اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

5 أخطاء لا تريد ارتكابها عند إعادة تصميم متجرك الالكتروني

21 يوليو 2020

58

0
5 أخطاء لا تريد ارتكابها عند إعادة تصميم متجرك الالكتروني 5 أخطاء لا تريد ارتكابها عند إعادة تصميم متجرك الالكتروني

من السهل البدء في تصميم متجر الكتروني ولكن الاصعب هو كيفية نجاحه ومدى تأثيره على مشروعك، لذا تجنب هذه الأخطاء عند إنشاء متجرك الإلكتروني، حتى تستطيع تحقيق مبيعات فعالة من بناء متجرك الالكتروني، وعلى الرغم من ارتفاع اسعار تصميم متجر الكتروني الا ان هناك أخطاء مدمرة عند إنشاء متجرك الالكتروني حاول ان تتفادها من البداية حتى يعود عليك ذلك بالنفع.

أقرا أيضا لماذا تحتاج إنشاء متجر الكتروني وكم يتكلف ؟

عدم تحسين محركات البحث المتجر الإلكتروني:

من الأخطاء الكارثية عند تصميم متجر الكتروني عدم الاهتمام ب SEO المسئولة عن تحسين محركات البحث حتى يصل الى عملائك بسهولة، فهناك الكثير من المتاجر الالكترونية تسبب في خسارة الكثير من الزبائن المتجر الإلكتروني لانها لم تهتم بظهورها في محركات البحث.

 

عدم إتاحة البحث في المتجر الإلكتروني:

للوصول الى المنتجات على متجرك الالكتروني يجب عليك إتاحة البحث للزبائن الذين يرغبون في شراء هذه المنتجات، حيث يقوم مربع البحث بتسهيل إيجاد المنتجات التي يرغب الزائر أن يصلها لها.

 

عدم التأكد من جانب الأمن والحماية  Security في متجرك الالكتروني:

حتى يتمكن الجميع من التعامل مع متجرك الإلكتروني و يضمنوا حقوقهم، فإن إنشاء موقع إلكتروني غير آمن يُعني انك سوف تخسر الكثير من الزوار وتغامر شريحة كبيرة ممن يرغبون في الشراء من منتجاتك، يجب عليك وضع سياسة استخدام وخصوصية واضحة، واستخدام استضافات قوية توفر طبقات حماية أفضل.

اسعار تطبيقات الجوال من هنا 

قلة صور المنتجات أو انخفاض جودتها:

يمكنك أن تخسر عملائك بسبب إدراج صور ذو جودة سيئة لبعض المنتجات في المتجر الإلكتروني، وذلك يؤثر بشكل كبير على قرار الزائر بشراء المنتجات من المتجر الإلكتروني، وذلك يعطى لهم انطباعا سيئا عن جودة منتجاتك ويتراجع عن قرار الشراء.

 

عدم إتاحة أكثر من وسيلة للدفع الإلكتروني:

من أكثر الأخطاء الشائعة عند تصميم متجر الكتروني هو إتاحة وسيلة دفع واحدة فقط لشراء المنتجات، لأن جميع الزبائن يحبذون إيجاد أكثر من وسيلة كالبطاقات الائتمانية والبنوك الإلكترونية وغيرهما.

 

هل يتوافق المتجر الإلكتروني مع تطبيق الجوال الخاص بك؟

 

إطلاق متجر إلكتروني عبر شبكة الإنترنت وربطه بمنصات التواصل الاجتماعي عبارة عن مجموعة متكاملة تدعم في النهاية إنجاح المتجر الإلكتروني والعمل على إظهاره بشكل مناسب يحقق الهدف منه وهو زيادة المبيعات، ومن العوامل التى تساعد على نجاح المتجر الإلكتروني هو الاهتمام بوجود تصميم تطبيقات الجوال لشركتك، واستخدام برمجة تطبيقات جوال كنظام أساسي لزيادة حركة المبيعات.

 

يجب على المتجر الإلكتروني أن يكون متوافقًا مع الجوّال وذلك بمساعدة شركة تصميم تطبيقات، يسهل عرضه واستخدامه على جهاز جوّال ويتم ذلك من خلال الاهتمام ب برمجة تطبيقات جوال، حيث أثبت الدراسات في الولايات المتحدة أن عدد البحث 77‏% من عمليات البحث على الجوّال تتم في المنزل أو العمل، ومن ثم يأتي البحث من على جهاز كمبيوتر سطح المكتب فى المرتبة الثانية.

 

لذا ساعد جوجل على توفير أداة فحص التوافق مع الأجهزة الجوّالة بسهولة الاستخدام، كل ما عليك فعله هو كتابة عنوان URL الكامل لصفحة الويب، ومن خلال الاختبار سوف يوضح كيفية ظهور الصفحة على Google من خلال جهاز جوّال واضافة الاسئلة المتوقعة على مشكلات قابلة الاستخدام على الأجهزة الجوّالة التي تؤثر في تجربة المستخدم عندما يقوم بزيارة الصفحة من جهاز الجوّال، و تشمل أحجام الخطوط الصغيرة واستخدام Flash (الذي لا يتوافق مع معظم الأجهزة الجوّالة).

 

الخصائص الأساسية لنجاح تطبيقات الجوال للتجارة الإلكترونية:

 

بعد تكوين فكرة كافية عن تصميم تطبيقات الجوال والتأكد من وجود تصميم التطبيق و User Interface جيد و سريع ويسهل التعامل معه، يأتي هنا دور تأسيس تفاصيل التطبيق ووضع جميع تصورات كافة الخصائص التي توجد به، حتى تمكن برمجة تطبيقات جوال او شركة تصميم تطبيقات على فهم كل احتياجاتك بوضوح ليسهل تنفيذها.

أقرا أيضا انشاء متجر الكتروني وأهمية منصات التجارة الالكترونية

التأكد من هوية مستخدم التطبيق من خلال طرق تأمين فعالة مثل Two-Factor Authentication حتى يستطيع الزائر إتمام عمليات شراء المنتجات باستخدام وسائل الدفع الامنة من متجرك الالكتروني، و توفير عمليات شحن وتوصيل المنتجات الى مكان العميل، وذلك عند توفير معلومات تفصيلية عن مواصفات كل منتج وتكاليف الشحن.
يمكنك متابعة عملائك ومراسلتهم بالترويج الى العروض التسويقية عند استخدام الإشعارات (Push Notifications) للكي تبقى على تواصل دائم مع الزوار والعملاء الحاليين من خلال تقديم الخصومات بطريقة فعالة وغير مزعجة، و إضافة إمكانية تقييم التطبيق  (App Reviews) على جوجل بلاى او استور آبل بهدف تحسين تجربة المتصفح ومعرفة اراء العملاء.

 

كلما أضافت مميزات تطبيق الجوال الخاص بشركتك بمساعدة شركة تصميم تطبيقات كلما كان الإقبال عليه أكثر من قبل المهتمين بشراء منتجك، والاعتناء ب تصميم تطبيقات الجوال وايجاد حلول تواصل سريعة تجدها في المواقع الأكثر تواصلا مع عملائها عند اضافة خانة call buttons، وتوفير فيديو ترويجي لكل المنتجات وتصويرها بشكل احترافي يوضح المزايا الرئيسية لكل منتج

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية