Chat with us, LiveChat
botão whatsapp

تصميم تطبيقات الجوال

يمكن الجزم أن أجهزة الجوال تمكنت من فرض سيطرتها بشكل كامل نوعاً ما على الساحة وسحب البساط بدرجة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر فيما يخص الاستخدام العام للإنترنت وتصفح مواقع الويب .

مع بداية القرن الـ 21 أصبح جهاز الجوال ضرورة وليس مجرد احتياج أو اختراع إلكتروني جديد بالشكل الذي لم يعد بالإمكان تخيل الحياة بدونه .

فريق عمل منصة اليوم هوست الذي يمتلك خبرة كبيرة في مجال تصميم تطبيقات الجوال لكل من نظامي التشغيل الأندرويد أو الـ IOS قادر على مساعدتك على تحويل رؤيتك إلى واقع ملموس يكون بداية لنجاح مبهر .

مراحل برمجة و تصميم تطبيقات الجوال من شركة اليوم هوست: 

تصميم تطبيقات الجوال

إن مشروع إنشاء تطبيق جوال إحترافي ومميز لشركتك أو مؤسستك في شركة اليوم هوست يتم بأقصى درجات الاحترافية الممكنة.

حيث يقوم فريق عمل اليوم هوست بوضع أساسيات واضحة وتخطيط مُحكم لطريقة تصميم و برمجة تطبيق الجوال الخاص بك وهي:

 

مرحلة التخطيط والتحليل لتصميم تطبيقات الجوال

تعتبر هذه المرحلة من أهم خطوات تصميم تطبيق للجوال ناجح وممييز، حيث يقوم المتخصصون لدينا بدراسة مجال العمل الخاص بالتطبيق والبدء في وضع الأساسيات اللازمه لتنفيذ التصميم ودراسة توقعات العميل المستخدم لهذا التطبيق مع مراعاة تقديم تصميم يحاكي أفضل تجربة استخدام ممكنة لعملائك. 

 

مرحلة وضع الشكل المبدئى لتصميم تطبيق الجوال وعمل الـ Wireframe 

يقوم فريق العمل في هذه المرحلة بوضع أو تصور مرئي للتطبيق الخاص بمؤسستك، حيث تعتبر خطوة إنشاء wireframe للتطبيق الخاص بك خطوة هامة ولا غني عنها، وفي هذه المرحلة تنتقل كل الأفكار من الورق وعقول المصممين المحترفين لدينا إلى تصميم مرئي وواضح. 

 

مرحلة مراجعة العميل لتصميم تطبيق الجوال

على الرغم من امتلاكنا لفريق من المتخصصين والخبراء في مجال تصميم تطبيقات الجوال إلا أن رأي العميل هو أهم شيء بالنسبة لنا، فالعميل المتمثل في مالك التطبيق في هذه المرحلة يتم تزويدة بتصميم مبدئي لتطبيق الجوال ويقوم العميل بمراجعتة بدقة.

ويحرص فريق اليوم هوست على مراجعة وتنفيذ كافة اقتراحات وتعديلات العملاء بما يتناسب مع التصميم، حيث أن في اليوم الهوست رأي العميل يعني لنا الكثير وما يهمنا دائما وأبدًا هو ارضاء العملاء.

 

مرحلة تصميم واجهة الاستخدام وتصميم تجربة الاستخدام

يقوم المتخصصون لدينا بعمل التصميم النهائي لتطبيق الجوال الخاص بمؤسستك، ويعمل فريق المصممين لدينا على مراعاة تناسق الألوان وتماشيها مع ألوان الشعار والهوية الخاصة بمؤسستك.

زيادة على ذلك يهتم فريقنا بتصميم عناصر تطبيق بسيطة وجميلة وسهلة في نفس الوقت مع وجود ألوان هادئة مريحة للعين وتؤثر إيجاباً على المستخدمين.

كذلك يقوم فريق العمل في هذه المرحلة بعمل العديد من الاختبارات على ألوان التصميم وسهولة استخدامه وحجم العناصر والرسومات المستخدمة.

كما يقوم مصممي تجربة الاستخدام لدينا بمحاكاة كافة العوائق التي يمكنها أن تمنع أي مستهلك عن التفاعل مع التطبيق، على وجه الخصوص يعمل المتخصصون على جعل التطبيق الخاص بك سهل الإستخدام من كل الأشخاص فكلما كان التطبيق بسيط ومتناسق كان أسهل في استخدامه.

برمجة تطبيقات الجوال

تعتبر مرحلة برمجة تطبيق الجوال الخاص بك من أهم المراحل حيث يتم تحويل التصميم الذي تم إنشاؤه من قبل المصممين إلى نموذج حي يعمل بالفعل، ويهتم المطورين ومهندسي البرمجيات لدينا في هذه المرحلة في تحويل التصميم المرئي إلى تطبيق يعمل بالفعل بدون أي مشكلات عبر الخطوات التالية: 

 

مرحلة برمجة تطبيق الجوال

يبدأ المطورين المحترفين لدينا بكتابة الشفرات والأكواد البرمجية الخاصة بالتطبيق لتحويلة من تصميم لا يمكن التفاعل معه إلى تطبيق حي وفعال يعمل 100% ويقوم المطورين بملئ التطبيق الخاص بك بالمحتوى لمعاينة كافة الجوانب الخاصة بأداء التطبيق وحل كافة المشكلات.

 

مرحلة اختبار التطبيق

تكمن أهمية هذه المرحلة في إكتشاف كافة الأخطاء والمشكلات التي قد تحدث في التطبيق مستقبلاً، ويعمل متخصصونا على تجربة كل جزء مهما كان صغيراً في التطبيق واكتشاف الأخطاء والعناصر التي توجد بها مشاكل وإصلاحها لكي تحصل على تطبيق للجوال خالي من الأخطاء وسريع ومميز. 

 

مرحلة تسليم التطبيق للعميل

 

خطوات هامة وواضحة وصلت بنا إلى هذه المرحلة وهي تسليم التطبيق يعمل بدون أي أخطاء للعميل فبعد رحلة هامة مع تصميم تطبيق الجوال الخاص بك ثم مروراً بمرحلة برمجة تطبيقات الجوال ومراجعة أخطائها واختبارها الآن بعد كل هذه الخطوات يتم تسليم التطبيق لك بدون أي مشكلات.

كما تقدم لك شركة اليوم هوست فترة دعم فني تختلف حسب باقة التطبيق وفي هذه الفترة  نتعهد بتقديم الدعم اللازم حال وجود أي مشكلات في التطبيق الخاص بك.

 

كانت هذه أهم الخطوات والمراحل لتصميم وبرمجة تطبيق جوال احترافي من شركة اليوم هوست.

أفضل شركة لعمل تطبيقات في السعودية

تطبيقات الجوال التي بإمكان اليوم هوست تطويرها لكم ستكون قادرة على نقل مشاريعكم إلى مستوى أعلى من النجاح والانتشار والأرباح بالضرورة .

شركة اليوم هوست، رائدون في برمجة تطبيقات الجوال للأندرويد والأيفون بالمملكة العربية السعودية سواء للأفراد أو الشركات التي تسعى للإنتقال إلى مراحل متقدمة من النجاح والانتشار .

نضمن لك الحصول على تطبيق جوال يعمل بنظام التشغيل الذي تستهدفه أو يعمل بكلا نظامي التشغيل الأندرويد والـ IOS سهل وآمن من حيث الاستعمال وقادر على الوصول بكم إلى الهدف المنشود .

تصميم تطبيقات أندوريد

نظام الأندرويد هو أسرع أنظمة التشغيل انتشاراً في العالم وأكثرها انتشاراً أيضاً في الوقت الراهن حيث يعمل به أكثر من 2.5 مليار جهاز على مستوى العالم، بل وتعمل أكثر من 70% من إجمالي أجهزة الجوال في العالم بنظام الأندرويد ما يؤكد أهمية توفر تطبيق أندرويد تعمل على تسويق عملك من خلاله .

التحديثات والمميزات التي دائماً ما يقدمها القائمون على نظام التشغيل الأندرويد تجعل من عملية تصميم تطبيق أندرويد للجوال خياراً أكثر مرونة لكونها تتلائم بشكل أكبر مع احتياجات المستهلك .

شركة اليوم هوست لما لها من باع طويل في مجال تطوير وتصميم تطبيقات الأندرويد للجوال بالمملكة العربية السعودية ستتمكن من تصميم تطبيق أندرويد ملائم لمتطلبات واحتياجات عملك لانتشار وتوسع أكبر .

حيث نمتلك فريق عمل من مطوري تطبيقات الأندرويد ذوي خبرة كبيرة قادرون على تحليل متطلبات عملك للوصول إلى أفضل الحلول والخروج بتطبيق أندرويد يكون سبباً في مزيد من النجاح .

وأيضاً من ضمن خدماتنا

تصميم تطبيقات للأيفون

قادرون على تصميم وتطوير تطبيق أيفون يتناسب مع أهدافكم سواء كانت تجارة إلكترونية بشكل بحت أو ليكون من ضمن وسائل الترفيه كالألعاب أو حتى تطبيق للتواصل الإجتماعي أو التسوق أو التنقل وغيرها الكثير .

نظرا للتزايد المستمر لمستخدمي جوالات وأجهزة أيفون التي تعمل بنظام التشغيل IOS يمكن للشركات والأفراد استغلال هذا النمو ليكون وسيلة لها من الفاعلية بمكان للوصول إلى عملائهم .

نعمل على تصميم وتطوير وتسويق تطبيقات الـ IOS لمختلف أجهزة شركة آبل، وسيسعى فريق عملنا الدؤوب على توفير حلول فعالة تتناسب مع احتياجات عملكم، ستسعد بالتأكيد عند العمل مع أفضل شركة برمجة تطبيقات جوال.

 

لماذا تُعد برمجة تطبيقات الجوال أمرًا بالغ الأهمية لنجاح عملك ؟

شيء مهم يُمكن أن يؤدي إلى تعطيل عملك أو بسيط هذا صحيح، أنا أتحدث عن تصميم تطبيقات الجوال حيث تُعد طريقة تصميم تطبيقك من أهم جوانب عملية تطوير التطبيق كوحدة متكاملة لأنها تحدد كيفية تفاعل المستخدمين مع تطبيقك بالسلب أو بالإيجاب.

 

السبب الرئيسي حول اهمية برمجة التطبيق الجيدة هو أن نجاح التطبيق بشكل عام يتوقف على هذا الأمر وهو ما يؤثر بشكل كبير على تجربة المستخدمين مع إختلاف الثقافات وطرق التفكير بالتأكيد، الطريقة التي يعمل بها التطبيق الخاص بك تُحدد بشكل أساسي نَقد المستخدمين حوله وهو ما نراه واضحًا عندما نقوم باستخدامه كـ مراجعين.

 

تخيل أنك تستطيع إنشاء تطبيق خاص بعملك يمتلك مقومات مميزة للنجاح مع واجهة مستخدم تستطيع التحميل في لمح البصر وتقوم بالظهور مع الصفحة الرئيسية مباشرة وهو ما يُحبه الجيل الجديد من مستخدمي الهواتف الذكية، الجميع الآن يريدون رؤية الكثير من الأشياء الجديدة مع التطور التكنولوجي الحادث لذا يجب عليك مواكبة هذا الأمر.

 

تحتاج بكل تأكيد إلى تصميم تطبيق خاص بالجوال مميز يوفر لك سهولة استثنائية عند دمج فيديوهات الموشن جرافيك الرائعة والتي توفر رؤية واضحة لما تقدمه، كما يُوفر لك حرية مطلقة عند القيام بإصدار أمر بدون أي مشكلة قد تؤخر من وتيرة أعمالك، بالتأكيد الطريقة التي يشعر بها جمهورك المستهدف حول التطبيق ستقودك بشكل حتمي للتطور بشكل مستمر لمواكبة تطلعاتهم.

 

 اجعل التطبيق الخاص بك يبدو احترافيًا

يوجد العديد من المميزات التي تتعلق بامتلاك تطبيق ذات تصميم جيد وهو ما يتمحور حول كيفية ظهوره عبر منصات تحميل التطبيقات المختلفة وما يمتلكه من سُمعه طيبة لدى المستخدمين السابقين، إذا كنت تمتلك تطبيق يحتوي على تصميم جيد بالفعل سيشعرك هذا الأمر بإحترافية أكثر أثناء العمل فمهما كان الأداء الذي يقدمه فالسبب الذي تم لأجله الإنشاء سيؤديه على أكمل وجه.

 

هذا يعني بالطبع أن العديد من المستخدمين سيكونون متحمسين بشكل كبير من أجل استخدام هذا التطبيق الإحترافي، سيكون من دواعي سرورهم القيام بقضاء المزيد من الوقت باستخدام هذا التطبيق المتطور كما من الواضح أيضًا أنه يجب على التطبيق الخاص بك الوفاء بالوعود التي يقطعها، حيث أن التعليق السيء الخاص بمستخدم واحد من الممكن أن يؤثر بشكل كبير على علاقة جمهورك المستهدف بالتطبيق.

 

ملاحظات هامة من أجل التفوق على منافسيك

أحد الأشياء الهامة التي تفتقدها العديد من التطبيقات الجديدة هو عدم متابعة المنافسين، نجاحك بكل تأكيد يعتمد على قدرتك على تحليل المنافسين والخروج بأفضل النتائج التي تستطيع من خلالها تحسين تطبيقك الإلكتروني.

  • يجب عليك أولًأ التأكد من أن التصميم الخاص بتطبيق أفضل من المنافسين ولذلك يجب عليك القيام ببحث شامل عبر منصة الإنترنت، شاهد العديد من المنصات التي توفر محتوى مشابه وقُم بتحديد الملاحظات الضرورية.

 

  • لا يمكننا التأكيد عن مدى أهمية البحث أكثر، لكن تأكد من أن التصميم الخاص بالتطبيق هو الأفضل بكثير عن غيره،  لأن التطبيق الذي يتميز بالتصميم الأفضل هو من يحصل على قلب المستخدمين.

 

  • الخطوة التالية أن تقوم بعمل عرض مختلف وجديد عن منافسيك ليس القيام بتعديل بعض المشاكل فحسب بل توفير خدمة أسرع وأسهل ومرحة بشكل يجعل المستخدم المستهدف سعيد بتجربة استخدام التطبيق.

 

  • المظهر الخاص بالتطبيق يلعب دور هام جدًا وهو الذي يحدد ما إذا كان سيحبه الجمهور أم لا، الخبرة أمر أساسي عند القيام بتصميم تطبيق للأجيال القادمة وهو ما توفره منصة اليوم هوست.

 

  • كن دومًا مميزًا بداية من الشاشة الرئيسية عند فتح التطبيق وحتى المعلومات الهامة بالمنصة وخيارات الدفع، الطريقة المُثلى من أجل إبهار المستخدمين هي القيام بتوفير ألوان عصرية تثير ضجة عند فتح التطبيق في كل مرة.

 

الأسئلة الشائعة بخصوص تصميم تطبيق الجوال:

 

سؤال: كيف يتم تصميم تطبيق الجوال الخاص بي؟

جواب: يعمل المتخصصين لدينا على تصميم وبرمجة تطبيق الجوال الخاص بشركتك أو مؤسستك عبر إستخدام أحدث التقنيات العالمية، لتحصل بالنهاية على تطبيق سريع ذو تصميم جذاب والوان متناسقة يثير إعجاب وحماسة عملائك المحتملين.

سؤال: ماهي تكلفة تصميم تطبيق للجوال؟

جواب: تختلف تكلفة تصميم تطبيق للجوال من شركة إلى أخري ويختلف السعر حسب الباقة التي تقوم بتحديدها والمميزات التي تود إضافتها إلى التطبيق الخاص بك، ولكن تقدم لك شركة اليوم هوست خدمة تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بأسعار مميزة ومناسبة للجميع.

سؤال: ماهي افضل شركة تصميم تطبيقات الجوال في السعودية؟

جواب: بخبرة أكثر من 7 سنوات في مجال تقنية المعلومات، تعد شركة اليوم هوست أحد أفضل الشركات التي تقدم خدمة تصميم وبرمجة تطبيقات الجوال بالمملكة العربية السعودية.

apps_2

لماذا تختار اليوم هوست لتطوير تطبيقات الجوال؟

جودة استثنائية وتسليم في الموعد
جودة استثنائية وتسليم في الموعد

الجودة أولًا وقبل كل شيء. نتأكد من خلال الفحص والاختبار المكثف من تسليم المشروع في الوقت المحدد دون أي مشاكل أو أخطاء، وبأعلى جودة يمكنك الحصول عليها.

تواصل فعّال وتعاون مستمر
تواصل فعّال وتعاون مستمر

التطبيق الناجح يعكس شخصية علامتك التجارية، وهو ما نحققه من خلال التعاون المستمر مع العميل وفريقه لفهم أهداف ورسالة العلامة التجارية التسويقية وتمثيلها بشكل واضح في التطبيق.

فريق من أفضل خبراء تصميم وتطوير التطبيقات
فريق من أفضل خبراء تصميم وتطوير التطبيقات

ندرك جيدًا أن تطوير أفضل التطبيقات يتطلب وجود أفضل الكوادر والخبراء في المجال، وهو ما نسعى إليه في اليوم هوست ونختار فريق العمل بعناية شديدة.

تكلفة فعّالة
تكلفة فعّالة

سواء كان الشركة ناشئة، متوسطة أو منشآة كبيرة: نوفر في اليوم هوست التسعيرة المناسبة لطبيعة الشركة وحجم التطبيق، دون أي تضحية بالجودة.

نجمع بين الإبداع والكفاءة
نجمع بين الإبداع والكفاءة

وجود فريق يمتلك سنوات طويلة من الخبرة لا يعني أننا نعتمد على أسلوب تقليدي في التطوير، بل يحركنا الإبداع والرغبة في خلق تجاربة غير مسبوقة لعملائنا تعزز صور العلامة التجارية.

نعتمد على أحدث التقنيات
نعتمد على أحدث التقنيات

صناعة تطبيقات الجوّال سريعة التغيير، ويوميًا يظهر تحديثات جديدة تحسن من جودة التطبيق وأدائه، وفي اليوم هوست، نستثمر في الحصول على أفضل وأحدث الأدوات لخدمة مشاريع العملاء دون أي تكلفة إضافية.

تصميم تطبيقات الجوال
تصميم تطبيقات الجوال

مستعد لإحداث تغيير ؟

نقدم حلولًا واقعية لمشكلة كل عميل من خلال فهم عميق لسوقهم ومنتجاتهم ورؤيتهم

امتلك مشروعك الآن تصميم تطبيقات الجوال

الأسئلة الشائعة بخصوص خدمة تصميم تطبيقات الجوال:-

يعمل المتخصصين لدينا على تصميم وبرمجة تطبيق الجوال الخاص بشركتك أو مؤسستك عبر إستخدام أحدث التقنيات العالمية، لتحصل بالنهاية على تطبيق سريع ذو تصميم جذاب والوان متناسقة يثير إعجاب وحماسة عملائك المحتملين
يعمل المتخصصين لدينا على تصميم وبرمجة تطبيق الجوال الخاص بشركتك أو مؤسستك عبر إستخدام أحدث التقنيات العالمية، لتحصل بالنهاية على تطبيق سريع ذو تصميم جذاب والوان متناسقة يثير إعجاب وحماسة عملائك المحتملين
يعمل المتخصصين لدينا على تصميم وبرمجة تطبيق الجوال الخاص بشركتك أو مؤسستك عبر إستخدام أحدث التقنيات العالمية، لتحصل بالنهاية على تطبيق سريع ذو تصميم جذاب والوان متناسقة يثير إعجاب وحماسة عملائك المحتملين