Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أهم فوائد تصميم متجر الكتروني

فوائد تصميم متجر الكتروني

تستمر صناعة التجارة الإلكترونية في النمو بسرعة نظرا لتعدد فوائد المتجر الالكتروني. في عام 2019، وصلت مبيعات التجارة الإلكترونية العالمية إلى 25 تريليون دولار. بدأ العملاء في رؤية سهولة الشراء عبر الإنترنت، بل إنهم أخذوا الأمور إلى مستوى أعلى؛ إنهم يتسوقون مباشرة من هواتفهم الذكية.

حيث يرغب عديد من المبتدئين في تصميم متجر الكتروني والاستفادة من هذا السوق بسبب فوائد المتجر الالكتروني، ولكن ليس لديهم فكرة من أين يبدأوا. إذا كنت منهم، فلدينا أخبار سارة فيما يتعلق بـ انشاء متجر الكتروني حيث لم يكن تصميم متجر الكتروني احترافي بهذه السهولة من قبل.

1- هل انشاء متجر الكتروني صعب؟

جعلت التكنولوجيا من الأسهل تصميم متجر الكتروني بشكل أسرع مما كنت تتخيله قبل عامين. كان بناء متجر للتجارة الإلكترونية صعبًا للغاية. ويتطلب منك توظيف شخص يعرف كيفية البرمجة لإنشاء موقع شركتك/مشروعك والبدء في البيع عبر الانترنت.

في الوقت الحاضر، يمكنك القيام بهذه العملية الشاقة ببضع نقرات فقط ومن خلال اسناد العمل لشركة تصميم متجر الكتروني مميزة.

تمكّنك حلول التجارة الإلكترونية المتوفرة الآن من تصميم متجر الكتروني بشكل احترافي ببضع نقرات ويمكنه حتى أن يسمح لك بالبيع بسهولة في الأسواق عبر الإنترنت مثل أمازون وعلي بابا.

أربع فوائد لبناء متجر على الإنترنت

هناك عديد من الأسواق بما في ذلك Amazon و Facebook وغيرهم لماذا تحتاج إلى انشاء متجر الكتروني بينما يمكنك فقط عرض منتجاتك عبر هذه المواقع؟ لماذا تحتاج إلى خوض صراع البحث عن العملاء بينما تصل بك هذه الأسواق الالكترونية لمجموعة من العملاء؟ للإجابة على هذه الأسئلة، دعنا نستكشف مزايا التعاقد مع شركة تصميم متجر الكتروني وامتلاك متجرك الإلكتروني الخاص.

1- جمع بيانات العملاء:

عندما يشاهد العميل منتجاتك على الفيسبوك أو أمازون ويغادر دون شراء أي شيء، يمكن اعتبار فرصة الشراء قد انقضت. إذا قمت بـ انشاء متجر الكتروني، فلديك فرصة لطلب عنوان بريدهم الإلكتروني.

سيكون العنوان ضروريًا لبناء قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك، والتي تستحق أهمية كتابة مقال كامل آخر عنها. لا يمنحك الفيسبوك أو غيره حتى الوصول إلى البريد الإلكتروني للعميل.

عندما يأتي زائر لموقع التجارة الإلكترونية الخاص بك، تكون لديك أيضًا فرصة للوصول إليه مرة أخرى على منصات التواصل الاجتماعي وجوجل باستخدام طريقة تسويق تعرف باسم إعادة الاستهداف.

إعادة الاستهداف هي استراتيجية تسويقية تمكّنك من إنشاء إعلانات مصممة خصيصًا للأشخاص الذين زاروا موقعك سابقًا. يتمتع الأفراد الذين تصل إليهم من خلال هذا النموذج الإعلاني بفرص عالية جدًا لإتمام عملية شراء.

2 بناء علامتك التجارية:

عبر المواقع الكبرى كأمازون أو على باب لا يوجد سبب يدفع العميل إلى الشراء منك. ومن ثم فـ إنشاء متجرك عبر الإنترنت يميزك عن البقية.

كما يمنحك القدرة على التحكم في شكل المتجر وكيف يحصل العميل على تجربة التصميم وطريقة تقديم منتجاتك تشكل تجربة عميلك وتمكنك من بناء الثقة. كلما زادت ثقة العميل بك، زادت فرصه في الشراء والعودة.

3- تجنب حرب الأسعار:

للمستهلكين دائمًا اليد العليا. وبالتالي الطريقة الوحيدة التي يمكن لتجار التجزئة المنافسة من خلالها هي خفض الأسعار. عبر المواقع الكبرى كالفيسبوك أو أمازون سيكون لديك بالفعل عدد كبير جدًا من المنافسين؛ أنت مجبر على البيع بهوامش ربح قليلة. سيجنبك إنشاء متجرك حرب الأسعار.

بكونك فريدًا وهو ما تحققه لك شركة تصميم متجر الكتروني، تكون قد ميزت نفسك بالفعل عن البقية. لم يعد العميل ينظر إلى التكلفة بمفردها، وإذا كان يثق بك بدرجة كافية، فلا داعي للقلق بشأن السعر تمامًا.

4- اكتساب عملاء يشترون بشكل دوري:

80% من عملائك يساهمون فقط في 20٪ من أرباحك. يساهم الباقي (العملاء المخلصون) في الجزء الأكبر من إيراداتك (80٪). الحاجة إلى وجود عملاء مستمرين واضحة.

كل ذلك لبناء عملاء مخلصين، تحتاج إلى قاعدة بيانات العميل – وهو شيء لا يمكنك الحصول عليه إلا من خلال تصميم متجر الكتروني احترافي. تحتوي المتاجر عبر الإنترنت على أداة تسويق عبر البريد الإلكتروني يمكنك استخدامها لجذب العملاء مرة أخرى.

وهناك الكثير من الأشياء التي تدخل في إدارة عمل تجاري ناجح عبر الإنترنت. إنها ليست مهمة سهلة بكل الوسائل. على سبيل المثال، سيتعين عليك معرفة كيفية الظهور على محركات البحث وكيفية اكتساب العملاء وكيفية الاحتفاظ بهم.

مع ذلك، فإن خطوات تصميم متجر الكتروني احترافي أمر سهل للغاية. بنقرات قليلة فقط، يمكن أن يكون متجرك على الإنترنت جاهزًا للعمل. لا داعي للانتظار. خذ زمام المبادرة الآن واستفد من هذا السوق المتنامي باستمرار.

أهمية إنشاء متجر الكتروني لنجاح أعمالك

أهمية إنشاء متجر الكتروني

لكي يتسنى لك إمكانية الاستفادة من مزايا المتاجر الإلكترونية، يجدر بك أولًا التعرف على أهمية إنشاء متجر الكتروني، وقد وردت على النحو التالي:

  • إمكانية فتح أسواق جديدة للمنتجات، سواء كانت منتجات محلية أو دولية.
  • تجعل من السهل البحث والعرض والوصول.
  • توفر الكثير من الوقت والجهد والمال.
  • هي وسيلة السداد الأكثر أمانًا وراحة على الإطلاق.
  • المتجر الإلكتروني هو بمثابة صديق لمحركات البحث.
  • التصميم البسيط للمتجر الإلكتروني من شأنه أن يجذب انتباه المستخدمين؛ بما يعاونك على تحقيق المزيد من الأرباح في وقت قصير.
  • المتجر الإلكتروني دائمًا ما يكون متعدد العملات؛ لذا فيمكنك السداد بأي عملة عند الشراء بغض النظر عن المنطقة التي تتواجد بها في الوقت الحالي.
  • الشراء ضمن التشكيلة المتنوعة التي يتم طرحها من خلال المتجر الإلكتروني والتي تتضمن مختلف المنتجات والأسعار يمكنها تحقيق الربح لمختلف الأطراف المشاركة.
  • إمكانية السداد أون لاين.
  • توصيل المنتجات إلى باب المنزل.
  • الحصول على كافة المعلومات التفصيلية التي تخص المنتج الذي تنوي شراءه بأقل جهد.
  • بناء ونمو العلامة التجارية الخاصة بأصحاب الأعمال على شبكة الإنترنت.
  • جمع كافة البيانات الخاصة بالعملاء والاستفادة منها مرة أخرى عند الحاجة لها.
  • سهولة الوصول إلى قاعدة كبيرة من العملاء، على اختلاف حدود المكان والزمان.
  • بناء العلاقة القوية مع العملاء وكسب الولاء والثقة.
  • الحصول على عائد مرتفع من الاستثمار في تلك المتاجر الإلكترونية.
  • من السهل التحكم في المتجر الإلكتروني ومتابعة العمليات داخله، سواء كانت طلبات الشراء أو المبيعات أو الفواتير أو إضافة المنتجات أو المخزن.
  • المتجر عادةً ما يكون متاحًا للمستخدمين طوال الوقت، وهو ما يوفر عنصر المرونة الذي يمكنه أن يعود بالنفع على الأرباح وتحقيق النجاح.
  • من خلال المتجر الإلكتروني يمكن أن يطلع العميل أو المستخدم على الآراء والتقييمات السابقة؛ وهو ما سيعاونه على تقييم المتجر بسهولة ويسر.

فوائد المتجر الالكتروني الـ 10 

إن فوائد المتجر الالكتروني عديدة وسوف أوضح لكم الآن أهم 10 فوائد لتصميم وبناء متجر إلكتروني ونقل تجارتك عليه:

  • استقلال أكبر لتجارتك على الإنترنت.
  • فرصة تسوق أفضل لعملائك لجميع منتجاتك.
  • تحسين صورة منتجاتك لعملائك.
  • رؤية تقييم عملائك لمنتجاتك وآرائهم فيها.
  • توسع أكبر لخدماتك.
  • تحقيق دخل إضافي.
  • التواجد الدائم على الإنترنت.
  • انتشار غير محدود لك ولتجارتك.
  • توضيح مسار عمليات الشراء.
  • تقليل تكاليف.
  • مواكبة التطوير الرقمي.

في نهاية الموضوع قرارك بـ تصميم متجر الكتروني للحصول على فوائد المتجر الالكتروني يحتاج إلى اختيار شركة تصميم متجر الكتروني تقود أعمال نحو النجاح فلا تتردد في التواصل معنا لأي استشارة أو لمساعدتك في بناء علامتك التجارية عبر الانترنت.

ما المقصود بالتجارة الإلكترونية؟

هي أحد أنواع التجارة التي تستخدم شبكة الإنترنت في إجراء عمليات البيع والشراء وعرض السلع والخدمات والمنتجات، وكذلك عمليات الدفع وتحويل الأموال، ويتم بيع المنتجات المادية والسلع فيها من خلال موقع خاص على الإنترنت يسمى المتجر الإلكتروني، والذي يتم تصميمه وفقًا لمعايير وشكل خاص مختلف عن الموقع الإلكتروني العادي. 

ومن أهم مزايا التجارة الالكترونية أنك يمكنك عرض المنتجات والسلع التي تمتلكها في متجرك، وكذلك السلع التي لا تمتلكها من أجل بيعها وتحقيق عمولة على كل عملية بيع، وتسمى هذه العملية في أوساط التجارة الإلكترونية عملية دروبشيبينغ Dropshipping، وهناك جانب آخر هو جانب التسويق بالعمولة أيضًا. 

وقد تطورت التجارة الإلكترونية بشكل هائل للغاية في وقتنا الحالي، وأصبح معدل مبيعاتها يتجاوز 27 تريليون دولار، لهذا تجد الكثير من الشركات أصبحت تصمم متاجر إلكترونية وتهتم بهذا العمل ومن هذه الشركات شركة اليوم هوست التي توفر خدمة تصميم متجر إلكتروني إحترافي لعملائها يحقق مبيعات فور إطلاقه. 

مزايا التجارة الالكترونية

بعض الأمثلة على التجارة الإلكترونية: 

1- مجال البيع بالتجزئة: 

ويتم فيه بيع المنتج من قبل الشركة المنتجة مباشرة إلى العملاء من دون شركات وسيطة أو شركات وأفراد يعيدون توزيع المنتجات وبيعها للعملاء. 

2- مجال البيع بالجملة:

ويتم فيه بيع المنتجات بكميات كبيرة وبأسعار الجملة من الشركات المنتجة إلى بائعي التجزئة، الذين يتولون بدورهم إعادة بيعها وتوزيعها إلى المستهلكين النهائيين. 

3- مجال الدروب شيبنج: 

وتقوم فيه المتاجر الإلكترونية ببيع المنتجات للمستهلكين النهائيين وتتولى الشركة المنتجة الأصلية أو المتجر الإلكتروني الأصلي الذي يتوفر من خلاله المنتج عمليات التغليف والشحن إلى المستهلك النهائي، ويحصل المتجر الوسيط على عمولة على كل عملية بيع ناجحة تتم من خلاله.

وهو من مجالات التجارة الإلكترونية المنتشرة بشكل كبير في وقتنا الحالي وتقوم به العديد من المتاجر الصينية الكبرى مثل: متجر على إكسبريس، ومتجر علي بابا، وغيرها من المتاجر. 

4- مجال التمويل الجماعي:

إحدى مجالات التجارة الإلكترونية التي عرفها العالم في السنوات الأخيرة، تعتمد على توفير رأس المال اللازم لبدء إنشاء متجر إلكتروني وتزويده بالمنتجات وإطلاقه من قبل العديد من المتبرعين حول العالم، وتنظم منصات متخصصة في التمويل الجماعي هذه العملية حول العالم وأشهرها:

 منصة GoFundMe، ومنصة Indiegogo، والعديد من منصات التمويل الجماعي المختلفة. 

5- المنتجات التي تعتمد على الاشتراكات:

هي المنتجات الرقمية التي تعتمد على الاشتراك فيها مقابل الحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور للوصول إلى محتوى هذه المنتجات، وتعتمد الدورات التدريبية والوسائط الرقمية القابلة للتنزيل والاستخدام على الهواتف الذكية والحواسيب وغيرها هذا الأسلوب الذي يحقق الكثير من الأرباح. 

6- تقديم الخدمات للآخرين:

تعد إحدى مزايا التجارة الالكترونية المرنة للغاية وهي تقديم الخدمات للآخرين مقابل مادي، ولكي تكون مؤهلًا لتقديم الخدمات عليك امتلاك مهارة في إحدى المجالات المطلوبة بشكل كبير في الوقت الحالي، والتسجيل واستخدام إحدى منصات تقديم الخدمات منها: خمسات، منصة فايفر، وغيرها من المنصات. 

ما هي مزايا التجارة الالكترونية الحديثة؟ 

من مزايا التجارة الإلكترونية ما يلي: 

1- عمليات الشراء تتم بوتيرة أسرع من قبل

عملية الشراء لا تستغرق سوى دقائق معدودة، أضف المنتج الذي تريده إلى سلة التسوق داخل المتجر الإلكتروني، وأدخل بياناتك الشخصية، وادفع من خلال وسيلة الدفع التي تفضلها، واطلب المنتج، ستحصل على رقم تتبع خاص بطلبك احتفظ به وتتبع طلبك حتى يصلك إلى باب المنزل. 

2- عرض أكبر قدر ممكن من المنتجات أمام العميل

أعظم ميزة من مزايا التجارة الالكترونية هي أنه يمكنك عرض عدد لا نهائي من المنتجات المتعلقة بالمنتج الذي يبحث عنه العميل في متجرك، وبالتالي زيادة فرصة شرائها للكثير من المنتجات من متجرك.

3- تكلفة منخفضة للمنتجات 

اتاحت التجارة الإلكترونية عرض المنتجات بأسعار مخفضة تصل أحيانًا إلى 90% من الأسعار، وهذا ما جعل المجال يزدهر بقوة وتحقق المتاجر الإلكترونية آلاف الدولارات كأرباح من خلال عمليات البيع الضخمة التي تتم من خلالها. 

4- تكلفة التسويق للمنتجات منخفضة

عندما استخدمت مواقع التواصل الاجتماعي في عملية التسويق للمنتجات انخفضت تكلفة الإعلانات إلى حد كبير مقارنة مع الإعلانات التقليدية التي كانت تستنزف ميزانية إعلانية ضخمة للحملات الإعلانية. 

5- المنتجات جاهزة لعرضها وتسليمها للعملاء في كل الأوقات

وفرت التجارة الإلكترونية إمكانية تسليم المنتجات للعملاء في جميع الأوقات وبالتالي حققت الكثير من الأرباح من خلال عمليات الشراء المتكررة من قبل العملاء في الأوقات المناسبة لهم. 

6- توفير طرق دفع عديدة 

لعلها أفضل مزايا التجارة الالكترونية أنه يمكنك الدفع بالعديد من الطرق المختلفة مثل:

 البطاقات الإئتمانية، حساب باي بال، الدفع عند التسليم، وغيرها من وسائل الدفع السهلة الاستخدام. 

وتوفر لك شركة اليوم هوست وسائل دفع متعددة عندما تطلب خدمة تصميم متجر إلكتروني احترافي من خلالها. 

مزايا التجارة الالكترونية

ما هي التجارة الإلكترونية؟

التجارة الإلكترونية – E-Commerce – عبارة عن عملية شراء وبيع السلع أو الخدمات، وتحويلها إلى أموال، من خلال الشبكات الإلكترونية (الإنترنت)، وهذا النظام مُتاح لجميع الأفراد والشركات ويوفر لهم العمل دون الاعتماد على مكان أو زمان مُحدد، ولهذا النوع من التجارة أنواع عديدة سوف نتعرف عليه لاحقاً في حديثنا.

أنواع التجارة الالكترونية

أنواع التجارة الالكترونية عديدة تختلف حسب البائع والمُستهلك، ويوجد 6 أنواع رئيسية يجب عليك معرفتها قبل دخول سوق التجارة الإلكترونية لتُحدد ما النوع الذي يُلائم تجارتك، وأنواع التجارة الإلكترونية سوف أذكرها فيما يلي: 

انواع التجارة الالكترونية

  1. بين الشركات B2B.
  2. من الشركات إلى المستهلك B2C. 
  3. بين المستهلكين C2C. 
  4. من المستهلك إلى الشركات C2B. 
  5. من الشركات إلى الإدارات B2A. 
  6. من المستهلك إلى الإدارة C2A. 

هل تعددت مزايا التجارة الالكترونية وهل لها سلبيات ايضًا؟

نعم، وبعد التعرف على مفهوم التجارة الإلكترونية وأنواعها، من المهم فهم مزايا التجارة الالكترونية ونقاط قوتها وسلبياتها أيضًا، لأنك بهذه الطريقة يمكنك أن تقرر ما إذا كنت تريد دخول هذا العالم – التجارة الالكترونية E-Commerce – أو الالتزام بالمهن التقليدية فقط.

والآن سوف اسرد لك أهم مزايا التجارة الالكترونية وأهم سلبياتها… وانت لك القرار.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟