Chat with us, LiveChat
botão whatsapp

تصميم هوية تجارية للشركات

لتصبح صاحب بصمة مميزة وفريدة في مجال عملك لابد من تصميم شيء خاص بشركتك يميزها عن غيرها ويكون له دور كبير في نجاح مشروعك وانتشاره بشكل سريع وبصورة خاص بك فقط، فمن هنا جاء مايعرف بالهوية أو العلامة التجارية " Brand " وأهمية تصميمها لدورها الهام في وصف مشروعك بشكل عبقري ومختصر جدًا بالإضافة إلى تمييز مشروعك أو شركتك فيما يعرف بتصميم هوية تجارية.

لذلك فأنت بحاجة لتمييز شركتك بين المنافسين بعلامة تجارية فريدة ومبتكرة والأهم أن تكون معبرة عن خدماتك التي تقدمها ونشاط الشركة لجذب العملاء وتلبية احتياجاتهم ومساعدتهم في اتخاذ القرار المناسب، لدينا في شركة اليوم هوست مجموعة من مصممين الجرافيك المحترفين وذوي الخبرة العالية ليساعدوك على تصميم هوية تجارية بشكل احترافي بسعر يناسبك تعطي صورة واضحة ومعبرة لمشروعك وأهدافه.

ماهي الهوية التجارية؟

الهوية التجارية هي الشعار الذي يعكس فكرة وأهداف مشروعك لعملائك وتوفير رحلة بحث طويلة، العلامة التجارية هي اللوجو الخاص بك كما يمكنك تصميم موقعك الإلكتروني والبرنامج الخاص بك واللافتات الدعائية بتصميمات مميزة من خلال شركتنا، نقوم في شركة اليوم هوست بتصميم هوية تجارية بطريقة إحترافية بناء على دراسات متخصصة، بداية من إختيار الألوان التي نستخدمها لتكون متناسقة ومريحة للعين وفي نفس الوقت تجذب الأنظار الآن أنت تعرف ما هي الهوية التجارية.

ما هي أهمية تصميم هوية تجارية لمشروعك؟

من الأسئلة التي قد تدور في ذهنك لماذا يجب علي تصميم هوية تجارية لشركتي أو مشروعي؟ وما هو العائد من تلك الخطوة؟ وماهي أهمية تصميم الهوية التجارية؟

إجابة هذه الأسئلة تختصر في كون الهوية التجارية من الأمور التي تساعد مشروعك التجاري على الإنتشار في وقت قصير والتسويق لشركتك أو مشروعك بشكل احترافي وبصورة أفضل للوصول إلى عقول عملائك بسهولة، وأبسط مثال على ذلك أنك تتذكر علامات تجارية عالمية بسهولة منها اديداس ونايكي وكثير من البراندات الأخرى.

ماهي مميزات تصميم هوية تجارية لمشروعك؟

  1. سهولة تذكر شركتك أو مشروعك وتمييزه عن غيره من الشركات.
  2. تزيد من إنتماء عملائك لشركتك.
  3. تزيد من ثقة ومصداقية شركتك وأمان في التعامل.
  4. الوصول إلى عقول عملائك بسهولة وجذب أنظارهم.
  5. تساعدك على تحقيق أهدافك والتسويق لمشروعك بإحترافية وسهولة.

مكونات تصميم الهوية التجارية

مكونات تصميم الهوية التجارية عديدة وهم كالتالي:-

  1. اللوجو أو الشعار
  2. اختيار وتنسيق الألوان
  3. تصميم الموشن جرافيك
  4. تصميم موقعك الإلكتروني
  5. تصميم فيديو خاص بك
  6. تصميم برنامج خاص بمشروعك للهاتف
  7. تصميم منتجات شركتك
  8. تصميم اللافتات الدعائية أو اللافتات على متجرك

مراحل تصميم الهوية التجارية لمشروعك من شركة اليوم هوست

1- مرحلة دراسة مشروعك وتحليل المنافسين 

يقوم المصممون المحترفين بشركة اليوم هوست بدراسة مشروعك بشكل كامل ومُفصل لجمع كل البيانات الهامة الخاصة بمشروعك ومن ثم عمل تحليل شامل ودراسة كافة المنافسين لتصميم هوية تجارية مختلفة ومميزة لمشروعك، آخذاً في الاعتبار اختيار ألوان متناسقة وجذابة ومريحة للعين.

2- مرحلة إختيار العناصر الأساسية لتصميم الهوية التجارية

مرحلة اختيار العناصر الأساسية لتصميم هويتك التجارية ليس بالأمر السهل حيث يقوم فريق عمل اليوم هوست خلال تلك المرحلة باختيار العناصر الأساسية لتصميم الهوية التجارية لشركتك وهذه العناصر هي كالتالي اختيار الألوان وتناسقها مع بعضها البعض، اختيار الخطوط المناسبة ، الأشكال والرسومات المستخدمة في التصميم.

تتم تلك المرحلة بدقة تامة واختيار العناصر الأكثر ملائمة وذلك بناء على استخدام بعض الأساليب العلمية الحديثة، فيجب اختيار الألوان المناسبة التي تتماشى مع هويتك التجارية واختيار الخطوط والرسومات والأشكال البيانية الجذابة لأعين المشاهد، كلما أحسن المصممين اختيار العناصر كلما كانت هويتك التجارية فعالة وجذابة للعملاء وذلك مانقوم به في اليوم هوست حيث نمتلك فريق عمل من خبراء ومحترفين في التصميم.

3- مرحلة تصميم شعار لمشروعك

يقوم فريق عمل اليوم هوست بخطوات هامة لتصميم شعار لمشروعك بداية بالعصف الذهني لجمع أفكار عديدة وابتكار أفكار أخرى إبداعية للحصول في النهاية على أفكار مجمعة مميزة ومبتكرة تساعدهم في تصميم شعار فريد من نوعه، ومن الضروري أن تكون فكرة الشعار مرتبطة بمشروعك وخدماتك التي تقدمها لسهولة وصول شعارك إلى عقل العميل وفهمه بسهولة، بعد تلك الخطوات يكون فريق العمل قد كون أفكار متعددة يختار منها الأفضل لتصميم شعار مميز لشركتك. 

4- مرحلة تصميم الأشكال والرسوم والعناصر المتحركة

من المراحل الهامة والأخيرة التي يقوم فيها فريق عمل اليوم هوست بتصميم الأشكال والعناصر المتحركة ورسمها لإستخدامها في تصميمات هويتك التجارية سوار في فيديو الموشن جرافيك أو اللافتات الدعائية والإعلانية أوالمطبوعات وغيرها من التصميمات.

ماهو تصميم هوية الشركة؟

هل هناك اختلاف بين العلامة التجارية وهوية الشركة؟ وماهي هوية الشركة وكيفية بناء الهوية التجارية؟

هوية الشركة هي الإدراك البصري والقصة الكاملة لمنتج معين أو للشركة بأكملها باستخدام عناصر مرئية فهي تختلف كثيراً عن العلامة التجارية، على سبيل المثال الهوية المؤسسية لشركة نايكي العالمية عبارة عن شعار أسود يحمل الحرف العلامة الصحيحة باللون الأبيض، وداخل تلك الشركة توجد علامات تجارية متعددة لها هويتها المرئية وقصتها أيضًا، تُعد هوية الشركة هي العناصر المرئية التي يختارها المصممون لعرض وتوضيح الصورة العامة لشركتك بداية من شعارات المؤسسة إلى الألوان ودرجاتها واللوجو والخطوط ونبرة الصوت المستخدمة.

تظهر أيضًا هوية الشركة في المتجر الرسمي وتغليف المنتجات أو الكتيبات أو حملات التسويق الإلكترونية او حتى أزياء الموظفين فهي من الأشياء الهامة جداً من أجل حملة تسويقية ناجحة لشركتك أو مشروعك، على الرغم من أن هذا ليس مرتبطًا بمنتج أو خدمة إلا أنه لا يزال عاملاً محددًا للمؤسسة بأكملها وعلى هذا النحو يجب أن يكون ممثلاً لمن هي المنظمة تنتمي.

ماهي عناصر الهوية المؤسسية؟

هناك أربعة عناصر للهوية المؤسسية وهم كالتالي:

1- الشعار

الشعار أو اللوجو هو الهوية البصرية والمؤشر البارز وأوضح العناصر المرسومة لهوية شركتك لذلك يجب أن يركز على تحديد وتمييز شركتك ومعرفتها بسهولة لجميع عملائك، حيث تتماشى العناصر المتواجدة بالشعار الخاص بشركتك مع بعضها البعض ومع روح العلامة التجارية، كما نرى مع علامة التفاحة الخاصة بشركة ابل وعلامة منصة جوجل الدولية النصية الملونة وطائر شركة تويتر الأزرق، يمكن لشعار الشركة القوي أن يأخذ المنظمة من كونها شركة عادية إلى كونها رمزًا ثقافيًا عالميًا كما هو الحال في الحالات المذكورة أعلاه.

2- أسلوب طباعة الشعار

يقول المثل الصورة تساوي ألف كلمة لكن استكشاف الطباعة لـ تحديد رسم معين للشعار أمر مميز وأحد العناصر الأساسية لهوية الشركة الخاصة بك، سيخبرك نمط الكلمة المكتوبة وشكلها ووزنها وتباعدها ما لا يستطيع أي إنسان البوح به في أيام حيث يمكنه أن يقول الكثير أيضًا من أول نظرة، فيُمكنك الشعور أن الكتابة دافئة وودية وأنيقة وفاخرة أو جريئة وموثوقة قبل أن تقرأ حتى الكلمة الأولى.

قد يكون أسلوب الطباعة أحد أكثر العناصر المهمة لـ هوية شركتك التي تظهر في رسائل البريد الإلكتروني والعروض التقديمية والعقود وتوقيعات البريد الإلكتروني والكتيبات ولافتات المكاتب والمزيد، لهذا السبب من الضروري أن يكون النوع مناسبًا لمؤسستك سواء كان ذلك يشير إلى الاستقرار أو الحداثة بوجه عام، فيجب أن يكون شعارك انعكاسًا دقيقًا لمن تكون المنظمة كما يجب عليك تذكر أنه قبل كل شيء يجب أن يكون اختيار الشعار مقروءًا وواضحًا ويعمل عبر منصات رقمية وطباعة مختلفة.

3- الصور

بالإضافة إلى الكلمات الصور هي عناصر قوية لهوية الشركة إنهم يمثلون المنظمة من خلال الشعور المتسق الذي تتمتع به الصور الفوتوغرافية والرسوم التوضيحية، بالنسبة للمؤسسات المعروفة مثل ايكيا سمح التصوير الفوتوغرافي الواضح والمتسق والمقتني لهم بالتمييز عن منافسيهم ودعم بعض أكثر الحملات نجاحًا والتي لا تُنسى حتى الآن.

4- إرشادات الأسلوب

لضمان نجاح البرنامج الخاص بك والحصول على المساعدة بشكل سهل ومبسط يجب عليك إتباع بعض الإرشادات التفصيلية التي تقدمها الشركة، تضمن لك تلك الإرشادات والتي تعرف بإسم دليل تصميم هوية الشركة تنفيذ متقن لهوية علامتك التجارية.

يأتي دور الإرشادات في تحديد كيفية استخدام العناصر المرئية المتنوعة ومتي يتم استخدامها لذلك عليك التفكير جيدًا في كل خطوة تقوم بأخذها، ومثالاً على ذلك لافتات البريد الإلكتروني للجهات الخارجية وتوقيعات البريد الإلكتروني وصور غلاف الوسائط الاجتماعية ، من خلال إدراج أمثلة مرئية لـ "افعل هذه ولا تفعل هذه" لتجنب سوء فهم الأشياء.

لماذا اليوم هوست هي أفضل شركة تصميم هوية تجارية في السعودية؟

تُعتبر شركة اليوم هوست أفضل شركة تصميم هوية تجارية نظراً لفريق العمل ذو الخبرة الكبيرة والأعمال السابقة المميزة التي قاموا بتصميمها لمشاريع كبرى وبراندات في مختلف المجالات، فهي تعد الخيار الأمثل والأنسب لك إذا كنت تبحث عن شركة تصميم هوية تجارية تقدم خيارات متكاملة.

 نقوم في شركة اليوم هوست بتوفير انطباع جيد من خلال أعمالنا مع الشركات الكبرى والماركات المختلفة بإنشاء تصميمات مبتكرة وفريدة من نوعها، فقط كل ما عليك أن تخبرنا بما يدور في ذهنك ودعنا نوفر لك تصميم هوية تجارية مميز واحترافي.

الاسئلة الشائعة عن خدمة تصميم هوية تجارية لمشروعك

سؤال: هل يساعد تصميم الهوية التجارية مشروعي الصغير؟

جواب: بالطبع تصميم الهوية التجارية يساعد بشكل كبير في نجاح مشروعك الصغير ويزيد من مصداقية مؤسستك لدى العملاء المختلفين الذين تستهدفهم ضمن مشروعك، بالإضافة إلى أنها تساعدك على انشاء حملة تسويقية رائعة والوصول إلى أهدافك.

سؤال: هل يمكن إعادة تصميم شعار قديم لمشروعي؟

جواب: بالتأكيد يمكننا في اليوم هوست مساعدتك في ذلك وإعادة تصميم وتحسين شعار مشروعك القديم وانشاء هوية تجارية فريدة من نوعها تميز مشروعك وتعكس صورة كاملة عنه وعن أهدافه.

سؤال: هل يمكنك تصميم الشعار الخاص بي باللغة العربية والإنجليزية؟

جواب: بالطبع يمكننا في اليوم هوست تصميم شعار مشروعك أو شركتك بأي لغة تريدها.
عروض الباقات
من فضلك قم بإختيار الباقة المناسبة لك
للأطلاع على تفاصيل الباقات يرجى السحب لليمين
  • مميزات الباقة
  • تصميم الشعارات
  • تصميم الخطاب الرسمي
  • ‏تصميم الأظرف (كبير – صغير)‏
  • تصميم ‏بزنس كارد
  • ‏تصميم نوت بوك
  • ‏تصميم فولدر
  • ‏تصميم الختم
  • تصميم سند قبض
  • تصميم سند صرف
  • ‏تصميم فاتورة مبيعات
  • ‏تصميم اللوحة الخارجية‎ ‎‏
  • تصميم لوحة الطريق
  • تصميم حقيبة
  • ‏تصميم ‏Social media identity‏ ‏
  • تصميم ‏بروفايل للشركة
  • ‏تصميم زي رسمي
  • ‏تصميم رول أب
  • ‏تصميم بروشور
  • ‏تصميم القلم
  • ‏تصميم الكوب
  • تصميم الكرتونة
  • تصميم مينيو
  • تصميم كاتالوج
  • ‏تصميم ستيكر سيارات
الباقة الأولى


امتلك الان
  • الباقة الأولى
  • 2
الباقة الثانية


امتلك الان
  • الباقة الثانية
  • 3
  • 1
  • 5 صفحات
  • 1
الباقة الثالثة


امتلك الان
  • الباقة الثالثة
  • 3
  • 2
  • 10 صفحات
  • 2

المنهجية

يُساعدنا وجود منهجية واضحة وعملية سلسة في اتخاذ قررات فعّالة تساهم في نجاح العملاء وتقديم منتج نهائي عالي الجودة ويتناسب مع الجمهور المُستهدف. تتكون المنهجية التي نعتمد عليها من عدة خطوات متتالية ومتصلة تشكل جميعها عملية تعاونية بين فريق العمل بمختلف أقسامه وبين العميل.
البحث والتقييم
البحث والتقييم
التخطيط
التخطيط
التصميم
التصميم
التطوير
التطوير
المراجعة
المراجعة
التسليم
التسليم
bag

مستعد لإحداث تغيير ؟

نقدم حلولًا واقعية لمشكلة كل عميل من خلال فهم عميق لسوقهم ومنتجاتهم ورؤيتهم

امتلك مشروعك الآن partnership