Chat with us, LiveChat botão whatsapp
المدونة

التجارة الالكترونية في السعودية – 5 أسباب لفتح متجر إلكتروني

هل تعلم ان التجارة الالكترونية في السعودية تتمتع بأعلى حصة في الإيرادات بين جميع القطاعات بنسبة 31٪، وذلك يعني أن حوالي 84٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية لديها أعمال يمكنها الاستفادة من التجارة الإلكترونية وبحلول عام 2025م من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية إلى 26 مليون وهو… متابعة قراءة التجارة الالكترونية في السعودية – 5 أسباب لفتح متجر إلكتروني

هل تعلم ان التجارة الالكترونية في السعودية تتمتع بأعلى حصة في الإيرادات بين جميع القطاعات بنسبة 31٪، وذلك يعني أن حوالي 84٪ من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة العربية السعودية لديها أعمال يمكنها الاستفادة من التجارة الإلكترونية وبحلول عام 2025م من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية إلى 26 مليون وهو عدد ضخم حقاً.

التجارة الالكترونية في السعودية

تنمو التجارة الالكترونية في السعودية يومًا بعد يوم، كما تحتل المملكة العربية السعودية المرتبة 25 و صنفت كواحدة من أكبر أسواق التجارة الإلكترونية في العالم، وبحلول عام 2021م تجاوزت عائدات التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية 7 مليارات دولار.

ونظراً لأهمية الموضوع أعددت لكم هذا الدليل لتتمكنوا من دراسة المزيد عن سوق التجارة  السعودي والذي يسمح لك بدخول التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى طرح إمكانيات التجارة الإلكترونية في السعودية التي يُمكنها مساعدتك.

اطلب مشروعك

إمكانيات التجارة الإلكترونية في السعودية

قد يكون سوق التجارة الالكترونية في السعودية صغيرًا مقارنةً ببعض أكبر أسواق التجارة الإلكترونية مثل الصين والولايات المتحدة وحتى المملكة المتحدة، ولكن إحصاءات التجارة الإلكترونية السعودية بشكل عام تنمو عاما بعد عاما.. وذلك لوجود إمكانيات ضخمة تجعل مستقبل التجارة الالكترونية في السعودية واعد، والآن سوف اسرد بعض إمكانيات المملكة العربية السعودية كسوق تجاري:

  1. سوق متنامي باستمرار.
  2. نسبة كُبرى لمُستخدمي الانترنت.
  3. التَمكن من الحضور الرقمي القوي.
  4. تعدد طرق الدفع.
  5. نمو نشبة الشراء عبر الانترنت.

أسباب نمو التجارة الالكترونية في السعودية

تعددت أسباب نمو التجارة الالكترونية في السعودية نظراً لبدأ التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية قبل بضع سنوات، كما إنها اكتسبت نمواً كبيراً بعد أزمة جائحة كورونا. 

ومن المتوقع أن يتجاوز عدد المستهلكين الذين يتسوقون عبر الإنترنت 20 مليونًا بحلول عام 2025، ومن المتوقع أن يرتفع هذا الرقم إلى 26.4 مليون.هذا العدد المتزايد من التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية هو مثال على الإمكانات العظيمة للمملكة العربية السعودية كسوق يمكنك من خلاله التداول وتقديم منتجاتك أو خدماتك.

التجارة الالكترونية في السعودية
التجارة الالكترونية في السعودية

وكل ذلك بناء على اسباب نمو التجارة الالكترونية في السعودية والتي كالتالي:

1- سهولة الحضور الرقمي

بالنظر إلى هذا العدد المتزايد في المتاجر الإلكترونية، تواجد أكثر من 30 ألف متجر على الإنترنت في المملكة العربية السعودية، وذلك لوجود عديد من منصات إنشاء المتاجر الإلكترونية وشركات البرمجة المتخصصة مثل: شركة اليوم هوست أفضل شركة تصميم متاجر إلكترونية التي تسهل على التجار إنشاء متاجرهم الخاصة وتساعدهم على البدء.

وبالتالي يمكن لأي شخص القيام بأعمال تجارية بسهولة في المملكة، حيث تعتبر اتجاهات التجارة الإلكترونية في رؤية المملكة بعام 2030 هي المكان المثالي وراء نمو الأعمال التجارية عبر الإنترنت في المملكة.

2- قدرة شرائية عالية للأفراد

تمتلك المملكة العربية السعودية مجموعة واسعة من الثروات التي أدت إلى تصنيفها في البنك الدولي كونها واحدة من بين أغنى 20 دولة، وهي سوق تنافسي كبير حيث يمكن لنسبة كبيرة من الأفراد شراء مجموعة متنوعة من السلع. 

وبعد انتشار الشراء من الإنترنت زاد شراء المستهلكين، مما جعل التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية جذابة للحكومة والمستثمرين والشركات من جميع الأنواع والفئات العمرية.

اطلب مشروعك

3- نسبة هائلة من مستخدمي الإنترنت

تنمو التجارة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية بشكل سريع، حيث أن غالبية مواطنيها لديهم إمكانية سريعة للوصول إلى الإنترنت، وتبلغ نسبة السعوديين المتصلين بالإنترنت حوالي 16.3٪ من إجمالي عدد مستخدمي الإنترنت في العالم العربي وهذا العدد مستمر في ازدياد، وتعود هذه الزيادة في عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية إلى اتجاه الرقمنة في المملكة لكُل شئ.

4- تعدد طرق الدفع

من التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في كل مكان وجود بوابات دفع إلكترونية حديثة وآمنة وهذا ما توافر في السعودية، حيث يمكن تسديد المدفوعات ببطاقات الدفع من خلال العديد من بوابات الدفع الإلكترونية الموثوقة.

وشركة اليوم هوست عند إنشائها المتاجر الإلكترونية تَقوم بربط المتجر مع  أكثر هذه البوابات أمانًا وموثوقية، بالإضافة إلى التقسيط من خلال شركات موثقة مثل شركة تابي وتمارا، تلك الشركات التي تعمل في قطاع التقنية المالية “اشترِ الآن وادفع لاحقاً”.

5- إمكانية التسجيل في معروف

التجارة الالكترونية في السعودية
التجارة الالكترونية في السعودية

معروف هي إحدى الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية لمشغلي التجارة الإلكترونية، ويساعد معروف التجار في وضع متاجرهم في قائمة المتاجر الأكثر ثقة، ومن ثم فإن معروف يمنحهم توازنًا من الثقة يجعل العملاء يشعرون بالثقة في أنهم مثل تاجر معك.

فعندما يقوم التاجر بالتسجيل مع معروف، سوق يتلقى المتجر شهادة إلكترونية تساعد الناس على معرفة المزيد عنك وستحصل علامتك التجارية على “ختم معروف” وتمنح العملاء المزيد من الثقة في المنتج أو الخدمة التي تقدمها في القرن التاسع عشر.

طريقة التسجيل في معروف؟

طريقة التسجيل في معروف سهلة وبخطوات بسيطة وهي:

التجارة الالكترونية في السعودية
التجارة الالكترونية في السعودية
  1. سجّل دخولك إلى معروف من التطبيق على هاتفك.
  2. من حسابي اختر إضافة عمل جديد.
  3. أدخل بيانات العمل واربطه بمنصات التواصل المختلفة.
  4. اربط حسابك بالسجل التجاري الخاص بك لتمييز متجرك بشارة ذهبية.

وبذلك نكون تحدثنا عن التجارة الالكترونية في السعودية باستفاضة وعن أهم الأسباب التي أدت إلى نموها في المملكة العربية السعودية وإمكانياتها التي سهلت على التجار الربح من المتاجر الإلكترونية، ويُمكنك معرفة المزيد عن التجارة في المملكة العربية السعودية من خلال متابعة موقع اليوم هوست أفضل موقع تصميم متاجر إلكترونية في المملكة العربية السعودية.

اطلب مشروعك

يمكنك تصميم المتاجر الالكترونية من خلال موقع اليوم هوست

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟