سياق الاستعلام لذا في أغلب الأحيان لا يستطيع الـشات بوت إنشاء ردود و نصوص سليمة مفهومة بشكل كامل.

أيضًا من خصائص روبوتات المحادثة القائمة على الأوامر أنها تستطيع فقط الإجابة على مجموعة محددة من الاسئلة لذا يحتاج الروبوت إلى المساعدة منك لزيادة الأسئلة غير النمطية، كما أنه لا يمكن للشات بوت القيام بأداء وظائف خارج التعليمات البرمجية الخاصة بك.

  • شات بوت قائم على الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي : يستطيع هذا النوع المميز من الـ شات بوت القيام بالإجابة على كافة الأسئلة الغامضة التي يتم طرحها أمامه، لذا لا يجب على المستخدم أن يكون محدداً في الأسئلة التي يقوم بطرحها على الشات بوت، حيث تقوم روبوتات المحادثة القائمة على التعلم الآلي على إنشاء ردودًا ذات طابع إنساني من خلال معالجة اللغة الطبيعية، كما أن الشات بوت القائم على الذكاء الاصطناعي قابل للتعلم مع مرور الوقت فهو يصبح أكثر ذكاءًا.

إن النوعين لكًلا منهما عيوب ومميزات حيث تقدم روبوتات المحادثة القائمة على الأوامر محادثات قائمة على الأوامر التي تفرضها عليه مما يُوفر إجابات موثوقة وصحيحة نحويًا ولكنها للأسف تفشل في الإجابة على الأسئلة خارج حدود معرفتها الذاتية، أما بالنسبة إلى الـ شات بوت القائم على التعلم الآلي تحتاج إلى قدر مذهل من بيانات التعلم والتي تكافح طوال الوقت لإنشاء جملة طويلة بعض الشيء.

كيف تستخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة في الحجم الـ شات بوت ؟

1.انشاء شات بوت لمتجرك الالكتروني يمكنك من القيام بمهام متخصصة عديدة: حيث يوجد العديد من المهام التي يمكن أن تقوم بها روبوتات المحادثة بشكل أسرع وعلى قدر كبير من الكفاءة من الإنسان العادي، وذلك من خلال طلب البيتزا ومعرفة حالة الطقس أو استئجار سيارة فـ على هذه الوتيرة يمكن للشركات استخدام روبوتات المحادثة لإتمام مهام متعددة منها ترتيب الطلبات وتنظيم عمل الإدارة.

2.خدمة أفضل بكثير على الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية عن أي وقت مضى: حيث يتجه العالم الآن إلى حقبة مميزة في التاريخ الإنساني، الآن يفوق عدد مستخدمي الهواتف الذكية مستخدمي الكمبيوتر الذكي الشخصي، حيث ساعد الـ شات بوت على تكوين واجهات مستخدم بسيطة وفائقة الدقة وأكثر انسيابية، حيث يستطيع العميل الآن التسوق والوصول إلى الدعم والشراء عبر مكان واحد فقط.

3.أفضل مثال يتم طرحه الآن في كافة أرجاء العالم هو Chatbot DoNotPay والذي لم يوفر على العديد من المستخدمين غرامات قياسية تصل قيمتها إلى 160 ألف دولار ولكنه أيضًا ساعد الكثير من المتشردين في الحصول على سكن للعيش، كما يوجد العديد من الـ شات بوت التي ساعدت في تغيير المجتمع الدولي للأفضل بطريقة فريدة أهمها U-Report – GYANT – Yeshi ويوجد المزيد.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار عند انشاء روبوتات المحادثة لمتجرك الالكتروني

  1. الأساس في فكرة الـ شات بوت هي عملية التخصيص، يجب أن يشعر المستخدم بالترحيب عند استخدام روبوتات المحادثة الخاصة بك وأن يحتوي على اسم للتحية والتفاعل مع جمهورك المستهدف.
  2. يجب أن يكون تصميم الشات بوت الخاص بك بسيط ومميز وسهل التعرف عليه.
  3. استخدام صور عالية الجودة مناسب للغاية لإبهار المستخدمين.
  4. تقليل الأخطاء النحوية من خلال روبوت المحادثة بمكتبة البرمجة اللغوية عبر شبكة الإنترنت.

أسباب تجعل متجرك بحاجة إلى شات بوت

  • بالتأكيد تحتاج إلى إنشاء شات بوت لمتجرك الالكتروني من أجل توسيع مجال عملك حيث لا تتقيد روبوتات المحادثة بقيود الحياة البشرية، حيث تستطيع الروبوتات المتحدثة التواصل بشكل فوري مع جمهورك المستهدف كما أنها تستطيع الإنخراط في أكثر من محادثة في ذات الوقت .
  • أنت بحاجة إلى الإجابة على جميع المستخدمين عندما يصلك الكثير من الاستفسارات حيث يستطيع الـ شات بوت توفير هذا العبء الهائل على خدمة العملاء الخاصة بالمتجر الذي تمتلكه وذلك من خلال تعيينه كـ نقطة الإتصال الأولى، كما يستطيع المجيب الآلي فحص مكالمات العملاء وإعادة توجيهها إلى خدمة العملاء البشرية عند الحاجة فقط.
سمات :
شات بوت شات بوت لمتجرك الالكتروني

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *