Chat with us, LiveChat botão whatsapp

تأسيس شركة تسويق الكتروني في السعودية

هل تعلم أنه من المفترض أن يرتفع الإنفاق في السوق الرقمي إلى 375 مليار دولار بحلول عام 2021؟ إذا كنت تتطلع إلى اقتحام هذا المجال الواعد، فسترغب في معرفة كيفية القيام بذلك. تحتوي هذه المقالة على معلومات حول كيفية بدء وكالة تسويق رقمي أو شركة تسويق الكتروني جدة وإدارتها. تابع القراءة لاكتشاف كيفية اقتحام عالم التسويق والوصول إلى نصيبك من تلك المبالغ الهائلة.

شركة تسويق الكتروني في جدة

يُمكنك تأسيس شركة تسويق الكتروني في جدة من خلال العناصر التالية:

1- تّعلم أساسيات المجال:

قبل البدء، من المهم تعليم نفسك وفهم أكبر قدر ممكن عن طرق إشهار وترويج وكالات التسويق الإلكتروني. بعض من أنجح الناس في العالم لا يتوقفون أبدًا عن التعلم. لذا، استثمر وقتك وأموالك في التعلم. ستحتاج أيضًا إلى فهم السوق الخاص بتلك الخدمات.

بعض المفاهيم المختلفة التي تريد فهمها هي PPC (التسويق بالدفع لكل نقرة)، وتحسين محركات البحث، وحملات التسويق عبر البريد الإلكتروني، وإنشاء مسارات التحويل عبر الإنترنت. ستحتاج أيضًا إلى فهم التصميم الجرافيكي وتسويق المحتوى أيضًا.

بمجرد فهم ذلك، سترغب في العثور على المجال المحدد المناسب لك.

تسويق الكتروني جدة

2- ابحث عن خدمات معينة تتخصص في تقديمها:

المنافسة شديدة، لذا فإن العثور على خدمات التسويق الإلكتروني التي ستتخصص فيها أمر حيوي للتميز. يمكنك بعد ذلك التركيز على جمهور أصغر مهتم بما تقدمه.

3- قُم بدراسة المنافسين:

عند بدء أي نشاط تجاري، سترغب في معرفة تصنيفك وسط المنافسين. عندما تبحث عن منافسيك، ستتمكن بعد ذلك من فهم كيفية تجاوزهم.

لإجراء تحليل للمنافسين، ستحتاج إلى استخدام نفس الكلمات الرئيسية التي يبحث بها الجمهور على نشاطك التجاري عبر الإنترنت. قلل من منافسيك إلى حوالي 10-15 متنافسًا.

بمجرد اكتشاف منافسيك، تحقق من الكيفية التي يحققون بها دخل ثم يمكنك معرفة أساليبهم وما هو ناجح منها.

بعض الأمثلة على طرق تحقيق الدخل هي:

  • تبرع، عمولة، تدريب.
  • بيع منتج رقمي أو مادي.
  • إيجاد عملاء محتملين، التسويق بالعمولة والإعلان.

4- حدد طريقة واحدة على الأقل لكل منافس

بمجرد معرفة كيفية تحقيق الدخل، يمكنك بعد ذلك تحديد استراتيجية تسويق المحتوى الخاصة بهم. ألقِ نظرة على موضوعات مدوناتهم ووسائل التواصل الاجتماعي وطرق تهيئة مواقعهم لمحركات البحث. وهل المحتوى في شكل بودكاست أو مدونات أو مقاطع فيديو؟

ثم ألق نظرة على كيفية تواصلهم مع عملائهم. بعد ذلك، حدد ما إذا كنت ترغب في استخدام استراتيجية تسويق محتوى مماثلة أم تريد الاختلاف.

5- إنشاء موقع إلكتروني:

قبل إطلاق موقع وكالتك للتسويق الإلكتروني، ستحتاج إلى وضع المحتوى والمنافسين في الاعتبار. تحتاج أيضًا إلى تحديد كيفية العثور على عملاء لنشاطك التجاري. ستحتاج بعد ذلك إلى اسم نطاق وخدمة استضافة لموقعك.

6- أنشئ ملف مميز لسابقة الأعمال:

عندما تبدأ وكالة تسويق رقمية، للحصول على تقييمات يُذكر فيها اسم وكالتك، ستحتاج إلى تقديم خدمات مجانية. عندما تكتسب ثقة عملائك، فـ بذلك تجتذب عملاء محتملين.

يشمل الملف الجيد:

  • حالات عملية مفصلة.
  • نماذج الأعمال.
  • آراء العملاء.
  • تأكد من أن الملف يشمل حالات حقيقية، ولا تبالغ في عرض التفاصيل.

7- ضع نموذج عمل:

هناك طرق عديدة يمكنك من خلالها إصدار فاتورة للعميل، ويعود الأمر إليك. أحد الخيارات هو أن يدفعون لك بالساعة. هذا جيد عندما يكون لديك مهمة واحدة أو مهمة غير شاقة. عندما تبدأ في التوسع، قد يكون الأمر أكثر صعوبة.

تُعد الباقات نموذج تسعير بسيط. أي تتلقى مبلغ ثابت شهريًا. فقط تأكد من وجود ضمانات في الحالات المتعلقة بانسحاب العميل المفاجئ أو زيادة طلباته فجأة.

نموذج التسعير الآخر هو النسبة المئوية من الميزانية التسويقية للعميل. هذا يضمن حصول وكالتك على المقابل المناسب للأنشطة التسويقية المتنوعة.

8- تواجد على منصات التواصل الاجتماعي:

يمكنك إنشاء حساب على منصات التواصل الاجتماعي مجانًا، فلماذا لا تستفيد؟ يمكنك الاستفادة من اختيارات اكتساب العملاء المحتملين، والتفاعل مع العملاء الحاليين والمحتملين، ومن ثم الذهاب بأعمالك عالميًا.

9- إيجاد واكتساب العملاء:

هناك عدة طرق لكسب عملاء محتملين، ولكن قد يكون من الصعب في البداية تنمية قاعدة عملائك، لذا لا تثبط عزيمتك. قبل جذب العملاء المحتملين، ستحتاج إلى وضع العميل المستهدف في الاعتبار.

بمجرد أن يكون لديك عميلك المستهدف، فإن إحدى الطرق التي يمكنك استخدامها لتوليد العملاء المحتملين هي بدء قناة  YouTube من نشر محتوى الفيديو بانتظام على YouTube لإفادة العملاء المحتملين بمحتوى مميز.

بعض أفكار النشر عبارة عن دراسات حالة، وموضوعات تسويقية راهنة، وأدلة كيف تقوم بـ (شارحًا ما يهم الجمهور المستهدف حول التسويق الرقمي)، ومراجعات من العملاء.

هل لاحظت أن أداء بعض المقالات في مدونتك أفضل من غيرها؟ الق نظرة على العنوان قم بإجراء اختبار A / B للعناوين المختلفة واعرف أيها يعمل بشكل أفضل.

تسويق الكتروني جدة

هل أنت مستعد لتأسيس شركة تسويق الكتروني في جدة؟

يُمكن تأسيس شركة تسويق الكتروني في جدة بسهولة، فقد يبدو الأمر صعبًا في البداية، ليجب أن تكون لديك فكرة جيدة عن كيفية بدء وكالة تسويق رقمي وإدارتها.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟