Chat with us, LiveChat botão whatsapp

5 أفكار تطبيقات مربحة قابلة للتنفيذ في 2024

تطبيقات الهواتف من العوامل الأساسية التي تساهم في تعزيز العلاقة مع العملاء، كما تساهم بشكل كبير في بناء العلامة التجارية بالعديد من الأسواق، كما هناك أفكار تطبيقات مربحة يمكنك استغلالها لتطوير أعمالك بشكل احترافي، ولكن الأهم من ذلك هو اختيار فكرة التطبيق الملائمة لطبيعة جمهورك المستهدف، وكذلك الاستعانة بأفضل شركة تصميم تطبيقات.

ما هي تطبيقات الجوال؟

عبارة عن برامج مخصصة للتشغيل على أجهزة الهواتف الذكية بمختلف أنواعها iOS ، Android، تتيح من خلالها مجموعة متنوعة من الوظائف في العديد من المجالات منها التواصل الاجتماعي، الصحة، اللياقة، الملاحة، التسويق الرقمي، وغيرها، كما أصبحت تطبيقات الجوال جزء لا يتجزأ من حياتنا اليومية.

مميزات تطبيقات الهواتف

مميزات تطبيقات الهواتف

لعلك مازالت تتساءل حتى اليوم ما هي المزايا التي يمكنك الحصول عليها من خلال تطبيقات الهواتف، نحن سوف نوضح هذا الأمر خلال النقاط التالية:

  • سهولة الاستخدام: تتميز تطبيقات الجوال باحتوائها على تطبيقات سهلة الاستخدام متوافقة مع أنواع الهواتف الذكية.
  • إمكانيات متطورة: توفر تطبيقات الجوال إمكانيات حديثة مثل الكاميرا بدقة عالية، الملاحة، البلوتوث.
  • الراحة والمرونة: تساعد هذه التطبيقات على توفير كل المعلومات اللازمة للمستخدمين من أي مكان في كل وقت.
  • التواصل الاجتماعي: تسمح تطبيقات الهواتف الذكية على سهولة التواصل مع العملاء بسهولة سواء كان من خلال الرسائل النصية، مكالمات صوتية أو مكالمات الفيديو.
  • تعدد الوسائط: توفر تطبيقات الهواتف الاستمتاع بعدة وسائط مختلفة منها تطبيقات موسيقى، مشاهدة الأفلام والمسلسلات، قراءة الكتب.

أهمية تصميم تطبيقات الجوال للشركات

تتعدد أفكار تطبيقات مربحة التي ساهمت من خلالها في نمو الأعمال التجارية، فيما يلي نذكر أهمية الحصول على التطبيقات الإلكترونية للشركات:

1. زيادة المبيعات

تسمح تطبيقات الجوال عرض المنتجات والخدمات المختلفة بطريقة احترافية، مما يساهم في الترويج للمنتجات على أوسع نطاق، وزيادة المبيعات.

2. بناء العلامة التجارية

من خلال استمرار ظهور مبيعات ومنتجات الشركة عبر الإنترنت، فهو يرفع مكانة الشركة في السوق، مما يعزز العلامة التجارية والتغلب على المنافسين.

3. استهداف العملاء

قبل البدء في إنشاء التطبيقات فإن يتم دراسة السوق وتحليل المنافسين، مع تحديد الجمهور المستهدف هذا الأمر يساهم في وصول التطبيق للفئات المستهدفة بشكل مباشر.

4. التميز عن المنافسين

من خلال إنشاء تطبيق جوال احترافي، يحتوي على العناصر المرئية تساعد على جذب الانتباه وزيادة عدد العملاء الدائمين، مما يسمح بالتميز على المنافسين لك في السوق.

ما هي أفكار تطبيقات مربحة

تظهر دائماَ العديد من تطبيقات مربحة والغريبة والتي تساهم في تحقيق مبالغ هائلة لأصحابها وتضيف لهم من خلال استخدام المستهلكين لها أو من خلال شرائها من قبل مستثمرين أثرياء.

1. تطبيق إدارة المهام بالألعاب

بسبب العصر الحديث السريع الذي نحى به يحتاج الكثيرين لطرق لإدارة المهام وتنظيم الوقت ومعاونتهم في ترتيب جداولهم بشكل يساعدهم في حفظ الوقت والمجهود وزيادة الإنتاجية.

من هنا تظهر دائماَ الحاجة إلى إنتاج تطبيقات جديدة ومختلفة لتناسب الجميع.

شرح فكرة التطبيق وأهميته

من ضمن أفكار تطبيقات مربحة حيث تتلخص فكرة التطبيق في كيفية تنظيم الوقت وانجاز المهام والحصول على مكافأت في هيئة أو شكل ألعاب تفاعلية تزيد من حماسة الشخص واحساسه بالإنجاز وتمنحه دفعة قوية ليقوم بتحقيق وإنجاز المزيد من المهام.

سيقوم الشخص بوضع بعض المهام التي يحتاج إلى إنجازها على مدار اليوم مع تحديد الوقت المناسب أو المتوسط لتنفيذها وبعدها يخبر التطبيق أن يقوم بقفل الهاتف وفتحه من خلال القيام بحل فزوره أو لعب لعبة بسيطة تدل على انتهاء المهمة.

كيف يمكن تسويق هذا التطبيق بشكل فعال

وضع خطة تسويق تستهدف نشره في الأوساط التي تهتم بتحقيق إنتاجية عالية وتنظيم الوقت.

كما أن القيام بعمل شعار مميز ومختلف سوف يساعد في ربط العملاء و الجمهور بالتطبيق.

التعاون مع العديد من المؤثرين من أجل الترويج للتطبيق.

2. تطبيق إدارة الوقت عبر الأصوات

الوقت من تطبيقات مربحة التي نحتاج دائماَ لمن ينبهنا إلى الوقت الضائع والمدة الهائلة التي نقوم بإضاعتها على مواقع التواصل الإجتماعي.

أغلى ما يمتلكه الإنسان على هذه الأرض هو الوقت، لذلك دائماَ ما تركز خطابات التنمية البشرية على أهمية الحفاظ على الوقت واستخدامه في تطوير مهاراتنا وتقديم الكثير لنا وللآخرين.

شرح فكرة التطبيق وأهميته

نحتاج جميعاَ إلى صوت بجوارنا ينبهنا بالوقت المستغرق في إتمام المهام اليومية.

تتلخص فكرة التطبيق في استخدام الأصوات المختلفة لتنبيه الشخص بالمدة التي استخدمها في اتمام المهام المطلوب منه إنهائها، مع تميز كل مهمة بصوت معين ما يساعد في الحفاظ على الوقت و إنجاز المهام.

عندما يتم إنجاز مهمة معينة يتم إصدار صوت مرتبط بها.

كيف يمكن لهذا التطبيق أن يحل مشاكل الإنتاجية في العمل

يعتقد علماء علم النفس أن زيادة معدلات الإنتاجية تساعد كثيراَ زيادة إفراز المخ لهرمون الأدرينالين .

من هنا ترتبط دائماَ تطبيقات مربحة للهاتف التي تحل مشاكل الوقت و تساعد في زيادة الإنتاجية في العمل بزيادة رضا الموظفين عن أنفسهم ما يترتب عليه القيام بأعمال أكثر وتحقيق معدلات إنتاجية أعلى.

3. تطبيق لتعلم اللغات من خلال الأغاني

من ضمن تطبيقات مربحة و التي أثبتت الإحصائيات الحديثة أن هناك العديد من الطرق التي يتمكن المتعلم من خلالها و سماع الأغاني من أكثر الطرق المعتمدة فاعلية و التي حققت الكثير من النتائج مع العديد من الأفراد حول العالم

شرح فكرة التطبيق وأهميته

يتم استخدام الأغاني في تعليم اللغات من خلال تشغيل الأغنية و إظهار الكلمات على الشاشة في نفس اللحظة.

وخلال ذلك يتم توجيه كل الحواس المسؤولة عن التعلم وهى السمع و النظر.

تعتمد الأغاني في الأغلب على كلمات دارجة يتم استخدامها في الحياة اليومية بشكل كثيف ما يساعد في تعليم اللغة اليومية بشكل أسرع يسهل على المتعلم تكوين كلمات وجمل بشكل أسرع.

كيف يمكن لهذا التطبيق أن يجذب المستخدمين وتسويقه بشكل فعال

تعلم لغة جديدة من أكثر الأهداف التي يتم كتابتها في اليوميات الخاصة بـ ملايين الأشخاص حول العالم كل يوم.

لذلك سيكون من السهل التسويق له في مجتمعات تعلم اللغات المختلفة بالإضافة إلى تفرد فكرته و سهولتها و بساطتها.

4. تطبيق لمعرفة مواقع الزلازل في العالم

من افضل تطبيقات مربحة حيث بسبب التغيير المناخية التي تواجه العالم تحدث العديد من الزلازل في الكثير من الأماكن المختلفة المعرضة بالفعل بسبب موقعها الجغرافي إلى حدوث العديد من الزلازل كما تعرض أماكن جديدة للمرات الأولى.

شرح فكرة التطبيق وأهميته

يحتاج الكثير من المسافرين معرفة الأماكن التي سيزورها هل هى معرضة لحدوث زلازل أو كوارث طبيعية؟ كما أن هناك العديد من الظواهر الطبيعية التي تجعل عملية السفر فيها صعوبة.

التنبؤ بدرجات الحرارة و التغيرات التي تحدث في الطقس جميعها أمور تفيد الكثير من الأشخاص

كما أن المواطنين في الأماكن المعرضة لحدوث الزلازل أمر هام حتى يستطيعوا زيادة الشعور بالأمان لديهم و تنظيم حياتهم.

كيف يمكن استخدام هذا التطبيق لتحسين السلامة والوعي بالأحداث الطبيعية

هناك العديد من الأشخاص الذين يعتمدون عليه في حياتهم اليومية سواء في الأماكن الأكثر تعرض للخسائر أو الكوارث الطبيعية.

5. تطبيق لتوصيل الطعام خلال الأحداث الرياضية:

التخصص من أهم الأمور التي تساعد في انتشار تطبيقات الهاتف المحمول، هناك العديد من التطبيقات و لكن كلما كان الأمر أكثر تخصيصاَ و يلبي حاجة ملحة عند العميل.

شرح فكرة التطبيق وأهميته

هو تطبيق متخصص في توصيل طلبات الطعام خلال مباريات كرة القدم والرياضات الأخرى.

كيف يمكن استغلال الأحداث الرياضية لتسويق هذا التطبيق بشكل فعال

تقديم الوجبات التي يحتاجها المشجعين في المدرجات أسرع من المحلات والتطبيقات الأخرى سيكون سبب هام في توزيع التطبيق.

ما هي خدمة انشاء تطبيق اندرويد؟

عملية انشاء تطبيق اندرويد هي تلك العملية التي تستخدم فيها العديد من لغات البرمجة من أجل برمجة وتصميم تطبيق الأندرويد مثل: لغة Kotlin التي تستخدمها جوجل نفسها في استوديو أندرويد لإنشاء وتصميم تطبيقات الأندرويد، وهناك أيضًا لغة Java ولغة C++ التي تستخدم في انشاء تطبيق اندرويد وبرمجته من البداية.

وعند الانتهاء من تصميم تطبيق الأندرويد يتم إطلاقه عبر متجر جوجل بلاي Google Play الرسمي التابع لشركة جوجل حتى يستطيع المستخدمين تنزيله على هواتفهم الذكية وينتشر التطبيق أكثر وأكثر، ويصبح لديه قاعدة جماهيرية ضخمة من المستخدمين.

أسباب انشاء تطبيق اندرويد لشركتك

أسباب انشاء تطبيق اندرويد لشركتك

لعلك تتساءل دائمًا لماذا علي انشاء تطبيق اندرويد لشركتي، فالأمر أصبح إحباريًا في وقتنا الحالي وليس مجرد حل ترفيهي على الإطلاق، لذا تعرف على الأسباب التي تجعلك تنشأ تطبيق أندرويد وهي كالتالي:

1. يجعلك تصل إلى قاعدة مستخدمين ضخمة للغاية

نظرًا لأن كل مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم في الوقت الحالي لديهم هواتف ذكية تعمل بأنظمة أندرويد فهم سوق ضخم مستهدف يمكنك تحقيق الكثير من المال من خلال تسويق خدماتك ومنتجاتك لهم، لذا فإن انشاء تطبيق اندرويد هو البوابة لدخول هذا العالم وتحقيق المال من خلاله.

2. سهولة انشاء تطبيق اندرويد

من السهل للغاية أن تنشا تطبيق أندرويد، ولكن مع الدراية بأساسيات لغة جافا Java بالتأكيد على الأقل، أو لغة برمجة اخرى ولكن لغة جافا هي الأسهل، إذا لم تكن لديك دراية بالأمر يمكنك طلب خدمة انشاء تطبيق اندرويد التي يوفرها موقع اليوم هوست.

3. نظام الأندرويد نظام مجاني مفتوح المصدر

من المشجع حقًا في انشاء تطبيق اندرويد أن منصة إنشائه وتصميمه مجانية تمامًا ومفتوحة المصدر يمكنك التعديل على الكود المصدري لها كما تشاء، لذا فهي بيئة مناسبة تمامًا لتستغلها وتنشأ تطبيقك الأول الآن.

4. نظام مرن يستخدم في جميع أجهزة الهواتف الذكية

عليك أن تسارع في إنشاء تطبيق اندرويد لشركتك حتى تحقق أوسع انتشار بسبب كون نظام الأندرويد يمكنه العمل على جميع أجهزة الهواتف الذكية من جميع المصنعين حول العالم بدون قيود، وبالتالي يمكنك الوصول لمستخدمي هذه الهواتف في جميع دول العالم.

5. تطبيقك سيدعم الرسومات بشكل ممتاز

من أجمل مميزات نظام الأندرويد أنه يتيح لك إنشاء تطبيقك ودعمه بالرسومات الملونة الجميلة التي تضيف مميزات جميلة لتطبيقك وتساعد على انتشاره بسرعة بين أوساط المستخدمين.

 

كيف يساهم تطبيق الأندرويد في زيادة مبيعات شركتك؟

هناك أفكار تطبيقات مربحة للغاية والتي تساهم في نمو الأعمال التجارية من خلال جذب الأنظار، وفيما يلي نوضح كيف يساعد التطبيقات في زيادة مبيعات الشركات:

1. زيادة ولاء العملاء لعلامتك التجارية:

عندما تعمل على انشاء تطبيق اندرويد لشركتك فإن العملاء المحتملين الذين يمتلكون هواتف ذكية يمكنهم تنزيل التطبيق وتصفح جميع الخدمات والمنتجات التي تقدمها، ويساعدك على بناء علاقة فورية ومباشرة معهم عندما يتواصلون مع شركتك من خلال التطبيق وتجيبهم عن استفساراتهم بسرعة كبيرة، مما يجعلهم زبائن محتملين بقوة لديك ويزيد من فرص إتمام الشراء.

2. إرسال إشعارات الدفع للعملاء بسهولة

ميزة من الميزات القوية عند انشاء تطبيق اندرويد لشركتك وهي إرسال إشعارات تذكير بالدفع للعملاء من خلال التطبيق، ويمكن استخدامها كذلك في الترويج لمنتجاتك وخدماتك الجديدة، ويمكن أن تساعدك شركة اليوم هوست بقوة في هذا الجانب لما لديها من خبرة عريقة في هذا المجال.

3. إمكانية إعادة استهداف العملاء الذي راسلوك مسبقًا ولم يتموا عملية الشراء

استراتيجية إعادة الاستهداف من أقوى الاستراتيجيات التي تزيد من نسبة مبيعات شركتك بشكل لا يصدق!، نعم فمن خلال مراقبتك لجميع المستخدمين الذي طلبوا منتجات من خلال التطبيق ولم يتموا عملية الشراء تستطيع استهدافهم مرة أخرى وتقديم عروض وخصومات خاصة لهم لكي يقتنعوا ويقوموا بإتمام عملية الشراء بكامل رضاهم

4. الحصول على تجربة تسوق مخصصة لكل عميل:

من خلال ميزات تطبيق الأندرويد يمكنك أن تخصص تجربة التسوق لكل عميل على حدة من خلال تخصيص تجربة التسوق لكل عميل من خلال إعلام العميل بتوفر المنتجات التي يحبها أو انخفاض أسعارها ووجود خصومات جديدة على أسعارها، وبالتالي فرصة الحصول على مبيعات تزيد بشكل كبير.

5. وقت التحميل السريع لتطبيق الأندرويد يزيد من نسبة المبيعات

من أفضل مميزات انشاء تطبيق اندرويد سرعة تحميل التطبيق على الهواتف الأمر الذي يحبه المستخدمون كثيرًا، لذا احرص ألا تزيد سرعة تحميل تطبيقك عن ثانيتين فقط، لأن كل ثانية يتأخرها تطبيقك في التحميل تفقد عددًا كبيرًا من المستخدمين بسببها.

طرق الربح من تطبيقات الجوال

هناك طرق كثيرة قد يستخدمها الأشخاص في جني الكثير من الأموال من خلال استخدام تصميم تطبيق الهواتف الذكية، ولكن يوجد بعض مستخدمي التطبيقات لا يجيدون كيفية الربح من التطبيقات بأفضل الطرق، ونظرًا لذلك سوف نتعرف على بعضًا من هذه الطرق، وهي:

1. الربح من التطبيقات عن طريق الإعلانات

الإعلانات أكثر الطرق وأفضلها في الحصول على أموال طائلة، حيث يوجد بداخل الكثير من التطبيقات والألعاب فواصل إعلانية وعند مشاهدتها من قبل مستخدمي هذه التطبيقات سوف تحصل على أموال نتيجة لهذه المشاهدة، وأحياناً يكون الربح جمع جواهر في الألعاب تغنيك عن دفع الأموال في التطبيقات. لذا تم اعتبار هذه الطريقة أفضل الطرق المستخدمة في الربح عبر التطبيقات، لذا لابد من الاستعانة بشركات متخصصة في هذا المجال لكي وتتعرف على كل تفاصيل العمل معها، أو تعرف تفاصيل التطبيق أو اللعبة بالتحديد قبل البدء. كما يمكنك الربح من الإعلانات إذا كنت تمتلك تطبيق بوضع إعلانات  للآخرين فيه فيه.

2.ىالتطبيقات المجانية والمدفوعة

هي الطريقة الثانية والمثالية والتي تفيدك في الحصول على إجابة حول كيفية الربح من التطبيقات بأفضل الطرق، حيث يمكنك امتلاك تطبيق مجاني وإصدار له نسخة مدفوعة مختلفة في المميزات ولا يوجد بها عيوب أي أنها تعالج العيوب الموجودة في النسخة المجانية، ومع كثرة شراء النسخة المدفوعة سوف تحصل على أموال كثيرة، ولكن هذه الطريقة تتطلب منك أن يكون التطبيق مميز ومفيد ويمكنك الاستعانة بأشخاص متخصصين في مجال تصميم التطبيقات ورفعها على متاجر الهواتف، ونحن نقدم لك هذه الخدمة عبر شركتنا “اليوم هوست” ونقدم لك أفضل الطرق في تصميم وبرمجة المواقع والتطبيقات.

3. ترويج المنتجات عبر البريد الإلكتروني

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون قديمة بعض الشيء ولكن تستخدمها الكثير من شركات التسويق في الترويج لمنتجاتها وبالتالي تحقق منها الكثير من الأموال، وذلك من خلال إرسال الرسائل للبريد الإلكتروني للأشخاص عبر التطبيقات المجانية أو المدفوعة، فهناك الكثير من التطبيقات تتطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني وبعد ذلك يكون هناك اتفاق بين الشركات الكبرى المصممة لهذا التطبيق وبين شركات التسويق ويتم إرسال رسائل ترويجية تزيد من مبيعات الشركة، وبهذا تكون من أسهل الطرق وأفضلها في الحصول على أموال عبر التطبيقات.

4. الشراء بداخل التطبيق

إذا كنت تريد الحصول على أموال من خلال التطبيقات يمكنك تصميم تطبيق خاص بك بشكل مجاني، ولكن الجدير بالذكر هو أن بداخل هذا التطبيق سوف يكون هناك بعض المزايا والأدوات لا يمكنك تشغيلها أو استخدامها إلا بعد شرائها وبالتالي عند شراء هذه الأدوات سوف تجني الأموال الطائلة، لذا إذا كنت تبحث عن كيفية الربح من التطبيقات بأفضل الطرق يمكنك استخدام هذه الطريقة فهي طريقة مثالية وأكثر الطرق نجاحًا ولكن لابد أن يكون التطبيق مفيد للمستخدمين.

سلبيات وإيجابيات الربح عبر تطبيقات الجوال

من المؤكد أن هناك إيجابيات وسلبيات للربح عبر تطبيقات الجوال، وبعد معرفتك بأفضل الطرق للربح عبر التطبيقات لابد من معرفة الإيجابيات والسلبيات في هذا المجال، ومنها: الإيجابيات:

  • غير مقيد بوقت عمل فهو عمل حر فري لانسر أي أنك تقوم بتحديده بنفسك.
  • يمكنك استخدام هذا المجال مهما كانت فئتك العمرية فلا يوجد قيود في هذا الأمر أي أنك غير مرتبط بعمر معين للدخول في هذا المجال، وقد يكون باب جانبي للربح مع عملك الأساسي.
  • يمكنك تعلم هذا المجال بسهولة فهو لا يتطلب منك أي مهارات.

السلبيات:

  • قد لا تستطيع الربح لفترة طويلة عند البدأ في هذا المجال.
  • قد لا تستطيع الوصول لشركات موثوقة عند تحويل الأموال وبالتالي التعرض للاحتيال أو النصب.
  • يجب الاستمرار في هذا المجال لكي تحصل على المبلغ الذي تريده.

هذه أهم مجالات الربح من التطبيقات للمستخدمين ولأصحاب التطبيقات على حد سواء، وإذا كانت لديك فكرة تطبيق، أو لعبة مميزة، يمكنك مراسلتنا ونحن نقدم لك الضمانات والنصائح، ويمكننا البدء في عمل التطبيق الخاص بك ورفعه على المتجر، وجعله مميز للغاية، ومتاح للجميع للبدء من الربح من التطبيقات بشكل حقيقي وفعال. يمكنك التواصل معنا في شركة اليوم هوست لبرمجة التطبيقات والألعاب

نصائح هامة في مجال الربح من تطبيقات الهواتف الذكية

نصائح هامة عن كيفية الربح من التطبيقات بأفضل الطرق قبل البدأ في معرفة كيفية الربح من التطبيقات بأفضل الطرق، لابد أولًا أن نتعرف على بعض النصائح الهامة للمبتدئين وللأشخاص المهتمين بهذا المجال، فهذه النصائح قد تفيدهم في إنجاز مهمة الربح عبر التطبيقات بسهولة ويسر، وإليكم هذه النصائح الآن:

  • يفضل أن تقوم بتحديد عدد الساعات المتاحة لديك خلال اليوم والتي سوف تقضيها أمام هاتفك لكي تستطيع كسب الأموال من التطبيقات.
  • يفضل أن يتم تحديد المبلغ الذي تحلم في كسبه يوميًا من هذه التطبيقات لكي تستطيع تحديد أفضل طريقة مناسبة لك لكسب هذه الأموال، وأفضل التطبيقات المناسبة لسيستم العمل الذي ستتوجه له.
  • سوف تتعرف على أفضل طرق الربح عبر التطبيقات ودراسة ما تريد منهم ثم اختيار المناسب لك ولوقتك الذي قمت بتحديده سابقًا.
  • يجب معرفة أفضل طرق لسحب الأموال ودراسة جميع الشروط الخاصة بهذه الطرق لمعرفة أفضل طريقة مناسبة لك ويمكنك سحب الأموال من خلالها.
  • هي البدء بعد تحديد الطريقة المناسبة للربح عبر التطبيقات والبدأ في خوض هذه التجربة.

الخاتمة

لم تعد فكرة الحصول على تطبيقات الجوال من الأمور الترفيهية، كما يعتقد البعض، في ظل المنافسة الشديدة بين التطبيقات، أصبح معرفة أفكار تطبيقات مربحة مبتكرة هي العامل الأساسي للتميز عن الآخرين، كما يمكنك التواصل الآن مع خبراء اليوم هوست.

الأسئلة الشائعة

ما هي تكلفة تطبيقات الجوال؟

تتفاوت تكلفة تطبيقات الجوال على حسب نوع التطبيق، حجم التطبيق، خبرة الشركة، وغيرها من العوامل الأخرى.

ما هو مستقبل تطبيقات الجوال؟

من المتوقع أن يكون لها مستقبل كبير، خاصةً مع التطور الرقمي الذي يحدث في العديد من المجالات.

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟