اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

ماهو النيتش والمايكرونيتش و كيف تختار مجال متجرك الالكتروني ؟

14 يوليو 2021

52

0
ماهو النيتش والمايكرونيتش و كيف تختار مجال متجرك الالكتروني ؟ ماهو النيتش والمايكرونيتش و كيف تختار مجال متجرك الالكتروني ؟

كيف تختار مجال متجرك الالكتروني وهو ما سنتحدث عنه اليوم لذا من الضروري أن يفهم كل شخص يبدأ مشروعًا المجال الذي هو بصدد الدخول إليه، هذا يعني أنك بحاجة إلى معرفة النيتش في حدود المنطقة التي تريد العمل بها هذه استراتيجية أساسية لنجاحك بعد كل شيء والذي من خلاله تستطيع الحصول على محددة لتحقيق المزيد ولـ فهم أسباب النجاح المختلفة، من خلال هذا المقال سنتعرف على ما هو النيتش وماهو المايكرو نيتش وكيف تختار مجال متجرك الالكتروني بكل سهولة.

ما هو النيتش ؟

النيتش هو إسم يطلق على مجال خبرة الشركة أو الأعمال التجارية التي تقوم بها في مجال ما، والتي يتم تشكيلها بواسطة المستخدمين والتي تشترك في بعض الخصائص وبسبب ذلك يكونون عرضة لـ شراء منتج معين، في الأساس النيتش هي الأساس الذي ستتعامل معه ومع ذلك فهو نطاق واسع للغاية مما يعني أنها تمثيلات عامة لمنطقة ما مثل الأحذية.

العمل مع النيتش يمكن أن يجذب الكثير من الناس ولكن نظرًا لكونه مصطلحًا واسع النطاق فمن الممكن ألا تقوم بالتحويل كثيرًا، يحدث هذا لأن المنتجات الأكثر شيوعًا عادة ما تكون من علامات تجارية مشهورة، مما يضعها في مقدمة نتائج محركات البحث المختلفة، إن التميز والحصول على توقعات سوقية جيدة قد يستغرق وقت أكثر مما تتخيل.

يوجد مشكلة أخرى وهي أنه نظرًا لأن المصطلح يتضمن كل ما يتعلق بمجال تخصصك، يمكنك إمتلاك العديد من الزوار ولكنهم ليسوا جميعًا مؤهلين هذا يعني أن معدل الإرتداد من الممكن أن يكون مرتفع نظرًا لأن الخدمة أو المنتج ليست بالضبط ما يبحث عنه الجميع، لذا يتوجب عليك التفكير في الاهتمام بمجالات محددة.

مع ذلك تستطيع أن تتجنب اشخاصًا غير مهتمين بشراء ما تقدمه علامتك التجارية بالضبط بعد كل شيء، مجرد تحديد موقعك على أنه ” أحذية رجالية ” يمكن أن يتضمن ذلك سلسلة من التصميمات الخاصة بالأحذية التي لا يبحث عنها الشخص، لذا عند التفكير في استراتيجية وجود جمهور محدد لنشاطك التجاري، من المهم التفكير في المجالات الأكثر رواجًا بين المستخدمين.

ما هو المايكرو نيتش ؟

بشكل عام المايكرو نيتش جزءًا صغيرًا من المستخدمين والمستهلكين من سوق أوسع، بالتفكير في مثال الأحذية المذكور مسبقًا يمكن أن يكون المجال المحدد الذي تحدثنا عنه هو أحذية الجري الرجالية والأحذية الرسمية الرجالية والأحذية الجلدية الحمراء للرجال وآلاف المواصفات الأخرى، كما نلاحظ من الأمثلة السابقة أن Micro Niche لا تترك مجالًا لنوع المنتج الذي يتم تقديمه لذلك لن يساور المستخدمين الذين يبحثون عن منتج معين أي شك في أنهم في المكان المناسب لشراء ما يحتاجون في ذلك الوقت.

المايكرو نيتش تحصل على عدد أقل من الزوار بعد كل شيء حيث لن يبحث عنها سوى الأشخاص الذين يرغبون في شراء منتج معين، من ناحية أخرى من المحتمل أن يكون منتجك أكثر اهتمامًا بشراء منتجاتك أو خدماتك لأنك تقوم بتسويق ما يبحثون عنه بالفعل.

من الممكن أيضًا أن تكون أكثر تحديدًا كلما قمت بتوجيه هذه الأدوات نحو منطقة بذاتها، على سبيل المثال يمكنك تقديم أحذية ركض سوداء للرجال بأحجام كبيرة هذا يعني احتمالات مختلفة لاختيار المجالات الصغيرة، يحدث هذا لأنه يمكنك وصف عدة مناطق فرعية لنفس الموضوع الواحد.

كيفية اختيار مجال المتجر الإلكتروني ؟

يعد إختيار اسم مجال موقعك الإلكتروني الخاص بك أحد أهم القرارات التي ستتخذها لعملك، اسمك هو الجزء الأول من علامتك التجارية التي يختبرها المستخدمون ويعمل كعنصر نائب رمزي لعملك في أذهان المستخدمين، ستحتاج إلى التأكد من أن اسم النطاق الخاص بك متاح من أجل الشراء وأنه مطابق بشكل وثيق مع اسم علامتك التجارية أو عملك.

عند اختيار اسم لشركة التجارة الإلكترونية الخاصة بك، ابدأ بالإجابة على الأسئلة الآتية :

  1. ما هي المفاهيم والمشاعر التي تريد أن يستحضرها اسم متجرك في أذهان العملاء ؟
  2. كيف يمكنك اختيار اسم مجال يمكن لعملاء تذكره بسهولة ؟
  3. هل تريد أن يتضمن اسم المجال الخاص بك كلمة رئيسية أو عبارة معينة ؟
  4. ما هي ميزانيتك ؟ لن يكلفك المجال غير المسجل الكثير ولكن النطاق الثابت قد يكون ذا تكلفة مرتفعة.

عند الخروج بأفكار لأسماء متجرك الإلكتروني الخاص بك، يمكنك انتظار الأمل في أن يكون نطاقك متاحًا أو يمكنك الحصول على استباقية وإجراء بعض الأبحاث الحقيقية والفعالة عن اسم المجال، سيرشدك دليل اليوم حول كيفية اختيار اسم النطاق عبر عدة خطوات.

إذا أردت إنشاء متجر خاص باستخدام مستلزمات الرعاية المنزلية والمستلزمات الطبية كمثال، ستقوم بإنشاء شبكة واسعة لتجميع أكبر قائمة بأسماء النطاقات المحتملة التي يمكننا القيام بها، سيكون لديك بعد البحث والاستثناء مجموعة من المجالات المتاحة للاختيار من بينها.

الخلاصة عن كيف تختار مجال متجرك الالكتروني ؟

القرار الأول الذي يتعين عليك اتخاذه عند اختيار اسم المجال الخاص بك هو ما إذا كنت ستعطي الأولوية للتميز والعلامة التجارية أو تستهدف كلمة رئيسية أو عبارة معينة، إذا كنت تريد زيادة عدد زيارات محرك البحث العضوية ستكون من أولوياتك فربما تريد استخدام بعض الكلمات الرئيسية في نطاقك أو يمكنك الإعتماد على التسويق عبر السوشيال ميديا ووسائل التواصل الإجتماعي أو إعلانات الدفع أو التسويق بالعمولة كما تستطيع استخدام كلاهما للحصول على نتائج أفضل من المتوقع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية