Chat with us, LiveChat botão whatsapp

حجز دومين سعودي

لعلك تحتاج حجز دومين سعودي لموقعك إذا كنت شخصًا يريد تصميم وإنشاء موقع إلكتروني يعمل في داخل المملكة العربية السعودية ويكون هذا الموقع تابعًا لشركتك أو مؤسستك الوطنية العاملة في داخل المملكة، إذن أنت في حاجة إلى شركة توفر لك خدمة حجز الدومين السعودي بأفضل المميزات، وهذا ما سنتعرف عليه سويًا خلال السطور القادمة. 

ما هو الدومين أو اسم النطاق؟  

هو عبارة عن اسم موقعك أو علامتك التجارية الذي يكتبه المستخدمون في متصفح الإنترنت فيصلون إلى موقعك الإلكتروني ويتصفحون الخدمات التي تقدمها، وهو اسم فريد من نوعه لا يشبه أي اسم موقع آخر على شبكة الإنترنت، ومن الأمثلة على الدومين موقع اليوم هوست، والذي يكون على الشكل التالي: https://alyomhost.com/

ويمكنك حجز الدومين بنطاقات عالمية مشهورة مثل: Com، و net، و org، وأيضًا يمكنك حجز دومين سعودي الذي ينتهي ب sa والذي يرمز إلى أن الموقع تابع للمملكة العربية السعودية. 

كيف تختار اسم دومين مناسب لعملك؟

 حجز دومين سعودي

عند الرغبة في حجز دومين سعودي يجب أن تختار اسم الدومين بعناية بالغة لأنه علامتك التجارية وبوابتك نحو عالم العمل، لذا اتبع النصائح التالية لتتمكن من اختيار اسم دومين مناسب لعملك على النحو التالي:

1- اختيار عنوان نطاق مناسب لطبيعة عملك

إذا كنت ترغب في العمل داخل المملكة العربية السعودية، إذن عليك حجز دومين سعودي ينتهي ب .sa للدلالة على أن موقعك موقع سعودي الجنسية، وتجنب استخدام عنوان نطاق آخر حتى ولو كان Com الأشهر والأفضل على مستوى العالم. 

2- اختيار اسم سهل التذكر والحفظ من قبل الجمهور

من الأفضل اختيار اسم دومين سهل الحفظ والتذكر وله علاقة مباشرة بالخدمات أو المنتجات التي ترغب في تسويقها وبيعها، مثلًا: موقع اليوم هوست alyomhost اسم دومين مناسب تمامًا لطبيعة عمل الموقع وهو بيع الاستضافات وتصميم مواقع الإنترنت وتطبيقات الأندرويد.. الخ. 

3- اختر اسم مكون من كلمة أو كلمتين على الأكثر

عند الرغبة في حجز دومين سعودي يجب ألا يتجاوز اسم الدومين كلمة واحدة أو كلمتين على الأكثر لكي يكون سهل الحفظ والتذكر من قبل الجمهور، وكذلك سهل الانتشار في كل مكان بفضل اسمه القصير والسهل اللفظ والنطق على اللسان. 

4- أن يكون الدومين مرنًا ومتخصصًا في تقديم خدمات عديدة في مجال ما 

في حال كنت ترغب في افتتاح موقع لشركتك التي تقدم العديد من الخدمات المختلفة مثلًا في الجانب التقني المتعلق بإطلاق المواقع واستضافتها، وتقدم خدمات تتعلق بتصميم المواقع أيضًا لتتلائم مع الهواتف الذكية والحواسيب مثل: شركة اليوم هوست فيجب أن يكون اسم الدومين مختصًا ويعبر عن هذا المجال، وفي الوقت نفسه مرنًا يمكنك استخدامه في تقديم جميع هذه الخدمات من دون قيود. 

5- ابحث جيدًا في وسائل التواصل الاجتماعي وفي مواقع اقتراحات أسماء الدومين

من الوسائل الجيدة التي تساعدك على اختيار اسم دومين مناسب وحجز دومين سعودي البحث الجيد في وسائل التواصل الاجتماعي في صفحات ومجموعات لها علاقة بمجال عملك، أو استخدام مواقع تقدم اقتراحات لأسماء دومينات حسب مجال عملك، اكتب جميع الأفكار التي تحصل عليها واختر واحدًا مناسبًا منها، أو ادمج بين اسمين مختلفين لتحصل على اسم مناسب لعلامتك التجارية. 

ما هي خدمة خدمة حجز دومين سعودي؟

هي خدمة يقدمها لكم موقع اليوم هوست مرتبطة جنبًا إلى جنب مع خدمة استضافة المواقع، حيث يمكنك حجز دومين سعودي وشراء الاستضافة عن طريق الموقع، وفي حال كنت ترغب في حجز الدومين لوحده يمكنك مراسلة الدعم الفني لموقع اليوم هوست وطلب هذه الخدمة مباشرة منهم، وتأكيد طلبك وسيقوم الدعم بالرد عليك في أسرع وقت ممكن والإجابة عن طلبك. 

طريقة حجز دومين سعودي بأرخص الأسعار: 

من السهل للغاية حجز دومين سعودي وبأسعار رخيصة للغاية من خلال موقع اليوم هوست، ولكي تحجز دومين سعودي عليك اتباع الخطوات التالية: 

  • أن تذهب أولًا إلى أي موقع يفحص توفر أسماء النطاقات وتتأكد أن اسم الدومين الذي ترغب بحجزه متوفر للحجز ومتاح.
  • راسل فريق دعم موقع اليوم هوست  واطلب حجز دومين سعودي وزودهم باسم الدومين الذي اخترته وكان متوفرًا للحجز. 
  • ادفع ثمن الدومين وتأكد أنه سيتوفر لك لعام كامل على الأقل، أو اختر الفترة التي تريد حجز اسم الدومين فيها. 
  • ستحصل على اسم النطاق الذي اخترته، يمكنك ربطه مع استضافة المواقع من اليوم هوست أو أي استضافة خارجية تمتلكها مسبقًا، واطلب مساعدة فريق الدعم في هذا الأمر إذا لم تكن تتقنه جيدًا بنفسك. 

مميزات حجز دومين سعودي من شركة اليوم هوست: 

هناك العديد من المميزات التي ستحصل عليها عند حجز دومين سعودي من خلال موقع اليوم هوست، ومن هذه المميزات ما يلي: 

  • موقع اليوم هوست لديه خبرة أكثر من 8 سنوات في استضافة المواقع وحجز أسماء النطاقات للأفراد والشركات، وبالتالي فهم الأقدر على مساعدتك وحل جميع المشاكل التي ستواجهها عند حجز اسم الدومين، وهي من أفضل الشركات السعودية على الإطلاق في هذا المجال. 
  • دومين سعودي بالإسم الذي تريده وسريع الاستجابة عند ربطه مع استضافة المواقع التي يوفرها موقع اليوم هوست أو الاستضافة التي تتوفر عليها.
  • إمكانية حجر الدومين السعودي أو أكثر وربطها مع استضافة المواقع  التي يوفرها موقع اليوم هوست.
  • إمكانية نقل الدومين وحل جميع مشاكله في الوقت الذي تريده عند مراسلة دعم الموقع، وحل جميع المشاكل التي تواجهك في أثناء فترة عمل الدومين مجانًا ومن دون مقابل. 
  • الدومين محمي تمامًا ويتوفر على شهادة الحماية SSL مجانًا عند شراء الدومين من خلال موقع اليوم هوست. 
  • حماية كاملة للدومين من السرقة والاستحواذ غير المشروع عليه من قبل المخترقين والقراصنة بفضل أنظمة الحماية العالمية القوية التي يوفرها موقع اليوم هوست.
  • تستطيع حجز دومين سعودي ونقله من أي شركة أخرى إلى شركة وموقع اليوم هوست، ويساعدك فريق دعم الموقع في نقل الدومين إلى شركتهم وتسجيله باسمك رسميًا لدى موقع وشركة اليوم هوست. 

ما الذي ستحصل عليه عند شراء استضافة مواقع من شركة اليوم هوست؟

  • تشغيل موقعك بعد حجز دومين سعودي والانطلاق بعملك وتحقيق أهدافك المالية. 
  • تشغيل سريع جدًا لدومين موقعك وتحميل صفحات الموقع بسرعة فائقة. 
  • تشغيل يصل إلى 99.99% طوال الوقت لدومين موقعك، مع حماية قوية لدومين الموقع وشهادة تشفير البيانات SSL مع الدومين.

مميزات حجز الدومين السعودي وربطه باستضافة اليوم هوست: 

عند ربط الدومين السعودي الذي اشتريته مع استضافة اليوم هوست فإنك ستحصل على العديد من المميزات، وهي كالتالي: 

  • نسخ احتياطي مجاني لبيانات موقعك يوميًا بشكل آلي من قبل فريق دعم موقع اليوم هوست من أجل حماية ملفات موقعك من الضياع والاختراق، مع إمكانية استعادة الملفات بضغطة زر واحدة وعودة موقعك للعمل على الفور. 
  • يمكنك ربط عدة دومينات مختلفة على نفس الاستضافة التي لديك من موقع اليوم هوست، وبالتالي فإن عملية شراء وحجز عدة دومينات سعودية لن يكون مقلقًا بعد اليوم. 

عملية حجز الدومين السعودي أسهل مما تتخيل، لا تستغرق وقتًا طويًلا، هي بضع خطوات سهلة، فقط راسل الدعم الفني في شركتنا اليوم هوست وسيكون الدومين السعودي متوفرًا من أجلك خلال دقائق قليلة، لا تتردد في الحصول على دومين والبدء في أولى خطوات نجاح عملك. 

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟