Chat with us, LiveChat botão whatsapp

أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد لنشاطك التجاري

في عصرنا الحالي، أصبحت الهواتف الذكية رفيقنا الدائم، وباتت تطبيقات الأندرويد جزءًا لا يتجزأ من حياتنا اليومية، فما هي أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد؟

يمكن لتطبيقات الأندرويد أن توفر تجربة عملاء أفضل من خلال سهولة الاستخدام وسرعة الوصول إلى الخدمات والمنتجات، كما يمكن أن تُساعد في زيادة المبيعات من خلال تقديم عروض وخصومات خاصة للمستخدمين، وتسهيل عملية الشراء، علاوه على ذلك يُساعد تصميم تطبيق أندرويد على تعزيز علامتك التجارية وجعلها أكثر تميزًا في السوق.

أهمية تصميم تطبيقات الأندرويد

إذا نظرت لنفسك وعائلتك كأشخاص عادية وليس مالكي مشروع معين، فبكل تأكيد سوف تدرك مدى أهمية تصميم تطبيقات اندرويد، كون أن الفرد منكم أصبح لديه العشرات من التطبيقات عبر جواله، والتي تختص بعلامات تجارية معينة أصبحت راسخة في ذهنه، كما أنه على إطلاع دائم بالإشعارات والعروض الخاصة بتلك المتاجر، وربما قد تقوموا بالتوصية بتلك التطبيقات للأهل والأصدقاء كونكم ترونها مثالية، أي يمكننا القول أن أي مشروع ناجح لابد أن يمتلك تطبيق إلكتروني خاص به.

ولعلك تتساءل في نفسك الآن ما الذي يجعلني أقوم بتصميم تطبيق اندرويد كامل، حيث أنه من الممكن الاعتماد على الإعلانات الممولة عبر منصات السوشيال ميديا؟

لذلك دعني أوضح لك الصورة بشيء من التفصيل، فعند تصميم تطبيقات اندرويد تصبح علامتك التجارية متواجدة بشكل دائم على جوال كل من يقوم بتحميل هذا التطبيق، وهذا على نقيض الإعلان التقليدي الذي يتناسى العميل المستهدف العلامة التجارية بمجرد مرور عدة دقائق على مشاهدته.

ومن ناحية أخرى تستطيع أن تقوم بإرسال إشعارات مستمرة لمستخدمي التطبيق وتعرض عليهم أحدث المنتجات والعروض والخصومات، كما أن العميل يكون بوسعه الاطلاع على كافة المنتجات في أي زمان ومكان، وكذلك التواصل معك وطلب ما يريد دون الحاجة للمزيد من البحث والتنقيب.

 

تصميم تطبيقات الأندرويد

كيفية تصميم تطبيقات اندرويد

بكل تأكيد أنك عزمت الآن على تصميم تطبيق اندرويد لعلامتك التجارية، ولكن تظل العقبة الأكبر أمامك هي كيفية تصميم تطبيقات في ظل عدم امتلاك خبرة كافية في مجال التصميم والبرمجة وكافة الأمور التقنية المعقدة.

لكن لا تقلق على الاطلاق، فعند الرغبة في تصميم تطبيقات اندرويد أنت لست بحاجة لتعلم كل ذلك، بل كل ما عليك فعله هو تخيل الشكل والتصميم الذي تريده، واللغات التي تريد أن يدعمها التطبيق، وكذلك طرق الدفع التي يدعمها وغيرها من الأمور البسيطة، ثم تتجه إلى شركة تصميم تطبيقات للهواتف الذكية وطلب ما تريد.

شركة تصميم تطبيقات اندرويد

عند اختيارك شركة تصميم تطبيقات فعليك أن تعلم أن هذا هو الخيار الأمثل، وذلك كون أن شركة اليوم هوست تمنحك باقة من المميزات يصعب بل يستحيل توافرها في أي شركة أخرى، وذلك مثل:-

  • توفير فريق عمل على أعلى قدر من الكفاءة والخبرة، وطالما قام بتصميم تطبيقات لعلامات تجارية مميزة في المملكة.
  • الاحترام التام لكافة رغبات ومقترحات العميل، ومناقشته بشكل منطقي حتى يتم الوصول للصورة المثلى للتطبيق.
  • الحرص التام على أن يكون التطبيق بسيط ومريح للبصر منذ النظرة الأولى، وفي نفس الوقت ذو حجم صغير حتى لا يشكل عبء على أجهزة المستخدمين.
  • عند تصميم تطبيقات اندرويد من خلالنا سوف تحصل على أسعار تنافسية لا تقبل المقارنة، مع وجود عروض وتخفيضات مرتفعة للعملاء الجدد.
  • إعطاء الفرصة لتقييم الخدمة بكل حرية بعد الحصول عليها.
  • عند تصميم تطبيقات مختلفة للعملاء يكون من حقهم طلب أي تعديل أو تغيير، حيث يتقبل فريق العمل ذلك بصدر رحب.

مواقع تصميم تطبيقات الأندرويد

يوجد العديد من مواقع تصميم التطبيقات التي يمكنك الاختيار من بينها، ولكل منها ميزاتها وعيوبها. إليك بعض أفضل مواقع تصميم التطبيقات:

AppSheet سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Bubble سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، واجهة رسومية جميلة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Webflow سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، واجهة رسومية جميلة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
GoodBarber سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Zoho Creator سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Appy Pie سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
BuildFire سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Appery.io سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى
Kodular سهل الاستخدام، لا يتطلب أي برمجة، قوالب جاهزة، خطط مجانية قد لا تكون التطبيقات معقدة مثل تلك التي تم إنشاؤها باستخدام منصات أخرى

تصميم تطبيقات اندرويد

اهمية الاستثمار في تصميم تطبيقات الأندرويد

1. النمو الهائل في استخدام نظام أندرويد

زاد استخدام أجهزة الجوّال بشكل كبير حول العالم بفضل الرقمنة والابتكارات في صناعة الاتصالات. لا يستخدم الزبائن المحتملون دائمًا أجهزة الكمبيوتر المكتبية الخاصة بهم. كذلك لا يكفي تهيئة موقعك الإلكتروني لأجهزة الجوّال؛ عليك منح زبائنك تجربة شراء وتسوق عبر الجوّال للحفاظ على اهتمامهم بمنتجاتك أو خدماتك. عن طريق شركات تصميم تطبيقات الجوال في جدة ستجد شركة مميزة تتعاقد معها لتنفيذ التطبيق الخاص بمؤسستك/شركتك.

يستخدم أغلب الزبائن تطبيقات الجوّال كبديل للشراء من المتاجر الواقعية وللتعرف على تفاصيل المنتجات. فمن الضروري استغلال هذه الفرصة. عن طريق تصميم تطبيقات الجوّال لديك فرصة لجعل منتجاتك بين أيدي عملائك.

2. توفر الإنترنت

الإنترنت جعل العالم قرية صغيرة. جنبًا إلى جنب مع نمو استخدام الجوّال، يمكن للعملاء المحتملين الوصول بسهولة إلى الشركات في أي مكان وفي أي وقت. يُعد البحث عن نشاطك التجاري من خلال متصفح الإنترنت مهمة شاقة مقارنة بتثبيت تطبيق شركتك/مؤسستك على جهاز الجوّال الخاص بعملائك من خلال تصميم تطبيقات ايفون أو تصميم تطبيقات اندرويد.

3. حاجة شركتك/مشروعك إلى تكوين علاقة مع العملاء

هناك مساحة غير محدودة في قائمة تطبيقات الجوّال للعملاء وتكوين علاقة مثمرة معهم فيما يتعلق بمعرفة جديد العروض والتخفيضات والمنتجات الأكثر مبيعًا وغير ذلك. حقيقة ابتعادك عن تصميم تطبيقات الجوّال يحرم علامتك التجارية من فرصة إنشاء علاقة مع عملائك ستجعلك أقرب إليهم مباشرة على جوّالاتهم. فمن المهم استثمارك في تصميم تطبيقات الجوال بجدة لتستفيد من تلك الميزة الهامة.

4. التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي

نحن الآن في عصر مشاركة المعلومات، التي لجأت إليها معظم الشركات كأرخص وأسهل طريقة لبيع منتجاتها أو خدماتها. بقدر ما يمتلك عملاؤك الأجهزة المحمولة وسهولة الوصول إلى الإنترنت، فهذا لا يعني أنهم يقضون معظم وقتهم في متاجر التطبيقات. بالطبع لا ،إنهم دائمًا على مواقع التواصل

دمج تطبيقك مع منصات التواصل الاجتماعي مثل Twitter أو Instagram أو  Facebook أو LinkedIn يسهل على مستخدمي تطبيقك مشاركة المنتجات والمحتوى مع أصدقائهم وأقاربهم. ضع في اعتبارك هذا التسويق المجاني من خلال توفير مميزات يمكنها مساعدة المستخدمين على إنشاء محتوى يجذبهم على مواقع التواصل الاجتماعي وفي نفس الوقت يعزز الوعي بعلامتك التجارية.

من خلال تصميم تطبيقات ايفون أو تصميم تطبيقات اندرويد يمكن للعملاء تقييم علامتك التجارية أو منتجاتك أو خدماتك، مشاركتها أو الحديث عنها عبر مواقع التواصل، ويمكنك أيضًا الحصول على الملاحظات التي تحتاجها لتطوير تطبيق شركتك/مشروعك.

5. وقت محدود للمستخدم

أصبح نمط الحياة سريعًا بدرجة مخيفة، لم يعد لدى عديد الأشخاص الوقت للجلوس وتصفح موقع إلكتروني لشراء منتج. القليل من الوقت يكفي لفتح تطبيق الجوّال وإيجاد مباشرة ما يحتاجونه.

يتيح لك تصميم تطبيقات الجوال في جدة إرسال الإشعارات على جوالاتهم ومشاركة المعلومات حول المنتجات أو الخدمات الجديدة. من السهل الوصول إلى عميلك عبر تطبيق الهاتف المحمول مقارنة بالبريد الإلكتروني. علاوة على ذلك، لا يتوجب على المستخدم تسجيل الدخول مرة أخرى عند ليتصفح تطبيق شركتك، مما يوفر الوقت إذا قررت الاستثمار في تصميم تطبيقات اندرويد.

6. خدمات شخصية من خلال تحليل البيانات

ستمنحك التكنولوجيا والابتكارات في إنشاء تطبيقات الجوال مميزات مختلفة لتقديم منتجات/خدمات قائمة على طبيعة سلوك الزبائن. يسهل تصميم تطبيقات ايفون التعرف على تفضيلات العملاء والتعامل الشرائي لهم.

7. جمع البيانات الفورية

تستلزم تطبيقات الجوال تسجيل بيانات الاشتراك التي تسهل الحصول على المعلومات لمساعدتك على تحسين تجربة العملاء. هذه المعلومات تُعد كنزًا تسويقيًا وستكون في وضع يسمح لك بتحسين تطبيقك وتحقيق أهداف رضاء العملاء.

ختامًا، فإن تصميم تطبيقات الأندرويد أصبح ضروريًا لأي عمل تجاري أو مشروع يسعى للنمو والتطور, فالتطبيقات تُساعد على توسيع قاعدة العملاء، وتحسين تجربة العملاء، وزيادة المبيعات، وتعزيز العلامة التجارية، والتواصل مع العملاء، وجمع البيانات وتحليلها.

الاسئلة الشائعة

ما هي اهمية تطوير تطبيقات الجوال للشركات

من الاهداف البعيده لتطبيقات الجوال للشركات هو ضمان ولاء العملاء الحاليين عن طريق عمل التطبيقات التي من خلالها يسهل التواصل مع العملاء وإدارة الشكاوى والرد السريع وايضا التقييم المستمر للخدمات أو المنتجات المقدره من الشركات.

ما هي فوائد تطبيقات؟

أو حاسبه. كما أن التطبيقات لا تحتاج إلى عملية البحث عن موقع الشركة أو كتابته وعملية التحميل وتسجيل الدخول المتكررة وهذا لا يحدث إذا كان التطبيق متوفرا على الجهاز

 

هل تجد هذه المقالة مفيدة؟