Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
كيف تجعل موقعك رقم 1 في عملية تحسين محركات البحث ؟

تعلم كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لـ تحسين محركات البحث لموقعك والتحويلات أمر بالغ الأهمية لنجاح موقعك الإلكتروني، حيث ستضمن أن موقع الويب أو المتجر الخاص بك يعمل بشكل مميز كما ينبغي له أن يكون كما هو بالمتاجر العالمية والمنصات التي نراها عبر الإنترنت، إذا كان لديك مُحسنات محركات بحث جيدة فيمكنك جذب المزيد من الزيارات والحصول على المزيد من الفرص لتحويل العملاء المحتملين إلى جمهور مستهدف فيما بعد.

وعادةً ما يحتوي موقع الويب المحسَّن على مقاييس أفضل مثل الوقت المستغرق لـ تحميل الصفحة ومعدل الارتداد يكون أقل بكثير مما يعني أن ترتيب الموقع عبر محرك البحث جوجل يكون ترتيبها أعلى، ستعلمك النصائح والاستراتيجيات التالية كيفية تحسين موقع الويب الخاص بك لكل من تحسين محركات البحث والحصول على أفضل النتائج في محركات البحث العالمية حتى تحصل على أفضل ما في العالمين.

ما هو السيو SEO؟

لفهم ماهية مُحسّنات محرّكات البحث من الضروري معرفة كيفية عمل محركات البحث مثل جوجل وبينج وغيرها من محركات البحث الأخرى، كيف يحددون تصنيفات البحث الخاصة بهم؟ من المتصور أن هناك عددًا هائلاً من مواقع الويب التي تغطي موضوعات متشابهة لما نتحدث عنه الآن ولكننا نقدم كل جديد ومميز.

يقوم محرك بحث مثل جوجل بفهرسة صفحات الويب (إذا لم يتم تحديدها بطريقة أخرى) تخيلها كواحدة من دفاتر الهواتف الصفراء القديمة فقط بتنسيق رقمي حديث، بمجرد إنشاء موقع ويب تقوم خوارزميات محرك البحث بالزحف إلى موقع الويب الخاص بك لفهم المعلومات التي يحتوي عليها وفهرستها وفقًا لذلك، بحيث تظهر في نتائج البحث ذات الصلة عند بحث المستخدمين عنها.

أصبحت روبوتات محركات البحث الآن قادرة على فهم المعلومات السياقية (النص والبنائية والمحتوى غير النصي أيضًا بسهولة عما كان سابقًا) على موقع الويب الخاص بك والفهرس بناءً على عوامل مختلفة.

هذا هو المكان الذي يلعب فيه تحسين محرك البحث والذي يشار إليه بالـ تحسين محرك البحث SEO إلى عملية تحسين موقعك لمحركات البحث حيث يتعلق الأمر بتحسين مواقع الويب بحيث تفهم محركات البحث قيمة الصلة وترتيبها وفقًا للبحث.

لماذا يعتبر تحسين محركات البحث مهمًا؟

SEO

يعطينا القسم السابق من الحديث فكرة واضحة حول أهمية تحسين محرك البحث SEO لمزيد من الفهم فكر في عادات البحث الخاصة بك، لنفترض أنك انتقلت إلى محرك البحث جوجل لأنك تريد العثور على معلومات حول موضوع معين على سبيل المثال ، “أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني” تكتبها بهذا الشكل تمامًا أو ربما تكتب فقط “أدوات للتسويق عبر البريد الإلكتروني” على الفور تحصل على قائمة من النتائج.

أي واحد تضغط؟

هل سبق لك أن ذهبت إلى صفحة النتائج الثانية أو الثالثة؟ ربما لا وإذا كانت الإجابة بنعم  فليس كثيرًا، يوضح هذا المثال سبب أهمية تحسين محركات البحث يساعد تحسين صفحاتك لمحركات البحث على الترتيب العام في البحث، هدفك هو أن تكون في الصفحة الأولى (حتى أفضل ضمن القوائم القليلة الأولى) من البحث الذي يقوم به عملائك حتى ترى زيادة في حركة المرور إلى موقعك.

نشر المحتوى الأصلي ذات الصلة

المحتوى الموثوق والجودة العالية هو المحرك الأول لتصنيفات محرك البحث الخاص بك ولا يوجد بديل لمحتوى رائع ومميز، هذا صحيح عند القيام بتحسين نتائجك عبر محركات البحث فـ المحتوى عالي الجودة الذي تم إنشاؤه خصيصًا للجمهور المستهدف يزيد من حركة المرور بالمتجر الإلكتروني الخاص بك، مما يُحسن من مكانة موقعك ومدى أهميته وصقل مهاراتك في الكتابة على الويب حيث يمكنك تقديم نفسك كمرجع في الموضوع الذي تكتب عنه عبر الإنترنت لجميع الفئات حول العالم.

الكلمات الرئيسية والثانوية

حدد واستهدف عبارة رئيسية محددة لكل صفحة محتوى خاصة بك على موقع الويب الخاص بك، فكر في الكيفية التي قد يبحث بها القارئ عن تلك الصفحة المحددة بعبارات بحث مثل:

الماجستير عبر الإنترنت في الطب

ما هي الهندسة الحيوية ؟

العنوان الخامس موارد البيئية

تصوير الاضواء الشمسية

كيف يتم التقديم للمنح الدراسية؟

ما هو الموعد الخاص بكأس العالم؟

ما هو الفرق بين العلوم الهندسية والتكنولوجيا الهندسية الفائقة؟

من هو أول رائد فضاء عالمي ؟

من الصعب جدًا على صفحة الويب تحقيق تصنيفات محرك البحث لعبارات كلمات رئيسية متعددة إلا إذا كانت هذه العبارات متشابهة للغاية، إذا كنت ترغب في ترتيب عبارات كلمات رئيسية متعددة داخل متجر الويب الخاص بك، فستحتاج إلى إنشاء صفحة ويب منفصلة لكل عبارة رئيسية تستهدفها.

المحتوى

لا تنس استخدام علامات الخط الغامق والمائل والعناوين (خاصة H1) وعلامات العناوين الأخرى لتمييز عبارات الكلمات الرئيسية هذه، ولكن لا تُكثر من استخدام ذلك كثيرًا حيث لا يزال يُراد أن تقرأ لغتك وأسلوب كتابتك بشكل طبيعي، لا تضحي أبدًا بالكتابة الجيدة من أجل تحسين محركات البحث لموقعك، فأفضل الصفحات المكتوبة في موقعك الإلكتروني للمستخدم وليس لمحرك البحث جوجل.

تحديث المحتوى بشكل مستمر

ربما لاحظت أن المستخدمين يشعروا بالمحتوى الذي تقدمه كذلك محركات البحث تفعل ذلك أيضًا حيث يُنظر إلى المحتوى الذي يتم تحديثه بانتظام على أنه أحد أفضل مؤشرات ملاءمة أن الموقع مميز عن الأخرين، لذا تأكد من تحديث متجرك بشكل متواصل، قم بمراجعة المحتوى الخاص بك وفقًا لجدول زمني محدد وقم بإجراء التحديثات حسب الحاجة إلى ذلك.

سمات :
تحسين محرك البحث seo تحسين محركات البحث تحسين محركات البحث لموقعك

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *